- تاريخ التسجيل
- 25 فبراير 2010
- المشاركات
- 6,588
- العمر
- 32
- الإقامة
- Bahrain
- المجموعة
- ذكر
- الدفعة الدراسية
- 2009
- الكلية
- كلية تقنية المعلومات
- التخصص
- Information Systems
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد إعتماد الدفع الإلكتروني في موقع التسجيل ، و نظراً لصعوبة هذه العملية على البعض
بالصور .. كيف تستطيع إتمام عملية الدفع الإلكتروني بإتباع هذه الخطوات
تنبيه :: لا تقم بعملية الدفع قبل 1 سبتمبر لان الخدمة قد تكون معطّلة حالياً وتجنباً لفقدان المبلغ
1- إضغط على online payment
2- ننتقل للصفحة التالية ، وندخل نفس البيانات اللي ندخلها لما ندخل موقع الـ online registration
بعدها ، Login
راح تطلع معلومات الطالب أو الطالبة بناء على المعلومات المدخلة كما في الشكل التالي :
3- بعد التأكد من المعلومات ، نضغط proceed with payment
راح ننتقل في صفحة تخبرنا : تأكد من الإنتهاء من تسجيل المقررات قبل المواصلة للدفع
تنبيه :: لحد يدفع قبل ما يتأكد أن هذا الجدول ما راح يغيره تجنباً للمشاكل والروحة للجامعة ::
4- بعد التأكد من الإنتهاء من تسجيل المقررات وقراءة الملاحظة ، نضغط continue
راح ننتقل إلى صفحة إختيار نوع بطاقة الدفع
النوع الأول : بطاقة الإئتمان credit card
النوع الثاني : بطاقة الصراف الآلي ATM card وهذا الأغلب يستخدمه
فتختارون على حسب نوع بطاقتكم ، على سبيل المثال أنا بطاقتي ATM من بنك البحرين الوطني
5- أختار نوع البطاقة وأضغط submit
6- راح ننتقل لصفحة benefit واللي من خلالها ندخل البيانات التالية الموجودة على البطاقة:
* رقم البطاقة ويكون متلاصق
* تاريخ إنتهاء البطاقة
* إسم صاحب البطاقة المكتوب على البطاقة ( نفس الأحرف ومسوى الأحرف [ capital, small ] )
* الرقم السري المكون من 4 أرقام
7- بعد الإنتهاء من إدخال البيانات ، نضغط على submit لإتمام عملية الدفع
* قد تظهر لك صفحة لتأكيد عملية الدفع ، فإستمر وإضغط خيار تأكيد العملية
* بعد إتمام العملية ستظهر لك صفحة تحتوي على معلومات عملية الدفع
قم بحفظ هذا الصفحة أو حفظ المعلومات في مكان آمن في حال حصول أي مشكلة مع إجراءات الدفع لا سمح الله لاحقاً
بذلك نكون قد أنهينا عملية الدفع الإلكتروني ، ثم نعود إلى موقع التسجيل ونضغط على approve لتثبيت الجدول بشكل نهائي
بعد إعتماد الدفع الإلكتروني في موقع التسجيل ، و نظراً لصعوبة هذه العملية على البعض
بالصور .. كيف تستطيع إتمام عملية الدفع الإلكتروني بإتباع هذه الخطوات
تنبيه :: لا تقم بعملية الدفع قبل 1 سبتمبر لان الخدمة قد تكون معطّلة حالياً وتجنباً لفقدان المبلغ
1- إضغط على online payment
2- ننتقل للصفحة التالية ، وندخل نفس البيانات اللي ندخلها لما ندخل موقع الـ online registration
بعدها ، Login
راح تطلع معلومات الطالب أو الطالبة بناء على المعلومات المدخلة كما في الشكل التالي :
3- بعد التأكد من المعلومات ، نضغط proceed with payment
راح ننتقل في صفحة تخبرنا : تأكد من الإنتهاء من تسجيل المقررات قبل المواصلة للدفع
تنبيه :: لحد يدفع قبل ما يتأكد أن هذا الجدول ما راح يغيره تجنباً للمشاكل والروحة للجامعة ::
4- بعد التأكد من الإنتهاء من تسجيل المقررات وقراءة الملاحظة ، نضغط continue
راح ننتقل إلى صفحة إختيار نوع بطاقة الدفع
النوع الأول : بطاقة الإئتمان credit card
النوع الثاني : بطاقة الصراف الآلي ATM card وهذا الأغلب يستخدمه
فتختارون على حسب نوع بطاقتكم ، على سبيل المثال أنا بطاقتي ATM من بنك البحرين الوطني
5- أختار نوع البطاقة وأضغط submit
6- راح ننتقل لصفحة benefit واللي من خلالها ندخل البيانات التالية الموجودة على البطاقة:
* رقم البطاقة ويكون متلاصق
* تاريخ إنتهاء البطاقة
* إسم صاحب البطاقة المكتوب على البطاقة ( نفس الأحرف ومسوى الأحرف [ capital, small ] )
* الرقم السري المكون من 4 أرقام
7- بعد الإنتهاء من إدخال البيانات ، نضغط على submit لإتمام عملية الدفع
* قد تظهر لك صفحة لتأكيد عملية الدفع ، فإستمر وإضغط خيار تأكيد العملية
* بعد إتمام العملية ستظهر لك صفحة تحتوي على معلومات عملية الدفع
قم بحفظ هذا الصفحة أو حفظ المعلومات في مكان آمن في حال حصول أي مشكلة مع إجراءات الدفع لا سمح الله لاحقاً
بذلك نكون قد أنهينا عملية الدفع الإلكتروني ، ثم نعود إلى موقع التسجيل ونضغط على approve لتثبيت الجدول بشكل نهائي
ملاحظة :: اذا كان أحد من مستخدمي بطاقة الإئتمان فليراسلني ويزودني بالمعلومات عن
كيفية مواصلة عملية الدفع لأدرجها في الموضوع لإفادة جميع الطلبة الذين يستخدمون هذا النوع من البطاقات
كيفية مواصلة عملية الدفع لأدرجها في الموضوع لإفادة جميع الطلبة الذين يستخدمون هذا النوع من البطاقات
كل الودّ والتوفيق
التعديل الأخير: