موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

الحب عن طريق الانترنت حقيقة ام وهم .. شاركنا رايك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Mohammedz

Well-Known Member
تاريخ التسجيل
13 سبتمبر 2011
المشاركات
431
المجموعة
ذكر
الدفعة الدراسية
معلومة خاصة
الحب عن طريق الانترنت هل هي حقيقة ؟

بصراحة انا استغرب من اللي يحب عن طريق النت و الشخص بالأساس يكون وراء الكواليس يعني فقط بمجرد المسنجر و خلاص .

هل العلاقة عبر الإنترنت أمر محفوف بالمخاطر، حيث أنه في معظم الأحيان تقام بهدف التسلية والمتعة من قبل الجنسين، في حين أن مشاعر الحب الحقيقية نادرة الوجود .
أم أن الحب على الإنترنت أمراً بات عاديا، فهو حب حقيقي وممكن أن تنجح فيه العلاقة أو تفشل كغيرها من العلاقات الأخرى.

وإذا كانت علاقات الحب عبر الإنترنت قد أصبحت اليوم أمراً واقعاً، بل ودارجاً، لا يمكن إنكار وجوده، إلا أن السؤال الذي يقودنا إليه هذا الواقع هو: هل هو حب حقيقي؟ وهل تشبع الكلمات العاطفية المارّة عبر جهاز بارد عواطف الإنسان؟ أم أن هذه العلاقات أصبحت مجرد موضة وتقليد؟!


*الكثير من الناس يعتقدون انه من الممكن الحب عن طريق الانترنت !!


1- من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟

شاركنا رايك

 
آحم ,, تشكر آولا على الموضوع

1- من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
صراحه كلش كلش ماآيد هالحب ,, آحسه مايستمر :smile2:
2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
أغلب الاحيان لا ,, نادرا اذا يدوم :RpS_wink:
3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
يمكن ,, بس مو حب ارتباط ,, يعنو أقدر أكو صدقات من خلف شاشه ,,
عندي صديقة مااعرفها بس واجد آحبها ,, بالاحرى عندي صديقات وهم واجد لطيفات :blushing:
4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
أني بنيه ,, بس لو كنت صبي ,, ماأعتقد ,, اللي كلمتني تكلمي غيري << بيقولون اشوه بنيه:RpS_lol:
5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
ماأقدر آحكم ,, يمكن ساعات تقضية وقت وساعات لا حب :RpS_sleep:
6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
الحمدلله ماأعيش حرمان,, وماأثق بهذا الحب أصلا أني :RpS_wink:
7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
أني بنيه << وع وش هالتفكير يادافع البلا :RpS_lol:
8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
ساعات بس مو حب وخرابيط :RpS_wink:


مرة ثانيه تشكر ,, بالتوفيق :smile2:

 
1- من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
انا ضد الفكرة 100%
2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
ما اعتبره حب عشان اقول انه يدوم ولو صار هالشي ما اعتقد انه بيستمر
3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
شخصيا لا , لكن في مراهقات يعتبرون انه هالشي حب لانه ينقصهم النضج الفكري و العقلي

5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
ما جربت لكن اعتقد انه الملل والفراغ اهو السبب الرئيسي لهالشي
6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
اعتقد انه اي شخص حس بهالشي يكون شخص واااهم
8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
اعتبر هالشي كارثة لو في ناس تسوي هالشي.

 

اشواق
السؤال اللي ينطرح الحين
هل تفظلين الحب قبل الزواج ام بعد الزواج ?
جاوبي وراح يكون في سين غيره
 

اشواق
السؤال اللي ينطرح الحين
هل تفظلين الحب قبل الزواج ام بعد الزواج ?
جاوبي وراح يكون في سين غيره
تمبي الصراحه آخوي
أفضل بعد الزواج
لأن ليش أدش قصة حب
وآتألم ويمكن الظروف ماتجمعنا
لأني أتألم من الفراق
أفضل الحب اللي يجي بعد الزواج
آحسه يستمر :smile2:
 
1- من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
انا ضد الفكرة 100%
2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
ما اعتبره حب عشان اقول انه يدوم ولو صار هالشي ما اعتقد انه بيستمر
3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
شخصيا لا , لكن في مراهقات يعتبرون انه هالشي حب لانه ينقصهم النضج الفكري و العقلي

5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
ما جربت لكن اعتقد انه الملل والفراغ اهو السبب الرئيسي لهالشي
6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
اعتقد انه اي شخص حس بهالشي يكون شخص واااهم
8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
اعتبر هالشي كارثة لو في ناس تسوي هالشي.

من خلال فهمي لاجوبتج ..
انتي تؤميني بالعلاقه بعد الزواج
 
تراني داش للنقاش بقوة لان في تحليل ابي اوصل له و اقدمه كتقرير حق لجنه .. فاتمنى التفاعل معاي و لحد يقول مانبغي نجاوب
 
من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
:tongue343: أعــــــارض
2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
اتوقع ان لا يدوم
3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
:no:
4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
انا بنية واتوقع ان تفكير الشباب ما يتقبل هالشي
5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
مادري ما عندي خلفية عن الموضوع :bleh: بس اتوقع ان من الملل
6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
هذا لا يسمى حب اسمه الاصلي تسلية لا أكثر
7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
انا بنية :whistling:
8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
هذا مو اسمه خجل يمكن يكوون ضعف شخصية على قولتك وراء الكواليس :msn-wink:
 

تمبي الصراحه آخوي
أفضل بعد الزواج
لأن ليش أدش قصة حب
وآتألم ويمكن الظروف ماتجمعنا
لأني أتألم من الفراق
أفضل الحب اللي يجي بعد الزواج
آحسه يستمر :smile2:
هذا يعني بانك لا تؤمينين بالحب قبل الزواج
فتفضلين الزواج التقليدي
 
من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
:tongue343: أعــــــارض
2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
اتوقع ان لا يدوم
3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
:no:
4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
انا بنية واتوقع ان تفكير الشباب ما يتقبل هالشي
5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
مادري ما عندي خلفية عن الموضوع :bleh: بس اتوقع ان من الملل
6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
هذا لا يسمى حب اسمه الاصلي تسلية لا أكثر
7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
انا بنية :whistling:
8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
هذا مو اسمه خجل يمكن يكوون ضعف شخصية على قولتك وراء الكواليس :msn-wink:
نفس السؤال ,, فانتي تفضلين الحب بعد الزواج و ليس قبله ..
فهل تفضلين الزواج التقليدي ?
 

1- من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
لا
2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
احسه يعتمد على الاشخاص
3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
ربما لأنني مؤمنه بالحب بعد الزواج
4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
انه بنيه
5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
مثل ما قلت يعتمد على الشخص
6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
ربما
7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
انه بنيه بس احسه اي
8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
صحيح اني جريئه لكن فالحب ياخذ وقت طويل بالنسبه لي
:smile2:

 
هذا يعني بانك لا تؤمينين بالحب قبل الزواج
فتفضلين الزواج التقليدي

بالضبط ..
مو شرط تقليد
يمكن أعجاب ويطق الباب وبالحلال
أما أظل حب وسنين وفون وغيره
كلش لا ,, أني ماعندي تجربات سابقة
بس كفاية اللي آسمعه
صراحه .. أحس لا ثقة
وبعد ماأحب أخون ثقة أهلي
هم عطوني الثقة
وشروا لي اللاب والفون ونت
عشان أخون ثقتهم !
وماأفضل السرية في هالعلاقات
سوري على الصراحه والاطاله
:smile:
 
بالعكس اختي شكرا على الصراحه وياريت باقي الاعضاء يعبرون عشان نقدر نوصل لشي
اما بالنسبه لردج .. فانتي تؤميني بالزواج عن طريق المعارف او عن طريق الاعجاب فقصة عدنان ولينا و تيمون وبومبا ليس لها جزر في بلدتك
 
بالعكس اختي شكرا على الصراحه وياريت باقي الاعضاء يعبرون عشان نقدر نوصل لشي
اما بالنسبه لردج .. فانتي تؤميني بالزواج عن طريق المعارف او عن طريق الاعجاب فقصة عدنان ولينا و تيمون وبومبا ليس لها جزر في بلدتك
هههه ,, العفو ,, لربما!​
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الحب بشكل عام عن طريق الانترنيت او غيره هو حب محرم ...ولا يمكن ان يوجد شيء اسمه حب الا بارتباط او رابط شرعي والا كان هذه الذي يسمونه بالحب ... شيء حرام لانه وبكل تأكيد فانه ابتدأ بحرام اما بنظرة محرمة او بكلمات مكتوبة محرمة او بسماع صوت محرم ...
وبصراحة فان كل ما يبتدأ بحرام فانا اعتقد انه سينتهي بحرااام .... الحل الوحيد لمن يعانون من ما يسمى الحب وهو المشكلة الذي لا يرونها مشكلة للاسف ...هو غض البصر والسيطرة على النفس ومعرفة يقينية بان الله الشاهد والحاكم ....
فغض البصر يحل 90 % من مشاكلنا الاجتماعية اليوم وال10% المتبقية تحلها الرقابة الالهية ...

ان كنا نعرف اننا في الامتحان في المدرسة مثلا وعلينا مراقب فاننا نحتاط ونحذر ونتجنب الغش .... فما بالك بالرقيب الدائم وهو الله سبحانه وتعالى ولكن الفرق
ان المراقب البشري قد لا يكون الحاكم ....
اما هو سبحانه وتعالى فهو الشاهد والحاكم
يقول امير المؤمنين علي عليه السلام {{ احذروا معاصي الله في الخلوات فان الشاهد هو الحاكم }}

هل بالامكان ان ياتي شخص ويقول انا احب فلانة امام كل الملأ ....
هنا الاجابة على من لا يعتبرون الحب مشكلة ....

اضافة بسيطة ... ان لا اقول ان الشخص بامكانه ان يتجنب الحب لان الحب شيء عاطفي قلبي ليس بيد الانسان
ولكن النظرة الاولى لك والثانية عليك ... فان رأيت من تعجبك فاختر باب الحلال قبل نافذة الحرام ...واطرق باب منزلهم وتقدم بخطبها
حتى ان كنت فقير او كنت عاطل او اي سبب المهم هو ان تلقي الحجة على نفسك الامارة بالسوء.... وان لم تنجح في الزواج فاصبر فان الصبر مفتاح الفرج
ولكن تاكد ان الطرق المحرمة لن تنتهي بك الى السعادة ابدا ...​


دمتم بود
MaTooQ
 


بالضبط ..
مو شرط تقليد
يمكن أعجاب ويطق الباب وبالحلال
أما أظل حب وسنين وفون وغيره
كلش لا ,, أني ماعندي تجربات سابقة
بس كفاية اللي آسمعه
صراحه .. أحس لا ثقة
وبعد ماأحب أخون ثقة أهلي
هم عطوني الثقة
وشروا لي اللاب والفون ونت
عشان أخون ثقتهم !
وماأفضل السرية في هالعلاقات
سوري على الصراحه والاطاله
:smile:

نــــــــــــــــفس جواابي بالضبــــــــــــــط :smile2:
 
1- من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
لا طبعاً


2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
ما يدوم الا القليل والباقي تسليه او اعجاب يفسرونه حب


3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
الشخص دائماً يجيه الفضول انه يعرف شكل الشخص اللي يكلمه بغض النظر اذا كان ولد او بنت
الجواب لا ، مو عشان الحب يكون ع اساس الشكل ولكن يبقى شي ناقص


4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
بما اني بنت مااقدر اجاوب .. بس اغلب الشباب اكيد يرفضون هالشي


5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
يمكن يكون وقت فراغ ويمكن تكون هواية البعض انه يجمع له اكبر عدد مثل ماهو صاير هالايام
ويمكن يتعودون كل يوم يكلمون بعض ع اساس انهم اصدقاء و مرة وحده يفكرون روحهم يحبون بعض بس في الاخير السالفه اعجاب لاغير
اما المشاعر الصادقه قليل ما نلقاها بهالزمن << صعب تثق في حد خصوصاً من النت



6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
بالنسبه للبعض يمكن لفتره معينه وبعدين كلنا عارفين النهايه ^ـ^

بس بالنسبه لي الحمدلله مو محتاجه هالشي لاني مااحس بحرمان

7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
لاني ما حبيت عن طريق النت يعني مادري

8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟رر؟؟
خجوله اي بس هذا ما يدفعني للحب عن طريق النت في طرق ثانيه تخلي الشخص يعبر من خلالها عن مشاعره



<< توني بس من كم يوم افكر اقول ليش ما يفتحون قسم للمناقشات ؟ واليوم شفت الموضوع ^ـ^

يسلمووو ع الطرح

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الحب بشكل عام عن طريق الانترنيت او غيره هو حب محرم ...ولا يمكن ان يوجد شيء اسمه حب الا بارتباط او رابط شرعي والا كان هذه الذي يسمونه بالحب ... شيء حرام لانه وبكل تأكيد فانه ابتدأ بحرام اما بنظرة محرمة او بكلمات مكتوبة محرمة او بسماع صوت محرم ...
وبصراحة فان كل ما يبتدأ بحرام فانا اعتقد انه سينتهي بحرااام .... الحل الوحيد لمن يعانون من ما يسمى الحب وهو المشكلة الذي لا يرونها مشكلة للاسف ...هو غض البصر والسيطرة على النفس ومعرفة يقينية بان الله الشاهد والحاكم ....
فغض البصر يحل 90 % من مشاكلنا الاجتماعية اليوم وال10% المتبقية تحلها الرقابة الالهية ...

ان كنا نعرف اننا في الامتحان في المدرسة مثلا وعلينا مراقب فاننا نحتاط ونحذر ونتجنب الغش .... فما بالك بالرقيب الدائم وهو الله سبحانه وتعالى ولكن الفرق
ان المراقب البشري قد لا يكون الحاكم ....
اما هو سبحانه وتعالى فهو الشاهد والحاكم
يقول امير المؤمنين علي عليه السلام {{ احذروا معاصي الله في الخلوات فان الشاهد هو الحاكم }}

هل بالامكان ان ياتي شخص ويقول انا احب فلانة امام كل الملأ ....
هنا الاجابة على من لا يعتبرون الحب مشكلة ....

اضافة بسيطة ... ان لا اقول ان الشخص بامكانه ان يتجنب الحب لان الحب شيء عاطفي قلبي ليس بيد الانسان
ولكن النظرة الاولى لك والثانية عليك ... فان رأيت من تعجبك فاختر باب الحلال قبل نافذة الحرام ...واطرق باب منزلهم وتقدم بخطبها
حتى ان كنت فقير او كنت عاطل او اي سبب المهم هو ان تلقي الحجة على نفسك الامارة بالسوء.... وان لم تنجح في الزواج فاصبر فان الصبر مفتاح الفرج
ولكن تاكد ان الطرق المحرمة لن تنتهي بك الى السعادة ابدا ...​



دمتم بود
MaTooQ
يعطيك العافية بو معتوق على الرد.
يعني افهم من كلامك انك غير مؤيد لهل الشي و ان ارتباطك راح يكون تقليدي مثل باقي الاعضاء .. يعني الوالده تدور لك بنت الحلال والخ من الخطوات .. وليس مثل اللي قاعد يصير هل الايام .. نظره فحديث فموعد فزواج
 
الصراحة حبيبي انا مأمن بالحب بالمرة حزة حاضر لان ما عندي وقت الية :shiny:
بس عقب 7 سنوات تعال اسأل وانشاء اجاوبك


هذا اعتبره جنون :bleh:

انته لين جفت صبي وبنية في الجامعة , يجيك تسال لوين بيوصلون ؟
انا واحد اضحك على حالهم ثنيهم
مضيعة للوقت والجهد والمال والاخلاق هذا اذا كانت في اخلاق اصلا

قال حب قال
:blush-anim-cl:

 

1- من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
لا
2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
احسه يعتمد على الاشخاص
3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
ربما لأنني مؤمنه بالحب بعد الزواج
4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
انه بنيه
5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
مثل ما قلت يعتمد على الشخص
6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
ربما
7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
انه بنيه بس احسه اي
8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
صحيح اني جريئه لكن فالحب ياخذ وقت طويل بالنسبه لي
:smile2:

واخيرا لقينا شخص مؤيد بنسبه بسيطه لهل الموضوع
ممكن اتخبرينا شلون يدوم حب الانترنت ?
فاذا كنتي مؤمنه بالحب بعد الزواج فانتي مؤمنه بالزواج التقليدي
ويلا راوينه جراتش اللي قلتي انها موجودة عندج
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل