منال احمد
Member
- تاريخ التسجيل
- 1 أغسطس 2019
- المشاركات
- 8
- المجموعة
- أنثى
- الدفعة الدراسية
- معلومة خاصة
- الكلية
- كلية الهندسة
- التخصص
- مدني
لطالما كانت الدراسة في الخارج فرصة جيدة للتقدم وبناء المجتمعات لكن لكل شيء مميزات وعيوب ورغم ان المزايا والعيوب تختلف من طالب إلى آخر إلى أنها تظل موجودة.
تجربة الدراسة في الخارج قرأت عنها في بعض المواقع وكنت لا اظن أنها تناسبني ولم اقتنع بها لأن العادات والتقاليد في وطننا العربي ترى أن دراسة البنت في الخارج امر شبه مستحيل، أما الولد تظل أموره بخير بالنسبة للعائلة !!!
مميزات الدراسة في الخارج
الحصول على شهادة مرموقة من جامعة قوية تحسن من مستقبلك المهني على المدى طويل
التعرف على مجتمعات أخرى والاختلاط مع ثقافات مختلفة
الحصول على فرص عمل افضل في مجتمعات أقوى اقتصاديا
العيش في بيئة قد تكون أفضل من حيث التنظيم والنظافة وبعض الامور الأخرى
عيوب الدراسة في الخارج
تظل هناك بعض العيوب خصوصا بالنسبة للطلاب العرب ومنها
العنصرية التي يتعرض لها الطلاب العرب نتيجة الدين والعرق
الإغتراب والغربه بعيدا عن الوطن
عدم القدرة على ممارسة الشعائر الدينية بشكل جيد خصوصا مع قلة وجود المساجد في الدول غير الإسلامية
الافتقار إلى المناسبات مثل الأعياد وغيرها
تكاليف الدراسة والحياة المرتفعة في بعض الدول مثل بريطانيا و الولايات المتحدة وكندا
لا أريد أن اطيل اكثر من ذلك فهذه المعلومات طرحتها بشكل ملخص من معلومات طويلة اطلعت عليها على موقع فهرس السفر بخصوص
الدراسة في الخارج وهذا لأمانة نقل المعلومة.
لكن السؤال هنا ما هي الكفة الراجحة من وجهة نظركم هل هي كافة المميزات ام كفة العيوب.
ومن يرى المميزات اكبر الأفضل أن يوضح لماذا اختار كفة المميزات ومن يرى العيوب اكبر يوضح لماذا يرى أن عيوب الدراسة في الخارج اكبر من المزايا.
أخيرا من له تجربة الدراسة في الخارج أتمنى أن يشاركها معنا حتى ولو بشكل مختصر حتى يستفيد الجميع.
تجربة الدراسة في الخارج قرأت عنها في بعض المواقع وكنت لا اظن أنها تناسبني ولم اقتنع بها لأن العادات والتقاليد في وطننا العربي ترى أن دراسة البنت في الخارج امر شبه مستحيل، أما الولد تظل أموره بخير بالنسبة للعائلة !!!
مميزات الدراسة في الخارج
الحصول على شهادة مرموقة من جامعة قوية تحسن من مستقبلك المهني على المدى طويل
التعرف على مجتمعات أخرى والاختلاط مع ثقافات مختلفة
الحصول على فرص عمل افضل في مجتمعات أقوى اقتصاديا
العيش في بيئة قد تكون أفضل من حيث التنظيم والنظافة وبعض الامور الأخرى
عيوب الدراسة في الخارج
تظل هناك بعض العيوب خصوصا بالنسبة للطلاب العرب ومنها
العنصرية التي يتعرض لها الطلاب العرب نتيجة الدين والعرق
الإغتراب والغربه بعيدا عن الوطن
عدم القدرة على ممارسة الشعائر الدينية بشكل جيد خصوصا مع قلة وجود المساجد في الدول غير الإسلامية
الافتقار إلى المناسبات مثل الأعياد وغيرها
تكاليف الدراسة والحياة المرتفعة في بعض الدول مثل بريطانيا و الولايات المتحدة وكندا
لا أريد أن اطيل اكثر من ذلك فهذه المعلومات طرحتها بشكل ملخص من معلومات طويلة اطلعت عليها على موقع فهرس السفر بخصوص
الدراسة في الخارج وهذا لأمانة نقل المعلومة.
لكن السؤال هنا ما هي الكفة الراجحة من وجهة نظركم هل هي كافة المميزات ام كفة العيوب.
ومن يرى المميزات اكبر الأفضل أن يوضح لماذا اختار كفة المميزات ومن يرى العيوب اكبر يوضح لماذا يرى أن عيوب الدراسة في الخارج اكبر من المزايا.
أخيرا من له تجربة الدراسة في الخارج أتمنى أن يشاركها معنا حتى ولو بشكل مختصر حتى يستفيد الجميع.
