حدثونا عن تخصصاتكم الجامعية ^_^

الموضوع في 'الشؤون الطلابية والجامعية' بواسطة غرام الورد, بتاريخ ‏13 مايو 2010.

  1. Business zaza

    Business zaza Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    54
    نقاط الجوائز:
    28
    الدفعة الدراسية:
    2012
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    أعمال مصرفية ومالية
    :RpS_love:صج

    انا مع صلاح الصبح 8
    و زينب 9
    وسارة 11
    :eek:ويين انتي
    :bleh:
     



  2. Different

    Different Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2012
    المشاركات:
    193
    الإعجابات المتلقاة:
    34
    نقاط الجوائز:
    43
    الدفعة الدراسية:
    2012
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    Accounting
    نفس الشي
    مع صلاح 8 وزينب 9 وساره 11 :bleh:
     


    أعجب بهذه المشاركة Business zaza
  3. just memories

    just memories مشرفة قسم التربية الرياضية طاقم الإدارة

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2012
    المشاركات:
    5,789
    الإعجابات المتلقاة:
    3,665
    نقاط الجوائز:
    413
    الدفعة الدراسية:
    2012
    الكلية:
    التربية الرياضية والعلاج الطبيعي
    التخصص:
    التَربِيـہ الرِيآضِيـہ
    Thinking
    اني انسانة تخصصي رياضة ..
    تخصص حليو بس صعب حاله حال التخصصات الجامعية الثانية ..
    بس عموما اني دشيته لاني احبه و ادا شيء احبه ببدع فيه ..
    هيكك يعني ..
     


    أعجب بهذه المشاركة ورد~
  4. Business zaza

    Business zaza Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    54
    نقاط الجوائز:
    28
    الدفعة الدراسية:
    2012
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    أعمال مصرفية ومالية
    خووش شي :bleh:
     


    أعجب بهذه المشاركة Different
  5. روؤحي فاطمية

    روؤحي فاطمية اا مُشرفة كلية الحقوق اا طاقم الإدارة

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2012
    المشاركات:
    2,829
    الإعجابات المتلقاة:
    1,450
    نقاط الجوائز:
    223
    الدفعة الدراسية:
    2010
    الكلية:
    كلية الحقوق
    التخصص:
    حقوق
    AR-azaker
    تخصصي حقوق شي جميل لكن الدكاااترة ظالمين فهمنهم العادل ومنهم الظالم ولكن ينقصون الطالب على اقل الاشيااء
     


  6. Ms.Angel

    Ms.Angel Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2012
    المشاركات:
    793
    الإعجابات المتلقاة:
    492
    نقاط الجوائز:
    108
    الدفعة الدراسية:
    2012
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    ادارة اعمآل
    امم موضوع جميل :blushing:

    تخصصي ادآرة اعماآل
    " MGT" la:17


    رغبتي
    الأولى لله الحمد ونلتهآ :RpS_love:..
    اول كورس درست بس مقرر واحد منيجمنت بس عن تجربتي المادة ممتعه:blushing:


    بتكلم عن تخصصي عن طريق
    الاسئلة اللي الطلبة اكثر شي يسألون عنهآ



    س1: هل التخصص صعب
    :RpS_crying:
    ؟!



    التخصص كبقية تخصصات الجآمعة تحتاج الى جد عشآن تكون مرنه وممتعة وعشآن تكون ممتعه لازم تكون رغبتك الاولى .. يعني شي انت ما تحبه ماراح تعطي فيه ابدا .. لأنه التخصص اقتصآد وادارة واللي له بهالمجآل رآح يكون عنده الرغبة في دراسته وراح يعطي وما يحس بالتعب:rolleyes2:... فمثلا الي ميوله ادبيه او علميه لا يفكر يدرس بزنز لانه دائما بحس بصعوبه حتى لو كان الشي مو صعب بس يحس بصعوبته لانه مو حاب التخصص نفسه .:nosweat:.




    س2: لو كان مستوى الانجليزي شبه ضعيف او متوسط اقدر اواصل فيه او لأ
    :RpS_crying::RpS_crying: ؟!


    \
    احنآ اغلبنا طلاب
    مدارس حكوميه والكل يعاني من هالمشكله وهي اتقان اللغة الانجليزية بس بالنسبة لمواد المنيجمنت انت عليك تقرا والكلمه الي مو فاهمها تقدر تترجمها والحين الترجمه امرها اسهل من قبل فالوضع بكون عادي .. ولو بتلاحظون مواد البزبز والدروس الي ناخذها بكل مادة كلماتها تتكرر والدروس فكرتها متشابهة فأنت من كثر ما تتكرر عليك بعض الكلمات راح تحفظ المعنى وبتتقوى شوي شوي
    مثلا عن تجربتي دخلت الجامعه واخذت
    اورينتيشن عند دكتورة ممتازة وطلعت بنتيجه حلوة وبعدها دخلت التخصص وكنت خايفه ما افهم الدروس بس درست اول بأول وخاصه المنيجمنت الجبآتر اغلبها طويلة وتحتاج منك وقت عشان تترجم وتفهم وتحفظ والحمدلله اعلى درجه جبتها كانت فالمنيجمنت مع انه الاغلب يتذمر منها ونازل فيها ولو تسأل ليش بقولون ما نحب المآدة والحفظ معنه شي اساسي تفهم عشان تحفظ ومن جذي ما قدروآ يعطون فيها ...:RpS_love:


    عموما اللغه مهمه جدا جدا فلازم الكل يحط في باله ان مو بس يعتمد ع الجآمعة لازم يقوي نفسه و يحاول يقرا ويحفظ كلمات عشان ما يحتاج بعدين للترجمه ويقتصر عليه الوقت للدراسه
    :bleh:




    س3 : هل التخصص يعتمد ع الحفظ فقط ؟


    لأ .. اولا
    الفهم بعدين الحفظ .. لأن اساسا محد يقدر يحفظ شي مو فاهمه
    و
    عقله مو مستوعب شنو قاعد يتلقى من معلومات وحتى مواد الحساب في قوانين وطرق لازم تحفظها .. وعشان تحفظها لازم تطبقها وتحلها مرة مرتين عشان تقدر تحفظهآ وتكون عليك سهله:sly:

    على سبيل المثآل ..
    مادة المنيجمنت بالكوزات والميدتيرم والفاينل فيها اسئلة بعضها الاجوبة نعرفها وحافظينها بس لانه الطالب ما فهم السؤال فمآ قدر يكتب الجواب ويتأكد منه فالفهم متطلب اساسي فالتخصص ..
    :RpS_sleep::RpS_sleep:



    س4 : شلون طريقة امتحانات التخصص ؟!



    الكويزات
    على حسب الدكتور وطريقة اسئلته
    درستني الدكتورة
    رعلاء اول منيجمنت بالكويز اغلبه ملتبل جويز بس فيه شورت انسر
    بس الميدتيرم والفاينل كله ملتبل جويز مافي شورت انسر
    اغلب المواد من خلال سؤالي الي عدة اشخاص اعرفهم يدرسون نفس التخصص يقولون نفس الشي اغلبه ملتبل جويز بس في كم سؤال شورت انسر واضح
    وسهل الي بيدرس بحلهم بسهوله
    :yahoo:



    كيف تعامل دكاترة التخصص ؟! وهل لهم دور كبير في فهم المواد ؟ !


    الى الآن درستني دكتورة وحده وكانت ممتازة في الشرح ولكن طبيعة التخصص تتطلب من الطالب ان يكون له دور كبير في فهمه وحفظه للمادة
    لانه الدكتور فقط راح يعطيك
    رؤوس اقلام عشان تفهم شنو الدرس يتكلم عنه بس انت مطلوب منك تدرس اول بأول وما تعتمد على الدكتور وشرحه
    وحتى لو صادف مرة ودرسكم دكتور ما يشرح عدل راح تقدر تمشي فالمادة اذآ درست اول بأول لانها ما تعتمد على الدكتور فقط وماله دور كبير في حفظك من باب رأيي الشخصي
    :RpS_sleep:







    هذي
    اغلب الاسئلة الي سألتها من قبل والي عرفت جوابها منهم ومن خلال دراستي له




    اتمنى قدرت افيد الي عندهم علامة استفهام فهالموضوع



    وبالتوفيق جميعا
    :blushing:


    la:9
     


  7. f6m

    f6m Member

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2013
    المشاركات:
    12
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجوائز:
    3
    الدفعة الدراسية:
    2013
    التخصص:
    .
    ان شاء الله الفصل الياي بابتدي اول كورس (اورينتيشن) وناوية اخذ مواد معاه ان شاء الله عشان مايضيع الكورس
    طلع لي تخصص بكلوريوس هندسة ميكانيكية احس حلو ورغبتي الاولى اصلا بس اخاف ماحصل بنات وياي :no: واخاف عقب التخرج مايوظفون بنات يسوونهه السخيفين الواحد يدرس ويذبح عمره واخر شي ماياخذونه :RpS_glare::tongue343: بس اقول :whistling:
    احد يشرح لنه عن هل تخصص اكثر؟ يعني هل اهوه نفس اللي انه متخيلته ان اركب سيارة واسوي طيارة وهلحركات :shiny: ولا شلون يا جماعة فهمونه :schmoll:
     


    أعجب بهذه المشاركة ورد~
  8. M.Abbas

    M.Abbas Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2011
    المشاركات:
    78
    الإعجابات المتلقاة:
    31
    نقاط الجوائز:
    18
    الدفعة الدراسية:
    معلومة خاصة
    الكلية:
    كلية الهندسة
    التخصص أغلب طلابه من الأولاد ، لكن هذا الموضوع المفروض ما يكون عائق إذا أنتِ مقتنعة و حابة التخصص.
    تخصص الهندسة الميكانيكية حاله حال باقي الهندسات ، الجانب النظري فيه أكثر بكثير من الجانب العملي ، راح تشتغلين في الورشة باليد في مواد قليلة مثل Workshop processes و Manufacturing.
     


    ورد~ و Ms.Angel معجبون بهذا.
  9. M.S.Z

    M.S.Z Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2013
    المشاركات:
    52
    الإعجابات المتلقاة:
    18
    نقاط الجوائز:
    8
    الدفعة الدراسية:
    2013
    الكلية:
    كلية الهندسة
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    انا تخصصي هندسة كيميائية الصراحه ماعرف عنه الكثير بس الي متاكد منه انه ماله شغل بالكيمياء سمعت انه تخصص صعب وماحد يدخله . واحس قليل الي يدرسونه ، ف ما اعرف الي عنده خبره يقول لنا :whistling::whistling:
     


  10. روؤحي فاطمية

    روؤحي فاطمية اا مُشرفة كلية الحقوق اا طاقم الإدارة

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2012
    المشاركات:
    2,829
    الإعجابات المتلقاة:
    1,450
    نقاط الجوائز:
    223
    الدفعة الدراسية:
    2010
    الكلية:
    كلية الحقوق
    التخصص:
    حقوق
    AR-azaker
    أحـم أحـم

    تخصصـي حقووق

    اهـو تخصـص فية أشياء صعـبة فيه اشيـاء سهلة
    يعتمد على مخ الطالب وكيفية دراسـتة ساعات تدرس تدرس تدرس تدرس وبالاخير تنجح او نجيب على الحافـة
    وساعات ما ندرس بداك الزود ونجيب افضل الدرجـات والتخصص طبيعته يعتمد على الحفـظ وبعضـها على الفهم
    افـهم بتحفـظ بتحفظ بدون فهـم ذي مشكلـة :bleh:

    من حيث الدكـاترة :
    بعض الدكاترة طيوبين مثل ما يقول المثل (( ينحط على الجرح يبرى )) والبعض العكس ودك تعلقهم بالبانكـة ،،
    من أشهر الدكاترة الهيثم >> دكتور يشرح بضمير ويعطيك حقك ويحب الطلبـة ويعاملهم معاملة زينـة
    وبعض الدكاترة تقول لو زين ما خليتهم يدرسوني ولا تطيق حتى تطالع وجهم مثل >> د . فاروق عسى الله يفرق راسـة نصين :tongue343:
    باختصـار بعض الدكـاترة شرحهم اوكي والبعض الاخر زين زين تمشي المقرر ويااهم
     


    أعجب بهذه المشاركة ورد~
  11. مكي جاسم 1999

    مكي جاسم 1999 Member

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2013
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    1
    الدفعة الدراسية:
    معلومة خاصة
    الكلية:
    كلية تقنية المعلومات
    التخصص:
    نظم المعلومات
    أنا أريد أن أعمل مدرس حاسوب في المدرسة هل يمكنني من خلال تخصص نظم المعلومات الإدارية أم يجب أن أدخل علوم حاسوب؟​


     


  12. الموالي99

    الموالي99 اا مشرف الدراسات العليا اا طاقم الإدارة

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    627
    الإعجابات المتلقاة:
    338
    نقاط الجوائز:
    138
    الدفعة الدراسية:
    معلومة خاصة
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    معلومة خاصة
    AR-elham
    ماتقدرون
     


  13. الموالي99

    الموالي99 اا مشرف الدراسات العليا اا طاقم الإدارة

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    627
    الإعجابات المتلقاة:
    338
    نقاط الجوائز:
    138
    الدفعة الدراسية:
    معلومة خاصة
    الكلية:
    كلية ادارة الاعمال
    التخصص:
    معلومة خاصة
    AR-elham
    لازم تخلصين 12 ساعة كحد ادنى و 45 ساعة كحد اقصى حتى تقدرين تحولين ..

    يعني مابين 4 الى 15 مادة ..
     


  14. .:مغترب:.

    .:مغترب:. Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2013
    المشاركات:
    221
    الإعجابات المتلقاة:
    139
    نقاط الجوائز:
    43
    الدفعة الدراسية:
    2013
    الكلية:
    كلية العلوم
    التخصص:
    فيزياء
    تخصصي، فيزياء


    ويش الفيزياء بالضبط بتسأل صح؟ الفيزياء هي كلمة ذات أصل إغريقي وتعني الطبيعة، كتخصص فهي تختص بالطاقة والكتلة والقوى بشكل عام تقريباً، وقوانينها تستخدم في تفسير الطبيعة مثل حركة الكواكب ، حركة الإلكترونات والذرات، الحركات الدورانية إلخ...

    طبعاً بتسألني بطبيعة الحال ويش تدرسون في الفيزياء من مواد؟

    احنا في تخصص الفيزياء ندرس عدة عناوين كبيرة
    ، منها

    - الديناميكا الحرارية (وهي تختص بتحوّل أشكال الطاقة من شكل لآخر)
    - النسبية العامة والخاصة (اللي هي القوانين اللي حطاها آينشتاين)
    - بعض مقررات الإلكترونيات
    - الفيزياء الكلاسيكية (قوانين نيوتن واللي درسناه من ثاني ثنوي وإنتا نازل)
    - نظرية الكم (نظرية على المستويات الذرية مثل الإلكترونات والبروتونات وحاملات القوى)


    طيب كل علم وكل تخصص له فائدة حياتية فما فائدة الفيزياء ؟

    هممم كثير من الأشياء في الواقع إستفدنا منها في حياتنا الطبيعية
    ، راح أعدد بعضها

    - كل الإلكترونيات من الهاتف وسماعته والكمبيوتر وشاشته إلى النظام الكهربائي في السيارة إلى محولات الطاقة الضخمة
    - السيارات والبواخر والطائرات كلها تعمل وفق قوانين الطبيعة الفيزيائية من محركات الإحتراق في السيارة إلى المحركات النفاثة في الطائرات
    - الإضاءة في جميع أنحاء العالم تعمل وفق قوانين الفيزياء
    - أجهزة السونار، أجهزة أشعة X في المستشفيات لتفقد الكسور، أجهزة الرنين المغناطيسي
    - العلاج بالإشعاع لمرضى السرطان
    - إستخدامات الليزر في قطع الحديد وفي المصانع الكبيرة
    << هاذي كلها أشياء استوت وخلّصنا منها هههه :RpS_lol: فويش الجديد في الفيزياء حالياً ؟

    أوكي في عدّة أشياء صارت السنوات السابقة لكن أهمها في الحقيقة هي تقنية الصغائر
    "أو تقنية النانو"
    هي تقنية هدفها الرئيسي التحكم بالذرات بشكل فردي وعمل أي شكل ممكن منها في حدود النانو متر
    "مقدار ضئيل جداً" << طيب ويش يعني منسوي فيهم منلعب بهم طين :RpS_lol:

    -هي لها حالياً إستخدامات هائلة وبتدخل في أشياء كثيرة مستقبلاً "في الصناعة والطب والإلكترونيات وفي حياتنا بشكل عام ولكن يبغي لها فترة على ما تنتشر"، مثلاً من الممكن عمل مركبات صغيرة جداً جداً للدخول داخل الجسم وتحليل حالة المريض في كل أنحاء جسمه ويمكن حتى التصوير بشكل فعال<< ما يذكركم بباص المدرسة العجيب لما يدخلون داخل جسم الأشخاص؟:RpS_lol:، صنع مواد صلدة بشكل هائل جداً أقوى من الألماس بمراحل عدّة ومثال على ذلك مادة الجرافين النانوية

    هاذي المادة لو أخذت شريحة منها وأخذت قلم رصاص وحطيته فوقها ووقفت فيل على القلم ، شريحة المادة لن تتشقق أبداً!!! ولك أن تتخيّل مقدار هذه القوّة الهائلة في هذه المادة
    ""مثل ما في الصورة""

    [​IMG]



    السؤال الأخير، وهو لماذا اخترت هذا التخصص بالذات؟

    في الحقيقة أنا لا أستطيع منع نفسي من الوقوع في الحب مع هذا التخصص:RpS_love:
    الفيزياء هي الحياة، أن تتخصص في هذا العلم يعني أنّك مقدم على رؤية الحياة من منظور غريب ومبهر، لتعلم أنّك لم ترقى أيّها البشري حتى لتكون ذرّة غبار أمام هذا الإعجاز المبهر

    وكوني منذ الصغر محب للعلم وشغوف بالإكتشاف، ومنبهر بقصص العلماء، وسيرة بطولتهم المتخبطة دائماً ><؛ فلم ولن أتهاون برمي نفسي في أحضان هذا التخصص ولن أندم على ذلك أبداً لأنه وبكل بساطة شغفي :sly:

    -------------------

    وشكراً
     


  15. جنون الخدمة

    جنون الخدمة Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2013
    المشاركات:
    248
    الإعجابات المتلقاة:
    138
    نقاط الجوائز:
    43
    الدفعة الدراسية:
    2013
    الكلية:
    كلية الهندسة
    التخصص:
    Chemical Engineering

    احس طلبت وصف شي مجال وصفه مفتوح هههه .. بس ممكن اساعدك بهالرابط http://www.students-bh.com/vb/showthread.php?t=12319 وان شاء الله الفصل الجاي ببتدي ف التخصص :shiny:
     


    أعجب بهذه المشاركة M.S.Z
  16. تِشرينْ 2

    تِشرينْ 2 Active Member

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2013
    المشاركات:
    40
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجوائز:
    8
    الدفعة الدراسية:
    2013
    الكلية:
    كلية التربية
    التخصص:
    التربية البدنية
    ممكن تشرح بشكل أوسع عن التخصص ..
    أني متخرجة من الثانوية اول سنة كانت توحيد مسارات و عقب تجاري ..
    البعض يقول صعب بالنسبة كوني بنية و كوني دارسة تجاري ..
    بالرغم عندي ميول علمية نوعاً ما ..
    ما عندي مشكلة في الحفظ و لا الفهم الحمدالله ..
    و عطوني تربية رياضية .. ابي احول إلى هندسة معمارية بس خايفة من الامتحان لان رسم و اني ما اعرف ارسم بس احب اخربط واجد :blushing:
    طبعاً اني اول كورس حالياً اورينتيشن ما اتخصصت .. و صايدني احباط كبير لان مو حابه التربية الرياضية بتاتاً ..
    و اواجه صعوبة ان اتقبل شيء ما احبه !!

    -ادري هدرت واجد بس باقي اشوي و اصيح من الاحباط .. الحمدالله في احد اتكلم عن تخصص الهندسة المعمارية ..
     


  17. Magnum Opus

    Magnum Opus Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2013
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    72
    نقاط الجوائز:
    18
    الدفعة الدراسية:
    2013
    الكلية:
    كلية تقنية المعلومات
    التخصص:
    Computer Science
    أنا تخصصصي Computer Science. بالنسبة ليي شي فضيع و بلاوي خصوصا ان أحب هالسوالف. لحد الحين (اول فصل) كلشي تقريبا أخده معلومات سابقة عندي يا من الثانوي أو من النت. شكلي بسوي مزبوط فيه :blush-anim-cl:
     


  18. Hunter~X

    Hunter~X Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2013
    المشاركات:
    2,235
    الإعجابات المتلقاة:
    1,270
    نقاط الجوائز:
    183
    الدفعة الدراسية:
    2012
    الكلية:
    كلية الهندسة
    التخصص:
    Interior Design
    AMS No Mood
    cs
    التخصص شحلاته ,, لكن مخربنه هالمواد اللي فيه اللي م لها علاقة بالتخصص ,,
    فيز1 و فيز2 و كيم و بطيخ ,,
    م ادري شجيب هالمواد لهالتخصص يعني ,,
    زادة يعني هالمواد المشتركة مو كافتنهم ,,
    هالكورس شكلي م بسوي زين ف مادة من اصل التخصص بسبب ضغط هالمواد اللي م لها علاقة بالتخصص و رغم ذلك تأثيرها ع المعدل كلش قوي يعني الفيزياء ثنينهم عليهم 4 كردت و الكيمياء بالمثل ,,
    و ممكن اذا م سويت زين فيها تنطرد من الجامعة و كلله بسبب مواد م لها دخل بالتخصص ,,
    م ادري شلون اعلق ع اللي خلله لنا هالمواد ف هالتخصص بالذات ,,
    الله يستر بس :tears:
     


  19. Purity

    Purity Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏15 يوليو 2012
    المشاركات:
    301
    الإعجابات المتلقاة:
    106
    نقاط الجوائز:
    43
    الدفعة الدراسية:
    معلومة خاصة
    الكلية:
    كلية تقنية المعلومات
     


  20. rayoom

    rayoom Well-Known Member

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2011
    المشاركات:
    2,332
    الإعجابات المتلقاة:
    484
    نقاط الجوائز:
    113
    الدفعة الدراسية:
    معلومة خاصة
    الكلية:
    كلية الهندسة
    تخصص هندسه مدنيه تخصص رائع بس الجامعه مأساه يعني تخصص يجود 4 او ثلاث مواد دكتور واحد بس وانت وحظك بهالدكتور واكثريتهم ...:tears:
    تعب وارهاق وماحصل على قد تعبي بس لو شنو احصل نتيجه بظل احب تخصصي واتمسك فيه والحمدلله :shiny:
    الاصرار والعزم هو طريق النجاح :smile:
     


مشاركة هذه الصفحة