- عدم الالتزام بحضور المحاضرات، وعند الحضور عدم الانتباه وعدم تدوين النوتات.
^ هذه المشكلة يجب أن أتخلص منها سريعا، وأعود لسابق عهدي.. الانتباه والفهم وقت المحاضرة يحفظ الوقت ويسهل عملية الدراسة.
- اتخاذ قرارات خاطئة، والكثير من الندم.
^ أحيانا ينعدم مجال التصحيح، وأحيانا في.. بس الخوف من اتخاذ قرار آخر يلاحقني.
- تراكم الريبورتات والأسايمنتات، والتسويف في إنجازها.
^ شي متعب ومضجر، وإذا جيت تسويهم تسويهم بملل كبير، لا متعة ولا شغف.
- عدم تخصيص وقت للقراءة يسبق الدراسة.
^ اصطدام مع مشكلة ضعف اللغة الانجليزية، والنتيجة إضاعة الوقت، الملل من الدراسة أيضا، وعدم إكمال محتوى التست.
- عدم الدراسة للكويزات.
^ خسارة درجات ع الفاضي، تعب أكثر وقت التستات، استياء ممتد.
- لما يتأجل شي من قبل الدكاترة، أعتبره تأجل للأبد - انلغى - ..
^ المفروض نستغل موضوع التأجيل جيدا، خاصة إذا ما حل شي مكان المطلوب السابق. هذا الأمر يتيح وقت أكثر للاستمتاع باللي تسويه، ويبعد الضغط والتوتر.
- إهمال الحياة الخاصة، وعدم تنظيمها، أو المبالغة في القيام بالأمور غير المتعلقة بالدراسة.
^ ما بدرس لأن أبي أسوي شي أحبه، ما بسوي شي أحبه لأن لازم أدرس.. والنتيجة تكره روحك وتكره دراستك. بينما لما تحافظ على حياتك منظمة ومرتبة من جميع النواحي، وتقبل على الدراسة وأنت مرتاح، الأمر بلا شك مختلف.
- إقحام المشاكل الشخصية غير الدراسية، في الأمور الدراسية.
^ حركة غبية وتدل على قلة وعي وإدراك في الحياة.. الطالب الجامعي يجب أن يكون أكثر نضجا من ذلك.
- السلبية.
^ ما بقول عنها شي، لأنها هذا الفصل صايرة متلازمة ليي، وما أعرف السبب - يمكن النقاط السابقة كلها مسببات -، ما أعرف الحل.
○● كتبت هذي النقاط الآن، علني أستيقظ قليلا.