موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

كيف نحسب المعدل الجامعي ....

nasoor.92

Member
تاريخ التسجيل
2 أكتوبر 2011
المشاركات
21
المجموعة
ذكر
الدفعة الدراسية
معلومة خاصة
الكلية
كلية التعليم التطبيقي
السلام عليكم ...

أريد أن أعرف كيف نحسب المعدل الجامعي أثنينهم

شكراً لكم
 
موجود في قسسسسم شؤون الطلبة على ما اعتقد
شرررح مفصل عن طريقة حسإآآب المعدل =)
 
مساامحة اقققصد فيييي طلبة التمهيدي والمدارسس


A ==> 4.00 ==> 90-100
A- ==> 3.67 ==> 87-89

B+ ==> 3.33 ==> 84-86
B ==> 3.00 ==> 80-83
B- ==> 2.67 ==> 77-79
C+ ==> 2.33 ==> 74-76
C ==> 2.00 ==> 70-73
C- ==> 1.67 ==> 67-69
D+ ==> 1.33 ==> 64-66
D ==> 1.00 ==> 60-63
F ==> 0.00 ==> Less than 60
 
حساب المعدل الفصلي:
راح ناخذ مثال لتوضيح الفكرة، نفرض ان عندك 5 مواد وجائت شهادتك للفصل كالتالي:
مقرر 3 ساعات = A
مقرر 4 ساعات = -A
مقرر 3 ساعات = -B
مقرر 3 ساعات = C
مقرر 3 ساعات = +B


نشوف الرقم اللي يعادل كل رمز من الرموز مثلا A تساوي 4 ونضربه في عدد ساعات المقرر
نطبق الخطوة السابقة على جميع المواد لتكون النتيجة كالتالي
= ( 4.00 في 3 ) + (3.67 في 4 ) + (2.67 في 3) + (2.00 في 3) + (3.33 في 3)
= 50.68

الناتج نقسمه على مجموع عدد الساعات لجميع مواد الفصل وهي 16 ساعة "في مثالنا السابق"
المعدل الفصلي = 50.68 مقسوم على 16 = 3.17

........



حساب المعدل التراكمي:
طبعا الفصل الأول بيكون فيه المعدل الفصلي = المعدل التراكمي
ابتداءً من الفصل الثاني لازم نطبق الخطوات التالية لحساب المعدل التراكمي

للتوضيح لو فرضنا صار لك ثلاثة فصول بالجامعة ونريد حساب المعدل التراكمي للفصول الثلاثة
نضرب عدد ساعات الفصل الأول في المعدل الفصلي للفصل الأول + عدد ساعات الفصل الثاني في المعدل الفصلي للفصل الثاني + عدد ساعات الفصل الثالث في المعدل الفصلي للفصل الثالث
الناتج نقسمه على عدد الساعات الكلية للفصول الثلاثة
 
أقصد أشلون نطلع GPA ممكن الشرح
 

هدا اللاين
و

حساب المعدل التراكمي:
طبعا الفصل الأول بيكون فيه المعدل الفصلي = المعدل التراكمي
ابتداءً من الفصل الثاني لازم نطبق الخطوات التالية لحساب المعدل التراكمي

للتوضيح لو فرضنا صار لك ثلاثة فصول بالجامعة ونريد حساب المعدل التراكمي للفصول الثلاثة
نضرب عدد ساعات الفصل الأول في المعدل الفصلي للفصل الأول + عدد ساعات الفصل الثاني في المعدل الفصلي للفصل الثاني + عدد ساعات الفصل الثالث في المعدل الفصلي للفصل الثالث
الناتج نقسمه على عدد الساعات الكلية للفصول الثلاثة
 
مرحبا

انزين المعدل التخصصي كيف نحسبه ؟؟
 
اتوقع نفس طريقة حساب المعدل الكلي بس الفرق بتحسبين درجات فقط مواد التخصص

يعني احسب نفس الطريقه كل كورس بروحه اللي خذيت فيه المواد , ولا المواد التخصصية كلها مع بعض؟؟؟
 
يعني احسب نفس الطريقه كل كورس بروحه اللي خذيت فيه المواد , ولا المواد التخصصية كلها مع بعض؟؟؟

ما اعرف خيوو .. ما عندي فكرة بالضبط .. مسامحة .. غيري بفيدش ان شاء الله
 
عودة
أعلى أسفل