موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

في سووق العمل .. المعدل له اهمية ؟ .. !

خيال الروح

Well-Known Member
تاريخ التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
239
المجموعة
ذكر
الدفعة الدراسية
2009
الكلية
كلية ادارة الاعمال
التخصص
acconting
السلام عليكم جميعاً ..

باختصار شديد .. احين الي يتخرج من جامعة البحرين سواء كان بمعدل فوق 3 .. او تحت 3 هل يفرق ويختلف في سوق العمل ويكون راتبة ازيد .. ولا شلون ؟ لان اعرف واحد تخرج معدل 2.07 وراتبه فوق وبالمقابل اعرف وحده تخرجت من 3 سنين بمعدل 3.8 وراتبها اقل منه ... احين اعرف المعدل الزين يساعد على انك تكمل ماستر وجذي بس انا اسأل عن سوق العمل خصوصاً للمتخرجين من كلية ادارة الاعمال ..
 
سوق العمل مايهمه المعدل وايد

لما كنت اخذ ترينق مديري كان يقول ان اللي معدلاتهم فوق ال 3 تكون النظرة لهم ان ماعندهم حياة اجتماعيه ف الجامعه مالهم مشاركات وجذي يعني
يعني نفس ما احنا نقول نيردز بزياده :RpS_lol: اما اللي معدلاتهم فوق ال 2 ورايح هذول عملييين اكثر في نظرة المديرين لان لهم مشاركات وجي او شي هلون اتمنى تكون الفكره وصلت :blushing:
 
سوق العمل مايهمه المعدل وايد

لما كنت اخذ ترينق مديري كان يقول ان اللي معدلاتهم فوق ال 3 تكون النظرة لهم ان ماعندهم حياة اجتماعيه ف الجامعه مالهم مشاركات وجذي يعني
يعني نفس ما احنا نقول نيردز بزياده :RpS_lol: اما اللي معدلاتهم فوق ال 2 ورايح هذول عملييين اكثر في نظرة المديرين لان لهم مشاركات وجي او شي هلون اتمنى تكون الفكره وصلت :blushing:

بشرررط الي معدلاتهم فوق 3 يكونو ما عندهم حياة اجتماعية :shiny:
 
عليكم السلام :smile:

اتوقع اخوي اذا مثلا الواحد اتخرج اهني مثلا يعتمد ع المعدل
كلما كان 3 وفوق يتوظفون اسرع وكلما كانوا اقل وتحت 3
بيتوظفون لكن بيآخذون شوي فترة
:RpS_wink:

بس احس الأرزاق ع الله بغض النظر عن المعدل والله :nosweat:
وكل وحدة وحظها يمكن اللي يايبة ف 2 حظها اوك
وتشتغل اسرع اوبالواسطة
:RpS_sleep:


وب النسبة للراتب منو اكثر ما اتوقع ع المعدل
اهي ف الشغل غير الجامعة مثلا ف
الشغل نشيطة اهني المدير يعطيها حافز و
يزيد معاشها :smile:
 
بشكل عام الاجابة هي "لا"
قدمت على وظائف عديدة ودخلت مقابلات عديدة ولم يسأل أحد عن معدلي، اذا معدلك تمام اكتبه في الـC.V ممكن يفيدك واذا معدلك نازل لا تكتبه محد بيسألك عنه، المعظم يسال عن الشهادة فقط بغض النظر عن الدرجات، أيضا اللي معدلاتهم فوق الـ 3 أو 3.5 في محيط معارفي ما حصلوا على وظائف أفضل من اللي معدلاتهم 2

لكن في بعض الحالات تلاقي شركات تضع شروط، مثلا بابكو مؤخرا عرضت وظائف لمن معدلاتهم اعلى من 3 ووظائف لمن معدلاتهم أعلى من 2.75، يعني ما نقدر نقول المعدل مو مهم بشكل كامل، لكن من خلال نفسي ومن خلال أصدقائي وزملائي ومعارفي ماشوف المعدل مهم بدرجة كبيرة في التوظيف إلا في حالات معينة، لكن الايجابية اللي تكسبها من المعدل العالي هي كمية المعلومات والثقة بالنفس اللي راح تحتاجها في المقابلة والوظيفة وعشان الدراسات العليا وعشان أمور متعددة

الخلاصة، حط ببالك تحقق معدل عالي لأن راح يخدمك في جوانب عديدة لكن لا تحط ببالك عشان الوظيفة فقط.
 
المعدل مو كل شي بس انه يكون معدلك مرتفع شي زين...

كنت مسويه مقابلة مع الHR من شركة بترول عالمية.. وقالوا لي احنا ناخذ اللي معدلاتهم اعلى من ال3 اول..

بس ما يعتمد بس على المعدل
يعطون المتقدمين امتحانات قياس وبعدين مقابل علشان يتاكدون ان شخصيته تلائم الوظيفة.. فمثلا انت معدلك فوق وما تعرف تتلكم والوظيفة منجر.. يقولونلك مع السلامه... الا اذا عندك واسطه بس هاي لها علاقة بالاخلاقك طبعا.. :99:

والشي الثاني المهم غير الشخصية هي الخبرة والشهاداة المعترفة...
على حسب اللي قالي اياه مسؤول الHR... شهادات معترف فيها اقوى من الماجستير..
صح الماجستير راح تعطيك بونس بس انت ما عندك فكرة عن الجانب العملي.. الشهادات المعترف فيها راح تعطيك معلومات اكثر عن الوظيفة مقارنة بالماجستير.. وحسب ما قال اللي عندهم شهادة معترف فيها يترقي اسرع لانه عارف شغله مقارنة باللي توه متخرج من بكلريوس او ماجستير..

واذا كنت توك متخرج ومعدلك نازل انصحك تاخذ شهادة معترف فيها.. راح تعطيك فرصة في الوظيفة نفس فرصة اللي المعدل ماله 3 وفوق :msn-wink:
وبعدين اذا توظفت ادرس كاجستير :smile:

طبعا كل هل كلام اذا كنت تبي تتوظف في شركة كبيرة :nosweat:
بس اتمنى تستفيد :RpS_sleep:
 
المعدل مو كل شي بس انه يكون معدلك مرتفع شي زين...

كنت مسويه مقابلة مع الHR من شركة بترول عالمية.. وقالوا لي احنا ناخذ اللي معدلاتهم اعلى من ال3 اول..

بس ما يعتمد بس على المعدل
يعطون المتقدمين امتحانات قياس وبعدين مقابل علشان يتاكدون ان شخصيته تلائم الوظيفة.. فمثلا انت معدلك فوق وما تعرف تتلكم والوظيفة منجر.. يقولونلك مع السلامه... الا اذا عندك واسطه بس هاي لها علاقة بالاخلاقك طبعا.. :99:

والشي الثاني المهم غير الشخصية هي الخبرة والشهاداة المعترفة...
على حسب اللي قالي اياه مسؤول الHR... شهادات معترف فيها اقوى من الماجستير..
صح الماجستير راح تعطيك بونس بس انت ما عندك فكرة عن الجانب العملي.. الشهادات المعترف فيها راح تعطيك معلومات اكثر عن الوظيفة مقارنة بالماجستير.. وحسب ما قال اللي عندهم شهادة معترف فيها يترقي اسرع لانه عارف شغله مقارنة باللي توه متخرج من بكلريوس او ماجستير..

واذا كنت توك متخرج ومعدلك نازل انصحك تاخذ شهادة معترف فيها.. راح تعطيك فرصة في الوظيفة نفس فرصة اللي المعدل ماله 3 وفوق :msn-wink:
وبعدين اذا توظفت ادرس كاجستير :smile:

طبعا كل هل كلام اذا كنت تبي تتوظف في شركة كبيرة :nosweat:
بس اتمنى تستفيد :RpS_sleep:

شنو هي الشهادات الي معترف فيها والي اقدر اخذها عشان اشتغل في شركة كبيرة ؟

بعدين الماستر ماقدر اخذه اذا كان معدلك اقل من 2.67 يعني في جامعة البحرين :RpS_blink:
 
بشكل عام الاجابة هي "لا"
قدمت على وظائف عديدة ودخلت مقابلات عديدة ولم يسأل أحد عن معدلي، اذا معدلك تمام اكتبه في الـC.V ممكن يفيدك واذا معدلك نازل لا تكتبه محد بيسألك عنه، المعظم يسال عن الشهادة فقط بغض النظر عن الدرجات، أيضا اللي معدلاتهم فوق الـ 3 أو 3.5 في محيط معارفي ما حصلوا على وظائف أفضل من اللي معدلاتهم 2

لكن في بعض الحالات تلاقي شركات تضع شروط، مثلا بابكو مؤخرا عرضت وظائف لمن معدلاتهم اعلى من 3 ووظائف لمن معدلاتهم أعلى من 2.75، يعني ما نقدر نقول المعدل مو مهم بشكل كامل، لكن من خلال نفسي ومن خلال أصدقائي وزملائي ومعارفي ماشوف المعدل مهم بدرجة كبيرة في التوظيف إلا في حالات معينة، لكن الايجابية اللي تكسبها من المعدل العالي هي كمية المعلومات والثقة بالنفس اللي راح تحتاجها في المقابلة والوظيفة وعشان الدراسات العليا وعشان أمور متعددة

الخلاصة، حط ببالك تحقق معدل عالي لأن راح يخدمك في جوانب عديدة لكن لا تحط ببالك عشان الوظيفة فقط.

المعدل نازل وصعب ارفعة لانه خلصت مواد وايد وباقي عليه كورسين بس
 
ما ازيد ع كلام الاخوة

بس أضيف عليهم نقطة وهي المشاركة في الورش والانشطة التطوعية مفيدة جدآ :shiny:
 
من وجهة نظري ..
المعدل ماله أهمية وايد بخصوص الوظائف .. بس مثل ما قالو الأعضاء احرص ع أنه يكون المعدل مرتفع عشانك مو عشان الوظيفه .. وبالنهاية كل شركة لها أساسيات عشان توظف موظفينها ..
 
الشهادات على حسب التخصص طبعا...
بس في المحاسبة عندك
Certified Public Accountant (CPA)
Certified Management Accountant (CMA)
Certified Financial Manager (CFM)

في غيرهم بس هاي معروفين... تقدر تسال الدكاترة في الجامعة عنهم اكيد عندهم فكرة
انا تخصصي مو محاسبة فما اقدر اقول لك شنو الافضل.. :nosweat:

انا ما ادري شروط الجامعة حق الماجستير بس اللي اعرفه انه انت اذا دخلت وتوظفت تقدر اتشوف شروط الشركة حق بعثة الماجستير اذا عندهم وهم بياخذونك تدرس في جامعة من اختيارهم حتى غير جامعة البحرين بس جامعات معترف فيهم :smile:
عادة الشراكات الكبيرة عندهم تدريب حق موظفينها..
 
الشهادات على حسب التخصص طبعا...
بس في المحاسبة عندك
Certified Public Accountant (CPA)
Certified Management Accountant (CMA)
Certified Financial Manager (CFM)

في غيرهم بس هاي معروفين... تقدر تسال الدكاترة في الجامعة عنهم اكيد عندهم فكرة
انا تخصصي مو محاسبة فما اقدر اقول لك شنو الافضل.. :nosweat:

انا ما ادري شروط الجامعة حق الماجستير بس اللي اعرفه انه انت اذا دخلت وتوظفت تقدر اتشوف شروط الشركة حق بعثة الماجستير اذا عندهم وهم بياخذونك تدرس في جامعة من اختيارهم حتى غير جامعة البحرين بس جامعات معترف فيهم :smile:
عادة الشراكات الكبيرة عندهم تدريب حق موظفينها..

مشكورة اختي بس ذلين ما تقدر تاخذهم الا بعد سنتين خبرة في الشغل على الاقل
 
مااعتقد المعدل يخدم بدرجة كبيررة في التوظيف , اعرف وحدة متخرجة من جامعة البحرين بـ3.70 وتخصصها cs واكي قاعده في بيتهم ,,

فنهاية كل شي بيد لله و أرزاق

بالتوفيق
 
بالصدفة عرفت عن الموضوع وحبي اعلق عليه

المعدل ماله اهمة في التوظيف

المعدل والشهادة جواز مرور للوظيفة

الاهم في التوظيف المقابلة والامتحانات التحريرية والبرامج اللي تخضع لها لقبولك في التوظيف

الشخصية الجريئة والقوية والقيادية والبارعة هي اللتي تفرض نفسها واحترامها على المدير مال التوظيف

الثقة بالنفس واللباقة تلعب دور كبير

تاريخ الشخص نفسه وسيرته الذاتية تلعب دور كبير ايضا

لكن بعض الشركات الكبرى في التدقيق المحاسبي يطلبون معدلات فوق فوق

مثلا شركة ايرنست اند يونغ اكبر شركة تدقيق في البحرين تطلب 3.8 وفوق

شركات كبرى اخرى في عالم التدقيق مثل كي بي ام جي و برايت ووترهاوس وقراون ثورتن

يطلبون فوق 3.5

والمعدل يعكس مدى فهمك للتخصص لكن موبالضرورة يكون هو الفيصل لان في ناس تصيدها ظروف وبعدين تعوض

والمثل يقول العلم في الراس وليس الكراس

فأفضل حل الواحد يطور شخصيته كثر مايقدر

ينخرط في ورشات وبرامج

يدرس كتب الجامعة بشكل ذاتي ويعوض الاخفاق والدرجات المتدنية

يفهم ويشغل مخه ويحلل الامور ويوازنها

يكون حلال مشاكل وبارع في حل المشاكل والقيادة

ويتوكل على الله

وانشاء الله راح يبلغ مراده


هذا اللي حبيت اقوله بالمختصر المفيد


اما الصراحة المنجر اللي يجوف واحد معدله 4 مثلا ويحكم عليه انه مايصلح وماعنده حياة اجتماعية او يحكم عليه من شكله

هذا خوش منجر.............ز ه>ا مايصلح منجر توظيف خالص

لازم تخضع الشخص الى عدة اختبارات وبعدين تحكم عليه

ولكن حقيقة سمعتها ان في منجر يحكم من المعدل والصورة ومايضيع وقته في اجراء المقابلات يختار عشوائي

ماانصح ولااتشرف اعمل وي هيك منجر

مووووفقين:shiny:
 
لا مو مهم اهم شي الفيتامين " و " .
 
سوق العمل مايهمه المعدل وايد

لما كنت اخذ ترينق مديري كان يقول ان اللي معدلاتهم فوق ال 3 تكون النظرة لهم ان ماعندهم حياة اجتماعيه ف الجامعه مالهم مشاركات وجذي يعني
يعني نفس ما احنا نقول نيردز بزياده :RpS_lol: اما اللي معدلاتهم فوق ال 2 ورايح هذول عملييين اكثر في نظرة المديرين لان لهم مشاركات وجي او شي هلون اتمنى تكون الفكره وصلت :blushing:

!!! :nosweat:
قاعدة معروفة كل ما زاد المعدل زادت الفرص الوظيفية
طبعا بالاضافة لعوامل ثانية مثل الشخصية و الجرأة
يعني اني وياش شفايدة شخص معدله 4 و ما يعرف يتحجى و يستحي و يتأتأ ؟! هالشي طبعا مافيه مدير عمل بيقبله
هم ما يبون واحد يحفظ الكتب و يجي و يقدم
يبون واحد ملم بمجال دراسته + شخصيته قوية
اما تبين تقنعيني الي معدلهم 2 احسن من الي معدلهم فوق ! :nosweat:

Deloitte معروفة من اكبر شركات التدقيق في العالم
يوم رحنا ليهم يوم المهن قالوا احنا ما ناخذ السي في الا الي معدلهم 3.5 و اكثر

و ثانيا من قالش كل شخص معدله فوق ما عنده social life ؟!
اعرف ناس شخصيا اساميهم في لوحة الشرف و عايشين حياتهم اكثر من الي معدلاتهم عادية

و اذا السالفة نفس ما قلتين وش الفايدة الناس تتعب في الدراسة عشان يحصلون A's و يكونون في لوحة الشرف
دام بيعطون الأولوية للي معدلاتهم 2 ؟!
الكلام مو منطقي بصراحة و المانجر الي قالش هالكلام مادري شسالفته
:nosweat:

اني مو بكلامي هذا اقول الي معدله 2 ما بيتوظف
لا في النهاية الي الله كاتب له رزق بياخذه
بس شي معروف الأفضلية و الوظايف الأفضل تكون للمعدلات الأعلى

::

بالنسبة لك اخوي اولا لا تتضايق انت حاول تسوي زين في المواد الي تاخذها حاليا
اذا فيه مواد درجتك فيها نازلة و تقدر تعيدها عيدها اذا تحس لك مزاج
خصوصا مواد لفل 1 و 2 دامك قريب بتتخرج بتحس انهم ولا شي الحين بالنسبة لك بما انك توسعت بالمواد و مواد التخصص
اذا ما تبي تعيد و معدلك نازل مو نهاية الدنيا عادي
شخصيتك و نشاطاتك بشكل عام تلعب دور عود في توظيفك
الشهادات الاحترافية تقدر تاخذ ال ACCA و هي معروفة شهادة قوية و ما تحتاج خبرة عمل و تعطيك الاولوية على غيرك اذا بتقدم لوظيفة

بالتوفيق
:msn-wink:

 
عودة
أعلى أسفل