موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

مشكلة غلاء المهور و تكاليف الزواج

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lll
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الحين في ذمتكم ، فرضاً فرضاً 1700 دينار ( فرضاً هاااا )
تروح تتمكيج ، وتحف ، وتتأجر فستان ، وإلخ ....

حق جم يوم ؟ الحين السيارة لو بشتريها بهالسعر جم يوم بتدوم وياي وبتخدمني ؟ :RpS_huh:
هديك بس بترجع من عرسها بتاخد الكلينكس وبتصبغه من هالمكياج اللي حاطتنه ( في نفس اليوم )

أنزين يوم واحد تروح فيه 1000 دينار مو حرام له ؟ :RpS_huh:

اخووي سبااير انت ما فهمت
1700 تنقسم قسمين
قسم مهر ويكون 1000 .. وهذا المهر يكون حقها هي بتصرف تسوي ابه الا تباه تسافر او تاخذ ذهب على قولتهم انت تشتريها ابه
و ال700 يكون طاايح وهذا حق تجهيزاتها للعرس ( فستان صالون حناء والخ )
ما بتفهمون الى هالاشياء الا اذا خطبتووون :)
 
الماتم 50
مو عايش في الدنيا
:RpS_tongue:
هذا قبل 15 سنه ابو مدة اليمين يعطون خمسيين

الحين الماتم اقل شي 300 دينار
:smile:

و لا تصرف عليهم
بس لبنيه لعرسها ع الاقل تبي جلوة ما تبي شي ثاني و لازم بتتحنى و الحنايات قصاب ظهر بروحهم
و هذي مصرفها انت بتدفعه من ما تعقد
شوف جم يحددون اهل العروس
و بس بعدين تنسى هالبيزات
الا اذا بتتبرع و بتساعدهم

ما اختلفنه ان واجد
بس هذي تكالييف العرس
:RpS_sleep:

تبي تعرس كون روحك
ناس واجد ما ياخذون الا شوي
بس اقل شي بتحصله 1200 الطايح بالمهر كامل ما بتحصل اقل
و مصاريف الخطوبه عليك
و بعد وراك طلعه سوق
او انت تعطيها بيزات تتصرف
اقلتها 500
 
ههههههه ، كل ما أدخل و أقعد أقرأ في ردودكم أقعد أضحك ههههههه :RpS_lol:
وصلتون 27 صفحة و النتيجة واحدة ، هذا يقول جدي و هذا جداك
ويش إليكم بهاااال الأشياء ؟؟؟ فكروا متى تخلصون و تشتغلون و تكونون نفسكم و بعدين كل واحد يدور له البنت إلا تناسبه
 
ههههههه ، كل ما أدخل و أقعد أقرأ في ردودكم أقعد أضحك ههههههه :RpS_lol:
وصلتون 27 صفحة و النتيجة واحدة ، هذا يقول جدي و هذا جداك
ويش إليكم بهاااال الأشياء ؟؟؟ فكروا متى تخلصون و تشتغلون و تكونون نفسكم و بعدين كل واحد يدور له البنت إلا تناسبه

جتني رغبة بـ اغلاق الموضوع :RpS_sleep:
 
قمر اوفقش الرأي
الصراحة تمللت من الموضوع :nosweat:
 
لا تعزم احد يا اخي
احنا نتكلم عن المهر !
المهر ، هدية لـ المرأة
اكراماً اليها :rolleyes2:

وزوجها ما يعتبر هدية ؟ :sly:
كانما بس الزوجة اللي تقدر بقيمة والزوج مو موجود ولا له قيمة :mellow:
مهما كان ترى اثنيناتهم متساوويين في القيمة محد أحسن من الثاني
اخووي سبااير انت ما فهمت
1700 تنقسم قسمين
قسم مهر ويكون 1000 .. وهذا المهر يكون حقها هي بتصرف تسوي ابه الا تباه تسافر او تاخذ ذهب على قولتهم انت تشتريها ابه
و ال700 يكون طاايح وهذا حق تجهيزاتها للعرس ( فستان صالون حناء والخ )
ما بتفهمون الى هالاشياء الا اذا خطبتووون :)

1700 هذي تشمل السفر و الذهب و العرس ؟
إذا جدي ماختلفنا ، بس ليش البنات يقولون أن أقل شي تكون 5 آلآف ؟ :shiny:

الماتم 50
مو عايش في الدنيا
:RpS_tongue:
هذا قبل 15 سنه ابو مدة اليمين يعطون خمسيين

الحين الماتم اقل شي 300 دينار
:smile:

و لا تصرف عليهم
بس لبنيه لعرسها ع الاقل تبي جلوة ما تبي شي ثاني و لازم بتتحنى و الحنايات قصاب ظهر بروحهم
و هذي مصرفها انت بتدفعه من ما تعقد
شوف جم يحددون اهل العروس
و بس بعدين تنسى هالبيزات
الا اذا بتتبرع و بتساعدهم

ما اختلفنه ان واجد
بس هذي تكالييف العرس
:RpS_sleep:

تبي تعرس كون روحك
ناس واجد ما ياخذون الا شوي
بس اقل شي بتحصله 1200 الطايح بالمهر كامل ما بتحصل اقل
و مصاريف الخطوبه عليك
و بعد وراك طلعه سوق
او انت تعطيها بيزات تتصرف
اقلتها 500

عجل أنتين ما عندش معارف :RpS_tongue:
ماتم في ديرتي ، وحتى لو بغيت بيعطوني إياه ببلاش :rolleyes2:

على سالفة الحنّى ، لا تشيلين هم ترى أختي تحنّي ومحترفة بعد :shiny:

هذي تكاليف البنية تطلبها بطمع ، مو تكاليف العرس :RpS_unsure:
الا تبي تفوشر و تسوي وتخلي :tongue343:
 


استغفر الله :mellow:
المهر سنة متبعة ، من زمن الرسول
مذكورة في القرآن
والرسول هو اللي قال
المهر هديّة لـ المرأة







اي ما بدخل ، وما يحتاج اذكر الآسباب :RpS_sleep:
الله يعينك على روحك بس

عليييش نور ، مذكور فالقرآن :shiny:
والقرآن كلام الله ، الله يرضى بالإسراف ؟

جميعاً ، الله وياش :shiny:
 
المهر بعد يشترون به الثياب لا :RpS_sleep:

والثياب مو حق يوم أو يومين :whistling:

وإختي ما زيدّت المهر , مثل المتعارف عليه يعني وزيدّت بيزات من عندها هي لـ التجهيزات :shiny:

والفستان في ناس تشتري ليها والاغلب تفصل !
 
يعني الحين 1700 إسراف ؟ :nosweat:
 
1700 هذي تشمل السفر و الذهب و العرس ؟
إذا جدي ماختلفنا ، بس ليش البنات يقولون أن أقل شي تكون 5 آلآف ؟
هو على حسب
تجيك وحدة ما تخلي شي ما تطلبه عاد هاذي تخليك على بساط الفقر .. الحين بيقمعوني البنات
يعني بصراحة في ناس واااجد يطلبون
يعني مثلا وحدة ابغي اسوي حفلتين حفلة عقد وحفلة خطوبة
وتلبس لك فستان خطوبة يعني اجارة اقل شي 120 دينار وصالون بيكلفها تقريبا 70 دينار وغير اذا طلبت وجبااات
والخطووبة تددور لك محل اغلى الفساتين (يعني تقريبا يكون يعر فستان 250 وفوق) واغلى صالون (هني حد المكياج يكون 100 دينار غير الشعر قول تقريبا كامل 250 )
والصالة اذا بغت الجميرا او مرميز جم بكون ازيد من 1000 اجارها
ولا تنسى الحنى (40 وفوق) والاستديو ( على حسب المكان الا بتروح بس ما يقل عن 85 دينار)
ولفلوس الا بتعطيها وياها علشان تجهز نفسها .. تشتري اشياء لبعد الخطووبة ( ثياب .. شنط .. جواتي .. مكياج .. عبايات وغيره ) تريبا هني بتعطيها حق الاشياء 300 او ازيد + طقم الذهب اذا طلبت وهذا بكلف 600 او ازيد
ولا تنسى الهدية الا بتوديها الا يوم العقد .. والحين بعد طالعين هدية المعادلة
قدرت الاشياء .. اذا ما نسيت شي
وهذا كله يكون من جيبك انت يالمعرس
مو من مهرها .. المهر قصدي الطايح هي تصرفه للزواج يعني اذا بتسوي ليها حفل في الزواج كل التكاليف يكون منه انت ما تدفع ولا فلس
إن شاء الله الحين فهمت
اقوول الله يساعد الا بيخطبوون
انت الحين حط بالك على دراستك ولا تعور راسك بالاشياء
 
هو على حسب
تجيك وحدة ما تخلي شي ما تطلبه عاد هاذي تخليك على بساط الفقر .. الحين بيقمعوني البنات
يعني بصراحة في ناس واااجد يطلبون
يعني مثلا وحدة ابغي اسوي حفلتين حفلة عقد وحفلة خطوبة
وتلبس لك فستان خطوبة يعني اجارة اقل شي 120 دينار وصالون بيكلفها تقريبا 70 دينار وغير اذا طلبت وجبااات
والخطووبة تددور لك محل اغلى الفساتين (يعني تقريبا يكون يعر فستان 250 وفوق) واغلى صالون (هني حد المكياج يكون 100 دينار غير الشعر قول تقريبا كامل 250 )
والصالة اذا بغت الجميرا او مرميز جم بكون ازيد من 1000 اجارها
ولا تنسى الحنى (40 وفوق) والاستديو ( على حسب المكان الا بتروح بس ما يقل عن 85 دينار)
ولفلوس الا بتعطيها وياها علشان تجهز نفسها .. تشتري اشياء لبعد الخطووبة ( ثياب .. شنط .. جواتي .. مكياج .. عبايات وغيره ) تريبا هني بتعطيها حق الاشياء 300 او ازيد + طقم الذهب اذا طلبت وهذا بكلف 600 او ازيد
ولا تنسى الهدية الا بتوديها الا يوم العقد .. والحين بعد طالعين هدية المعادلة
قدرت الاشياء .. اذا ما نسيت شي
وهذا كله يكون من جيبك انت يالمعرس
مو من مهرها .. المهر قصدي الطايح هي تصرفه للزواج يعني اذا بتسوي ليها حفل في الزواج كل التكاليف يكون منه انت ما تدفع ولا فلس
إن شاء الله الحين فهمت
اقوول الله يساعد الا بيخطبوون
انت الحين حط بالك على دراستك ولا تعور راسك بالاشياء

:RpS_lol:
لا تخافين إحنا مو مستعجلين :RpS_tongue:
برزي روحش للزف الحين جت رد هارت بتتولاش :bleh:
 
احس فاهمين الموضوع غلط
المهر الف والطايح على حسب المتفق عليه يصير كامل مثلا الف وسبعمية
حفلة عقد خطوبة هذي مو من المهر هذي تدفعها من عندك يالحجي ههههه + الذهب
العرس اذا بتسوي عرس يكون من المهر والطايح حق تجهيزاات الزواج
ومو خسارة الواحد يدفع لزوجته انت كريم وهي تستاهل هههههه :RpS_tongue:
 
يعني الحين 1700 إسراف ؟ :nosweat:
إسراف إذا كان راتب الشخص ما يتحمل هالمبلغ !

القضية في الفلوس انه ما يصير نحدد مبلغ معين لكل الناس ما يصير نحط بنج مارك على الفلوس !
في ناس رواتبها 250 إلى 500, و في ناس 500 إلى 1000 و في ناس فوق الألف لي اخر رقم الواحد يقدر يتخيله !
ما يصير نعامل كل شخص نفس المعاملة و لين ما تحمل نجي نقول ليش عجل يتزوج, ليش و ليش و على هالأساس نحرم الناس !

و حتى لو كان الواحد في مقدوره يصرف 20 ألف على حفلة و غيره على كلشي, مو معناته انه عادي يبذر. و انه على كيفه !
 
تره مو شرط الكل لازم يكون جذي :RpS_glare:

يمكن في فئه بس تمثل نفسها ما تمثل الكل :RpS_sleep:
اوافقك الراي , ماعندي اعتراض :smile2:

يعني ما يكون الكلام حلو الا إذا باع الصبي روحه :RpS_tongue:،
:RpS_lol: :RpS_lol: :RpS_lol:
ولا راح يبين في عينهم :bleh:
جتني رغبة بـ اغلاق الموضوع :RpS_sleep:
هذه أنسحاب حواء :eek:
اخيرآآآآ فاز ادم :bleh:
 
ادفع ليها 5000 !! هذا ابوها مادفعها ليها طول حياتها اجي انا في يوم وليلة ادفع ليها 5000 !! مجنون مو صاحي !

متزوج ليي سندرلا ! ههه الله يستر على الي في البحرين ممع بعضض بعضضض المستثنيات من القائمة

اروح ليي اللبنان او سوريا اجيب ليي مرأة سندرلا ولا 500 دينار كلشي كلشي وبالعكس احسن من الي هني

كلامكم مايدخل حتى فتحت مخبايي الصغير مو مخي بعد ! انا يعجبني انة يكون المهر على حسب البنت

اذا كانت بنت كلش عادية مهرها 100 دينار

واذا كانت متوسطة مهرها 500 دينار

واذا كانت فوق المتوسطة 1000 دينار

واذا كانت سبيشيل لها الشيك مفتوح فقط تطلب الرقم :RpS_sleep:

ولحد يزعل من كلام الحق :smile2:
 
ذا كانت بنت كلش عادية مهرها 100 دينار

واذا كانت متوسطة مهرها 500 دينار

واذا كانت فوق المتوسطة 1000 دينار

واذا كانت سبيشيل لها الشيك مفتوح فقط تطلب الرقم

إذا صارت البنية سلعة في سوق الحراج تعال قول هالحجي ، مع احترامي لرأيك طبعا :rolleyes2:
 
ادفع ليها 5000 !! هذا ابوها مادفعها ليها طول حياتها اجي انا في يوم وليلة ادفع ليها 5000 !! مجنون مو صاحي !

متزوج ليي سندرلا ! ههه الله يستر على الي في البحرين ممع بعضض بعضضض المستثنيات من القائمة

اروح ليي اللبنان او سوريا اجيب ليي مرأة سندرلا ولا 500 دينار كلشي كلشي وبالعكس احسن من الي هني

كلامكم مايدخل حتى فتحت مخبايي الصغير مو مخي بعد ! انا يعجبني انة يكون المهر على حسب البنت

اذا كانت بنت كلش عادية مهرها 100 دينار

واذا كانت متوسطة مهرها 500 دينار

واذا كانت فوق المتوسطة 1000 دينار

واذا كانت سبيشيل لها الشيك مفتوح فقط تطلب الرقم :RpS_sleep:

ولحد يزعل من كلام الحق :smile2:

إسمح لي أقولك وجهة نظرك خاطئة :RpS_unsure:
شنو يعني كلش عادية ، متوسطة ، فوق متوسطة ، سبيشل ؟؟ هذا مقياسك ؟
البنية تقاس بالأخلاق وليس بالجمال ، هذي خلقة ربانية :rolleyes2:

تجيك وحده سبشل على قولتك بس تجوف أخلاقها مثل تربية الشوارع :shiny:
وتجيك بنية مظهر جمالها مو مثل هذي لكن يا سبحان الله ، تخليك جنة بدل ما تهلكك :smile2:

أنا مادري بأي مقياس اللي انت وصفته فـ ما راح أحكم عليك
بس اطالبك بتوضيح هالنقطة ، يعني الحين انت لهالدرجة سبشل وما ينقدر عليك وما في مثلك ؟ :RpS_unsure:
ماقصد من ناحية الجمال ، أقصد المداومة على صلاة الجماعة في المسجد وثقافتك العامة في الحياة :smile:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل