موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

فــ لــنَقـْـــرَاْ .. ~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي أخواني
مساحة جميلة ، وموضوع رائع ، فلا غنى عن الكتاب في حياة الجميع
أنا لم اقرأ ما تحدثتم عنهم من كتب ولكن كل مرة أدخل سأسجل اسم كتاب ومؤلفه ونبذة عنه للفائدة

أول كتاب سأتحدث عنه هو قلم رصاص
وهو مجموعة كتب من 9 أجزاء تحتوي على مجموعة قصصية
تتحدث هذه القصص عن المقاومة والمقاوم والشهيد والجريح
وكلها قصص مستوحاة من قصص حقيقية

الجميل في هذه القصص أنها جعلتني أعيش هذه القصص وكأني مع المقاومين مع الأسرى مع اللبنانين والفلسطينين
الأسلوب رائع في السرد وفي الوصف
القصص المطروحة هي رائعة وتجعلك تبكي لما تحتويه من قرب لله تعالى من جمال روحانية المقاومين وعشقهم لله
بكل بساطة لا توجد كلمات تسعفني لاصف لكم ماقرأت ولكني لا أنفك في اعادة قراءة هذه المجموعة ولم أتململ لحد الان

لن أطيل عليكم
هذه القصص لعدد من الكتّاب
الناشر : رسالات

أتمنى للجميع الفائدة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي أخواني
مساحة جميلة ، وموضوع رائع ، فلا غنى عن الكتاب في حياة الجميع
أنا لم اقرأ ما تحدثتم عنهم من كتب ولكن كل مرة أدخل سأسجل اسم كتاب ومؤلفه ونبذة عنه للفائدة​

أول كتاب سأتحدث عنه هو قلم رصاص
وهو مجموعة كتب من 9 أجزاء تحتوي على مجموعة قصصية
تتحدث هذه القصص عن المقاومة والمقاوم والشهيد والجريح
وكلها قصص مستوحاة من قصص حقيقية​

الجميل في هذه القصص أنها جعلتني أعيش هذه القصص وكأني مع المقاومين مع الأسرى مع اللبنانين والفلسطينين
الأسلوب رائع في السرد وفي الوصف
القصص المطروحة هي رائعة وتجعلك تبكي لما تحتويه من قرب لله تعالى من جمال روحانية المقاومين وعشقهم لله
بكل بساطة لا توجد كلمات تسعفني لاصف لكم ماقرأت ولكني لا أنفك في اعادة قراءة هذه المجموعة ولم أتململ لحد الان​

لن أطيل عليكم
هذه القصص لعدد من الكتّاب
الناشر : رسالات​

أتمنى للجميع الفائدة​


لَمْ أسمع به من قَبل .. لكِنْ منَ الواضِحِ أنَّه مشوق ..
كم يبلُغُ سمك الجزء الواحد .. أعني عدد صفحاته تقريباً
و مِنْ أينَ اشتَريته .. ؟

ياعزيزَتي وإنْ أطلتِ .. المسَاحة هنَا مساحة لقرَّاء يقرؤون
الألوف من الصفحات دون كَلل .. وحروفكِ تزيدُهم استِمتَاعًا

مُرَحَبٌ بِك ..

سَعيدَةٌ لمُشاركَة الكثيرينَ هُنا .. .. فاقَ تَواجُدُكم توَقُعاتي



 
اهلاً مرة أخرى
اممم الكتاب بحجم قبضة اليد او اكبر بقليل صُمم لتحمليه معكِ اينما كنت وتدخليه الحقيبة (الستايل الانجليزي )
الاجزاء الاربعة الاولى تصل الى 280 صفحة والباقي تصل الى 80 صفحة

=)
 
نسيت ان اخبرك
لقد اشتريته من لبنان مكتبة دار الولاء
ويوجد في المعارض معرض الايام ومعرض الكتاب ويوجد لدى شركة المصطفى بمجمع الهاشمي وايضا مكتبة مداد

اتمنى للجميع الموفقية في قراءتهم كتبهم
 


الشُكرُ الجزيــل .. :rolleyes2:

:RpS_unsure: سأحَاول أن أكمِلَ مالَدَيَّ من كُتُب بأسرع وقْت !

لأشتَري دفعة جديدَة .. قدْ تحتوي كُتُبَكِ إن وجدتُها

:smile: حيَاكِ الله
 
دماء تقرع الفردوس

هو من جملة محاولات سعت لترقى إلى تلك الحالات القلبية التي كان عليها شهداء المقاومة الإسلامية الذين أخذتهم الجذبة الإلهية فصاروا في مصاف الأولياء ..
لم أقصد من سطوري التغني بالأمجاد والبطولات ..رغم أن المشهد مُشِعرٌ بذلك، إنما هو النقل لأحداث قّلما يرعف الزمان بمثلها، وهي مهمة تشبه التجديف الشاق المتواصل باتجاه هدف معين بعيد المنال.
فالقلادة - المجد - التي وضعها الشهداء في جيدنا مغّمسة بالدماء ومطلية بعرق المجاهدين وعذابات الأسر تترقرق فيها دمعة يتيم مشفوعة بدموع المتهجّدين، هي مفتاح وتأشيرة الفردوس، ترسم الخلود وتلون الأبد على لوحة لا تعرف معنى الفناء، أبطالها هم العابرون .. الفائزون .. الخالدون .. هم الشهداء​


... الشيخ أحمد إسماعيل ....​

كتاب دماء تقرع الفردوس هو باختصار ماقاله سماحة الشيخ مؤلف الكتاب باختصار
عالم آخر بعيد عن عالم الدنيويات إنه عالم المعنويات والروحيات العاشقة لله تعالى​

الناشر : دار الولاء.. بيروت - لبنان​

دمتم بحفظ الباري ,,,
 


رُوحٌ جهادية .. اسمٌ على مسَمَّى ..

امم .. تخصصكِ ودفعتك الدراسية .. وأيضا ميولك والكُتُب التي تقرئين

كُلُّ هذه الأمور تنطبق على فَتاة أعرفُها .. رُبَّما يكون حدسي صحيحًا

أو رًبَّما هو مجرد تشابه :RpS_wink:

 
اختي رحيق قد أكون أنا من تعرفين وقد لا أكون
يوجد الكثير من الأرواح المتشابهة

دمتي بود ...
نسألكم الدعاء
 
مساؤكم صباحكم ،، أي وقت انتم فيه سعادة ...

يوميات بيروت المحاصرة ...
لخولة مطر
رياض الريّس للكتب والنشر

يوميات صحافية بحرينية عاشت يوميات الحرب الإسرائيلية على لبنان في صيف عام 2006 بساعاتها ودقائقها ولحظاتها الطويلة الثقيلة. تحت القصف وبين الصاروخ والصاروخ و القذيفة والقذيفة. مع الجرحى والقتلى والمنكوبين والنازحين والنازفين. من الجنوب بكل مدنه وقراه وشوارعه إلى بيروت وضاحيتها المستهدفة إلى البقاع إلى الجبل إلى الشمال. كأنها كانت في كل الأمكنة وفي كل اللحظات ..
لتدون ما رأت بل عاشت وما سمعت ويكون هذا الكتاب وثيقة من وثائق حرب مفصلية من حروب لبنان المفتوحة .

بالنسبة لي فأن أجمل ما في هذا الكتاب هو أنه يجعلت تعيش الحرب مع المواطنين اللبنانين مع الأمهات الثكالى مع الأطفال اليتامى
أسلوب رائع في السرد والوصف


دمتم بحفظ الله أتمنى للجميع الفائدة
 
بِسمهِ تعالى ،،





أنا كَأنتُم اتلذذُ بِالكَلِمه وَأعشّقُ رَسْمهُا ..


وَكَحال الاغلبية هُنا بدَّأتُ بِرفقَة – خوله القزويني – تحديداً ( البيت الدافئ) ..


وصولاً لِرائعتُها .. ~ عندما يفكر الرجل ~ ..

وَمِمنْ قراتُ لَهُم ايَّضاً : ~








الْرِوائي العملاق " عبدالرحمن منيف " .. " انيس منصور" .. " فوّاز حدّاد "


" كمال السيد " .. " غادة السمان" .. " احلام مستغانمي "






وَبينْ يديّ الآن :



رِواية { المترجم الخائن }


لِفوّاز حدّاد


وَ


كِتاب { سيرة مدينه}


للرائع عبدالرحمن منيف






سَأعود بعد انْ ارتَشِف آخِرَ حرفْ !
لِارسم السِحَر هُنا..





رَحِيقْ ! لكِ البهجه ||~
 




زينَبِيَّةُ الخُطى ..

هلِ لي بأنْ أُطَالبَكِ ببعضٍ من المعلومَاتٍ عمَّا ذكَرتِ .. :rolleyes2:

ننتَظرُ نُبذًا عن الكتب سواءٌ الفكرة.. الأسلوب .. وما جَذَبَكَ إليه

سُعِدتُ بِطَلَّتِكِ البَهِيَّة

 
مداد الصلاة ... رشحات من الآداب والأسرار تندي جفاف صلواتنا لتعرج بها بيضاء نقية ...
أخي .. أختي
تعال نغوص في هذا الكتاب
نطوي فصوله
ونقف عند بعض محطاته
فقد نروي شيئاً من ظمئنا
من حضور قلب
أو خشوع
أو اطمئنان
أو نتعلم بعضاً من الآداب
ونقتبس جذوة من الأسرار
(قد أفلح المؤمنون * الذين هم في صلاتهم خاشعون)

الشيخ محمد عبدالله الحمود


دار الولاء (بيروت - لبنان )


دمتم بود
 
شظايا حلم ..
مجموعة قصصية
تحكي المقاومةوالشهادة ...
عالم جميل
هو عالم المقاومة
عالم الشهداء
أحب أن أبحر فيه وأغوص إلى الأعماق ولا أخرج
هذا الكتاب أيضاً من الكتب التي أحبها
واتمنى لكم الاستفادة ...

نسرين ادريس
دار الصفوة (بيروت - لبنان )

دمتم بسعادة
 
صار لي مدة ادخل على الموضوع حتى اضع كتب جدد ولكن يبدو انه لايوجد تفاعل بالموضوع لانشاغل الكثير بالامتحانات و اشغالهم ..
بالتوفيق للجميع ..
اذا شفت تفاعل بخي كتب جدد

=)
 
اسم الكتاب : سراج الربيع .. دماء
قصة الشهيد ربيع وهبي (سراج)
الكاتبة: نسرين إسماعيل إدريس
نالت القصة جائزة الوحدة الثقافية لحزب الله - بيروت
الناشر : جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

يتحدث الكتاب عن قصة الشهيد بأسلوب رائع للمبدعة نسرين
لا أعلم كيف وبماذا أناقش هذا الكتاب .. سوى انه يتحدث عن مواقف ولمحات من حياة أمير من أمراء الجنة
يأخذك الكتاب في رحلة إلى عالم وحياة هذا الأمير ..
فقط .. لا شيء أكثر لا شيء أقل ..

اعذروني ان كانت اغلب كتبي عن الشهداء والمقاومة ولكن لأوفي قليل مما قدموه أنشر قصصهم .. مع أنه يوجد لدي كتب تحكي عن مواضيع أخرى غير المقاومة ولكن في الايام القادمة ان شاء الله

دمتم بحفظ الرحمن ..
 
روَايَةُ السجينة ، لـ مليكة أوفقيـر

تروي قصة الكاتبة من بدايتها إلى أن تحررت من سجن دام 20 سنة ، يتكون الكتاب من 300 صفحة تقريبا ، ثلث الصفحات يحكي

طفولتها وما قبل السجن ، والثلث الثاني عن أسباب سجنهمـ وبداية الحياة في السجن ، أمَّا الأخير فعن أيامِهم في السجن وتحررهم

الكتابُ مملٌ في بدايته لكن مع نهاية الثلث الثَاني يبدأ الحماسْ ، جمالُ القِصَةِ يكمن في كونِها قصة واقعية ، وإضافة بعض صور لها

بعدة مراحل عمرية ومع عائلتها تجعَلُ القارئ يتخيل ما يقرأ ويندمج في القراءة
 
التعديل الأخير:
بس بغيت اسئل من اي مكتبة تشترون الروايات غير الوطنية والفخراوي ؟؟

:)
 
بس بغيت اسئل من اي مكتبة تشترون الروايات غير الوطنية والفخراوي ؟؟

:)

اشتري من هاتين المكتبتين فقط ، كتبي معظمها من معارض الكتب السنوية [ معرض الكتاب + معرض الايام للكتاب ]

في كل معرض يحال أن اخرج بأقل من 10 كتب :RpS_tongue:

و أمتلك بعض الكتب من جرير :smile:

 
اشتري من هاتين المكتبتين فقط ، كتبي معظمها من معارض الكتب السنوية [ معرض الكتاب + معرض الايام للكتاب ]

في كل معرض يحال أن اخرج بأقل من 10 كتب :RpS_tongue:

و أمتلك بعض الكتب من جرير :smile:


اشكرج

تحسفت اني ماشريت اكثر من 5 كتب من معرض الايام

ان شاء الله باروح الوطنية وباشتري

وعندي سؤال بعد

متى معرض الكتاب ؟؟
 
الــقراءه من أجمل الأشياء إللي أحب أسويهاآ :rolleyes2: ,,

قرأت لـعدة كُتاب منهـم :

.. كَمال السّيد ..

* على الجسر ببغداد
* وكانت صديقه
* ألم ذلك الحسين
* كتاب فيه مجموعة قصص للبنات (( مو ذاكره إسمه حالياً ))

كاتب مُبدع .. كتاباتي تأثرت بإسلوبه بشكل كبير

.. خوله القزويني ..

للأمانه قرائتي للكاتبه كانت قليله ومن زمان
وما أذكر العناوين كلها لأنها ماكانت ليي شخصياً

أذكر إنها كانت كاتبه رائعه

.. أحلام مستغانمي ..

قرأت من ثلاثيتها أول جزئين (( ذاكرة الجسد - فوضى الحواس - عابر سرير ))
حبيت إسلوبها وتلاعبها بالكلمات " إسلوب أقرب للبوح بمثل الخواطر "


قراآتي إمتدت للــ الروايات العالميه
وأحّب روايتين على قلبي كانوا :

"بائعة الخُبز" ..
روايه حزينه لكنها تنتهي بظهور الحق ,, البطله تُظلم وتُزّج في السجن بتهمة القتل وبعد سنين يظهر حقها

"غادة الكاميليا" ..
روايه مؤلمه .. بطلتها بائعة هوى يقع في حبها أحد الشبان
ويرفض والده وجودها في حياة إبنه حتى بعد توبتها ،
تموت بمرض السّل الرئوي وتُختتم الروايه
بيوميات البطله التي كانت تكتبها في أيامها الأخيره ..


وأخيــراً ..

قراآتي المفضله " روايات عبير & روايات أحلام "
قرأت المئات منهم .. والروايات الوحيده إللي أكون متطمنه ومستمتعه بقرائتي فيها
لأنها دائماً تنتهي بنهايات سعيده بلا موت وبلا فراق :RpS_laugh: ,,
لأول مره في حياتي أحس إن القراءه مضيعه للوقت بسبب روايات عبير وأحلام
وبسبب إدماني عليها وعدم إستفادتي منها إلا في معرفة بعض المعلومات عن
بعض الدول الأجنبيه لكنها للحين المُفضله عندي وهي جواز سفري لعالمي الثاني :blushing: :blushing: ..


رَحيق .. دُمتِ عِطراً ,,​
 
عودة
أعلى أسفل