اخبار الرياضة

لاعبوا ريال مدريد سيرتدون قمصانا سيكتب عليها عبارة "AnimoMarcelo" اثناء لقاء سيلتا فيغو في بادرة لطيفة تسعى الى الوقوف بجانب البرازيلي مارسيلو جونيور و الذي سيغيب عن الملاعب لــ 3 أشهر بسبب كسر في القدم .
 
شيك مفتوح من باريس سان جيرمان لجوزيه مورينيو



Jose-Mourinho56325589.jpg


سكاي نيوز العربية – صحيفة الماركا الاسبانية المقربة من نادي ريال مدريد الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أن نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان يتابع العلاقة المتوترة في البيرنابيو بين مورينيو والنادي الاسباني ويحاول استغلال الوضع .وفي أحدث مؤتمر صحفي له، قال المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، البرتغالي جوسيه مورينيو إنه سيبحث مع


فريقه عند نهاية الموسم ما إذا كان من مصلحة الجانبين الاستمرار في العمل معاً.وجاء ذلك في أعقاب شائعات ظهرت مؤخراً وتناولت مستقبل المدرب البرتغالي الشهير.وأشارت شائعات إلى أن باريس سان جيرمان اتخذ الخطوة الأولى باتجاه مورينيو وتقدم بشيك على بياض للمدرب الشهير والمثير للجدل.وأضافت الشائعات أن سان جيرمان تقدم بعرض لمورينيو يمنحه السيطرة الكاملة على الفريق، وكذلك الجوانب المالية المتعلقة باللاعبين، والتي تتيح له التوقيع مع من يراه مناسباً للفريق والتخلص من أي لاعب لا يراه مناسباً.وكان القطري ناصر الخليفي، الذي اشترى النادي الفرنسي، والذي خوّل بالتوقيع على أي صفقة، قد أثنى في مقابلة أجرتها معه صحيفة ماركا، وقال إن مورينيو ذكي جداً ويقوم بدور رائع جداً مع ريال مدريد.
غير أن الخليفي عبر عن سعادته بوجود المدرب أنشيلوتي، مشيراً إلى أنهم في باريس سان جيرمان لا يفكرون بتغيير المدرب.

http://www.facebook.com/photo.php?f...31134168.89152.322236134470791&type=1&theater
 
44376_516176835082245_122039364_n.jpg


خوردي رورا ,... المدرب الجديد ( المؤقت) لبرشلونة
 
أول تصريح لكاسياس بعد الإيقاف


afp-1356209450224335300.jpg


أكد إيكر كاسياس اليوم الأحد أنه كان يتوقع في الأيام الأخيرة أن يجلسه مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على مقاعد البدلاء في مباراة ملقه السبت , ونبه إلى أن ناديه ريال مدريد يبقى فوق أي اسم شخصي.
وقال قائد ريال مدريد في تصريحات تليفزيونية لقناة “لاسكستا”, قبل اللقاء الودي الذي تستضيفه العاصمة الأسبانية تحت عنوان “مباراة الأمل العاشرة”: “بشكل أو بآخر , كان يمكنني طيلة الأسبوع توقع أنني لن أكون في الفريق الأساسي. لكن حسنا , لا توجد أي مشكلة أو طريقة أخرى للتفكير”.
وغاب كاسياس عن الفريق الأساسي الذي دفع به مورينيو وخسر على أرض ملقه 3/2 , ليواصل الابتعاد عن برشلونة المتصدر.
وتسبب غياب الحارس عن التشكيل في موجة من الانتقادات إلى المدرب البرتغالي , سواء من جانب وسائل الإعلام أو مرتادي المواقع الاجتماعية. وأضاف كاسياس “حقيقة أنني لست معتادا على أمر كهذا , لكنني أعتقد أن الفريق أهم من إيكر كاسياس , وأهم من أي لاعب”.
وحاول حارس المنتخب الأسباني بطل أوروبا والعالم تجنب الدخول في أي جدل , وأراد إبعاد الضغط عن المدرب البرتغالي بشأن أي قرار شبيه في المستقبل.
وقال الحارس “لا يجب تقديم أي تفسير عندما ألعب , لذا لم يكن على المدير الفني تقديم أي تفسير بشأن عدم لعبي”, مضيفا “ما يجب علينا هو إطاعة قراراته , والتدرب أكثر بكثير , ومحاولة استعادة الثقة التي يجب أن يتحلى بها المدرب تجاهي”. (د ب أ)

http://www.facebook.com/photo.php?f...31134168.89152.322236134470791&type=1&theater
 
[h=4]فان بيرسي كاد أن يُقتل..![/h]

Robin-van-Persie5632114.jpg


(إفي): أكد الاسكتلندي أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أن الكرة التي سددها الويلزي اشلي ويلياميز مدافع سوانزي سيتي في رأس الهولندي روبن فان بيرسي كادت تقتله.
وأكد مدرب مانشستر عقب مباراة الفريقين اليوم بالبريمير ليج والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله “كادت تلك الكرة ان تقتل فان بيرسي”.
وكان ويليامز قد سدد الكرة في رأس فان بيرسي خلال سقوطه على الأرض داخل منطقة جزاء سوانزي سيتي، لتبدأ المشادة على أرض الملعب وتنتهي المعركة بتوجيه بطاقة صفراء لكلا اللاعبين.
يظل المانيو في الصدارة برصيد 43 نقطة رغم التعادل، فيما يحتل سوانزي المركز الـ11 برصيد 24 نقطة.

http://www.facebook.com/photo.php?f...31134168.89152.322236134470791&type=1&theater

 
[h=4]ريال مدريد يبحث عن حارس مرمى جديد للموسم المقبل[/h]

Casillas56325546.jpg


ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية اليوم الاثنين أن ريال مدريد قرر التعاقد مع حارس مرمى جديد في الموسم المقبل مشيرة إلى أن مسؤولي النادي الأبيض يبحثون عن حارس مرمى يتمتع بالعديد من المزايا لشغل هذا المنصب.
وأكد الصحيفة أن من بين هذه المزايا التي يجب أن يتمتع بها حارس المرمى قبل التعاقد معه هي بالشخصية القوية والقدرة العالية على المنافسة وأن يكون بديلاً يعتمد عليه في حال إصابة إيكر كاسياس أو إذا ما تراجع مستواه.
ويعتقد الكثيرون في ريال مدريد أن هناك فارق كبير بين كاسياس والحارس الثاني أنطونيو أدان الذي اعتمد عليه مورينيو في المباراة الماضية ضد ملقة في الليغا بسبب شكوى المدرب البرتغالي الدائم من أدائه ومن شارة القيادة التي يحملها.
 
أمم أفريقيا تودع العقم التهديفي في تعادل مثير بين غانا والكونغو


gh60020-1-2013-18-59-43.jpg



تعادل منتخبا غانا والكونغو الديمقراطية 2-2 في افتتاح مباريات المنتخبين بكأس الأمم الأفريقية ضمن المجموعة الثانية للبطولة.وتقدمت غانا في الشوط الأول بهدف عن طريق إيمانويل بادو كسر به الصيام التهديفي لكأس الأمم قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بلمسة من داخل منطقة الجزاء.
وأضاف أسامواه جيان الهدف الثاني للنجوم السوداء بعد أربع دقائق من انطلاق الشوط الثاني عندما حول ركلة ركنية برأسية إلى شباك حارس الكونغو.
وبلمسة بسيطة وسحرية تحولت الكرة إلى شباك غانا في الدقيقة 53 عن طريق مابي موتو لاعب مازيمبي الكونغولي قبل أن يعادل ميوكاتي النتيجة من ركلة جزاء قبل ثلث ساعة من النهاية.وستلعب غانا مباراتها المقبلة الخميس مع مالي بينما ستلتقي الكونغو في اليوم نفسه مع النيجر.وللمباراة الثالثة على التوالي تنتهي مباريات الكان بالتعادل بعد التعادل السلبي الذي حسم مواجهتي السبت بين جنوب أفريقيا وكاب فيردي وأنجولا والمغرب لكن مباراة غانا والكونغو كسرت العقم التهديفي.

 
دي ماريا: أخرست المشككين


angel6009-8-2012-20-5-7.jpg


أعرب الأرجنتيني أنخل دي ماريا جناح ريال مدريد عن سعادته بالأداء الذي قدمه خلال الفوز على فالنسيا بخماسية دون رد في الدوري الإسباني مساء الأحد، معتبرا أن تسجيله هدفين وصناعة آخر خير دليل على احتفاظه بقدراته الفنية.وقال دي ماريا في تصريحات لقناة "كنال بلوس" التلفزيونية عقب اللقاء "لقد قدمت مباراة كبيرة وبفضل الرب نجحت في إخراس بعض المشككين".ونفى دي ماريا أن تكون تصريحاته موجهة إلى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قالت الصحف إنه وبخه بعنف بعد مباراة أوساسونا (0-0) في الليجا، حيث تردد أنه اتهمه بالتراخي بعد رفع قيمة تعاقده.وقال اللاعب الأرجنتيني "الصحف تنشر أشياء غير حقيقية في بعض الأحيان.. مورينيو لم يقل لي شيئا مما نشر في الإعلام".وأهدى دي ماريا قميصه بعد المباراة لمواطنه كيلي جونزاليز نجم فالنسيا السابق والذي حضر اللقاء في الملعب.يذكر أن ريال مدريد سيلتقي فالنسيا مجددا هذا الأسبوع في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.
 
أبوتريكة يصرف النظر عن عرض بني ياس ويجدد للأهلي عامين

6009-12-2012-14-41-38.jpg



قال محمد أبوتريكة انه وقع على تجديد تعاقده رسميا مع الأهلي على بياض دون تحديد المقابل المادي مع التنازل عن 50% من قيمة مستحقاته.وكشف أبوتريكة في تصريحات خاصة ان مدة التعاقد عامين.وينتهي عقد أبوتريكة مع الأهلي بنهاية الموسم الحالي، أي انه مستمر مع الأهلي بعد التجديد حتى نهاية موسم 2014-2015.وأكد ساحر الأهلي صاحب الـ 34 عاما ان تجديد تعاقده مع الأهلي على بياض ليس تمهيدا للموافقة على عرض بني ياس الاماراتي.وكان بني ياس قد عرض ضم أبوتريكة لمدة ستة أشهر على سبيل الاعارة مقابل مليون دولار للاعب ومثلهم للأهلي. ويلعب أبوتريكة للأهلي منذ تسعة أعوام، وقت ان انتقل اليه من الترسانة في يناير 2004.
 
[h=4]مرة أخرى بيل يقود توتنهام للفوز وهذه المرة على حساب ارسنال
[/h]




482774_4926693359528_1063202762_n-396x264.jpg



فيما يلي تفاصيل اللقاء الناري الذي انتهى بفوز توتنهام على ضيفه ارسنال في دربي شمال لندن في الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز:
[h=3]تشكيلة الفريقين:[/h]

توتنهام:
لوريس
وولكر – دوسين – فيرتونغين – ايكوتو
ديمبلي – باركر – لينون – بيل – سيجوردسون
اديبايور
ارسنال:
تشيزني
جينكنسون – ميرتساكر – فيرمايلين – مونرايل
رامسي – ارتيتا – والكوت – ويلشير – كازورلا
جيرو
بداية سريعة جداً:
لم ينتظر الفريقان بـ10 دقائق سريعة جداً ونارية غاب فيها التركيز خاصة من قبل توتنهام وأفضلية نسبية لارسنال دون تشكيل خطورة حقيقية.
مرور 20 دقيقة من دون هجمات:
استمرار أفضلية ارسنال في الاستحواذ والمحاولات الهجومية لكن الخطورة غائبة تماماً وتوتنهام مستمر في غيابه الهجومي والحسنة فقط الدفاع المنظم.
الأفضل في المباراة حتى الآن:
تألق واضح لكل من ويلشير نجم ارسنال في الجانب الهجومي وامتياز في الوسط الدفاعي لوولكر من ارسنال بعد مرور 25 دقيقة.
توتنهام بدأ بإيجاد الحلول:
تحسن ملحوظ في أداء توتنهام بإيجاد الحل في فك شبكة ارسنال الدفاعية في خط الوسط عن طريق التركيز على الأطراف خاصة الأيمن والاعتماد على المهارات الفردية المتمثلة بلينون السريع جداً والذي بدأ بالفعل بإزعاج دفاعات ارسنال.
لاعبو ارسنال يبدلون مراكزهم وينوعون في الهجمات:
ما زال ارسنال يبحث عن الحل الأمثل في اختراق جدار توتنهام الدفاعي بالتنويع في الهجمات تارة من العمق وتارة من الجبهة اليسرى لتوتنهام التي يتواجد فيها الظهير ايكوتو الضعيف دفاعياً, والاعتماد أيضاً على تبديل المراكز للتخلص من الرقابة الدفاعية اللصيقة.
وظهر الأسد أخيراً:
غياب تام لبيل في 35 دقيقة من الشوط الأول وكأنه لم يحضر لكن الأسد انتفض في لحظة فقط وسجل الهدف الأول لتوتنهام بعدما استغل تمريرة زميله سيرغسون ليسكر مصيدة التسلل وينفرد بالحارس تشيزني ويسجل الهدف الأول.




نسخة كروبينية من الهدف الأول:
نسخة طبق الأصل تقريباً عن الهدف الأول مع اختلاف المسجل والدور الآن كان على المتألق الآخر لينون, خطأين فادحين لدفاع ارسنال في غضون دقيقتين بكسر مصيدة التسلل.



الله يستر على ارسنال:
تمريرة أخرى من بيل مطابقة تماماً لتمريرة الهدفين الأول والثاني لكن لحسن الحظ أن الحارس تشيزني خرج من مرماه هذه المرة وأبعد الكرة, استمرار دفاع ارسنال على هذا المنوال قد يتسبب بنتيجة كارثية للمدفعجية.
نهاية الشوط الأول:
ملخص الشوط الأول, أداء ارسنال جيد هجومياً لكنه ووجه بدفاع منظم جداً يصعب اختراقه, وغياب توتنهام في 35 دقيقة وفي لحظة سجل هدفين بنفس الطريقة وكان قريباً من تسجيل الثالث بسبب سذاجة دفاع ارسنال في تطبيق مصيدة التسلل.
المتوقع في الشوط الثاني:
تراجع كبير لفريق توتنهام والاعتماد على بيل ولينون في المرتدات, وضغط كبير من ارسنال من شأنه أن يجعل المباراة أكثر جمالية وقد تزداد غلة الأهداف ربما لتوتنهام.
سيناريو رائع لارسنال:
هدف مبكر في الشوط الثاني للارسنال عن طريق رأسية ميرتساكر من شأنه أن يربك حسابات توتنهام ويضرب معنويات الفريقين سلباً لتوتنهام وإيجاباً لارسنال.
هيجان المدفعجية في أول 15 دقيقة:
انتفاضة من فريق ارسنال في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني والضغط من جميع الجبهات اليمنى واليسرى والعمق وهدف التعادل كان قريباً لولا تدخل دفاعات توتنهام والحارس في اخر لحظة.
ضاع الذي لا يضيع:
هجمة منظمة ورائعة جداً لتوتنهام وتناقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم في الجبهة اليمنى وسريعاً تغيير اتجاه الكرة إلى الجبهة اليسرى وكرة عرضية أرضية سريعة أضاعها غاريث بيل بشكل غريب جداً والمرمى خالٍ تماماً.
ويلشير وكازورلا هما الأفضل في الآرسنال:
ويلشير فعل كل شيء في المباراة من مراوغات واستخلاص للكرات وتمريرات لكن والكوت وجيرو لا يقدمان المطلوب, وكازولا يقوم بالعودة ومساندة الدفاع ويبذل كل ما بوسعه للحفاظ على فارق الهدف على أمل تسجيل التعادل.
لا فائدة من المهاجمان:
غياب تام لمهاجم ارسنال جيرو وكذلك هو الحال لاديبايور مهاجم توتنهام بعد مرور 65 دقيقة.




نوايا بواس واضحة:
تبديل أول لتوتنهام بإخراج أديبايور وإقحام السريع ديفو لاستغلال المساحات الكبيرة في دفاعات ارسنال والاعتماد على المرتدات السريعة وبالفعل كاد توتنام أن يسجل هدفين بعدما مرر ديفو كرة ذهبية لسيرغسون الذي فضل التمرير عن التسديد رغم مواجهته للمرمى مباشرة ليبعدها دفاع ارسنال في اللحظات الأخيرة, ومرة أخرى ديفو يسدد كرة أرضية زاحفة تمر بمحاذاة القائم.
الأمل الأخير لفينغر:
فينغر يغامر ويخرج لاعب الوسط ارتيتا ويقحم المهاجم الألماني بودولسكي في محاولة أخيرة لمعادلة النتيجة, إما يصيب وإما تتلقى شباكه هدفاً ينهي المسألة.
توتنهام يعتمد على العنف:
توتنهام يضطر إلى عرقلة لاعبي ارسنال الهائجين وفرصة غير عادية يضيعها رامسي .
6 دقائق من نار:
الحكم منح 6 دقائق كوقت بدل ضائع لا بد أنها ستكون نارية من قبل ارسنال ودفاع مستبسل من قبل توتنهام.
ارسنال يرسل الكرة إلى منطقة الجزءا بكرات طويلة وتوتنهام يضيع الوقت عند أطراف الملعب.
نهاية المباراة ونجاح تكتيكي لبواس على حساب فينغر الذي فشل بإدارة الشوط الأول تحديداً والشوط الثاني لم يكن كافياً لتدارك التأخر بهدفين رغم التحسن الملحوظ في الأداء لارسنال في القسم الثاني من اللقاء.
هذا الانتصار يعيد توتنهام إلى المركز الثالث ويبعد ارسنال بشكل كبير عن المقاعد المؤهلة إلى دوري الأبطال.
 
[h=4]فرق مهمة مهددة بالهبوط هذا الموسم
[/h]

163006555.jpg








تقترب الدوريات الأوروبية من نهايتها مع وصولنا شهر مارس من الموسم، وهنا نحصد أهم الفرق المهددة بالهبوط في أوروبا:
1- أستون فيلا، عريق انجليزي يحتل المركز 18 برصيد 24 نقطة أي أنه في منطقة الهبوط ويبتعد عن كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير برصيد 20 نقطة ومتعادل مع صاحب المركز 17 ويغان بالنقاط.
2- هوفينهايم: فريق جاء فغير شكل الدوري الألماني وشجع كثيرون على الاستثمار والمغامرة، والآن يحتل المركز 17 من أصل 18 .
3- باليرمو : يحاول الآن المدرب العائد للمرة الثانية في نفس الموسم غاسبريني انقاذ صاحب المركز الأخير برصيد 21 نقطة مشتركاً مع فريقين بنفس الرصيد، يحتاج باليرمو القفز إلى المركز 17 الذي يحتله جنوى برصيد 26 نقطة.
4- ريال مايوركا: بعد أن كان قوياً الموسم الماضي واحتل المركز الثامن، مايوركا الآن يحتل المركز 19 قبل الأخير والمهم الأخر ديبورتيفو.
 

ثورة تكتيكية في برشلونة قبل مواجهة ميلان





162774753.jpg

قالت صحيفة سبورت الكتلونية إن ثورة تكتيكية في طريقها إلى برشونة.
وحسب الصحيفة المقربة من متصدر الترتيب في الدوري الاسباني فإن الفريق سيلعب 3-4-3 ضد ميلان في الوضع الطبيعي، ثم يهاجم بكثافة عددية وتحول خططي هو 3-3-4 مما يعني ضغطاً كبيراً على الخصم بوجود 7 لاعبين قرب المرمى الميلاني.
وقالت الصحيفة إن الهدف من الهجوم البرشلوني بهذه الخطة هو إسقاط اللاعبين خلف خطوط ميلان، لمنعهم من فرض الرقابة التي نجحوا بها في لقاء الذهاب وأدت إلى فوز الطليان 2-0.
يذكر أن برشلونة يعاني من نتائج سيئة مؤخراً وهو مطالب بتغيير تكتيكي بعد ظهور حفظ لشكله من قبل الفرق الكبيرة.

http://www.facebook.com/photo.php?f...31134168.89152.322236134470791&type=1&theater

 
[h=4]أوزيل: من يفوز في برشلونة..يفوز في مانشستر
[/h]

%D8%A3%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%83%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%88.jpg



(إفي): يرى النجم الألماني مسعود أوزيل صانع العاب ريال مدريد الإسباني أن فريقه بعد أن هزم غريمه اللدود برشلونة بعقر داره كامب نو 3-1 ، فإنه قادر على هزيمة مانشستر يونايتد الإنجليزي بمعقله أولد ترافورد.
وأوضح أوزيل في مقابلة لصحيفة (دي فيلت) الألمانية “من يهزم برشلونة بملعبه، قادر على الفوز في مانشستر”.
ونجح الريال في كسر شوكة البرسا بالتغلب عليه مرتين خلال أسبوع واحد، بنتيجة 3-1 في كامب نو بإياب نصف نهائي كأس الملك ليتأهل للمباراة النهائية ويلاقي أتلتيكو مدريد، وبنتيجة 2-1 نهار السبت في سانتياجو برنابيو في الليجا.
وأكد أوزيل “أشعر بالسعادة لخوض سلسلة من المباريات مع فرق من العيار الثقيل خلال وقت قصير، العالم كله يترقب تلك المواجهات، وخاصة الكلاسيكو، فهذه اللقاءات تلهمني كثيرا، الإطاحة ببرشلونة وتجريده من لقب الكأس منحنا شعورا رائعا، أثبتنا أننا قادرين على التغلب عليهم، مثلما حدث في السوبر والكأس والليجا”.
وفيما يتعلق بابتعاد المنافسة على لقب الليجا، علق اللاعب التركي الكردي الأصل “يجب أن نعترف أن البرسا كان متفوقا في الدوري، كان لقبا مهما لنا، التتويج بألقاب أمر إجباري هنا في مدريد، لذا الأولوية الآن لدوري الأبطال وكأس الملك، يمكننا أن نختم الموسم بشكل رائع”.
وعن الخصم المقبل مان يونايتد، تحدث نجم منتخب (الماكينات) “إنه فريق جيد، لكننا أثبتنا أن بإمكاننا هزيمتهم، كنا الأفضل في مباراة الذهاب وأهدرنا الكثير من الفرص، نحترم مانشستر كثيرا، لكننا سنلعب على الفوز بأرضهم”.
كما شدد أوزيل على علاقته القوية بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، مبينا “إنه يثق في قدراتي، وأنا أنسب له الفضل في تحسن مستواي، الصحف تتحدث كثيرا عن وجود خلافات، لكنه حقا شخص رائع، يدعمني كثيرا، وأعتبره أحد أفضل مدربي العالم إن لم يكن أفضلهم”.

واعترف أوزيل بأنه يتعين عليه تطوير أدائه أكثر، قائلا “أحب صناعة الأهداف لزملائي، هذا لا يقل قيمة عن تسجيلها، لكنني أرغب في التهديف ايضا”.

http://www.facebook.com/photo.php?f...31134168.89152.322236134470791&type=1&theater
 
ستة نجوم خارج أسوار ريال مدريد نهاية الموسم

ذكرت صحيفة الإيكونوميستا الإسبانية أن ستة نجوم سيغادرون ريال مدريد مع نهاية هذا الموسم من أجل إفساح المجال لتعاقدات جديدة.

الأسماء تشمل المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو وأنتطونيو أدان اللذين سينتهي عقدهما هذا الصيف في حين ستنتهي مدة اعارة مايكل ايسيان وسيعود إلى تشلسي.

راؤول ألبيول وريكاردو كاكا سيوضعان على لائحة البيع السريع مع الترحيب بالعروض المقدمة لغونزالو هيغواين وكريم بنزيمة.

يذكر أن ريال مدريد يرصد عدداً من الأسماء لضمها هذا الصيف على رأسهامهاجم نابولي ايدنسون كافاني وغاريث بيل وعدة نجوم اَخرين.
 
عودة
أعلى أسفل