<<({اخطائنـــــــــــــــــــــــا})>>

Prince Mna7y

Well-Known Member
تاريخ التسجيل
22 أغسطس 2012
المشاركات
100
الإقامة
الحد
المجموعة
ذكر
الدفعة الدراسية
2012
الكلية
كلية الهندسة
التخصص
هندسة كهربائية
اخترت لكم هالموضوع لان اكيد في منا في الفصول الي فاتت حس بالتقصير
ومو شرط ان المؤثر الوحيد انه ما درس والى ما حظر محاضراته
في اشياء كانت تدخل كمؤثر مباشر وغير مباشر في حياتنا
فما هي :
<<({اخطائنـــــــــــــــــــــــا})>>
 
سوء ادارة الذات

سوء تنظيم الوقت

سوء التخطيط واتخاذ القرار

سوء في التنفيذ للخطة الموضوعة

التكاسل والتراخي

الاستسلام للاحباط والنفسية التعبانة

الملل

عدم التنويع في البرنامج اليومي

ولي عودة
 
اعتقد الخطأ المشترك لكل الطلبه هو عدم ادارة الوقت

ابسطها ما يدرسون اول بأول وقريب الامتحانات يصير في خوف وارتباك من عدم اكمال المطلوب
وهذا يسبب تدني معدلات اغلب الطلبه في بداية الفصول الجامعيه
:whistling:

فالمفترض من البدايه يكون في تنظيم للوقت وتخصيص كم ساعه فاليوم للدراسه
وبهالشي ماراح تأثر الظروف اي ما كان نوعها على مستوى الطالب ودراسته
:no:
 
خطئي الأكبر هذا الفصل: الجدول.
 
خطئي الأكبر هذا الفصل: الجدول.

+1

المشكلة مبب حابه الاوقات لانه ما بيكون عندي وقت للدراسه ..
المشكلة المواد حابتهم .. وهالمقررات مب فاتحين الا سكشن وسكشنين وباوقات متاخرة !!!

يعنب متى يمدينا ندرس ادا ردينا وما نرد الا قبل الادان ب 2 دقيقتين ..

مشكلتي اذن تنظيم الوقت او بالاحرى وقت لا يوجد ..




الاخطاء الاملائية
يعني << لا تودوني صادوه
 
ما في تنظيم الوقت
يعني لو أنظم وقتي وامشي على جدول معين عادي درجاتي كلها مرتفعه
بس مادرس او جزة الحزة اراجع


هدي مشششكلة في بعض المواد
وفي مادتين ماتحتاج دراسة تعتمد على قدرة الطالب الشخصية بس اني ما كنت مركزة وحدة سويت زين والثانية ماحبيت اجوف الدرجة لان ادري اني مو مسوية زين هههه و كلش بعد

حاولت في البريك مدتيرم انظم لي جدول بس للاسف الشديد ما سويت
 
سوء إدارة الوقت
أضيع يومي على أشياء مالها معنى .. و أحيانًا أكون مجبورة .
الملل
إبليس
التلفون :RpS_sleep:
اسوي لي جدول بس ما التزم فيه .. الله يهديني بس :no:
 
اغلاط مميته فتكت بي في هذا الفصل (مو مميته بس تنقص درجات :bleh: ) :-

  1. عدم قراءة السؤال بشكل جيد و بتمعن.
  2. حفظ القوانين بطريقة خاطئة أو نسيان جزئية منها.
  3. التعويض في الحاسبة أو في الكالكوليشن بطريقة خاطئة.
  4. قلب القوانين (مشكلتي الأزلية :RpS_lol:).
  5. المراجعة قبل الامتحان بساعة.
  6. التواجد قرب القاعة قبل 5 دقائق بدل 30 دقيقة (وهي نقطة مهمة :RpS_sleep:).


علاج لهذه الأغلاط:-

  1. قراءة السؤال مرتين أو ثلاث مرات مع تحديد المعطيات بشكل دقيق و محدد.
  2. حفظ القوانين بشكل دقيق و مفصل حتى يكون تذكرها سهل و بشكل صحيح داخل قاعة الامتحان.
  3. التأكد من إدخال الأرقام في الآلة الحاسبة بشكل صحيح و بتريث و عدم الإسراع.
  4. عدم المراجعة قبل و داخل قاعة الامتحان :RpS_sleep:.
  5. التواجد قبل 30 أو 45 دقيقة من بدأ الامتحان.

و بس يبه لي أطبعها و الصقها في الغرفة و في سيارة ووو:RpS_lol:

نقلت هذه المشاركة لهذا الموضوع بناء على اقتراح من الإدارة
 
كالعادة، على نهاية الفصل ندرك خطأنا الفظيع:
التأجيل، التسويف، المماطلة، ومراكمة الدروس... الإهمال حيث سعة الوقت، والندم عند ضيقه. :smile:
بغض النظر عن كوننا " نتخيل " أنه ضيق الآن.


فمتى نتعظ ؟
 
- إن شاء الله من بكرة ببدي مراجعة :RpS_lol:
- المادة سهلة ما تحتاج مراجعة واجد
 
الفصل اله طاف كنت اسوي لي تاسك ليست و كانت الامور طيبة
هل فصل بعد الغرور :tears: ما قمت اسوي تاسك ليست النتيجة مراجعتي كانت معفسة و ركيكة و نزلت درجاتي احين الله يستر:99:
 
اعتقد الخطأ المشترك لكل الطلبه هو عدم ادارة الوقت

ابسطها ما يدرسون اول بأول وقريب الامتحانات يصير في خوف وارتباك من عدم اكمال المطلوب
وهذا يسبب تدني معدلات اغلب الطلبه في بداية الفصول الجامعيه

فالمفترض من البدايه يكون في تنظيم للوقت وتخصيص كم ساعه فاليوم للدراسه
وبهالشي ماراح تأثر الظروف اي ما كان نوعها على مستوى الطالب ودراسته

هالمشكلة ازلية ليش؟

لان الطالب حتى لو حط ليه جدول دراسة وحط ليه المهام الي لازم ينجزها
لكن الأسايمنتات و البروجكتات والأشياء الثانية غير الدراسة وااااجد تاخذ من الوقت فتاخذ وقت دراسة المادة
تكون بين خيارين اما تنجز هالجزئيات أو تدرس أول بأول .. فأكيد الأولى تخلص هالاشياء
فتتراكم الأمور وتصير مضغوط زيادة وتدرس حزة الحزة وتتعب نفسيتك ولا تطيق تدرس شي من الضغط وتزيد المشكلة

المواد الي فيها كويزات تخف شوي من هالمشكلة لأن الكويز يصير الطالب مجبور يدرس له حتى مو مضغوط فيخف التراكم بس الضغط نفسه
 
مثل الاغلبية مشكلة تنظيم الوقت
من المدرسة للحين كل نهاية كورس اقول الكورس الجاي بدرس اول بأول
وللاسف كلام الليل يمحيه النهار :RpS_lol:

بالاضافة لتأجيل الدراسة
صرنا نأجل الشغل ع البروجكتات :RpS_glare:
فالناس كانت تدرس للفاينل واحنا للحين نسلم بروجكتات ونقدم تست2
بس والله الغلط مو كله منا
:RpS_crying: هم عطونا اياهم متأخر :RpS_huh:
 
اول شي ماكنت ادرس اول بأول يمكن نظام التستين مأثر او الكسل :smile:
ثاني شي تأخرت في تسليم اسايمنت وبروجاك الی بعد الوقت المحدد:sad_1:
وماصرت احضر حق اخر المحاضرات بحجة الملل وهل شي اثر علي في دراسة الجباتر الاخيرة
 
أكره حينما يخطئ الآخرون وأبدأ بالتذمر والثرثرة على أخطاءهم.. ولا أنتبه إلى أخطائي التي تكثر ولا أجد لها حلول..
 
الخطا الكبير الي سويته ما راجعت للمتحان النهائي في احدى المواد يعتي المنتصف جايبة زين لان قبله كان عندي امتحان
تكاسلا وحسبت روحي اعرفه

مادة ثانية ما راجعتها لان كانت اخر مادة ومو طايقة ان احنى نخلص اخر شي ولان المنتصف ما كان اوميب قررت ما ادرس واحسنها الفصل ذا


اول كورس ليي غي الجامعة بعد ما راحعت لمادة وندمت
و عقب كررتها المشكله ان في النهائي ما اعرف شلون اراجع احس كل شي اعرفه لان درسناه للمنتصفان
لكن هالمرة عندي خطة جديدة
أنا أول فصل كنت أدرس وأتابع وأحط بالي تالي ثاني فصل اختربت صرت ما اراجع حتى قبل الامتحان ما اراجع او اقعد ألعب بالوقت وندمت عدل أحين :RpS_crying:
 
- عدم الالتزام بحضور المحاضرات، وعند الحضور عدم الانتباه وعدم تدوين النوتات.
^ هذه المشكلة يجب أن أتخلص منها سريعا، وأعود لسابق عهدي.. الانتباه والفهم وقت المحاضرة يحفظ الوقت ويسهل عملية الدراسة.

- اتخاذ قرارات خاطئة، والكثير من الندم.
^ أحيانا ينعدم مجال التصحيح، وأحيانا في.. بس الخوف من اتخاذ قرار آخر يلاحقني.

- تراكم الريبورتات والأسايمنتات، والتسويف في إنجازها.
^ شي متعب ومضجر، وإذا جيت تسويهم تسويهم بملل كبير، لا متعة ولا شغف.

- عدم تخصيص وقت للقراءة يسبق الدراسة.
^ اصطدام مع مشكلة ضعف اللغة الانجليزية، والنتيجة إضاعة الوقت، الملل من الدراسة أيضا، وعدم إكمال محتوى التست.

- عدم الدراسة للكويزات.
^ خسارة درجات ع الفاضي، تعب أكثر وقت التستات، استياء ممتد.

- لما يتأجل شي من قبل الدكاترة، أعتبره تأجل للأبد - انلغى - ..
^ المفروض نستغل موضوع التأجيل جيدا، خاصة إذا ما حل شي مكان المطلوب السابق. هذا الأمر يتيح وقت أكثر للاستمتاع باللي تسويه، ويبعد الضغط والتوتر.

- إهمال الحياة الخاصة، وعدم تنظيمها، أو المبالغة في القيام بالأمور غير المتعلقة بالدراسة.
^ ما بدرس لأن أبي أسوي شي أحبه، ما بسوي شي أحبه لأن لازم أدرس.. والنتيجة تكره روحك وتكره دراستك. بينما لما تحافظ على حياتك منظمة ومرتبة من جميع النواحي، وتقبل على الدراسة وأنت مرتاح، الأمر بلا شك مختلف.

- إقحام المشاكل الشخصية غير الدراسية، في الأمور الدراسية.
^ حركة غبية وتدل على قلة وعي وإدراك في الحياة.. الطالب الجامعي يجب أن يكون أكثر نضجا من ذلك.

- السلبية.
^ ما بقول عنها شي، لأنها هذا الفصل صايرة متلازمة ليي، وما أعرف السبب - يمكن النقاط السابقة كلها مسببات -، ما أعرف الحل.



○● كتبت هذي النقاط الآن، علني أستيقظ قليلا.
 
- عدم الالتزام بحضور المحاضرات، وعند الحضور عدم الانتباه وعدم تدوين النوتات.
^ هذه المشكلة يجب أن أتخلص منها سريعا، وأعود لسابق عهدي.. الانتباه والفهم وقت المحاضرة يحفظ الوقت ويسهل عملية الدراسة.

- اتخاذ قرارات خاطئة، والكثير من الندم.
^ أحيانا ينعدم مجال التصحيح، وأحيانا في.. بس الخوف من اتخاذ قرار آخر يلاحقني.

- تراكم الريبورتات والأسايمنتات، والتسويف في إنجازها.
^ شي متعب ومضجر، وإذا جيت تسويهم تسويهم بملل كبير، لا متعة ولا شغف.

- عدم تخصيص وقت للقراءة يسبق الدراسة.
^ اصطدام مع مشكلة ضعف اللغة الانجليزية، والنتيجة إضاعة الوقت، الملل من الدراسة أيضا، وعدم إكمال محتوى التست.

- عدم الدراسة للكويزات.
^ خسارة درجات ع الفاضي، تعب أكثر وقت التستات، استياء ممتد.

- لما يتأجل شي من قبل الدكاترة، أعتبره تأجل للأبد - انلغى - ..
^ المفروض نستغل موضوع التأجيل جيدا، خاصة إذا ما حل شي مكان المطلوب السابق. هذا الأمر يتيح وقت أكثر للاستمتاع باللي تسويه، ويبعد الضغط والتوتر.

- إهمال الحياة الخاصة، وعدم تنظيمها، أو المبالغة في القيام بالأمور غير المتعلقة بالدراسة.
^ ما بدرس لأن أبي أسوي شي أحبه، ما بسوي شي أحبه لأن لازم أدرس.. والنتيجة تكره روحك وتكره دراستك. بينما لما تحافظ على حياتك منظمة ومرتبة من جميع النواحي، وتقبل على الدراسة وأنت مرتاح، الأمر بلا شك مختلف.

- إقحام المشاكل الشخصية غير الدراسية، في الأمور الدراسية.
^ حركة غبية وتدل على قلة وعي وإدراك في الحياة.. الطالب الجامعي يجب أن يكون أكثر نضجا من ذلك.

- السلبية.
^ ما بقول عنها شي، لأنها هذا الفصل صايرة متلازمة ليي، وما أعرف السبب - يمكن النقاط السابقة كلها مسببات -، ما أعرف الحل.



○● كتبت هذي النقاط الآن، علني أستيقظ قليلا.
+1 :icon30:
بتوفيق :RpS_tongue:

** أشعر بذنب قليلًا لأن بعض هذه الملاحظات سجلتها لنفسي داك الفصل وما كتبتهم هني :detective2:
___
أغلاطي:
- أستشير الناس في كل خطوة أقدم عليها وهذا يسبب لي إحباط وأتحسر على أني سمعت كلامهم.
- محد يفهم مشكلتك غير نفسك فلا تحاول تخلي أحد يحلها لك.
- التعبير الزائد عن ما يجول في خاطرك قد يرسل رسائل خاطأة للناس، فحاول أن لا تعبر إلا عن القليل الذي يفهمه الجميع :rolleyes2:.
- تنظيم الوقت، في الواقع أملك الطاقة والوقت الكافي لألتهم جبل من العلوم وأنا أمارس حياتي اليومية بشكل إعتيادي :showoff:، ولكن كل وقتي يضيع في الإنتضار.
- ترتيب المهمات حسب الأهمية هو أمر ساذج، رتب مهماتك حسب الوقت المتاح لك فقط.
 
كيف؟
أعني ما الفرق؟


- بالتوفيق للجميع.
قصدي لا تنتظر الوقت المناسب لتقوم بالمهمة الأهم.. قم بالمهام الأقل أهمية مادمت غير قادر على القيام بالمهمة الأهم في الوقت الحالي :rolleyes2:

** سامحو قدرتي الخارقة على التعبير :c1:
 
عودة
أعلى أسفل