موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

مشكلة غلاء المهور و تكاليف الزواج

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lll
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مشكووورة اختي "red❤heart"

ع الردوووود الرااائعه والمقنعه :RpS_love:

بردتي قلبي الصرااحه :msn-wink:
 
مشكووورة اختي "red❤heart"

ع الردوووود الرااائعه والمقنعه :RpS_love:

بردتي قلبي الصرااحه :msn-wink:
هاه , يعني افهمي يا جاره , قصدك بردة حرتك ردودها لشباب
لا ولم و لن نستلم لحواء :tongue343:
 
هاه , يعني افهمي يا جاره , قصدك بردة حرتك ردودها لشباب
لا ولم و لن نستلم لحواء :tongue343:
الواحد ما يحس إلا لما يبطل البوك و يجوف ربية :tongue343:, و يقولون ليه جيب 6 خبز
 
تعبت واني اقرأ الردود
اقدر اقول هالمصاريق يقدورن اثنينهم يتفقون عليها
يعني بس يتعادلون يكلمون بعض ويتفقون على كلشي
هي تعرف وش امكانيته وهو يعرف وش تبي اذا يقدر او ما يقدر يقول لها
ياما بنات تشحطوا وتشوط نبي ونبي ونبي
واذا جى النصيب كلشي يتغير .. هالحزة يعرفون امكانية لصبي
الله يوفق ليكم وإن شاء الله كلكم تعرسون وتفكونا من هالحنة :RpS_tongue:
 

أحسن شي الصبي يجوف كم يقدر يدفع
ويقول ليهم المهر هالقد وهم يتصرفون يسووون كلشي بسوون
في ماتم بسوون في صالة على كيفهم
ومن هو قال من حق البنية تبي تسوي في فندق أو صالة أو ماتم
حقها تقول كم المهر وخلاص خلها تقول 10000 أو تقول 1000
على راحتها محد بيقول ليها شي بس لا تقول حفلة وسفرة و......
اكو عندها المهر خله تصرفه على كيفها واذا تبى تخليه في
مخباها وما بتسوي حفلة على راحتها
إذا صارت البيزات عندها بتصرفها زين ما زين



 
خلنا نتكلم بصراحة
يقولون الصبي ما عنده وعلى قد حاله وفقير انزين ما عليه ما قلنا شي القناعة زينة
واني ويا ان البنية تطلب وما تقصر على روحها بس بالمعقول
لكن اللي يبط الجبد ويقهر ابو عيون ما تكفيه وحدة يلاحق البنات
ليش عاد توك فقير من شوي الحين جمعت للمهر هاااا ههههه من وين طلعت البيزات اللي مدعسة
تطلع للثانية له هههه
على العموم على نوع الرجال بعد
اني اايد ان خلها تكسر ظهره لين هو بصيص يستاهل صراحة
بس لين هو مسكين قنوع متساعد اياها تتساعد اياه

بنجوف رجلش إذا ما عطيتينه مهرش قلتين ليه اخده يا خلف أبويي، ما أطلع سنابسي :RpS_tongue: (أمزح ها)
 
أحسن شي الصبي يجوف كم يقدر يدفع
ويقول ليهم المهر هالقد وهم يتصرفون يسووون كلشي بسوون
في ماتم بسوون في صالة على كيفهم
ومن هو قال من حق البنية تبي تسوي في فندق أو صالة أو ماتم
حقها تقول كم المهر وخلاص خلها تقول 10000 أو تقول 1000
على راحتها محد بيقول ليها شي بس لا تقول حفلة وسفرة و......
اكو عندها المهر خله تصرفه على كيفها واذا تبى تخليه في
مخباها وما بتسوي حفلة على راحتها
إذا صارت البيزات عندها بتصرفها زين ما زين

الحين طالعين طلعة، قبل كل شي قبل لا أحد ينطق، يقولون لك نبي في مرمريز، لا ولازم يدخلونها نفس سندرلا، هههههههه خفي علينا ي أم جوتي طبقة وطبقة

حاولت أكون وسطي بس ما ينفع اياهم ذلين
:RpS_tongue:
 
انزين سؤال : اذا انت مو عارف طبيعة البنية اللي بتتقدم ليها ويش شلون هي تعرف طبعك
يعني هي بعد ما تعرف عنك غير انك فلان ولد فلان تشتغل تدرس عندك شقة او حجرة زين وتصلي وتصوم
بس اذا بتجي لتفكيرك هي مو داخل مخك واحنا البنات الكلمة نحللها
مثلا لين قلت في ماتم مو الكل يفهم ماتم لانه بركة
لا يمكن بخل ويمكن يتشرط من البداية يبي كل شي على كيفه
وبعدين هي بعد ليها حق تقول ليه خاطري اسوي الحفلة في المكان الفلاني
اتفقوا خير وبركة ما اتفقوا هي ليها راي ثاني
اي انت تقول كل مبلغ ينحط في مكانه هي ويش فهمها هذا التصرف بخل او اقتصاد او او او
الرجال عليه يحدد الميزانية ويدفع مو كل شي يقعد يدقق فيه

المشكلة تفكرون الرجال مكينة تطلع بيزات، :nosweat:، بالتفاهم كل شي يصير، يعني مثلا يقعد وياها يدهن سيرها شوي يقوليها أنا شارنش وما أقدر أخلي أحد غيري ياخذش ويبيع عليها حجي شوي، يخليها تصدق روحها، عقب يقوليها أنا ترى على قد حالي ومابي أقصر عليش عقب يقوليها أحسن شي فصالة أجارها 200 دينار نوورٌ على نور بلا مرمريز بلا سندرلا :RpS_tongue:
 
طيب , يعني نخضع للأمر الواقع و نصبر على الغورلات

شهالكلام:RpS_huh:

تبي تتزوج الطريق مفتوح ليك لكن ليش تنتقص من بنت الاوادم و تكرها عيشتها
و اذا الله ما خلقها جميله شتسوي
و ما نقول انها مو جميله يمكن انت من منظارك تشوفها مو جميله بس لكل بنت جمالها الخاص و هذا رايي:RpS_sleep:

و ثانيا هاللي ع قوله دفعت دم قلبك فيها
مو انته شفته مقابله و في الخطوبه
دام هي مو عاجبتنك ليش اخذتها اساسا
تاخذها عشان تذلها
محد بيشمت فيها مثل ما تقول
اذا انت في الطلعه و الدشه تقول ليها هالكلام و تسبها و بعرس عليش و غيره تقول
اعرف هي الا في قلبها تقول فرقاك عيد

و هذا انت اللي متزوج و عندك اولاد
المفروض تكون عندك حكمه اكثر
:RpS_huh:
 
بعدكم مع هذا الموضوع ؟؟؟ أنا أقول : خلصوا الدراسة ، و أشتغلوا ، و جهزوا مكان إلا بتعيشون فيه ، و بعدين ناقشوا هذا الموضوع

 
مو يمكن الرجال مؤمن وما يحب يظلمها بطلاق ويشمت اعدائها فيها :whistling:
فا يتزوج عليها ويعدل بينهم مو احسن :eek:
ولا يجلس ايفصل اعيوب زوجته سواء فيها او لا
ويمكن لين طلقها تشوف نصيبها ويا واحد احسن منه :shiny:
ما فيه في هالبلد الا هالولد ههه :whistling:
:nosweat:
 


أوكي بس أجوف تناقض في كلامش :RpS_unsure:

مرة قلتين أن رقم 15000 كبير ، ومرة قلتين صح المصاريف واجد وتكسر الظهر
المصاريف مو واجد ولا تكسر الظهر لو جت بنية قنوعة ، مو مثل اللي تبي عرسها ما صار ولا استوى:RpS_huh:
هذي بعد تفرق :RpS_wink: ، بالنسبة للحمل .. أنزين ترى الولد بعد ولدها ما بتجيبه ليي وبتنساه :RpS_tongue:
وهذا شي لابد منه ، إلا اذا هي كانت ما تبي جهال بعد هذا شي راجع ليها :nosweat:

الجوهر في هالكلام كله ، مثلما قلتين أن في بنات ما يهمهم قدرة المتقدم
ييقدر ما يقدر لازم يسوي ليي جدي ولا ما اباه !
وفي بنات أقنع منهم ما فيه بصراحة .. تحطينهم على الجرح يبرى :smile2:

أنا عن تجربة شخصية جايف واحد ، دلع مرته عدل في عرسها ، حفلة في مرمريز وتكاليف شقة
وسافر ماليزيا وكلشي ورجع البحرين وخلصت أيام العز ، والحين حتى 1500 دينار يشتري فيها سيارة لزوجته ما عنده :RpS_unsure:
القروض يمكن قاعد يدفع فيهم لفترة 6 أو 7 سنوات :no:




:mellow:
بعلق على جملة جملة عشان توصلك المعلومة عدل

****

مرة قلتين أن رقم 15000 كبير ، ومرة قلتين صح المصاريف واجد وتكسر الظهر

اني شخصياً ما ادري كم تتبلغ المصاريف بـ الضبط لأني ما جربت الشي واقعياً
لكن ما اتوقع ابداً ان توصل لـ هذا الحد
خواتي عرسوا ورجالهم بحارنة منتفين :nosweat: ، وشي مو معقول انهم عرسوا بـ هذا المبلغ!
وبعد انكسسر ظهرهم بـ المصاريف والمخاسير ، لأن شي واجد على الرغم من المراعاة ليهم
للعلم خواتي خطوباتهم في ماتم ثنتينهم ، وزواجهم وحدة في ماتم والثانية في صالة الأنوار اللي في باربار
وحاولوا يقتصدون في كل شي ، في النهاية ظلت مخاسير وتكسر الظهر
لكن ما وصلت الى 15000 :RpS_sleep:

****

المصاريف مو واجد ولا تكسر الظهر لو جت بنية قنوعة ، مو مثل اللي تبي عرسها ما صار ولا استوى:RpS_huh:
هذي بعد تفرق :RpS_wink: ،

امبلى واجد على واحد معاشه 200 دينار :rolleyes2:

****

بالنسبة للحمل .. أنزين ترى الولد بعد ولدها ما بتجيبه ليي وبتنساه :RpS_tongue:
وهذا شي لابد منه ، إلا اذا هي كانت ما تبي جهال بعد هذا شي راجع ليها :nosweat:

يا اخي اني ما قلت ولدك انت بس وهي لا!
بس انت ما بتشاركها في شي من التعب ، بينما هي بتتعب وياك في التجهيز وبتراعي لك على حسب امكانياتك
هذا اقصد في تكاليف الزواج
وبعدين طول العمر هي تعبها اللي بتتعبه ما بيعادل هذا الرقم اللي حطيته انت
وارد اكرر انه بـ النسبة ليي خيالي :RpS_sleep:
وما اظن ان الرجال يستكثر هـ الشي على وحدة بتعيش وياه الحلوة والمرة بعدين
الآ اذا كان اختياره مو صح ، هذا الشي حالة خاصة
واقصد بـ الاختيار الـ مو صح "انه يختار وحدة ما عندها احساس :RpS_unsure:"

****

الجوهر في هالكلام كله ، مثلما قلتين أن في بنات ما يهمهم قدرة المتقدم
ييقدر ما يقدر لازم يسوي ليي جدي ولا ما اباه !
وفي بنات أقنع منهم ما فيه بصراحة .. تحطينهم على الجرح يبرى :smile2:

"لو خليّت خربت :rolleyes2:"

****

أنا عن تجربة شخصية جايف واحد ، دلع مرته عدل في عرسها ، حفلة في مرمريز وتكاليف شقة
وسافر ماليزيا وكلشي ورجع البحرين وخلصت أيام العز ، والحين حتى 1500 دينار يشتري فيها سيارة لزوجته ما عنده :RpS_unsure:
القروض يمكن قاعد يدفع فيهم لفترة 6 أو 7 سنوات :no:

وفي هـ الحالة اظن الغلط منه هو بعد ، لأنه ما عطى نظرة لـ المستقبل
والشي يعتمد على الطرفين مو بس المرة :rolleyes2:

****

اعتذر بس ما احب اتنازل عن رايي بـ سهولة
ودايماً احب أثبت وجهة نظري
في النهاية انت مو مجبر تقتنع
كل واحد ورايه
:smile2:
 
المشكلة تفكرون الرجال مكينة تطلع بيزات، :nosweat:، بالتفاهم كل شي يصير، يعني مثلا يقعد وياها يدهن سيرها شوي يقوليها أنا شارنش وما أقدر أخلي أحد غيري ياخذش ويبيع عليها حجي شوي، يخليها تصدق روحها، عقب يقوليها أنا ترى على قد حالي ومابي أقصر عليش عقب يقوليها أحسن شي فصالة أجارها 200 دينار نوورٌ على نور بلا مرمريز بلا سندرلا :RpS_tongue:

الحجي اللي ما يطلع من قلب لا يقوله احسن لان يطلع ماصخ ههه اذا هو مو شارنها لا يقول شارنش :whistling:
 
شهالكلام

تبي تتزوج الطريق مفتوح ليك لكن ليش تنتقص من بنت الاوادم و تكرها عيشتها
و اذا الله ما خلقها جميله شتسوي
و ما نقول انها مو جميله يمكن انت من منظارك تشوفها مو جميله بس لكل بنت جمالها الخاص و هذا رايي

و ثانيا هاللي ع قوله دفعت دم قلبك فيها
مو انته شفته مقابله و في الخطوبه
دام هي مو عاجبتنك ليش اخذتها اساسا
تاخذها عشان تذلها
محد بيشمت فيها مثل ما تقول
اذا انت في الطلعه و الدشه تقول ليها هالكلام و تسبها و بعرس عليش و غيره تقول
اعرف هي الا في قلبها تقول فرقاك عيد

و هذا انت اللي متزوج و عندك اولاد
المفروض تكون عندك حكمه اكثر

+1
 
البنت تبي تنستر او تبي تتكشخ وتتبختر؟

لو كانت بنت مؤمنة ملتزمة تعرف شرع الله لم تطلب الا المهر والباقي الرجل يفصل وهي تلبس على مايستطيع

هذا من الناحية الدينية

اما من الناحية المجتمعية نأتي , هذة سوت لها جذي وهذة جذي وهذة جذي وانا امبي جذي وجذي وجذي

والرجال توه مشتغل ومعاشة لايتعدى 500 دينار ! انزين مافكرتين لو اخد قرضة وسوة لش كل هذا بعدين يدفع فيها 5 سنين ورايح لين ماتكمل

مو احسن مايجمعها ويزيد عليها ويشتري لكم بيت تسكون فيه بدال الشقة او ماعندة مكان بالاساس؟

العقل زينة لمن يعرف كيف يتصرف فيها , ولكن الكلام لاينطبق على جميع الفتيات فهناك فئة كبيرة ترضى بالقليل وهي من تطلبة
 
بضيف شي صغير بس بالنسبة للطرف الآخر ( البنات )

مافي اغذر منهم وولد عمي صار ليه حادثة قبل شهر من الآن بينت ليي انة هالجنس بما انة مايملك القوة او الجرأة كلشي يصير من تحت لتحت

وتدخل فيه الام والخوات والصديقات فأحذروا منهن من البداية وقفها عند حدها وحط الحواجز الي لازم ماتنطاف علشان لاتصير في المستقبل مثل الكرة تنشات في كل الملعب .

بالعكس خلك الحكم واطرد الي تبيه ودخل الي تبيه ووقف متى ماتبي ^_^
 
بنجوف رجلش إذا ما عطيتينه مهرش قلتين ليه اخده يا خلف أبويي، ما أطلع سنابسي
اكو قلتها مرده الممهر يرجع اليه
يعني بس بلا تحلطم وهال 1500 او 1700 لا تستكثرونها عليها


الحين طالعين طلعة، قبل كل شي قبل لا أحد ينطق، يقولون لك نبي في مرمريز، لا ولازم يدخلونها نفس سندرلا، هههههههه خفي علينا ي أم جوتي طبقة وطبقة

حاولت أكون وسطي بس ما ينفع اياهم ذلين
:RpS_lol:
دبحتني ضحك
المشكلة تفكرون الرجال مكينة تطلع بيزات، ، بالتفاهم كل شي يصير، يعني مثلا يقعد وياها يدهن سيرها شوي يقوليها أنا شارنش وما أقدر أخلي أحد غيري ياخذش ويبيع عليها حجي شوي، يخليها تصدق روحها، عقب يقوليها أنا ترى على قد حالي ومابي أقصر عليش عقب يقوليها أحسن شي فصالة أجارها 200 دينار نوورٌ على نور بلا مرمريز بلا سندرلا
ما يحتاج تصبغ فيها
مثل ما قالت رد هارت الكلام الا ما يطلع من القلب ما منه فايده
كلشي بالتفااهم يصير
تقدر تقول ليها وتقنعها وبترضى
واذا تبغي لصبي على اخلاقه ودينه ماراح تعارض
اعرف ناس من عائلتنا لما راحوا يخطبون
طلبوا عليهم صالات
وهم مايقدرون وماعندهم امكانية .. شرحوا لهم الظروف ووافقوا
اكرر واعيد كلشي بالتفاهم يصير
:)
 
لو كانت بنت مؤمنة ملتزمة تعرف شرع الله لم تطلب الا المهر والباقي الرجل يفصل وهي تلبس على مايستطيع

بس بعد لازم يبين ليها شنو امكانياته و شنو هو يبي
و هي تبين ليه رايها .. الحياة أخذ و عطا
فممكن يتنازل عن أمور و هي تتنازل عن أمور
يعني كل شي باتفاق مو بالجبر و الغصب
و اذا ما وصلو لاتفاق ينهون كل شي و خلاص


اكو قلتها مرده الممهر يرجع اليه
يعني بس بلا تحلطم وهال 1500 او 1700 لا تستكثرونها عليها

و دام ناوية ترجعه ليش تأذي الرجال من البداية و تتطلب !
 
الواحد ما يحس إلا لما يبطل البوك و يجوف ربية :tongue343:, و يقولون ليه جيب 6 خبز
:RpS_huh:

شهالكلام:RpS_huh:

تبي تتزوج الطريق مفتوح ليك لكن ليش تنتقص من بنت الاوادم و تكرها عيشتها
و اذا الله ما خلقها جميله شتسوي
و ما نقول انها مو جميله يمكن انت من منظارك تشوفها مو جميله بس لكل بنت جمالها الخاص و هذا رايي:RpS_sleep:

و ثانيا هاللي ع قوله دفعت دم قلبك فيها
مو انته شفته مقابله و في الخطوبه
دام هي مو عاجبتنك ليش اخذتها اساسا
تاخذها عشان تذلها
محد بيشمت فيها مثل ما تقول
اذا انت في الطلعه و الدشه تقول ليها هالكلام و تسبها و بعرس عليش و غيره تقول
اعرف هي الا في قلبها تقول فرقاك عيد

و هذا انت اللي متزوج و عندك اولاد
المفروض تكون عندك حكمه اكثر
:RpS_huh:
استاذتنا , كوني اب اعرف اكثر مماتتصورين بما يتعلق بالمجتماعات و من باب
عدم الخروج عن الموضوع الأساسي ,لذا اتحفظ بالكثير
كما البيوت أسرار
وان كنتي تريدين الحوار المفتوح بخصوص العلاقات الأسريه تفضلي استاذتنا
افتحي موضوع يختص بذلك وان شاء الله سوف اكون من المشاركين واكتفي بهذه التعليق:rolleyes2:

ويمكن لين طلقها تشوف نصيبها ويا واحد احسن منه :shiny:
ما فيه في هالبلد الا هالولد ههه :whistling:
:nosweat:
ما بعد الصحيح الا الخطاء , اتفق معاك استاذتنا:rolleyes2:

وهل تتوقع من حواء الاستسلام :sly:
مستحييييييل :bleh:
ان شاء الله بس الشباب يشدون حيلهم و يضربون عن الزواج ونشوف من تجيه الحاله النفسيه :RpS_lol:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل