حصول كلية ادارة الاعمال على اعتمادية AACSB


مارد المصباح

ll Administrator ll
طاقم الإدارة
تاريخ التسجيل
28 أغسطس 2012
المشاركات
11,324
العمر
25
المجموعة
ذكر
الدفعة الدراسية
2012
الكلية
كلية ادارة الاعمال
التخصص
محاسبة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حبيت اشارككم خبر اعتمادية AACSB الى الكلية :shiny:



قد يتسائل بعض الطلبة يعني شنو هالاعتمادية ؟ :confused:

While maintaining the institutional accreditation, the College of Business like most business colleges is taking accreditation a step further and seeking a specialized (professional) accreditation for each of its programs. This requires specialized reviews that are going to be done by the AACSB (Association to Advance Collegiate Schools of Business), a non-governmental, private agency. AACSB’s standards are used as the basis to evaluate business schools’ missions, operations, faculty qualifications and contributions, programs, and other critical areas.
المصدر



Accreditation

While maintaining the institutional accreditation, the College of Business like most business colleges is taking accreditation a step further and seeking a specialized (professional) accreditation for each of its programs. This requires specialized reviews that are going to be done by the AACSB (Association to Advance Collegiate Schools of Business), a non-governmental, private agency. AACSB’s standards are used as the basis to evaluate business schools’ missions, operations, faculty qualifications and contributions, programs, and other critical areas.

Accreditation ensures students, parents and employers that the college is providing a top-quality education. Additionally, AACSB accreditation provides many benefits to the faculty and staff at its accredited colleges by attracting higher quality students, providing greater research opportunities, and allowing for global recognition.

Accreditation is a long process that ranges from 7 to 10 years. It includes eligibility application, appointment of a Mentor to resolve eligibility issue and standards deficiencies, submission and acceptance of Standards Alignment Plan (SAP) report, SAP implementation progress reports and a pre-visit self- evaluation report.

Professor Jorge Haddock was appointed as the College of Business mentor. Prior to his current appointment as Dean and Professor, College of Management at UMass Boston, he served as the Dean of the School of Management at George Mason University.

The College’s SAP report was submitted in June 2012 and accepted in August 2012 by the AACSB International Accreditation Committee. Then, the first progress report was submitted in June 2013 and accepted in August 2013. The second progress report was submitted in June 2013 and accepted in August 2014. The third Progress Report was accepted in August, 2015 and the College applied for initial accreditation in September 2015. The college submitted a Self-Evaluation Report (SER) and a Peer Review Team (PRT) was assigned to visit the College from 13 to 16 March 2016.
أكدَّ عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور منور الشمري، أن الكلية ماضية في الاستجابة لمتطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي وتطوير مناهجها، مشيراً إلى أنها قامت بتطوير جميع خططها الدراسية حديثاً.
وتوقع أ.د. الشمري أن تنال الكلية شهادة الاعتماد الأكاديمي في العام 2015 بعد اجتياز المراجعات المقررة من قبل المنظمة العالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال في الولايات المتحدة (AACSB).
ونوه إلى أن كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين من الكليات العريقة، تعد أكثر كليات الجامعة استقطابا للطلبة والأكبر من حيث عدد الدارسين فيها، وقد قطعت أشواطاً عدة في مشروع اعتماد أربعة برامج في مرحلة البكالوريوس وبرنامج في مرحلة الماجستير.
وهنأ العميد الطلبة بالعام الأكاديمي الجديد ودعاهم إلى شحذ هممهم وبذل قصارى جهدهم في عملية التحصيل والتعلم، مشدداً في الوقت نفسه على أن الأبواب في الكلية جميعها مفتحة أمامهم و أن جميع العاملين في خدمتهم. وقال العميد في تصريح صحافي: "إن وفداً من المنظمة العالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال (AACSB) سيقوم بزيارة الكلية في مراجعة جديدة في شهر سبتمبر من العام المقبل 2014".
وأضاف: "إنَّ الأقسام الأكاديمية في الكلية قامت بعمل كبير فيما يتعلق بتحديث الخطط، وتحفيز الإنتاج والنشر العلمي، وإيجاد قنوات تفاعلية مع القطاع الصناعي وسوق العمل، بالإضافة إلى توفير المعلومات اللازمة للمنظمة".
وأوضح أن "مسارات التطوير المذكورة حددت بناء على معايير منظمة الاعتماد الأمريكية". موضحاً أن "من أهم النقاط التي احتاجت إلى تحسين بحسب المراجعة الأولى للمنظمة العالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال، تعزيز وتنمية الإنتاج العلمي لأعضاء الهيئة الأكاديمية، وقياس مستوى التعلم لدى الطلبة".

الكلية تسعى لتعزيز الإنتاج العلمي
وذكر أ.د. الشمري أن الكلية سعت إلى تعزيز الإنتاج العلمي من خلال تشجيع الأساتذة على التقدم بمشروعات بحثية ضمن برنامج عمادة البحث العلمي بالجامعة، وقامت بتسهيل الإجراءات والاتصالات للقيام بالأبحاث المشتركة، وعملت على تحفيز أعضاء هيئة التدريس لأهمية النشر العلمي، كما قامت بتسهيل مشاركة الأساتذة والطلبة في المؤتمرات العلمية.
إلى جانب ذلك، أوضح العميد أن كلية إدارة الأعمال تعمل على بناء أدوات ومؤشرات علمية دقيقة لقياس مستوى التعلم لدى الطلبة. لافتاً إلى أن حصول الكلية على شهادة الاعتماد الدولي يزيد من القيمة العلمية والعملية لمخرجات كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين، مشيراً إلى أن الخريجين سيكونون على قدم المساواة مع خريجي أعرق الجامعات في العالم.
ونبه إلى أن "كليات قليلة في العالم تحصل على شهادة المنظمة العالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمال (AACSB)، ونسبة هذه الكليات لا تتعدى 10% من إجمالي كليات الإدارة في العالم".
وكان عميد كلية الإدارة بجامعة جورج ماسون في واشنطن الموجه المنتدب من منظمة (AACSB) الأستاذ الدكتور جورج هادوك أكد في تصريح سابق أنَّ كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين مستعدة لتقييم الجمعية والحصول على الاعتماد الأكاديمي منها.

تعديل المناهج وتحديثها
وفي جانب آخر، ذكر العميد أن كلية إدارة الأعمال قامت بتعديل وتحديث جميع خططها الدراسية مواكبة لتطور المناهج الدراسية العالمية.
وقال: "إن لجنة في الكلية عكفت على القيام بمراجعات للخطط الدراسية لكليات إدارة الأعمال في جامعات مرموقة في الغرب والمنطقة، وقامت على إثر ذلك بتعديل الخطط الدراسية"، مشيراً إلى أن "عمل اللجنة استمر مدة سنتين، وقد تكلل عملها بموافقة لجنة المناهج في الجامعة ومجلس الجامعة على التعديلات في شهر يونيو الماضي".
وعن أهم التعديلات قال أ. د. منور الشمري: "باتت الخطط الدراسية أكثر مرونة، وقد أضفنا تخصصات فرعية لمن يرغب من الطلبة في تنويع علومه وخبراته، نحو: التخصصات الفرعية في المجالات الجديده مثل الاقتصاد والأعمال الدولية بالإضافة للتخصصات الفرعية في التسويق، والمحاسبه والإدارة".
المصدر1
المصدر2


eb12ef24-cef8-43fa-9e71-6ea0557baecf.jpg


gfjhv jm.jpg







يعني بالمختصر المفيد هذه الاعتمادية راح تقوي من شهادتنا وتخليها مقبولة عالميا حالها حال شهادات الخريجين من اعرق جامعات العالم :showoff::shiny::icon30:
 

المتواجدون حاليا في هذا الموضوع (الأعضاء: 0, الزوار: 1)

أعلى أسفل