الهمسة الحزينة
Well-Known Member
- تاريخ التسجيل
- 14 نوفمبر 2011
- المشاركات
- 441
- المجموعة
- أنثى
- الدفعة الدراسية
- معلومة خاصة
- الكلية
- كلية ادارة الاعمال
بسم الله نبدأ
لما كنت بنوته في بيت ابوي همي الدراسه وبس حالي حال اي بنت تحب تتفوق وتوصل مراتب تعليمية حلوة يفخخر فيها الابو والام والاهل كلهم
وطبعا ماجى ولا في بال بنت بالدنيا مواصفات فارس الاحلام وكنت دايما اقول في بالي اهم حااااجه انه لايكون مدخن نهائيا كان في بالي ان المدخنين كلهم ناس سيئة درجة اولى ومدري ايش !
مع الايام والسنين الحلوة مشت وجى فارس الاحلام وطرق الباب باحثا عن عروسته الجميله ليهرب فيها بعيدا عن سماء وارض عاشتها حياتها وتبدا معاه الحياة الزوجية الجديدة
سؤلا سالته اهله هل هو مدخن؟اجابتهم لا مو كثير ومايعتبر مدخن مدمن ومع الايام تقدرين تتعاونين معاه ويقطعها ان شاءالله
انا هنا صدقت لان ماعرف فيالتدخين شي نهائيا غير اسمه واضراره الكبيرة من برامج بالتلفيون تابعتها او نشرات والحمد لله رب العالمين اهلي ماكان فيها احد مدخن
الايام مشت حلوة وسريعه مع خطيبي السامي ؟لاكتشف بعد ايام انه مدمن تدخين درجة اولى ؟؟!!
كم تفاجات وكم انصدمت لكن وضعت قدام الامر الواقع الذي لامفر منه ويا اني استسلم له او اني احاول واحاول واساعد انسان بغض النظر انه يكون زوجي وابو عيالي بالمستقبل او انسان غريب ساعدته بانتشاله من هذا السم البطئ
بدات بتخطيطي واول خطوة كانت اني ازرع فيه الارادة والهمة في نفسه على ترك التدخين وساعدني طبعا عدة جهات
منها الانترنت
وكمان وقتها كنت ادرس بالجامعه وسبحان الله كانها تقف معي وتساعدني لمدة لاتقل عن اسبوعين اقامت محاظرات وكتبت ونشرت ممنشورات مضمونها عن التدخين واضراره الجسيمة
وكمان مكتب مكافحة التدخين اتصلت واخذت منهم جدول مناسب ومع تعديلات بسيطة مني تناسب زوجي ونفسيته تساعد على ترك التدخين
والخطوة الاخيرة المنشورات من الانترنت واللي جمعتها من محاظرات الجامعه وكنت حريصه جدا لحظرها والله وفقني والحمد لله
بدأت بالجدول التالي وراح اقوله لكم باختصار عشان القصه لاتطول عليكم
الشهر الاول مشينا عادي على باكيت كامل ياخذه من التدخين كعادته
والشهرين اللي بعده صرنا على نص باكيت بس
والشهرين اللي بعدهم صار ربع باكيت
بعدها طلب زوجي مني اني ماقلل الكمية عليه لانه صار يعاني صداع فظيع وملل وتعب وجهد اشوي بجسمه فطلب مني انه مايقل ونزيد نفس الكمية شهر ثالث ووافقت على ذلك عشان ان صحيح ترك التدخين ليس بالشي السهل لكن يبقى انه اسهل من الاستمرار فيه
وبعد الشهور اللي صار يخذ فيها ربع الباكيت
شهرين او اقل بقليل صار ياخذ 4 حبات باليوم
وبعدها شهرين 3 حبات باليوم
وبعدين حبتين باليوم
الى ان وصلنا الى الشهر اللي صار ياخذ بس حبة وحده بسس
طبعا وبالتاكيد احد الاشهر صادفنا شهر رمضان الكريم وساعدنااا كثيرررر وساعد زوجي على الاصار والتصميم بالرغم من التعب والجهد اللي واجهناه
كان اوقات يتصل علي يقولي انه يتعب كثير من عدم استطاعته ويميل للضعف ويدخن من وراي لكن كنت اعديها ولاضاغط عليه كثير عشان مايمل ويعترف لي كل مره وانا من جهتي اقاوم معاه واسعده اكثر واكثف شغلي معا ه اكثر واكثر والحمد لله
وكمان نقطه مهمة للي حاب يترك هالعادة انه بين فترة وفتره اثناء تدريبه على ترك التدخين لابد له من التبرع بالدم لانه الدم راح يتجدد له والجديد بيكون خالي من مادة النيكوتين وبالتالي بيساعد دمه المدمن على ترك هالسم بشكل افضل واسرع واقوى
وصلنا لنهاية القصه
والسلام عليكم ورحمة الله

للامانة منقوله







