موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

MATHS الدراسة الجماعية وكل ما يتعلق بمقرر : ||MATHS 102||

Thanks I will take a look at it, BTW I am impressed by your good work:smile2:
 
Question #5 at 5.1
to get interval you must put an equal between both equations
y = x^2 -1 , y = 7 - x^2
which means
x^2 - 1 - 7 - x^2 = x^2 - 8 - x^2 right?
in the book the final answer is -2,2.. how did it happen?

also need help #9
 
جديه تنحل :nosweat:

gif.latex


gif.latex


gif.latex


gif.latex


gif.latex
 
حبيته هالمقرر عفر:bleh:
احس اني فاهمة

شكرااااااااااااااا عبووورة
 
تذكرت الbasics وحليتهم بروحي
الحين متوهق في:
5.1
a:
#11) y = 2/x^2+1, y = |x|
#12) y = sinx(0 <= x <= 2 pi), y = cosx

I do not know how to:
a- graph them
b- get interception (first equation = second equation

مشكلتي مشكلة، كنت تجاري :no:
 
تذكرت الbasics وحليتهم بروحي
الحين متوهق في:
5.1
a:
#11) y = 2/x^2+1, y = |x|
#12) y = sinx(0 <= x <= 2 pi), y = cosx

I do not know how to:
a- graph them
b- get interception (first equation = second equation

مشكلتي مشكلة، كنت تجاري :no:

ويش السالفة ؟!

اني كنت علمي وفاهمه مقررات الماث الا تبع العلمي و كلكوس 1

تمبي تحويلات مال دوائر المثلثية؟


:RpS_sleep:
 
ما اعرف اساميهم بالعربي :p
بس يعني المطلوب اول شي (بحاول اشرح خخخخخ)
الرسمة مالتهم مثلاً الرسمة مال x^2 =
graph_24.gif


الي اعرفه بأنه نعوض ب0،1،-1 علشان نحصل النقاط (يمكن يكون كلامي غلط :no:) بس لهالمسائل مب عارف الطريقة

2- تخلينهم يساوون بعض(interception points) مثلاُ:
رد #17، بس المعادلات غير مثلاً في سؤال 11 يصير
gif.latex

(هو الدرس سهل، بس انا مب فاهم..)

ليش دخلتي IS؟ :p

وشكراً موفقاً اختي..
 
ما اعرف اساميهم بالعربي :p
بس يعني المطلوب اول شي (بحاول اشرح خخخخخ)
الرسمة مالتهم مثلاً الرسمة مال x^2 =
graph_24.gif


الي اعرفه بأنه نعوض ب0،1،-1 علشان نحصل النقاط (يمكن يكون كلامي غلط :no:) بس لهالمسائل مب عارف الطريقة

2- تخلينهم يساوون بعض(interception points) مثلاُ:
رد #17، بس المعادلات غير مثلاً في سؤال 11 يصير
gif.latex

(هو الدرس سهل، بس انا مب فاهم..)

ليش دخلتي IS؟ :p

وشكراً موفقاً اختي..

ما فهمت لشرحك :RpS_tongue:

بس من المعادلة فهمت انه اكس والشخطين الا بينها يسمونه مطلق وهذا المطلق اما يكون موجب او يكون سالب فأنت تاخذ القيمة من الصوبين من صوب + ومن صوب -

فبتكون لينا الاكس عبارة عن-1 و +1 ..ومثلوها بالرسم البياني

هذا على حسب فهمي ومعلوماتي ..وعذراً

موفقين ونسألكم الدعاء
 
شكراً وايد لحضات انتظار :p
دايماً ما تقصرين يالطيبة :rolleyes2:
 
تذكرت الbasics وحليتهم بروحي
الحين متوهق في:
5.1
a:
#11) y = 2/x^2+1, y = |x|
#12) y = sinx(0 <= x <= 2 pi), y = cosx

I do not know how to:
a- graph them
b- get interception (first equation = second equation

مشكلتي مشكلة، كنت تجاري :no:
هلووو شطّـآر

:

الرسمة الجميلة إللي رآسمنهـآ بـآلبيـآني استخدمت فيهـآ موقع ..؟

إذآ موقع إذآ مـآ عليك أمر عطني ايـآه برسم لك :smile2:
 
هلا THE BEST ONE CHAMPION
ما استتعملت، لكن تقدرين تستعملين ذي: http://www.coolmath.com/graphit/
بس العبرة مب بالرسم، ابي اعرف شلون ارسم..
وشلون اخلي المعادلتين يساوون بعض علشان اطلع نقاط ماعرف شسمهم بالعربي
 
الأسئلة الي ما كنت عارف لهم محذوفين طلعوا وانا من غبائي افكر فيهم :shiny:
بس وينكم يا جماعة، في اشياء في الفوليوم مب فاهمهم :tears:
 
اي اشياء ؟؟؟؟ :RpS_huh:
 
مثلاً متى الthickness dx or dy
شلون احصل inner + outer range (washer)
شلون احصل radius (disk)
افتكر حق الـx axis أو y axis في المسألة وليش؟ (في كل مسألة مختلف)
etc etc..
 
disk & washer مثل الشي طريقتهم :rolleyes2:

اما shells يختلف تاخذ بالعكس :msn-wink:

طبعا كل طريقة لها قانونها
 
الأسئلة الي ما كنت عارف لهم محذوفين طلعوا وانا من غبائي افكر فيهم :shiny:
بس وينكم يا جماعة، في اشياء في الفوليوم مب فاهمهم :tears:
مـآ توقع محذوفين .. شفيهم غير عن البـآقي ..!

المهم هذآ حل الثـآنيه

13187717541.jpg


مـآ كملته .. لأن في النهـآية بس تكـآمل و تعويض و استخدآم آله


و أي شي تحتـآج لآ يردك إلآ الكيبورد :RpS_wink: .. و إن شـآء الله أقدر أسـآعدك

بـآلتوفيييق
 
مثلاً متى الthickness dx or dy
شلون احصل inner + outer range (washer)
شلون احصل radius (disk)
افتكر حق الـx axis أو y axis في المسألة وليش؟ (في كل مسألة مختلف)
etc etc..



شوف الورقتين اللي في المرفقات بتستفيد منهم ...
 

المرفقات

  • 1.webp
    1.webp
    24.4 KB · المشاهدات: 79
  • 2.webp
    2.webp
    26.7 KB · المشاهدات: 66
:RpS_wink:متى نستخدم ال تو باي ومتى الباي بس
متخربطة اني باجر عندنا كوز فيه الفوليوم
 
عودة
أعلى أسفل