موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

سجل حضورك ببيت من الشعر ....



يقول عنها الناس مغروره !
ويلي من الناس من الأغبياء

ماقيمة الحسن إذا لم يكن
فوق حدود الوهم فوق الرجاء ؟

وهل عشقنا البدر لو أنه
خرّ إلى الأرض وعاف السماء ؟! ..​
 
اذا اهداج الزهر مره انا اهديتج بساتينه ..
 
أحسنت ظنك بالأيام إذ حسنت *****ولم تخف سوء ما يأتي به القدرُ
وسالمتك الليالي فاغتررت بها *****و عند صفو الليالي يحدث الكدرُ
 
اني و ان كنت أخير زمانه *** لآت بما لم يستطعه الاوائل
 

آهِ من أيّامنا الحيرى
توارتْ .. في التراب
آهِ من آمالِنا الحمقى
تلاشتْ كالسراب



فاروق جويدة
 
يانور عيـــني فــــرقتنا المــــقادير
والكل منا مبعدن عن خــــــــليله
حكم القدر ياصاحبي لازم يصــــير
وليا حكم محدن يحاول يزيـــــله
مدري من ايام الدهر حصل تقصير
ولا صدوف الوقت صارت بخيله
 
لبيه

لبيه يا صوت لفا بآخر الليل ّنّور ظلام ما فارقني سواده كم كنت أعاني بالغلى والتوسييل أحكم فوادي بالرسم ثم قاده
أطلق شعووري مثل شارد من الخيل وَده بقلبي حب سابق جواده الله يا محله معاااك التعليل هي ليلة ودع خفووقي حداده
سبحان من يشفي القلوب المعاليل رب كريم ما يظلم عباده ولعتني يا مالكي بالهوى حييل من غير شوفك ما عرفت السعادة يا لليل وش غير ظلامك بهل لليل كنه القمر نور بصدرك قلادة
 
يا أنتَ تزرع لي من الكلمات في الأيام نسرينا يا أنتَ تزرعني لتقلعني وتحييني لتقتلني وترويني لتبعثني في الأيام ألحاناً مواويلَ
 
انا عيوني حرمت غيرك تشوف

والقلب حرم غيرك يحب ثاني

كف الدموع وابعدالشك والخوف

لا تذرف دموعك تبعثر كياني
 
ياغرور مابدالك من
الغرور
غير انك تستحق الغرور
دامك حبيبي
شف القمر لاضوى بوجهك
النور
يسرق النور عقب شمسي
لاتغيبي
 
انـا الذي أسئلگـ في غيابگـ وينگـ
يامصدر الشـوق عليگ ماتشرهت
والله من يـوم عيني فارقت عينگ
زاد شوقي شـوق ولعينگ تولہت
گان حبگ وطن خلني أول محبينگ
أو واحد من ظلوعگ يلقاگ لو تہت
 
بـــإآللـهِ يْـآ عإآلمْـ { سـۈق آلبــشَرَ ۈيْــنـهِـ ؟ !!!!

آبــشَتــرَيْ لـيْ " أنسـآنهِـ " لآ مْـن ضقت تـسمْـعنيْ } ,,! :RpS_crying:

 
نبي نضحك نبي نفرح نبيها هبال و فلة
يكفينا كآبة و هم " ترى حنـا بعدنآ صغآر"
..
نبي نغني نبي نسعد نبي نطير و نبعد
و نكون من الحزن ابعد .. من ابعد شي فـ الدنيآ
..
نبي نوسع الخاطر و نعيش بـ يومنآ بسمة
لأجل تتحقق الآمآل لجل نفارق هـ الحزن اللي طآل
 
سئمت تكاليف الحياة* ومن يعش عشرين عاما لا أبالك يسأم .
وأعلم علم اليوم والأمس قبله * ولكنني عن علم مافي غد عم .

:RpS_crying:
 
صبت عليَّ مصائبٌ لو أنها .. صُبت على الأيام صرن لياليا
ماذا على من شم تربة أحمدٍ .. أن لا يشم مدى الزمان غواليا
 
يا سيدي المحترم
قلبي معاك انظلم
من بعد ما انت حبيب
اصبحت ليا غريب ..

وبكل احترام .. اقولك حراآآآآم

يا سيدي المحترم .. قلبي معاآآآك انظلم
 
محبتك غلطة عمـر في حيــاتي
ابعتذر عنها لعمري والايـــــام
اشقيت نفسي فيك من حسن ذاتي
أزرع لك رياض الغلا وأرسم أحلام
حتى بنفسك مـاتسوي سـواتي
كلي وفاء وأنت الوفاء عندك أوهام
خذ حبـك المجروح مع ذكرياتي
مـابي بقايـا منــك ياغالي العام
لاني غنــاة لك ولانتب غناتي
عشنا الغلا بس الغلا عـاد مـادام
أقولــها ماعض سني شفـاتي
مابــي حسايف يكفي عيوني تنام
 
آرتج‘ـف لآ ج‘ـيت ابكتب لڪ كلآم ~
وإن سكت !
الش‘ـوق في قلبي يزيد ~
تسهر ع‘ـيوني ليالي ما تنآم ~
" مغ‘ـتربه "
...كني بهآلدينآ وحيد !
وإن بغ‘ـيت آنسآڪ .. تصوبني سهآم ~
" تخترق "
روح‘ـي ولو روح‘ـي ح‘ـديد !
السبب وآضح ومآ يفيد الكلآم ~
كيف ؟!
آكتب لڪ و آنت كل القصيد ~
 
إذا المرء لم يحفظ ثلاثاً فبعهُ و لو بكف من رماد
وفاءٌ للصديق و بذلُ مال و كتمان السرائر في الفؤاد
 
  • Like
التفاعلات: DATO
افــرش دموعك بحر شوق و ألم
و ارفع جروحك ترف مثل العلم
من توصلها اعتفر حسرة و ندم
لا تشك و انت إعلى باب أم الشيم

مرسى كل الاشرعة ----------- هذي ام الاربعة
 
عودة
أعلى أسفل