عزيزي الطالب حدثنا عن نفسك قليلا ، هل تود مواصلة دراستك الجامعية ؟

المسألة تعتمد على القدرة المادية بالدرجة الأولى..
يعني المادة بـ250!
هذا المبلغ ما بقدر أوفره إلا إذا كنت أشتغل وأجمع من راتبي
ولكن السؤال:
هل بقدر أجمع بين دراسة وشغل وزوج وبيت؟؟
هذا الموضوع أكثر شي يخليني أصرف النظر عن هذي الفكرة..
لكنّي فكرت أدعّم دراستي بالدراسة في حوزة
لأني سمعت إنهم يدرسونهم شغلات أحنا أصلا ندرسها في التخصص
إضافة للفائدة اللي راح أكتسبها من ناحية دينية
والله يسوي اللي فيه الخير والصلاح
 
المسألة تعتمد على القدرة المادية بالدرجة الأولى..
يعني المادة بـ250!
هذا المبلغ ما بقدر أوفره إلا إذا كنت أشتغل وأجمع من راتبي
ولكن السؤال:
هل بقدر أجمع بين دراسة وشغل وزوج وبيت؟؟
هذا الموضوع أكثر شي يخليني أصرف النظر عن هذي الفكرة..
لكنّي فكرت أدعّم دراستي بالدراسة في حوزة
لأني سمعت إنهم يدرسونهم شغلات أحنا أصلا ندرسها في التخصص
إضافة للفائدة اللي راح أكتسبها من ناحية دينية
والله يسوي اللي فيه الخير والصلاح

أفضل لش دشين الحوزة .. :ongue:
 
يمكن تفكير الطالب في المرحلة الإعدادية او الثانوية يختلف عن من هو في المرحلة الجامعية ..

يعني الطالب في المرحلة الإعدادية تفكيرة ليس تفكير الوصول للجامعة ..
في كثير من الطلاب تفكيرة متى أخلص الدراسة بس ..

لكن نشوف عند وصولة الى المرحلة الثانوية مثلاً ..
التفكير يختلف في الدراسة الجامعية ..

بعض الطلبة في نهاية مرحلته الثانوية ..
يحاول ان حتى يرفع المعدل في مستوى رفيع ..

طبعًا هذا " بعض الطلبة " ..
كل ما تقدموا في المراحل الدراسية كلما اتسّع تفكيرهم ..

بالنسبة الى الجامعة و بالنسبة لي ..
لا بد ان اكملها بعد ان قضيت نصف الى ثلاثة أرباع المشوار ..

و لماذا لا أفكر فيما هو أرفع من البكالريوس .؟
 
يمكن تفكير الطالب في المرحلة الإعدادية او الثانوية يختلف عن من هو في المرحلة الجامعية ..

يعني الطالب في المرحلة الإعدادية تفكيرة ليس تفكير الوصول للجامعة ..
في كثير من الطلاب تفكيرة متى أخلص الدراسة بس ..

لكن نشوف عند وصولة الى المرحلة الثانوية مثلاً ..
التفكير يختلف في الدراسة الجامعية ..

بعض الطلبة في نهاية مرحلته الثانوية ..
يحاول ان حتى يرفع المعدل في مستوى رفيع ..

طبعًا هذا " بعض الطلبة " ..
كل ما تقدموا في المراحل الدراسية كلما اتسّع تفكيرهم ..

بالنسبة الى الجامعة و بالنسبة لي ..
لا بد ان اكملها بعد ان قضيت نصف الى ثلاثة أرباع المشوار ..

و لماذا لا أفكر فيما هو أرفع من البكالريوس .؟

وبعض الطلبة في إعدادي وثنوي.. يفكرون ما يوقفون دراسة أبدا، يفكرون يوصلون القمة دائما.
وبس يوصلون جامعة يكتشفون الحياة مش وردية كما تصوروها، وما تمنح الكثير من الفرص والأمل.. أو حتى الخيارات.
 
وبعض الطلبة في إعدادي وثنوي.. يفكرون ما يوقفون دراسة أبدا، يفكرون يوصلون القمة دائما.
وبس يوصلون جامعة يكتشفون الحياة مش وردية كما تصوروها، وما تمنح الكثير من الفرص والأمل.. أو حتى الخيارات.

بالضبط ..
و هذا نشوفة الى اليوم ..
الطالب يدخل الجامعة سنة و ينسحب ..
بسبب ضغط الجامعة او الطريق الى راسمنه في باله غير عن الي صادفه ..

يعني على قد ما في ناس تتغير نظرتهم للأفضل ..
في ناس تتحطم احلامهم لأيّ سبب من الأسباب ..

و في ناس في المقابل بعد يواصلون نجاحاتهم الى الأفضل ..
 
وبعض الطلبة في إعدادي وثنوي.. يفكرون ما يوقفون دراسة أبدا، يفكرون يوصلون القمة دائما.
وبس يوصلون جامعة يكتشفون الحياة مش وردية كما تصوروها، وما تمنح الكثير من الفرص والأمل.. أو حتى الخيارات.
+1
الأمل الزائف بعد ليه دور... وعقلية "التفوق"، بعض الطلبة يفكرون انهم صارو متفوقين خلاص هم اله بيفلحون في دراستهم وغيرهم ما بيفلح، وفي النهاية من اله طلع من الجامعة؟
 
المسألة تعتمد على القدرة المادية بالدرجة الأولى..
يعني المادة بـ250!
هذا المبلغ ما بقدر أوفره إلا إذا كنت أشتغل وأجمع من راتبي
ولكن السؤال:
هل بقدر أجمع بين دراسة وشغل وزوج وبيت؟؟
هذا الموضوع أكثر شي يخليني أصرف النظر عن هذي الفكرة..
لكنّي فكرت أدعّم دراستي بالدراسة في حوزة
لأني سمعت إنهم يدرسونهم شغلات أحنا أصلا ندرسها في التخصص
إضافة للفائدة اللي راح أكتسبها من ناحية دينية
والله يسوي اللي فيه الخير والصلاح

سعر المادة ب 420 وليس 250 ..

الله الرزاق لاتجعلوا المادة هي حائل للوصول الى مبتغاكم بل تكون وسيلة لطرق ابواب اخرى للحصول على اشياء افضل ..
 
يمكن تفكير الطالب في المرحلة الإعدادية او الثانوية يختلف عن من هو في المرحلة الجامعية ..

يعني الطالب في المرحلة الإعدادية تفكيرة ليس تفكير الوصول للجامعة ..
في كثير من الطلاب تفكيرة متى أخلص الدراسة بس ..

لكن نشوف عند وصولة الى المرحلة الثانوية مثلاً ..
التفكير يختلف في الدراسة الجامعية ..

بعض الطلبة في نهاية مرحلته الثانوية ..
يحاول ان حتى يرفع المعدل في مستوى رفيع ..

طبعًا هذا " بعض الطلبة " ..
كل ما تقدموا في المراحل الدراسية كلما اتسّع تفكيرهم ..

بالنسبة الى الجامعة و بالنسبة لي ..
لا بد ان اكملها بعد ان قضيت نصف الى ثلاثة أرباع المشوار ..

و لماذا لا أفكر فيما هو أرفع من البكالريوس .؟

ليش مايكون لديكم خطة مستقبلية مقسمة على عدة اهداف ؟

كمثال انا وضعت هذه الخطة منذ 10 اعوام .. وقمت ابحث عن طرق الوصول الى هذه الاهداف ..

مازال الوقت ان ترسموا اهداف قصيرة الاجل لهذا العام وخطط متوسطة وطويلة للاعوام الاخرى ..

هذه التخطيط السليم يساعد على تحقيق الاهداف ..
 
وبعض الطلبة في إعدادي وثنوي.. يفكرون ما يوقفون دراسة أبدا، يفكرون يوصلون القمة دائما.
وبس يوصلون جامعة يكتشفون الحياة مش وردية كما تصوروها، وما تمنح الكثير من الفرص والأمل.. أو حتى الخيارات.

في اي طريق طويل لابد من وجود عقبات .. اذا كان ايمان الطالب بقدراته سليم وقوي سيتخطى هذه الاهداف ..

كل مايكبر الانسان تزداد مشغاله وارتباطاته ولذلك تزداد العقبات مع كل تقدم في المراحل الدراسية ..

ولكن الانسان الناجح هو من يحول تلك العقبات الى فرص للتقدم نحو الافضل ..
 
+1
الأمل الزائف بعد ليه دور... وعقلية "التفوق"، بعض الطلبة يفكرون انهم صارو متفوقين خلاص هم اله بيفلحون في دراستهم وغيرهم ما بيفلح، وفي النهاية من اله طلع من الجامعة؟

من اسرار نجاح الدول المتقدمة والمتطورة هو تواضع الانسان .. اكثرهم تواضعا اكثرهم نجاحا ..

والكبرياء والغرور انما هو لمرض نفسي يحتاج الى علاج .. ومن ابرز طرق العلاج الانخراط في الاعمال المفيدة والهادفة كقراءة القرآن الكريم ..
 
بالضبط ..
و هذا نشوفة الى اليوم ..
الطالب يدخل الجامعة سنة و ينسحب ..
بسبب ضغط الجامعة او الطريق الى راسمنه في باله غير عن الي صادفه ..

يعني على قد ما في ناس تتغير نظرتهم للأفضل ..
في ناس تتحطم احلامهم لأيّ سبب من الأسباب ..

و في ناس في المقابل بعد يواصلون نجاحاتهم الى الأفضل ..

كثير من الناس تتغير نظرتهم نحو الافضل بسبب جليسهم ومنافسته منافسة شريفة لتحقيق النجاح المشترك ..

يعني مثلا لما تجلس مع طالب ودرجاته ومعدله يقولها لك بكل ثقة انه A بكل المواد وجدا سهلة .. ويسألك ليش ماقدرت تحصد علامات ؟

انت تجلس حزتها تفكر وتبحث وتحاول تستفيد من خبرة الاشخاص الناجحين ..

ويجب ان نفكر في كل الامور بطريقة ايجابية وسنراها بصورة مختلفة ..

كنصيحة مني ابتعدو عن الاشخاص اصحاب التفكير السلبي ..
 
سعر المادة ب 420 وليس 250 ..

الله الرزاق لاتجعلوا المادة هي حائل للوصول الى مبتغاكم بل تكون وسيلة لطرق ابواب اخرى للحصول على اشياء افضل ..

والله أنتون أدرى
بس أني مصادفة شفت جدول طالب ماجستير لغة عربية في أحد الكتب في المكتبة
وكان مكتوب سعر المادة 250 أو في هذا الحدود، وتقريبًا سعر المواد كامل 500 دينار
كان ماخذ مادتين فقط
ومادري يعني..

ع العموم إذا 420 يعني مصيبة أعظم :RpS_tongue:
 
هذاني

بروح انكلترا او امريكا
بس محتار بين تخصصين
الجرافيك ديزاين والانميشن:rolleyes2:
 
ودييييييي
اني اكمل ولكن ظنيت وخابت ظنونيييي

نزل المعدل الى 2.9
لاأاااااسف
 
ايهه نعم ،،

بس مو في جامعه البحرين
 
الطموح و الإرادة موجودين
بس ف النهاية الظروف هي اللي بتحدد هالشي

احس اول ش لازم احط بالي وي الباكلوريوس حاليًا و احط ع روحي فيه، بعدين افكر ف تكملة دراسات عليا، من وجهة نظري تو الناس ع التفكير ف هالشي و الانشغال فيه
 
عوان بين ذلك..
هنالك بعض من الاهتمام بمواصلة الدراسة .. ولكن لسان الحال يقول البكالوريوس فقط .. !
سعيٌ و حلم .. وإنْ كان هنالك توفيقاً فالرحلةُ مُستمرة.
 
بصراحة الطموع موجود بس المعدل المطلوب واجد مرتفع
وثانشي الحالة المادية :Tears:
 
بصراحة الطموع موجود بس المعدل المطلوب واجد مرتفع
وثانشي الحالة المادية :Tears:

مؤسسة المبرة الخليفية تدعم دراسة المجاستير في جامعة البحرين اذا توافرت شروط المؤسسة في المتقدم ..

بالنسبة للمعدل .. بالعكس المعدل المطلوب ليس مرتفع مقارنة بباقي الجامعات المرموقة ..
 
وماهي شروط مؤسسة المبرة الخليفية إن توفر المعدل والذي يعين بكونه 2.67 أدناه للقبول؟
مؤسسة المبرة الخليفية تدعم دراسة المجاستير في جامعة البحرين اذا توافرت شروط المؤسسة في المتقدم ..

بالنسبة للمعدل .. بالعكس المعدل المطلوب ليس مرتفع مقارنة بباقي الجامعات المرموقة ..
 
عودة
أعلى أسفل