الحذف والإضافة للبرنامج الصيفي 2013/2014م


مارد المصباح

ll Administrator ll
طاقم الإدارة
تاريخ التسجيل
28 أغسطس 2012
المشاركات
11,324
العمر
25
المجموعة
ذكر
الدفعة الدراسية
2012
الكلية
كلية ادارة الاعمال
التخصص
محاسبة
التسجيل للبرنامج الصيفي للعام الجامعي 2013/2014م
24-26 يونيو 2014م

عزيزي الطالب/ الطالبة: سوف تتم عملية الحذف والإضافة للبرنامج الصيفي 2013/2014م عبر النظام الإلكتروني فقط، ولن يكون هناك تسجيل ميداني لهذا الفصل. لذا يرجى إتباع الخطوات التالية:

تسجيل المقررات
· الفترة: الثلاثاء 24 يونيو إلى الخميس 26 يونيو 2014م.
· الوقت: من الساعة 6:00 وحتى 11:00 صباحاً يومياً.


دفع الرسوم الدراسية
سيتم استلام الرسوم الدراسية من خلال محاسب الجامعة بالصخير دون الحاجة إلى طباعة الجدول الدراسي، وذلك حسب التفصيل التالي:
· الفترة: الثلاثاء 24 يونيو إلى الخميس 26 يونيو 2014م.
· الوقت: من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 14:00 ظهراً يومياً.


ملاحظات هامة
1- سيتم حذف جميع المقررات الدراسية التي لم يتم دفع رسومها، وذلك يومياً بعد انتهاء عملية دفع الرسوم الدراسية .
مثال: عند تسجيلك لمقرر دراسي (بين الساعة 6:00 صباحاً والساعة 11:00 صباحاً) من خلال الموقع الإلكتروني في يوم الثلاثاء 24 يونيو 2014م، يجب عليك التوجه إلى محاسب الجامعة لدفع الرسوم الدراسية في نفس اليوم (بين الساعة 8:00 صباحاً والساعة 14:00 ظهراً) وإلا سيتم حذف المقرر الدراسي بنهاية توقيت دفع الرسوم الدراسية من اليوم نفسه 24 يونيو 2014م. (وسيطبق نفس الإجراء على كل يوم من أيام التسجيل الصيفي).



2- تم رفع أسقف الشعب الدراسية إلى الحد الأقصى المسموح به في البرنامج الصيفي، لذا ننوه بعدم التوجه إلى الأقسام الأكاديمية لطلب إضافة مقعد لأي مقرر دراسي. ولن يقبل أي طلب لإضافة مقعد.


3- في حالة رغبتك في استبدال مقرر دراسي بمقرر دراسي آخر فإن خدمة الاستبدال غير متوفرة، ويتوجب عليك حينها حذف المقرر الأول ثم إضافة المقرر المطلوب، ثم التوجه إلى محاسب الجامعة في نفس اليوم لتثبيت الرسوم الدراسية المدفوعة للمقرر المضاف.


4- الطلبة المبتعثين والمكفولين من الجهات الرسمية: يجب عليهم الحضور الشخصي إلى محاسب الجامعة بالصخير لتثبيت المقررات المسجلة.


5- الرسوم الدراسية للبرنامج الصيفي لا تسترجع.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تعليمات هامة لدفع الرسوم الدراسية إلكترونياً وتثبيت الجدول الدراسي

بعد الانتهاء من إضافة المقررات الدراسية في شاشة (Register Courses) يرجى اعتماد تسجيلك بإتباعك الخطوات اللآتية:

الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص (دفع الرسوم الدراسية إلكترونياً فقط)
1. يرجى الضغط على زر (Online Payment) ليتم نقلك إلى موقع الحكومة الإلكترونية، وإتمام إجراءات دفع الرسوم الدراسية باستخدامك لكلمة السر الخاصة بك في الجامعة.
2. بعد الانتهاء من دفع الرسوم الدراسية من خلال موقع الحكومة الإلكترونية يرجى الضغط على زر (Approve Your Schedule) لاعتماد جدولك الدراسي. وتكون بذلك قد أنهيت إجراءات تثبيت تسجيلك.
3. إذا قمت بدفع الرسوم الدراسية إلكترونيا فلا داعي للحضور للجامعة لطباعة جدولك الدراسي وختمه من قبل محاسب الجامعة. بإمكانك طباعة الجدول الدراسي عبر الإنترنت. كما يمكنك ختم البطاقة الجامعية بختم دائرة الأمن في أول يوم دراسي.

الطلبة المبتعثين والمعفيين

1. إذا كنت طالباً مبتعثاً أو معفياً من الرسوم الدراسية تكون قد أنهيت إجراءات تسجيلك بمجرد الضغط على زر (Approve Your Schedule) ولا داعي للانتقال إلى موقع الحكومة الإلكترونية أو مراجعة محاسب الجامعة.
2. إذا كان ضمن المقررات المسجلة مقرراً معاداً فينبغي على الطالب المبتعث أو المعفي مراجعة محاسب الجامعة لإتمام إجراءات دفع الرسوم الدراسية هناك.

ملاحظة هامة

بإمكان الطالب إجراء تعديل على جدوله الدراسي بعد دفع الرسوم الدراسية على أن يكون ذلك في الفترة المسموح بها. في هذه الحالة ينبغي على الطالب الضغط على زر (Approve Your Schedule) لتعديل الرسوم الدراسية للمقرر المضاف أو المستبدل.

 

روح فاطمة

Well-Known Member
تاريخ التسجيل
29 أغسطس 2012
المشاركات
413
المجموعة
أنثى
الدفعة الدراسية
2012
الكلية
كلية ادارة الاعمال
التخصص
accounting
يصير يعني ندفع اون لاين
م يحتاج نروح ؟
 

المتواجدون حاليا في هذا الموضوع (الأعضاء: 0, الزوار: 1)

أعلى أسفل