سؤال عن تخصص السياحة

Mahmood1

Well-Known Member
المجموعة
ذكر
الدفعة الدراسية
2008
الكلية
كلية ادارة الاعمال
التخصص
إدارة - Managment
شنو مستقبل هالتخصص في سوق العمل ؟ وهل يمكن إنهاؤه في خلال ثلاث سنين مع الصيفي ؟

وشنو التخصصات الي تندرج تحت السياحة ؟ وأهم شي تجاوبون على سؤالي الأول، هل صحيح أن ماله مستقبل في سوق العمل أبداً ؟

امانة ما عندي فكرة واجد عن هذا التخصص ،بس اعتقد ان هالكلام صح .. :th:
لان انت تدرس سياحة فمستقبلا شنو مجال توظيفك ؟ مرشد سياحي ! او مثلا مكتب يدير جولات سياحية او شيء من هالقبيل

وانت تعرف ان السياحة في البحرين عندنا محدودة لان ما في مكان عدل او شيء مميز مثل مساحات خضراء او انهار وبحار وو :nosweat:

السياحة في حد ذاته تخصص فشلون يعني التخصصات الا تحته ؟ :confused:

بالنسبة للمدة المفروض يصير ،بس حسب ما سمعت من احد طلاب هالتخصص ان يعانون على فتح سكشن لكل مادة لان عدد الطلاب محدود جدا فما يفتحون ليهم المواد بسهولة وهالشيء قد يتسبب بتاخركم في التخصص

والصيفي يتراوى ليي ما ينزلون مواد تخصصكم بس تقدر تنزل مواد مشتركة مثلا :confused:

امانة ما عندي فكرة واجد عن هذا التخصص ،بس اعتقد ان هالكلام صح .. :th:
لان انت تدرس سياحة فمستقبلا شنو مجال توظيفك ؟ مرشد سياحي ! او مثلا مكتب يدير جولات سياحية او شيء من هالقبيل

وانت تعرف ان السياحة في البحرين عندنا محدودة لان ما في مكان عدل او شيء مميز مثل مساحات خضراء او انهار وبحار وو :nosweat:

السياحة في حد ذاته تخصص فشلون يعني التخصصات الا تحته ؟ :confused:

بالنسبة للمدة المفروض يصير ،بس حسب ما سمعت من احد طلاب هالتخصص ان يعانون على فتح سكشن لكل مادة لان عدد الطلاب محدود جدا فما يفتحون ليهم المواد بسهولة وهالشيء قد يتسبب بتاخركم في التخصص

والصيفي يتراوى ليي ما ينزلون مواد تخصصكم بس تقدر تنزل مواد مشتركة مثلا :confused:

رد وافي.

للأسف مافيه مستقبل بهالبلد. الواحد مجبور بين أنه يتخصص في البزنز أو الآي تي.

حتى لو ضيغ عمره على العلوم والفيزياء والكيمياء والرياضيات والأحياء إلخ، وتخصصات الآداب مثل العربي والتاريخ والدين ... أقصى شي ممكن يحصله في هالمجالات هو "التدريس في المدارس".

اما تخصص العلوم الإنسانية ، فحدث ولا حرج.

رد وافي.

للأسف مافيه مستقبل بهالبلد. الواحد مجبور بين أنه يتخصص في البزنز أو الآي تي.

حتى لو ضيغ عمره على العلوم والفيزياء والكيمياء والرياضيات والأحياء إلخ، وتخصصات الآداب مثل العربي والتاريخ والدين ... أقصى شي ممكن يحصله في هالمجالات هو "التدريس في المدارس".

اما تخصص العلوم الإنسانية ، فحدث ولا حرج.

لا تحبط روحك .. لو خليت خربت يا خوك

بس كفرصة توظيف او مستقبل مهني هالشيء طبيعي ان يتفاوت من تخصص لتخصص :RpS_wink::RpS_tongue:

بس ليش تبي تبدل تخصصك ؟ :confused: >حسب عضويتك يبين انك تدرس بزنز لو العضوية مشتركة :bleh::RpS_lol:

على فكرة التخصص مو كلش معدوم الوظائف
الحين شكثر من السفريات يبون موظفين بنفس التخصص للحجوزات و... مع راتب عالي وعمولة
وايضاً فنادق البحرين كثيرة وتاخذ اللي تخصصهم سياحة

لانة التخصص لا يقتصر على الامور البسيطة بل يعلمونهم كل شي من الفنادق وأنظمتها و .....

لا تحبط روحك .. لو خليت خربت يا خوك

بس كفرصة توظيف او مستقبل مهني هالشيء طبيعي ان يتفاوت من تخصص لتخصص :RpS_wink::RpS_tongue:

بس ليش تبي تبدل تخصصك ؟ :confused: >حسب عضويتك يبين انك تدرس بزنز لو العضوية مشتركة :bleh::RpS_lol:

لا السؤال مو ليي. السؤال حق واحد ثاني، بس ماعنده عضوية هني بالمنتدى.

ويش ليي أبدل إلى السياحة خخخ. أنا أفكر أروح علوم أنثروبولوجية، بس هالتخصص مو موجود هني للأسف. خاصة الأنثروبولوجيا الحيوية والأنثروبولوجيا الثقافية (على اعتبار أن لها أقسام)

×بالنسبة الى الوظيفة في هيئة الثقافة ممكن ... بالاضافة الى قسم التفتيش ع الاماكن السياحة و الفنادق الشركات السياحية..

× التخصص بكون فيه فرعي الى التخصصات التاليه(عربي _ فرنسي _ انجلينزي _ بزنز _ اي تي ) تاخذ 10 مواد منهم فقط

× الفرعي ممكن ينزل صيفي بالاضافة الى المواد المشتركة ..اما كتخصص لا ما ينزل صيفي التخصص انت كطالب وشطارتك كل مانزلت مواد اكثر تخلص اسرع عادي 4 سنوات .. وسهل وحلو .. بس لازم الطالب يراعي المعدل ومقدرته في كل فصل ومادة

اتمنى ردي وافي لمعلومات ولو متاخر

شنو مستقبل هالتخصص في سوق العمل ؟ وهل يمكن إنهاؤه في خلال ثلاث سنين مع الصيفي ؟

وشنو التخصصات الي تندرج تحت السياحة ؟ وأهم شي تجاوبون على سؤالي الأول، هل صحيح أن ماله مستقبل في سوق العمل أبداً ؟

أنا تخصصي سياحة والتخصصص وايد حلو وقاعد يتطور عن قبل اول مادخلته انا من دفعت 2012 والحين باقي لي سنه على التخرج باذن الله بخصوص الوظائف عندنا وزارة الثقافة و وزارة الصناعة والتجارة للانضمام السياحة لها ومكاتب السفريات وغير أنه في مواد فيها تدريب عملي يهيء الشخص على سوق العمل هالكورس منزله ماده شركات سياحية وكان في تدريب عملي لمدة 30 ساعة ف مكتب سفريات ولله الحمد استفدت وايد ولدرجة المكتب قالوا لي اشتغلي عندنا لكوني طالبه ومافي وقت اضطريت بالرفض لكن ف الترينق بإذن الله بروح لهم وبتخرج وبتثبت عندهم بإذن الله.....

بخصوص المواد جد نعاني من هالشي لان عدد الطلبه محدود مواد تنزل كورس أي وكورس لا وصيفي ماينزلون لنا لكن في تخصص فرعي اجباري لازم ناخذه 10 مواد من أي تخصص: عربي / بزنز/ ماركتنق / علم نفس/ فرنسي / أنج....الخ وعدد ساعات التخرج 126

واي استفسار انا موجوده

أنا تخصصي سياحة والتخصصص وايد حلو وقاعد يتطور عن قبل اول مادخلته انا من دفعت 2012 والحين باقي لي سنه على التخرج باذن الله بخصوص الوظائف عندنا وزارة الثقافة و وزارة الصناعة والتجارة للانضمام السياحة لها ومكاتب السفريات وغير أنه في مواد فيها تدريب عملي يهيء الشخص على سوق العمل هالكورس منزله ماده شركات سياحية وكان في تدريب عملي لمدة 30 ساعة ف مكتب سفريات ولله الحمد استفدت وايد ولدرجة المكتب قالوا لي اشتغلي عندنا لكوني طالبه ومافي وقت اضطريت بالرفض لكن ف الترينق بإذن الله بروح لهم وبتخرج وبتثبت عندهم بإذن الله.....

بخصوص المواد جد نعاني من هالشي لان عدد الطلبه محدود مواد تنزل كورس أي وكورس لا وصيفي ماينزلون لنا لكن في تخصص فرعي اجباري لازم ناخذه 10 مواد من أي تخصص: عربي / بزنز/ ماركتنق / علم نفس/ فرنسي / أنج....الخ وعدد ساعات التخرج 126

واي استفسار انا موجوده

شنو طبيعة الشغل في مكتب السفريات ..

كيف تحجز للفنادق والباصات والكرووز والطيران الشغل ف البدايه شوي يخربط بس الشغل وايد حلووو :RpS_love:

كيف تحجز للفنادق والباصات والكرووز والطيران الشغل ف البدايه شوي يخربط بس الشغل وايد حلووو :RpS_love:
انزين خيوو ممكن اتردين عليي عندي جم استفسار عن تخصص السياحة اشلون طبيعة الدراسة فيه كله حفظ لو ؟ او في مواد بالانج ؟ صعب لو سهل ؟
بالنسبة للوظيفة قلتين سفريات المعاشات فيها عاليه اوكي ؟
او مشكووورة مسبقا

انزين خيوو ممكن اتردين عليي عندي جم استفسار عن تخصص السياحة اشلون طبيعة الدراسة فيه كله حفظ لو ؟ او في مواد بالانج ؟ صعب لو سهل ؟
بالنسبة للوظيفة قلتين سفريات المعاشات فيها عاليه اوكي ؟
او مشكووورة مسبقا

مسامحة على التأخير......التخصصص سهل وصعب يبي له تتعب عليه وتشتغل وتعطي فيه مو بس تدرس لان لو تميت تحفظ ماراح تستفيد أي شي وفي مواد حفظ وفي مواد فهم لا وفي مواد عربي وانج اليي بالانج سلايدات والدكتور يترجمه لنا بالشرح ولك حرية الدراسه انك تدرسهم بالعربي او بالانج والتخصص قلت لكم مو صعب ولاسهل

وبخصوص الوظيفة مكتب السفريات على حسب المكتب وعلى حسب انتي تداومين شفتين او شفت واحد وانا مادري واللله

عودة
أعلى أسفل