موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

* مَجلّة مُتفَوّقِي UOB-BH للعام الدّراسي 2013-2014 ~

ألف مبروك لجميع المتفوقين :smile2:
من هذا للاعلى ان شاء الله :RpS_love:

مارد المصباح، qassoomy ،UOB-BH، رَحِيــلْ ، أمواج، sanabsy 15 ،Noise-X
يعطيكم ربي ألف عافية على هالمجهود :RpS_love:
مجلة جميلة :RpS_love: وبادرة حلوة منكم كل كورس تشجعونا اكثر :smile2:

* ما هُوَ رأيك بِمجلّة المتفوّقين لهذا العـام؟
جميييلة :RpS_love: بس تمنيتها تكون اطول شوي :smile2:
حسيتها قصيرة :nosweat:

* هَل تَرى تطورًا بِينَ هذهِ المجلَّة وَسابِقِ المجلات؟
من ناحية التصميم مثل المستوى تقريبا ، الفقرات في المجلة الي قبل كانت احلى
كان فيه تقسيم الفصلي والتراكمي ومقابلات اكثر
بس حبيت الاضافات >> وسام التفوق والبنر الي فوق فكرة حلوة :RpS_love:

* هَلْ من أخطـاءٍ اعتَرضتك أثناء فتح وَتصفُّحِ المجلة، أوْ لَديك انتِقاداتٍ علَى هذا العَمـل؟
لا ماكو اخطاء وتصفح سريع :smile2:

* ما تقييمك الخاص لفقراتِ المجلّةِ وشموليتهـا، وما هِيَ الفقرات التّي جذبتك أكثَر؟
حيت مقابلات الخريجين والمتوقع تخرجهم :RpS_love: الله يوفقهم ان شاء الله :smile2:

* مَساحَة حُرّة، كَلِمَة، اقتـراحات تُوجّهها إلى طاقَمِ العَمَل.
يعطيكم الف عافية على مجهودكم الجميل :smile2: ما قصرتون كفيتوا ووفيتوا

- :FF:-
 
بدايةً , مبروك لكل المتفوقين :AN0:

فكرة تمييز العضو بلون الخلفية والشعار جدا رائعة !
ماتدري اي قد تعطي حافز لسين من الطلبة حتى لو كان زائر ومو مسجل .
يعطيكم ألف عافية , مجهود طيب .
>> جان خليتون صو البنت والولد اللي فوق وياهم .

المجلة على الرغم من انها بسيطة , بس شي :99:
Go ahead and may ALLAH bless your steps in life !
 
*


شُكراً للأنَّامِل التِي شَّاركت فِي هذَّا العمَل .
مبرُّوك للمُتفوِّقين / و إن شَاء الله دائِماً للأعلَّى
:FF2:

.

* ما هُوَ رأيك بِمجلّة المتفوّقين لهذا العـام؟​
جَمِّيلة - و تحتَّاج للتطوِّير أكثَر من ناحيَّة زيادة الفقرَّات و التَصميم.
* هَل تَرى تطورًا بِينَ هذهِ المجلَّة وَسابِقِ المجلات؟​
لَم أرَّى ما سَبق .
* هَلْ من أخطـاءٍ اعتَرضتك أثناء فتح وَتصفُّحِ المجلة، أوْ لَديك انتِقاداتٍ علَى هذا العَمـل؟​
القَليل - هَل من برنَّامج أسهَل للتحمِّيل ؟
* ما تقييمك الخاص لفقراتِ المجلّةِ وشموليتهـا، وما هِيَ الفقرات التّي جذبتك أكثَر؟​

الفَقرَّات 7.6/10 . المُقابلَّات مع المتوَّقع تخرّجَهُم + الكلِمَّات المُنمَّقة في المُقدِّمة و الخاتِمة .

* مَساحَة حُرّة، كَلِمَة، اقتـراحات تُوجّهها إلى طاقَمِ العَمَل.​

نشكِر لكُم هذا المَجهود ، أفرَّحتم القُلوب .
نأمّل أن تتطوّر هذه المُجلة للأفضَل.
لكِي تكُون المَجلَّة أكثَر تشوِّيقاً - تحتَّاج لتطوِّير *الدِيزاين*
بشَكل عام ، لكِن لا يعنِّي ذلِك أن الألوَّان و الخطُوط سَيئة!
فِي عرضِ البَوربوينت-إدرَّاج موسيقى مُناسِبة .
فَ يكُّون العَرض أكثَر مُتعة من PDF .
اضَّافة مُقابلَّة لجمِيع الطَلبة المتفوِّقين لكِي يستفيد الطُلاب من طرِّيقة المُذاكرَّة
فقد تنفَع البَعض و ليسَ الكُل .
عندَّ عرض شهادَّات المتفوّقين / المتفوّقات
يا حبذَا لو يُترك التَخصص الجامعِّي .
فِكرَّة البنر أعلاه جداً جميلة و أعجبتني بشدَّة .
تصمِّيم الوسام الذهبي رائِع جداً .
, و تصميم الشهادَّات مُمتاز .
و الكلِّمات في قمَّة الابدَّاع .
مجرَّد اقتِرَّاح : احتيَّار عناوِّين جاذِبة لكل فقرَّة
بدَّلاً من مُقدِمة مثلاً : "اهدَّاءٌ لـ . . . *دوروا كلمة حليوة * "
سلَّمكم الله جميعاً​
:FF2:


سؤَّال : يعني هالوِسَّام بينشَّال من الأوسِمَّة ؟؟
لا تشيلونه له و كتبوا عليه 2013-2014
:RpS_razz:
و مشاركاتنا المميرزة تخليني أستحي ههههه :$
:WUB02:

.
 
حلو ان الطالب يتم تكريمه بعد مجهود فصلي او تراكمي، لكن في خطوة هالمرة كلش عندي ليها انتقاد كبير

سالفة high gpa الي صوب الطالب....

كرهتها لانها تخلق طبقة جديدة من الاعضاء، او تخلق نوع من التنافس داخل الشخص.
الحركة سابقا كانت احسن، الحين صارت مبالغة، عندي شعور انها راح توصل لحد الاوسمة
 
*


شُكراً للأنَّامِل التِي شَّاركت فِي هذَّا العمَل .
مبرُّوك للمُتفوِّقين / و إن شَاء الله دائِماً للأعلَّى
:FF2:

.


* ما هُوَ رأيك بِمجلّة المتفوّقين لهذا العـام؟


جَمِّيلة - و تحتَّاج للتطوِّير أكثَر من ناحيَّة زيادة الفقرَّات و التَصميم.

* هَل تَرى تطورًا بِينَ هذهِ المجلَّة وَسابِقِ المجلات؟


لَم أرَّى ما سَبق .

* هَلْ من أخطـاءٍ اعتَرضتك أثناء فتح وَتصفُّحِ المجلة، أوْ لَديك انتِقاداتٍ علَى هذا العَمـل؟


القَليل - هَل من برنَّامج أسهَل للتحمِّيل ؟

* ما تقييمك الخاص لفقراتِ المجلّةِ وشموليتهـا، وما هِيَ الفقرات التّي جذبتك أكثَر؟



الفَقرَّات 7.6/10 . المُقابلَّات مع المتوَّقع تخرّجَهُم + الكلِمَّات المُنمَّقة في المُقدِّمة و الخاتِمة .


* مَساحَة حُرّة، كَلِمَة، اقتـراحات تُوجّهها إلى طاقَمِ العَمَل.

نشكِر لكُم هذا المَجهود ، أفرَّحتم القُلوب .
نأمّل أن تتطوّر هذه المُجلة للأفضَل.
لكِي تكُون المَجلَّة أكثَر تشوِّيقاً - تحتَّاج لتطوِّير *الدِيزاين*
بشَكل عام ، لكِن لا يعنِّي ذلِك أن الألوَّان و الخطُوط سَيئة!
فِي عرضِ البَوربوينت-إدرَّاج موسيقى مُناسِبة .
فَ يكُّون العَرض أكثَر مُتعة من PDF .
اضَّافة مُقابلَّة لجمِيع الطَلبة المتفوِّقين لكِي يستفيد الطُلاب من طرِّيقة المُذاكرَّة
فقد تنفَع البَعض و ليسَ الكُل .
عندَّ عرض شهادَّات المتفوّقين / المتفوّقات
يا حبذَا لو يُترك التَخصص الجامعِّي .
فِكرَّة البنر أعلاه جداً جميلة و أعجبتني بشدَّة .
تصمِّيم الوسام الذهبي رائِع جداً .
, و تصميم الشهادَّات مُمتاز .
و الكلِّمات في قمَّة الابدَّاع .
مجرَّد اقتِرَّاح : احتيَّار عناوِّين جاذِبة لكل فقرَّة
بدَّلاً من مُقدِمة مثلاً : "اهدَّاءٌ لـ . . . *دوروا كلمة حليوة * "
سلَّمكم الله جميعاً

:FF2:


سؤَّال : يعني هالوِسَّام بينشَّال من الأوسِمَّة ؟؟
لا تشيلونه له و كتبوا عليه 2013-2014
:RpS_razz:
و مشاركاتنا المميرزة تخليني أستحي ههههه :$
:WUB02:

.

الوسام الموجود تحت عدد مشاركاتش ما راح ينشال "تراكمي" ،بس الموجود في بداية المشاركة "في الزاوية" راح يبقى لهذا الفصل فقط :RpS_tongue:
 
حلو ان الطالب يتم تكريمه بعد مجهود فصلي او تراكمي، لكن في خطوة هالمرة كلش عندي ليها انتقاد كبير

سالفة high gpa الي صوب الطالب....

كرهتها لانها تخلق طبقة جديدة من الاعضاء، او تخلق نوع من التنافس داخل الشخص.
الحركة سابقا كانت احسن، الحين صارت مبالغة، عندي شعور انها راح توصل لحد الاوسمة

اشكر اهتمامك واحترم وجهة نظرك ،لكن الهدف عزيزي هو تذكير الطالب المتفوق بجهده طوال الفصل السابق حتى ما يفقد حماسه ،وفي نفس الوقت حق يحفز الطلبة الاخرين للوصول لهذه المرحلة

وتم تطبيق فكرة الاوسمة :nosweat: ،وهذه الافكار لحد الحين لاقت اعجاب الاعضاء :rolleyes2:
 
حلو ان الطالب يتم تكريمه بعد مجهود فصلي او تراكمي، لكن في خطوة هالمرة كلش عندي ليها انتقاد كبير

سالفة high gpa الي صوب الطالب....

كرهتها لانها تخلق طبقة جديدة من الاعضاء، او تخلق نوع من التنافس داخل الشخص.
الحركة سابقا كانت احسن، الحين صارت مبالغة، عندي شعور انها راح توصل لحد الاوسمة

بالعكس احس كل ما ادش المنتدى واجوفه يحفزني زيادة .. واحس معظم الطلبة لين جافوه بيتحفزون ويجتهدون عشان يصير عندهم نفسه :RpS_tongue:
 


اشكر اهتمامك واحترم وجهة نظرك ،لكن الهدف عزيزي هو تذكير الطالب المتفوق بجهده طوال الفصل السابق حتى ما يفقد حماسه ،وفي نفس الوقت حق يحفز الطلبة الاخرين للوصول لهذه المرحلة

وتم تطبيق فكرة الاوسمة :nosweat: ،وهذه الافكار لحد الحين لاقت اعجاب الاعضاء :rolleyes2:

اتمنى ما تستخدم كلمة "عزيزي" لانه هالكلمة بالعادة يتم استخدامها بغرض الإستخفاف. و انا اعرف ان هذا مو قصدك:nosweat:, بس لانه انا ما احب هالكلمة.

بالنسبة للتذكير, الطالب إلي متعود على انه يحصل معدلات مرتفعة, ما يحتاج التذكير, لانه الشي طبيعي بالنسبة له و ما راح يتفكر في وجوده.
و بالنسبة للنوع الثاني من الطلبة (مثلا انا) إلي كان معدلي كلش كلش نازل, و قدرت اني ارفع معدلي إلى مستوى التفوق, مو في حاجة اني اكون في "الطبقة" الجديدة من المتفوقين عشان اتذكر كليوم اني انا متفوق, و اذكر غيري كليوم انك مو متفوق.

انا عجبتني حركة الإهتمام بالطلبة.... إلا ان الأسلوب المستخدم انتهى وقته , او هالأفكار فقط في العالم العربي, يعني هالطرق الحين ما يتبعونها في الدول الأجنبية المتطورة , لانه طلعت اساليب فعالة اكثر (هذا ما يعني ان هالأسلوب فاشل) إلا انه في اساليب اجدد و اكثر فعالية.

مثلاً ( احنا الطالب لما يتخرج من المدرسة بمعدل 95% يحصل له انه يروح حفلة تخرج كبيرة) بينما الأقل, يطنشونه و كنه الجهد إلي بذله ما يأهله بانه يكون في هالحفلة.

و اكثر من جدي, يمكن هالطالب اشتغل على روحه اكثر من الطالب إلي جاب 99%, تلاقي داك الطالب اذكى او عائلته مستواها العلمي اكبر و هالشي خلاه يكون مستعد اكثر, بينما الطالب الثاني اجتهد اكثر اكثر, و حصل على نتيجة اقبل, فيتم تكريم ذاك و نسيان الطالب المجتهد.

فتلاقي الدول الأجنبية تستخدم الأسلوب التخرج, يعني كل طالب تخرج يحتفلون فيه, و الطالب المتفوق اولريدي مستانس لانه بيحصل ليه انه يلتحق باحسن الجامعات.

و خل في بالك نقطة مهمة, ان في نوعيع من الإنتقاد اسمه constructive criticism, و هو الإنتقاد بدافع التطور, مو بدافع التفلسف :RpS_sleep:

و اخير نقطة حبيت اقولها, مو حلوة انك تقول لي انا (
وهذه الافكار لحد الحين لاقت اعجاب الاعضاء ) لانه هالأسلوب يوحي للناس رايك غلط و تقلل من اهمية كلام الناس (لكن انا اعرف ان هالشي مو قصدك
:rolleyes2:)
 
حلو ان الطالب يتم تكريمه بعد مجهود فصلي او تراكمي، لكن في خطوة هالمرة كلش عندي ليها انتقاد كبير

سالفة high gpa الي صوب الطالب....

كرهتها لانها تخلق طبقة جديدة من الاعضاء، او تخلق نوع من التنافس داخل الشخص.
الحركة سابقا كانت احسن، الحين صارت مبالغة، عندي شعور انها راح توصل لحد الاوسمة


شُكرًا على الانتقاد على كل حال أخوي الكريم..

جَت فكرَة الختم اللي يظهَر على جَنْب على أساس تشجيع وتحفيز..
مو بقصد إيذاء مشاعر البقيّة أو الترفّع عليهم
مَهْما يكون الهدف كله خلق (حافز) إليه وإلى غيرَه،
وهذا النّوع من التنافس اللي تجوفه سلبي ومدمّر، إحنا نجوفه إيجابي..
التنافس اللي يعطي حافز للوصول للغايات شي مُفيد!
وهذا موجود حتّى بين الخلق وإلا لما كانت الجَنّة مراتب..
ومثل ما ذكرنا هذا الشي بيتم لمدة فصل واحد فقط :smile2:
لا أُخَطّئ وجهة نظرك ولكن أوضّح وجهة نظرنـا،

 
حلو ان الطالب يتم تكريمه بعد مجهود فصلي او تراكمي، لكن في خطوة هالمرة كلش عندي ليها انتقاد كبير

سالفة high gpa الي صوب الطالب....

كرهتها لانها تخلق طبقة جديدة من الاعضاء، او تخلق نوع من التنافس داخل الشخص.
الحركة سابقا كانت احسن، الحين صارت مبالغة، عندي شعور انها راح توصل لحد الاوسمة

شكراً لاهتمامك أخي:smile2:
ولكن مافهمت ما المشكلة في التنافس
بالعكس التنافس في الدراسة مفيد جداً
وأشكرك ان ذكرت نقطة التنافس
لانة انا عن تجربتي الشخصية أحد اسباب تفوقي هو التنافس مع زملائي
وذلك زرع فيني الحماس بأن انا ايضاً استطيع:smile2:
 


شُكرًا على الانتقاد على كل حال أخوي الكريم..

جَت فكرَة الختم اللي يظهَر على جَنْب على أساس تشجيع وتحفيز..
مو بقصد إيذاء مشاعر البقيّة أو الترفّع عليهم
مَهْما يكون الهدف كله خلق (حافز) إليه وإلى غيرَه،
وهذا النّوع من التنافس اللي تجوفه سلبي ومدمّر، إحنا نجوفه إيجابي..
التنافس اللي يعطي حافز للوصول للغايات شي مُفيد!
وهذا موجود حتّى بين الخلق وإلا لما كانت الجَنّة مراتب..
ومثل ما ذكرنا هذا الشي بيتم لمدة فصل واحد فقط :smile2:
لا أُخَطّئ وجهة نظرك ولكن أوضّح وجهة نظرنـا،



شكراً لاهتمامك أخي:smile2:
ولكن مافهمت ما المشكلة في التنافس
بالعكس التنافس في الدراسة مفيد جداً
وأشكرك ان ذكرت نقطة التنافس
لانة انا عن تجربتي الشخصية أحد اسباب تفوقي هو التنافس مع زملائي
وذلك زرع فيني الحماس بأن انا ايضاً استطيع:smile2:

انا اتمنى من الأعضاء ان يقرون الرد بتمعن, و الفهم حق إلي انا اقصده عشان الواحد يقدر يرد علي الغير بطريقة صحيحة :nosweat:

انا كتبت فوق, ان هالأسلوب انتهى وقته, و الحين جت افكار جديدة تحفيزية و متطورة تعطي النتائج بطريقة اسرع و اكثر فعالية.
هذا لا يعني ان التنافس طريقة فااشلة.
التنافس يخلق في عقل الشخص, ان في Winner, و Loser. و هذا شي متعارف عليه دولياً, مافي 2 Winners في اي منافسة, إذا كان فيه يعني المنافسة غير موجودة.

و هذا الشي الدول الحين تبي تشيله من الدراسة, ما تبي احد يشعر انه Loser, بس يشعر انه هناك تقصير و لازم يتم التثقيف, و التعليم, بدل ما يدخل عالم المنافسة عشان يطلع متفوق.

التنافس لازم يطلع بأفضل النتائج, مثلا التنافس بين Apple و Samsung يخلق تكنلوجيا جديدة, مثلاً التنافس بين الأندية الرياضية, لانه مافي إلا كاس واحد :nosweat:.

الحين بجي ليش انا معارض و بشدة للمنافسة!!!!!

يعني مثلاً, الحين نقول انه في طالب معدله 2, و هالطالب دخل و شاف الموضوع, و الناس كلها مكتوب على اساميها High GPA student, اول شي يدخل مخه, ليش مو انا؟, او ياريت انا اجيب 3 و اكثر.

يالله الفصل الجاي بكون منهم, و بطور من مستواي و بجيب المعدل. لكن السؤال الحقيقي, شنو استفدنا؟

ولاشي

لانه هالطالب ما يعرف شلون, ما عنده اي معلومة شلون انه يرفع من معدله, او يدرس بطريقة صحيحة.

لو انا هالموضوع في ايدي, بدال ما اني اعطي الأوسمة للطلبة, و اكرمهم لمدة فصل (3 اشهر او اكثر) و اخليهم في طبقة اخرى في المنتدى, اني انا اكرم هالطلبة على ادائهم + اعطيهم فرصة انهم يشاركون الطلاب الثانين عن نجاحهم, و شنو هي الأساليب الجديدة او الطرق إلي نجحت معاهم.

بهالأسلوب ألي ينشال في التنافس, يكون الهدف الوحيد ان كل الطلبة يحصلون على اعلى المعدلات, و الكل يستفيد من الثاني, و الطلبة إلي حققوا نجاح بمعدلاتهم, في الحقيقة بيشعرون بالفرح اكثر لانه هم بيكونون سبب نجاح غيرهم (بدل من الأوسمة و التكريم على مدار شهور), و هذا الشي بيعطهم دافع اكبر انهم يشتغلون اكثر على روحهم و على غيرهم, و هذا الشي في النهاية إلا نبيه.

احنا في التعليم الأكاديمي, نبي الناس كلها تتعاون و تشتغل مع بعض كفريق واحد و تحصل على افضل الشهادات و التعليم, بدل ما نخلي الناس تتنافس على انها تحصل على افضل الشهادات و التعليم.
 
كما تفضل من سبقني، الهدف من الفكرة هو تشجيع وتحفيز عن طريق تمييز المتفوقين بشيء في المنتدى وهي لن تخلق طبقة جديدة بحسب رؤيتي، الهدف من المنتدى منذ 8 سنوات هو دعم التعليم الأكاديمي الجماعي وتطويره.
عموما، كان هناك موضوع في قسم المشرفين ناقشنا فيه كل هذه الأفكار بإسهاب حتى وصل الموضوع إلى 45 صفحة و 449 مشاركة قدمها المشرفين فقط بما يخص مجلة المتفوقين، نحن اجتهدنا لأجل تكريمكم وهي نوايانا سواء وفقنا فيها أم لا، واحتراما لكم ولآرائكم من تم منحه هذه الخاصية ويشعر بإنزعاج يمكنه مراسلتي عبر الرسائل الخاصة ليتم حذف هذه الخاصية من عضويته.

وإن كان معظم الطلبة أشادوا بها، ولكن حتى لو انتقدها طالب واحد فقط فهو كفيل بالاحترام والدراسة، لذلك فقد وصلنا الرأي الآخر واتخذنا قرار بعده بجعل الختم اختياري. ما أرجوه هو عدم الاستمرار في نقاش هذه الفكرة في هذا الموضوع، ان كان ما تم اتخاذه غير كافيا فأرجو كتابة موضوع جديد في القسم الاداري لنقاش الفكرة أكثر. :smile2:
 
شكرا لكم :99::FF2:
 
المجلة واايد حلوووة ومرتبة والالوان حلوة ..

عجبتني هالمرة فكرة الوسام يم المشاركة و اسماء المتفوقين في الصفحة فووق ..

مشكورين على الجهد اللي بذلتوه ،،

وجزاكم الله خير.. مع تمنياتي للكورسات القادمة متفوقون اكثر من الكورس الماضي ..
 
الف الف الف مبرووك لي وللجميع وعقبال نهني جميع الطلبه
المجلة ماشاء الله عليها احسن من قبل وفيها تطور وان شاء الله سنوات اليايه تكون احسن واحسن
بس ليش حسيتها قصيره وايد بسرعه خلصت:nosweat: يمكن بسبب قله المسجلين بالمجلة

وربي يعطييكم الف عافيه على هالمبادره والجهوود
 
مجلة جداً جميلة ،،

ولفتة كريمة و رائعة تدل على رقي كل من أجتهد في أنجاح هذه المجلة من أجل تكريم الطلبة على مجهودهم ،تحفيز بقية الطلبة ،،

نتمى الأستمرار في هذه المجلة لتكون منارة تضيء الطريق للطلبة و نتمنى من كل من حصل على هذا الشعار أن يكون قدوة و لا يبخل بالمساعدة لبقية الطلبة ،،

وفكرة الأوسمة جداً جميلة وراقية وهذا اضعف الإيمان وأقل شيء بأستطاعت المنتدى ان يقدمه ،،

بأنتظار المجلة الجديدة و أنا على أتم الأستعداد للمساعدة في تقديم جوائز عينية للمتفوقين ..

تحياتي ٬٬
 
عودة
أعلى أسفل