مجلات علميه محكمة تربوية

jood mohammad

New Member
تاريخ التسجيل
2 يونيو 2021
المشاركات
1
العمر
26
المجموعة
أنثى
الدفعة الدراسية
قبل 2005
الكلية
كلية الآداب
التخصص
مناهج تدريس
ما اهمية مجلات علميه محكمة تربوية

حصلت مجلات علمية محكمة تربوية على إقبال كبير من كل الاشخاص المهتمين بالدراسات والعلوم التربوية، وهذا ما جعلها تلعب دور كبير في تطور هذا التخصص العلمي، وبأن تكون إحدى صلات الوصل الاساسية بين الباحثين التربويين فيما بينهم ومع المهتمين بهذا المجال العلمي الواسع جداً.

تتميز معظم المجلات العلمية المحكمة في التربية موثوقيتها و إمكانية الاعتماد على المعلومات الواردة فيها، لأنها تخضع لعمليات مراجعة عديدة، وأبرزها من مجموعة من المحكمين المتخصصين بالمجال العلمي الذي ينتمي اليه البحث، والذين يمتلكون أعلى الشهادات العلمية والخبرات الكبيرة.

لا يحقق النشر في مجلات علمية محكمة تربوية فائدة للمجتمع وللتخصص العلمي فقط، بل هو كذلك يخدم الطالب أو الباحث العلمي الذي كتب البحث، كونه يمنح الباحث قيمة معنوية كبيرة كمتخصص في مجال التربية، كما أنه يساعد الموظف على الترقي الوظيفي وبالخصوص في الجامعات والمؤسسات العلمية المتنوعة، بالإضافة الى الفائدة الكبيرة التي يحققها الطالب الذي ينشر دراسته في إحدى المجلات العلمية المحكمة المعتمدة، لأن معظم الجامعات العالمية تمنح هؤلاء الطلاب أفضلية على زملائهم عند توزيع مقاعد الدراسات العليا في مرحلة الماجستير او الدكتوراه.

أهم مجلات علمية محكمة تربوية:
المجلة الالكترونية الشاملة متعددة المعرفة “MECSJ”:
تتعدد الاختصاصات التي تنشر فيها المجلة الالكترونية الشاملة متعددة المعرفة، وتبقى العلوم التربوية إحدى أهم المجالات التي تختص فيها هذه المجلة التي تأسست في عام 2016 وباللغة الإنجليزية فقط، قبل أن تنشر باللغة العربية الى جانب الإنجليزية منذ عام 2018.

إن مجلة MECSJ من أهم مجلات علمية محكمة تربوية، فهي حاصلة على تصنيفات علمية عالمية عالية وعلى اعتمادية isi، وهذا ما جعل الكثير من الباحثين العرب والأجانب يتوجهون اليها للحصول على المعلومات الموثوقة في تخصص التربية وغيره من التخصصات العلمية، كما انها من الخيارات المثالية لأي باحث او طالب لنشر الدراسات والأبحاث العلمية الأصيلة، التي اتبع في كتابتها أصول البحث العلمي الأكاديمي والتزم بالشروط الخاصة للمجلة.

من أبرز ميزات هذه الدورية الشهرية العربية سرعة إجراءات النشر والتحكيم فيها، لاعتمادها على كادر كبير من الموظفين ومن اهم المحكمين أصحاب الخبرة والشهادات العليا، سواء في علوم التربية أو بغيرها من العلوم.

موقع المجلة الالكتروني: www.mecsj.com

النشر في اقوى المجلات العلمية المحكمة

المجلة الالكترونية الشاملة متعددة التخصصات “EIMJ”:
عندما نذكر مجلات علمية محكمة تربوية معتمدة وذات موثوقية عالية، فمن الجيد أن نمر على المجلة الالكترونية الشاملة متعددة التخصصات، فهي من المجلات ذات الموثوقية والتصنيفات العلمية العالية الحاصلة على اعتمادية ISI.

تأسست المجلة في عام 2017 وهي منذ ذلك العام تنشر أعدادها الدورية بشكل شهري وباللغتين العربية والإنجليزية، حيث تتعدد الاختصاصات التي تنشرها مجلة EIMJ ومن ابرزها علوم التربية المتنوعة.

يمكن للطالب أو الباحث العلمي العربي أن يعتمد على هذه المجلة العلمية المحكمة المعتمدة للحصول على ما يحتاجه من معلومات موثوقة بمختلف العلوم، وأن ينشر عبر أعدادها الدورية ما توصل اليه من دراسات علمية أصيلة ذات الجودة العالية والتي تحقق الفائدة للمجتمع والتخصص العلمي الذي تنتمي اليه، علماً أن اجراءات التحكيم والنشر تتم في مجلة EIMJ بكل سرعة وسهولة وبشكل أكاديمي ممتاز.

موقع المجلة الالكتروني: https://www.eimj.org/



مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة “usrij”:
إن العلوم التربوية من الاختصاصات التي تهتم بها كثيراً مجلة الدراسات الجامعية للبحوث الشاملة، التي تنشر بالكثير من الاختصاصات والمجالات العلمية الأخرى.

تعتبر هذه المجلة العلمية المحكمة من أبرز المجلات المعتمدة والموثوقة، وهي تصدر بشكل فصلي وبكلتا اللغتين العربية والإنجليزية، مما يسمح للطلاب واساتذة الجامعة بالإضافة الى جميع الباحثين العلميين أن ينشروا عبرها مجهوداتهم البحثية الأصيلة.

هدفت مجلة “usrij” المصنفة ضمن أهم مجلات علمية محكمة تربوية لأن تنشر الدراسات التربوية الأصيلة، بشرط التزامها بشروط المجلة وبالخطوات العلمية الأكاديمية المحددة عالمياً.

موقع المجلة الالكتروني: https://www.usrij.com
 
أعلى أسفل