موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

تستطع التحكم بنفسك وترك التدخين فهو سم قاتل=قصة بالداخل:)

الهمسة الحزينة

Well-Known Member
تاريخ التسجيل
14 نوفمبر 2011
المشاركات
441
المجموعة
أنثى
الدفعة الدراسية
معلومة خاصة
الكلية
كلية ادارة الاعمال

بسم الله نبدأ


لما كنت بنوته في بيت ابوي همي الدراسه وبس حالي حال اي بنت تحب تتفوق وتوصل مراتب تعليمية حلوة يفخخر فيها الابو والام والاهل كلهم

وطبعا ماجى ولا في بال بنت بالدنيا مواصفات فارس الاحلام وكنت دايما اقول في بالي اهم حااااجه انه لايكون مدخن نهائيا كان في بالي ان المدخنين كلهم ناس سيئة درجة اولى ومدري ايش !


مع الايام والسنين الحلوة مشت وجى فارس الاحلام وطرق الباب باحثا عن عروسته الجميله ليهرب فيها بعيدا عن سماء وارض عاشتها حياتها وتبدا معاه الحياة الزوجية الجديدة

سؤلا سالته اهله هل هو مدخن؟اجابتهم لا مو كثير ومايعتبر مدخن مدمن ومع الايام تقدرين تتعاونين معاه ويقطعها ان شاءالله

انا هنا صدقت لان ماعرف فيالتدخين شي نهائيا غير اسمه واضراره الكبيرة من برامج بالتلفيون تابعتها او نشرات والحمد لله رب العالمين اهلي ماكان فيها احد مدخن

الايام مشت حلوة وسريعه مع خطيبي السامي ؟لاكتشف بعد ايام انه مدمن تدخين درجة اولى ؟؟!!


كم تفاجات وكم انصدمت لكن وضعت قدام الامر الواقع الذي لامفر منه ويا اني استسلم له او اني احاول واحاول واساعد انسان بغض النظر انه يكون زوجي وابو عيالي بالمستقبل او انسان غريب ساعدته بانتشاله من هذا السم البطئ

بدات بتخطيطي واول خطوة كانت اني ازرع فيه الارادة والهمة في نفسه على ترك التدخين وساعدني طبعا عدة جهات
منها الانترنت

وكمان وقتها كنت ادرس بالجامعه وسبحان الله كانها تقف معي وتساعدني لمدة لاتقل عن اسبوعين اقامت محاظرات وكتبت ونشرت ممنشورات مضمونها عن التدخين واضراره الجسيمة
وكمان مكتب مكافحة التدخين اتصلت واخذت منهم جدول مناسب ومع تعديلات بسيطة مني تناسب زوجي ونفسيته تساعد على ترك التدخين
والخطوة الاخيرة المنشورات من الانترنت واللي جمعتها من محاظرات الجامعه وكنت حريصه جدا لحظرها والله وفقني والحمد لله



بدأت بالجدول التالي وراح اقوله لكم باختصار عشان القصه لاتطول عليكم
الشهر الاول مشينا عادي على باكيت كامل ياخذه من التدخين كعادته
والشهرين اللي بعده صرنا على نص باكيت بس
والشهرين اللي بعدهم صار ربع باكيت

بعدها طلب زوجي مني اني ماقلل الكمية عليه لانه صار يعاني صداع فظيع وملل وتعب وجهد اشوي بجسمه فطلب مني انه مايقل ونزيد نفس الكمية شهر ثالث ووافقت على ذلك عشان ان صحيح ترك التدخين ليس بالشي السهل لكن يبقى انه اسهل من الاستمرار فيه

وبعد الشهور اللي صار يخذ فيها ربع الباكيت
شهرين او اقل بقليل صار ياخذ 4 حبات باليوم
وبعدها شهرين 3 حبات باليوم
وبعدين حبتين باليوم
الى ان وصلنا الى الشهر اللي صار ياخذ بس حبة وحده بسس

طبعا وبالتاكيد احد الاشهر صادفنا شهر رمضان الكريم وساعدنااا كثيرررر وساعد زوجي على الاصار والتصميم بالرغم من التعب والجهد اللي واجهناه

كان اوقات يتصل علي يقولي انه يتعب كثير من عدم استطاعته ويميل للضعف ويدخن من وراي لكن كنت اعديها ولاضاغط عليه كثير عشان مايمل ويعترف لي كل مره وانا من جهتي اقاوم معاه واسعده اكثر واكثف شغلي معا ه اكثر واكثر والحمد لله

وكمان نقطه مهمة للي حاب يترك هالعادة انه بين فترة وفتره اثناء تدريبه على ترك التدخين لابد له من التبرع بالدم لانه الدم راح يتجدد له والجديد بيكون خالي من مادة النيكوتين وبالتالي بيساعد دمه المدمن على ترك هالسم بشكل افضل واسرع واقوى

وصلنا لنهاية القصه
والسلام عليكم ورحمة الله
:blush-anim-cl:
للامانة منقوله​
 

الحمدلله :rolleyes2:

 
انه تركتها وتقريبا كملت 3 اشهر من دون تدخين
بس للحين توحشني صراحتنا
حاليا اقدر ايود روحي بس اصعب فتره تمر فيها ادا كان الجو برد
مشكله اهني هههههه ماليك الى المرقد وماتقوم

اخخخخ
 
مامنه فايدة التدخين اصلا :no:
 
احنا في البحرين ما اتوقع هالمواضيع لها داعي .. مع الشكر للنقل موضوع مهم

بس البحرين لديهى ثقافة عدم التدخين افضل من الكثير من الدول ولكن في الآونة الاخيرة قليلين العقل زايدين

ومنتشرة هالظاهرة ولكن مع هذا النسبة قليلة جدا في مجتمعنا
 
يآريت الكل يطبق هالنظآم عشآن يترك التدخين :no:

انه تركتها وتقريبا كملت 3 اشهر من دون تدخين
بس للحين توحشني صراحتنا
حاليا اقدر ايود روحي بس اصعب فتره تمر فيها ادا كان الجو برد
مشكله اهني هههههه ماليك الى المرقد وماتقوم

اخخخخ
سؤآل وش تحس وانت تشربها ؟! :nosweat:
 
جان زين كل وحدة ام او خت او زوجة تحاول بهالنظام عشان تساعد المدخن عشان يقطع تدخيينه
و يا رب ينشاف لينه حل و ويا هالبنات الي طالعين طلعه هالايام و يجقرون لينا عند الكليه:tongue343: :RpS_unsure:

لكن صدق سؤال يطرح نفسه
شيحسون وقت ما يشربونه
اني من اشم ريحته تلوع جبدي و كلش و من اشوف شكلها يصيدني قرف و قشعريرة
ابي اعرف ليش يحبونه:RpS_huh:
 
جان زين كل وحدة ام او خت او زوجة تحاول بهالنظام عشان تساعد المدخن عشان يقطع تدخيينه
و يا رب ينشاف لينه حل و ويا هالبنات الي طالعين طلعه هالايام و يجقرون لينا عند الكليه:tongue343: :RpS_unsure:

لكن صدق سؤال يطرح نفسه
شيحسون وقت ما يشربونه
اني من اشم ريحته تلوع جبدي و كلش و من اشوف شكلها يصيدني قرف و قشعريرة
ابي اعرف ليش يحبونه:RpS_huh:
بنآت :RpS_scared:
في جآمعتنا يعني !!


وصلنا لهدرجة :RpS_glare:
 
بنآت :RpS_scared:
في جآمعتنا يعني !!


وصلنا لهدرجة :RpS_glare:
و الله اني ما كنت اصدق
لكن اقول ليش في كليتنا و يخوفون ثنتينهم عدل
و ما اطيق ادش الحمامات تبع الاستراحة احيانا لان يا يجقرون داخلهم و اني اخاف عدل منهم و تلوع جبدي من ريحتهم
و الا يقعدون ليش يم الاستراحة من ورى
او قريب كليتنا من طريق مجمع المطاعم الاداب

مراقبتنهم عدل:nosweat:

بس وضعهم يخوف
عدل و يخوفون
:no:

يبى لهم حل صدق
 
و الله اني ما كنت اصدق
لكن اقول ليش في كليتنا و يخوفون ثنتينهم عدل
و ما اطيق ادش الحمامات تبع الاستراحة احيانا لان يا يجقرون داخلهم و اني اخاف عدل منهم و تلوع جبدي من ريحتهم
و الا يقعدون ليش يم الاستراحة من ورى
او قريب كليتنا من طريق مجمع المطاعم الاداب

مراقبتنهم عدل:nosweat:

بس وضعهم يخوف
عدل و يخوفون
:no:

يبى لهم حل صدق

:RpS_scared:
بحآرنه !
اكيد مو بحآرنه
 
^^
الجقاره ماتعرف بحارنه مو بحارنه :RpS_lol:

السؤال الاهم الا المفروض تسألينه , وش نوعية هالبنات ..
اكيييييد بويات يعني :RpS_lol:
يعني حسبتهم حسبة الصبي .


وبالنسبه للجقاره , أنا واحد تقريبا مالي فيها , لكن ساعات نادرا يعني وقت الطلعات , ادخن 1 ,2 جذي بس مادري ليش :RpS_lol:
لكن الشيشه , أكثر , ليش عاد , لان اروح القهوه اطالع مباريات , واتملل مافيه شي :RpS_lol: فالشيشه هي الحل
 
^^
الجقاره ماتعرف بحارنه مو بحارنه :RpS_lol:

السؤال الاهم الا المفروض تسألينه , وش نوعية هالبنات ..
اكيييييد بويات يعني :RpS_lol:
يعني حسبتهم حسبة الصبي .


وبالنسبه للجقاره , أنا واحد تقريبا مالي فيها , لكن ساعات نادرا يعني وقت الطلعات , ادخن 1 ,2 جذي بس مادري ليش :RpS_lol:
لكن الشيشه , أكثر , ليش عاد , لان اروح القهوه اطالع مباريات , واتملل مافيه شي :RpS_lol: فالشيشه هي الحل
انزين وش تحس وانت تشرب شيشه او جقآرة ؟!
 
سؤال للي يدخنون
ما تحسون روحكم وصخين اذا تدخنون ...؟
ابوووي كان يدخن .. يقول حسيت روحي وصخ + انه شاف ان الا يشربه مو شووي فكره نفسه
من جدي قطعه
 
^^
مثل احساس لين واحد راسه يعوره وشرب بندول :RpS_lol:
امزح .. هه


عموما اهو الاحساس بالفراغ والملل يمكن الا يخليك تروح لطريق الجقاره والشيشه وهالسوالف .
لكن احساسي وانا اشربها مادري شنو بالضبط ,بس مجرد وقت اقضيه بالشيشه , حالها حال النفيش ف السينما :RpS_lol:
متعه يعني .. ولان مامنها فايده ولا تأثير اصلا احسه , فأنا مومدمن عليها .
 
الشعور ماينوصف
نفس الاصبي وحبيبته
الجقاره جذي

مايعرف متعتها الى مجربها

للحين احن عليها
 
الحمد لله أنا لست من المدخنين :RpS_sleep:
 
امم اهم مو بحارنه
يا مجنسيين يا سعوديات ..شغله جذي
لكن المهم ان وحدة بويه و الثانية حبيبتها يعني بنيه صدق مو بويه
وش رايكم
انا وحدة اخاف منهم عدل و مستحيل اقعد صوبهم لو شنو و لا اروح صوبهم حتى لو وياي مجموعه يخوفون و يبى لهم حل:no:
 
الشعور ماينوصف
نفس الاصبي وحبيبته
الجقاره جذي

مايعرف متعتها الى مجربها

للحين احن عليها

:RpS_lol::RpS_lol:
قلت فيها شعر :RpS_lol:


^^
مثل احساس لين واحد راسه يعوره وشرب بندول
امزح .. هه


عموما اهو الاحساس بالفراغ والملل يمكن الا يخليك تروح لطريق الجقاره والشيشه وهالسوالف .
لكن احساسي وانا اشربها مادري شنو بالضبط ,بس مجرد وقت اقضيه بالشيشه , حالها حال النفيش ف السينما
متعه يعني .. ولان مامنها فايده ولا تأثير اصلا احسه , فأنا مومدمن عليها .

:nosweat:
خلاص عجل اليي يبي يترك التدخين لآزم يدور بدآئل واول بديل النفيش (الفشار :RpS_lol:)
 
عودة
أعلى أسفل