موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

عربي 110 للدراسة والمناقشة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mint

ll مشرف سابق ll
تاريخ التسجيل
23 مايو 2009
المشاركات
190
المجموعة
ذكر
الدفعة الدراسية
2008
الكلية
كلية الآداب
التخصص
mcm
مساء الخير


هذا الموضوع مخصص لدراسة ومناقشة كل الجوانب المتعلقة بمقرر

عربي 110


ويمكنك الأستفادة من الموضوع السابق
https://www.uob-bh.com/forum/showthread.php?t=5310
بالتوفيق جميعا
 
Dr. Salah Musailhi

احد يعرف عنه شي ؟ :RpS_sleep:
 
ممكن احد يشرح لينا الاساسيات حق القواعد لانه مافهم فيها اي شي
والحين اعيد المقرر وخايف ارسب فيه مره ثانيه بسبت القواعد لاني ضعيف وايد
 
دكتورتنا من اليوم عطتنا هوم وورك
نحل مالوت ايات النمل الاسئله كلهم:RpS_huh:
اذا احد عنده شي يعطينااأ
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إحنا باجر منبتدي فالدراسه فيها، بس ولا أدري عنها شي وويش فيها من دروس... ولا عندي الكتاب ههه محد عنده الكتاب ومايحتاجه للإستعارة فقط لأنه عندي المادة هالفصل...:blushing:
وشكراً:shiny:
 
ابي شرح سورة النمل مو موجود في مكتبة الملفات
اللي في المكتبة مجرد شرح بسيط للقصة ويتكون من صفحة وحدة بس
 
ممكن حل أسئلة الفم والاستيعاب + التطبيقات اللغوية لــ أيات من سورة النمل
 
ابي شرح سورة النمل مو موجود في مكتبة الملفات
اللي في المكتبة مجرد شرح بسيط للقصة ويتكون من صفحة وحدة بس

^^^

لا خيو رحت اخذته اليوم من المكتبة المركزية

و كان اكثر من صفحة
 
حد يعرف عن Dr. Salah Musailhi

بليز لا حد يبخل علينا
 
شرح خآآص لــ jacksparrow ,, وعــآآم للجميع ..~
أتمنى يكون شـرحي وآآفي ومــفصل ,,.||
ومـفهوم =)

الفعل الماضي :
يكون دائما مبنياً
على الفتح - الضم - السكون ,,
يكون مبني على الفتح : مـثل : تاء التأنيث (لعبتْ) - لم يتصل به شيء( لعبَ) - ألف الإثنين (لعبا)
مبني على السكون : اذا اتصلت فيه ضمائر الرفع نون النسوة( لعبنّ) - نا الفاعلين( لعبنا) - تاء الفاعل (لعبتُ)
مبني على الضم اذا اتصلت به واو الجماعة : مثل : درسوا - ناموا
مبني على المقدر : اذا كان معتل مثل : بنى


الفعل المضارع :
يرفع بالضمة وينصب بالفتحة ويجزم بالسكون
يرفع بالضمة الظاهرة مثل : يلعبُ محمدٌ
ينصب بالفتحة اذا سبقتها حروف النصب مثل :أن - لن - حتى -كي - لام التعليل
يكون بالفتحة الظاهرة اذا كان صحيح الآخر وبالفتحة المقدرة اذا كان معتل بالألف
مثل : لن يرجع محمد
يجزم بالسكون اذا كان صحيح الآخر وسبقته حروف الجزم مثل : لم - لما - لا الناهية - لام الأمر
واذا كان معتل بحذف حرف العلة ,,

اذا اتصلت به ألف الأثنين أو واو الجماعة أو ياء المخاطبة ( الأفعال الخمسة )
يرفع بثبوت النون وينصب ويجزم بحذف حرف النون ,,


يبنى الفعل المضارع :
1- على السكون اذا اتصل بنون النسوة مثل : هنّ يلعبنَ
2- اذا اتصل بنون التوكيد مثل : لتلعبنّ أو لتعلبنْ

تمرينات ع الإعراب ,,

لـتسعَ إلى الخير : فعل مضارع مجزوم وعلامة جزمة حذف حرف العلة والفاعل ضمير مستتر تقدريه انت
لما يأتي الخير : فعل مضارع جزوم بـ لما وعلامة جزمه السكون

فعل الأمر
مبني على السكون اذا كان صحيح الآخر مثل : ادرس + اذا اتصل بنون النسوة ( ادرسن) النون بتكون ضمير في محل رفع فاعل
مبني على حذف حرف العلة : اذا كان معتل مثل : اسعَ - ادعُ
مبني على حذف حرف النون : اذا اتصل بواو الجماعة + ياء المخاطبة + ألف الإثنين مثل : ادرسوا - ادرسي - ادرسا


أي ســؤآآل نحن فــ]ي الخــدمة ,,..~​
 
حد يعرف عن Dr. Salah Musailhi

بليز لا حد يبخل علينا
 
اي في شرح مفصل انا بعد شفته عجيب اصلاُ
دكتورتنا بنفسها مصورة الشرح من الكتاب نفسة وزعته علينا حتى عجيب
واللي يبي يعرف انصح ب:
تفسير في ظلال القرآن (سيد القطب)
أو تيسير القرآن


إما القواعد :
كتاب

النحو الوافي ( عباس حسن ) من أفضل الكتب بعد دكتورة خذيت منه




تروحين على الكمبيوتر (فهرس) تكتبين اسم الكتاب بيطلع ليش الكتاب خذي منه رقم الكود فوق اسم الكتاب ودويريه
بتحصلين (( اللي ما يعرف ))


وأنا اكثر وقتي في المكتبة اللي يبي يعرف برويه في المكتبة
 
امممم ..
من في سكشن 15 يدرسه دكتور محمد عبدلله ..
آنه روم 129-0 الساعه 1 بس قلت له بغير قال عنده الساعه 10 و 11 يو تي اج
من عنده الساعه 11 يو تي اج ابي اعرف الروم عشان احضر ..

ثانكس ..
 
حد يعرف عن Dr. Salah Musailhi

بليز لا حد يبخل علينا
 


خيو قصدج المكتبة اللي في الجامعه يعني الا صوب المطاعم ؟؟؟؟؟؟


^^^

اي المكتبة المركزية

رحت و قلت للموظف بغيت ملف مهارات لغوية لدكتور غازي و دكتورة جنات

حق شرح سورة النمل


و هو على طول عطاني الشرح لأن كان صوبه
 
طلب شرح سورة النمل

السلام عليكم

لو سمحتوا

بغيت شرح سورة النمل وحل الأسئلة ضروري
 
وناسة هالمقرر ماشوف فيه شي من الصعوبة صراحة راجعو عدل بتجيبون اي نفس المدرسة بس احسن مافيه مافيه حفظ ههه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل