لا تيأس إن مع العسر يسرى

الموضوع في 'قسم الإرشاد الطلابي' بواسطة zakiya, بتاريخ ‏20 فبراير 2016.

1. zakiya

zakiya Well-Known Member

الإعجابات المتلقاة:
    162
    نقاط الجوائز:
    58
    الدفعة الدراسية:
    2012
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    MGT
    بسم الله الرحمن الرحيم ..

طبعا اني اشوف ناس واجد في الجامعه يدخلون تخصص و يبدلونة و يردون يغيرون و بصيدهم إحباط شديد
    وفي ناس تحاتي طاف علي سنه و في ناس قعدت وياهم وصلوا لمرحلة يشكون بنفسهم هم أغبياء ولا عادين ...

صحيح العقل قدرات بس الله سبحانه عطانه مخ نفكر شنو الصح و شنو الغلط

بتكلم عني نفسي ..أول ما اتخرجت من الثانوي طبعا ما كان عندي تخصص في بالي وكنت تجاري و مستواي جيد كان يعني .. المهم كان خاطري ادخل إعلام علاقات عامة بس امي أصرت ادخل تخصص نظم المعلومات الإدارية المهم.وكانت بنت خالتي تقول لي صعب ما صدقتها . كنت مستستهله السالفة و ما عندي احد في الجامعه ينصحني بشكل واسع و يقول لي خدي جدي سوي جدي ولا ادري حتى نسبة النجاح من 60 عبالي نفس المدرسة .

أول كورس لي في الايتي المواد صمة و كنت ادرس معني .. معدلي 1.17 صدمة كبيرة بالنسبة قلت يالله ما عليه اول كورس وربعي مثلي كانوا بالضبظ يعني صدق اتاثرت

جى الصيفي وقلت بحط على نفسي و ان شاء الله برفع المعدل .. ارتفعت صرت 1.43 طبعا الحمد الله ارتفعت بس بعد كان كف ثاني حصلته وبعد واصلت حصلت أندار اول و ثاني
    لين ما قلت خلاص ما بنجح في هل التخصص ولازم ابدلة وحتى واني افكر ابدل التخصص ما كان عندي تخصص في بالي.. واخترت إدارة الأعمال

تحويل التخصص كان البعض يشوفني فاشله ما بتخرج كل كورس بغير تخصص ونفسي بعد هم كانت تشوف هل الشي و حصلت إحباط شديد حتى اهلي يعني كانوا محبطين نفسي

بس الحمد الله تغير التخصص كان جدا نقطة انطلاق الي في مسيرة الجامعه و الحمد الله معدلي ارتفعت و اموري كلها تمام .. و باقي لي جمكورسات و اتخرج بإذن الله و أهلي مستانسين علي ..صدق اتاخرت سنه عن دفعتي بس المهم الشخص يحصل الي يبيه

نصائح أوجها لكل شخص يلاقي صعوبة في الجامعه او في رفع المعدل .... أو شي من هل القبيل خلال تجربتي .. أو بحول لتخصيص آخر

لا تحط بالك و بال السنين ... لكل شخص قدرات و عقبات ..

ارسم خطه لنفسك ....

زملاء الدراسة ليهم دور تأثير كبير كبير على الشخص فإذا شفت زملائك يعني يحبطون بدلهم بناس يرفعون معنوياتك ..

أسأل و كون صداقات مع ناس من دفعات قديمة ... علشان تعرف طبيعة المادة الي باخدها. . وخلك متساعد ويا الجميع علشان الله يوفقك..

اختار شي صح لا تمشي ورى ربعك ... روح ورى مصلحتك وين لان في النهاية انت بتتخرج

حاول تحصل امتحانات سابقة ... ادرس من الكتاب ... ادرس من تي بي ... اختار دكتور صح يعطي درجات ... لا اطقع للمحاضرات واجد ... ادرس للامتحانات قبل اب مدة علشان يكون سهل عليك لان الدراسة الأولى صعبه و الثانيه اسهل

نظم وقتك و خلك مرتاح

وطبعا في فضل كبير إلى الناس الي ساعدوني و وقفوا وياي و رفعوا معنوياتي و بالخصوص @ز
    صديقة وفية ❤

فلا تيأسون كل تأخيره في خيره .. و أدرسوا

آخر تعديل: ‏20 فبراير 2016

2. زَ.

زَ. اا مشرفة القسم العام اا طاقم الإدارة

الإعجابات المتلقاة:
    3,261
    نقاط الجوائز:
    313
    الدفعة الدراسية:
    2013
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    B.Sc. in Management ❥
    Crappy
    كلامكِ كنجمة مُضيئة، شكرًا بحجم السماء وأكثر شكرًا.

و وفقكِ الله فيما تبقى! :AN0:

3. مارد المصباح

مارد المصباح ll Administrator ll طاقم الإدارة

الإعجابات المتلقاة:
    7,980
    نقاط الجوائز:
    973
    الدفعة الدراسية:
    2012
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    محاسبة
    AMS No Mood
    كلام جميل وتجربة تبعث الامل في الاخرين :showoff:

عن اذنش راح انقل الموضوع الى قسم الإرشاد الطلابي حتى يستفيدون بعض الاعضاء من تجربتش وتكون ليهم بمثابة حافز :icon30:

الله يكثر من امثالش حجية زَ. :icon30::FD:

أعجب بهذه المشاركة زَ.

مشاركة هذه الصفحة