موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

مشكلة غلاء المهور و تكاليف الزواج

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lll
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.


صحيييح يفرق من بينهم . . الحين البنات تحط كلفة مهرها قيييمتها

اذا ع جذي بقول مليووون مو من قدري . . و طبعاً احنا ما نقدر نقول شي غير عن اقوال اهل البيت

اذا تبي الستر بتاخذ الا ع قد حاله و بشيلها بعيووونه .. احسن من اللي تكسر ظهره و عقب تعيش في ديووون :RpS_sleep:




حلات الثوب رقعته منه و فيه .. محد يصبر و يتحمل كثر البحرااانية و تاخذ لذاتك مو لبيزاتك لو غيرها

احنا ورااا الاصلي لا عراقية و لا غيييرها
:RpS_glare:


بالضضضضبط :RpS_wink:


اهل البيت لما تزوجو ما قالو حلاة الثوب رقعته منه وفيه وكفايه ان ام الامام المهدي(عج) رومانيه

ولإقتداء بأهل البيت مافي احسن منه:bleh:
 
اهل البيت لما تزوجو ما قالو حلاة الثوب رقعته منه وفيه وكفايه ان ام الامام المهدي(عج) رومانيه

ولإقتداء بأهل البيت مافي احسن منه:bleh:

اني ما قلت ان قالوا جذي

قصدي الا كتبته الاخت رد هارت : اقلهن مهراً اكثرهن بركة :smile2:

+

طبعاً هاي احسسسن شي . . :smile2:
 


اني ما قلت ان قالوا جذي

قصدي الا كتبته الاخت رد هارت : اقلهن مهراً اكثرهن بركة :smile2:

+

طبعاً هاي احسسسن شي . . :smile2:

وانه ما قلت انج قلتين بس المقصد ان هاذي المقوله مأكول خيرها ولينا في أهل البيت اكبر مثال

رغم اني اعرف اني بحوم وبحوم وبعدين غير البحرانيه ماقو..ماقو:RpS_tongue:
 
وانه ما قلت انج قلتين بس المقصد ان هاذي المقوله مأكول خيرها ولينا في أهل البيت اكبر مثال

رغم اني اعرف اني بحوم وبحوم وبعدين غير البحرانيه ماقو..ماقو:RpS_tongue:

بنات الحلال في كل مكان بس كتعامل ايا المجتمع الا من ثووبك افضل

و الله يرزقك ببت الحلال :smile2:

 
الموضوع طويل واختلاف البنات هو السبب كل وحده وحلمها شلون بتتحققه والوحدة ما بتسويه الا مرة في حياتها بس مو يعني أنها تكسر ظهر الصبي عشان هالشي والزواج مو مظاهر الزواج مسؤولية وتفاهم وعشرة بين الأثنين يعني في ناس لو يجيها واحد وبيسوي اللي تبي يمكن تغير ترتيب شروطها أو الخيارات اللي حاطتنها في بالها وبتخلي وضعه المادي اهو الأولوية ومن نظرتي للي أعرفهم أنه معظم اللي تقبل وتقتنع بالرجال لأنه أخلاقه وشخصيته ... والخ وليس جيبه وتصبر وياه تكون كبيرة في عينه وترتاح أكثر ويطورون نفسهم فيصير تغييرات في حياتهم تقربهم من بعض مثل ما يقولون في السراء والضراء بتقبلين فيه وهو عنده الإمكانية يسوي ليش الا تبين واثقه انه حاله ما بيتغير ؟ وما يضر انها تسوي اذا الرجال عنده وتطلب اللي تبي بس في حدود بس مو يعني تخليه ياخذ قرض!! اذا اخذ القرض بيبلش روحه وانتين وياه لانش بتكونين في حياته واني اعارض فكرة القرض بتاتا لانه بيكونون في بداية حياتهم وأولها قرض وبيظل فترة على ما يسدده ويحاتون وسالفه ماليها أول ولا آخر .. مع احترامي للكل فكل شخص عنده وجهة نظر
موفقين:smile2:
 
لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش
ادا الله كاتب لك بتاخد بحرينية فلبينية هندية سيرلانكية الخ ...
المهم امهات الامة الله مختار لهم الزوجات انتقاء واختيار ام امام مو كل وحدة يحصل ليها الشرف
اما المقارنة بين ان الواحد يعزم ويشيل قشه ويروح يتزوج ما ادري من وين مافيه وجه مقارنة اصلا :RpS_tongue:
 
لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش
ادا الله كاتب لك بتاخد بحرينية فلبينية هندية سيرلانكية الخ ...
المهم امهات الامة الله مختار لهم الزوجات انتقاء واختيار ام امام مو كل وحدة يحصل ليها الشرف
اما المقارنة بين ان الواحد يعزم ويشيل قشه ويروح يتزوج ما ادري من وين مافيه وجه مقارنة اصلا :RpS_tongue:


كلام غير سليم الامام يضرب لينا المثل من الممكن ان وراء الزواج بعد اقليمي واستراتيجي للإسلام ونشر الإسلام لكن بنفس الوقت لو كان الشي غير محبب جان وضحو الامور.. لكن الناس اوجدو هذي الجمله "حلاة الثوب رقعته منه وفيه" حق يحافظون على المجتمع وعاداته.
 
كلام غير سليم الامام يضرب لينا المثل من الممكن ان وراء الزواج بعد اقليمي واستراتيجي للإسلام ونشر الإسلام لكن بنفس الوقت لو كان الشي غير محبب جان وضحو الامور.. لكن الناس اوجدو هذي الجمله "حلاة الثوب رقعته منه وفيه" حق يحافظون على المجتمع وعاداته.

و هالجملة ما جت من عبث . . المشاكل الاجتماعية كثيييرة لغير البحرانية
 


و هالجملة ما جت من عبث . . المشاكل الاجتماعية كثيييرة لغير البحرانية

مثل ما مجتمعات اخرى فيها سلبيات اهني بعد فيها سلبيات, لاتحسبين الي الج وتخلين الي عليج.
 
والله اني اللا اجوفه صراحة اللي متزوج وحدة من بره تلايم لاهلها وتودي الحوايج وكله ع حسابه لو بعدين يتغير الحجي يصير الدفع حلو بارد
تربية الاولاد كل مجتمع ليه عادات وتقاليد مختلفة بيصير اصلا اختلاف هدا الولد يتربى ع تقاليد امه لو على تقاليد ابوه
وبعدين امهات الائمة مثل السيدة نرجس من خيرة النساء نسب عريق بنت ملك وتربية بنات الملوك ف داك الوقت عالية كل القيم الاخلاقية فيها وهدا الامام مو اي واحد وكانت تعرف عن ارتباطها فيه وقدومها له شرف وعز الحين هي والاجنبية اللي بتاخدها من ديرتها نفس المقام ؟! تلاقيها ما تعرف كوعها من بوعها وادا علمتها هل انت متاكد انها بتسلم ؟ لو تسلم عيالك ف يد ام ما تدري عنها مسلمة لو شي ثاني ؟ لو انت متاكد انها بتحفظ بيتك مو من ناحية المدح للبحرينية بس الموضوع ليه عدة زوايا
 
والله اني اللا اجوفه صراحة اللي متزوج وحدة من بره تلايم لاهلها وتودي الحوايج وكله ع حسابه لو بعدين يتغير الحجي يصير الدفع حلو بارد
تربية الاولاد كل مجتمع ليه عادات وتقاليد مختلفة بيصير اصلا اختلاف هدا الولد يتربى ع تقاليد امه لو على تقاليد ابوه
وبعدين امهات الائمة مثل السيدة نرجس من خيرة النساء نسب عريق بنت ملك وتربية بنات الملوك ف داك الوقت عالية كل القيم الاخلاقية فيها وهدا الامام مو اي واحد وكانت تعرف عن ارتباطها فيه وقدومها له شرف وعز الحين هي والاجنبية اللي بتاخدها من ديرتها نفس المقام ؟! تلاقيها ما تعرف كوعها من بوعها وادا علمتها هل انت متاكد انها بتسلم ؟ لو تسلم عيالك ف يد ام ما تدري عنها مسلمة لو شي ثاني ؟ لو انت متاكد انها بتحفظ بيتك مو من ناحية المدح للبحرينية بس الموضوع ليه عدة زوايا

هو مُصر ان يبي من برا .. عليه بالعافية

مهرها قلييل :RpS_lol:
 
والله اني اللا اجوفه صراحة اللي متزوج وحدة من بره تلايم لاهلها وتودي الحوايج وكله ع حسابه لو بعدين يتغير الحجي يصير الدفع حلو بارد
تربية الاولاد كل مجتمع ليه عادات وتقاليد مختلفة بيصير اصلا اختلاف هدا الولد يتربى ع تقاليد امه لو على تقاليد ابوه
وبعدين امهات الائمة مثل السيدة نرجس من خيرة النساء نسب عريق بنت ملك وتربية بنات الملوك ف داك الوقت عالية كل القيم الاخلاقية فيها وهدا الامام مو اي واحد وكانت تعرف عن ارتباطها فيه وقدومها له شرف وعز الحين هي والاجنبية اللي بتاخدها من ديرتها نفس المقام ؟! تلاقيها ما تعرف كوعها من بوعها وادا علمتها هل انت متاكد انها بتسلم ؟ لو تسلم عيالك ف يد ام ما تدري عنها مسلمة لو شي ثاني ؟ لو انت متاكد انها بتحفظ بيتك مو من ناحية المدح للبحرينية بس الموضوع ليه عدة زوايا

ليش تختزلين الزواج بلأجانب بدول غير مسلمة في دول مسلمة وقيمها عاليه جدا
انه اعرف واحد متزوج عراقيه وولادهم قمه في الاخلاق والذوق افضل من عوائل بحرينيه خالصه
لاتخلين منضورج مقتصر على ان البحرانيه بيرفكت.. وثانيا انه ما قارت زوجة الامام ببقيه النساء
ولكن اتخذت موقف الامام نفسه كقدوه ولو خليت خربت.. واحنا نجوف شلون قاعد يصير مجتمعنا وشلون التربيه انه ادرس في المسجد
واجوف الاجيال شلون تجي قمة في الانحطاط التربوي هل هذا يعني ان الزواج بالبحرانيه شي مو آمن لاتقيسين الامور بعنصريه.:RpS_sleep:
 


هو مُصر ان يبي من برا .. عليه بالعافية

مهرها قلييل :RpS_lol:

قصو عليج انتين بعد, انه قلتها عن مزحه بس الردود في جات على هل كلمتين ردود غريبه يا أخي حسستوني انه البحرانيه جايه من الجنه(والنعم بل بحرانيه والبحرينيه),والبقيه من اهل النار..قسمة غير عادله
 
كل واحد وعلى قد حاله
المهر ما عليه اشكال
لكن يجيكم واحد معاشه 400 بتطلبون من عنده 10 الاف حق ليلتين؟!
بس قولو له ما نبغيك من البداية احسن
واللي يقدرون ما يحتاج ننقاش عليهم بالعافية

درينا ليلة في العمر لكن مو اسراف لهالدرجة ولا هي الهدف الرئيسي حق الزواج مو من الأهداف من أساس
 
ليش تختزلين الزواج بلأجانب بدول غير مسلمة في دول مسلمة وقيمها عاليه جدا
انه اعرف واحد متزوج عراقيه وولادهم قمه في الاخلاق والذوق افضل من عوائل بحرينيه خالصه
لاتخلين منضورج مقتصر على ان البحرانيه بيرفكت.. وثانيا انه ما قارت زوجة الامام ببقيه النساء
ولكن اتخذت موقف الامام نفسه كقدوه ولو خليت خربت.. واحنا نجوف شلون قاعد يصير مجتمعنا وشلون التربيه انه ادرس في المسجد
واجوف الاجيال شلون تجي قمة في الانحطاط التربوي هل هذا يعني ان الزواج بالبحرانيه شي مو آمن لاتقيسين الامور بعنصريه.:RpS_sleep:

+1

ان أكرمكم عند الله أتقاكم

فاظفر بذات الدين تربت يداك مو فاظفر بالبحرانية أو البحرينية تربت يداك

ليش هالعنصرية :S
 


هو مُصر ان يبي من برا .. عليه بالعافية

مهرها قلييل :RpS_lol:

ليش تختزلين الزواج بلأجانب بدول غير مسلمة في دول مسلمة وقيمها عاليه جدا
انه اعرف واحد متزوج عراقيه وولادهم قمه في الاخلاق والذوق افضل من عوائل بحرينيه خالصه
لاتخلين منضورج مقتصر على ان البحرانيه بيرفكت.. وثانيا انه ما قارت زوجة الامام ببقيه النساء
ولكن اتخذت موقف الامام نفسه كقدوه ولو خليت خربت.. واحنا نجوف شلون قاعد يصير مجتمعنا وشلون التربيه انه ادرس في المسجد
واجوف الاجيال شلون تجي قمة في الانحطاط التربوي هل هذا يعني ان الزواج بالبحرانيه شي مو آمن لاتقيسين الامور بعنصريه.:RpS_sleep:

قصو عليج انتين بعد, انه قلتها عن مزحه بس الردود في جات على هل كلمتين ردود غريبه يا أخي حسستوني انه البحرانيه جايه من الجنه(والنعم بل بحرانيه والبحرينيه),والبقيه من اهل النار..قسمة غير عادله

اللهم ارزقني صم بكم عمي عاجزة صلعاء بحق فاطمة الزهراء ع :blush-anim-cl:

+1

ان أكرمكم عند الله أتقاكم

فاظفر بذات الدين تربت يداك مو فاظفر بالبحرانية أو البحرينية تربت يداك

ليش هالعنصرية :S

كلام غير سليم الامام يضرب لينا المثل من الممكن ان وراء الزواج بعد اقليمي واستراتيجي للإسلام ونشر الإسلام لكن بنفس الوقت لو كان الشي غير محبب جان وضحو الامور.. لكن الناس اوجدو هذي الجمله "حلاة الثوب رقعته منه وفيه" حق يحافظون على المجتمع وعاداته.

والله اني اللا اجوفه صراحة اللي متزوج وحدة من بره تلايم لاهلها وتودي الحوايج وكله ع حسابه لو بعدين يتغير الحجي يصير الدفع حلو بارد
تربية الاولاد كل مجتمع ليه عادات وتقاليد مختلفة بيصير اصلا اختلاف هدا الولد يتربى ع تقاليد امه لو على تقاليد ابوه
وبعدين امهات الائمة مثل السيدة نرجس من خيرة النساء نسب عريق بنت ملك وتربية بنات الملوك ف داك الوقت عالية كل القيم الاخلاقية فيها وهدا الامام مو اي واحد وكانت تعرف عن ارتباطها فيه وقدومها له شرف وعز الحين هي والاجنبية اللي بتاخدها من ديرتها نفس المقام ؟! تلاقيها ما تعرف كوعها من بوعها وادا علمتها هل انت متاكد انها بتسلم ؟ لو تسلم عيالك ف يد ام ما تدري عنها مسلمة لو شي ثاني ؟ لو انت متاكد انها بتحفظ بيتك مو من ناحية المدح للبحرينية بس الموضوع ليه عدة زوايا

بالنسبة ان اني اختزلت الموضوع على غير المسلمة انت اللا قلت بعلمها الاسلام واني رديت ع كلامك ما اختزلت الزواج من غير المسلمة
اني ما قلت ان احسن بنات للزواج البحرينيات لكن كل اللي قلته حلاة الثوب رقعته منه وفيه
وبعدين انت وغيرك لين رحت بتخطب بره بنات البلد من ليهم والله اللي وصلت اعمارهم 40 و 50 ومقعدين ف بيوتهم ما يتمنون يعني تصير عندهم اسرة ؟ والله كلهم مو قنوعين ؟ والبنية مسكينة لين كبرت وش يصير حالها يا تجود ولاد اخوها ختها ما ادري ولاد من يا تكرف ف البيت وكل المسؤوليات عليها
وامواج ما فيه ف البحرين وحدة تقية عشان تتوجه الانظار للتقية اللي ف الخارج :RpS_lol:
 
وامواج ما فيه ف البحرين وحدة تقية عشان تتوجه الانظار للتقية اللي ف الخارج

انتين بهالكلام تظلمين بحرينيات و بنات بره .. لو خُلِيَت خربت
فيه بنات من أنصار الامام الحجة عج ترى من هالزمن :rolleyes2:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل