تقييم ✓


إيقاع

ll Super Moderator ll
طاقم الإدارة
تاريخ التسجيل
17 يوليو 2014
المشاركات
7,122
المجموعة
أنثى
الدفعة الدراسية
معلومة خاصة
الكلية
كلية العلوم
التخصص
φυσική
فلم: Ali's Wedding
ستجدون أفلام قليلة من هذا النوع. جيد جدا. جميل. ظريف. ويستحق المشاهدة.
 

غريبة الدار

Well-Known Member
عضوية ذهبية
تاريخ التسجيل
31 أكتوبر 2014
المشاركات
2,137
المجموعة
أنثى
الدفعة الدراسية
2014
الكلية
كلية ادارة الاعمال
التخصص
معلومة خاصة
-اسم الكتاب : أبداً لن أعود
-المؤلف: ساجدة الجدحفصي
-دار النشر : دار الصفوة
-عدد صفحات الكتاب : 327
-اقتباس لمقطع أعجبك : هكذا قضت غدير حزنها وهي تمسك بالقلم والورق , حتى تفضفض لها ما يجول في قلبها تجاه رحيل رحاب,حتى فوجئت ذات يوم رفعت الهاتف بعد أن علا رنينه وعندما أصغت إلى الطرف الآخرسمعت من خلفه صوت بكاء طفل فخاطبها : غدير,, أين ذهبت عني ماما؟!
-الرأي الشخصي في الكتاب من جميع الجوانب: عجبني وفي بادئ الأمر قبل لا أقره من العنوان اعتقدت أنه ممكن تكون قصة حب وحده تصرح أنه خلاص ما بعود ل العلاقات العاطفية والحب خارج نطاق الزوج أو مثلا أنه ما بترجع ل الفشل أو ما بترجع تكرر أخطاء الماضي ولكن واني اقراء الفصل تلو الفصل واقلب الصفحات تبين أنه يتحدث عن فتاة(رحاب) من الطائفة السنية تتأثر برواية استعارتها من مكتبة المدرسة عن الحسين تكبر وتزوج ويصير عندها طفل وتتعرف على وحده من الطائفة الشيعية(غدير) ويصيرون صديقات في نهاية المطاف تدخل في المذهب الشيعي
 

غريبة الدار

Well-Known Member
عضوية ذهبية
تاريخ التسجيل
31 أكتوبر 2014
المشاركات
2,137
المجموعة
أنثى
الدفعة الدراسية
2014
الكلية
كلية ادارة الاعمال
التخصص
معلومة خاصة
-اسم الكتاب : هاجر تنتظر
-المؤلف: سعيد عاكف,أصغرفاكور
-دار النشر : جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
-عدد صفحات الكتاب : 151
-اقتباس لمقطع أعجبك : فيما بعد قال لي عباس :"حين جئت إلى الدكان ,من الواضح أنها كانت خطة وهي من تدبيرك" وكان يقول : "منذ البداية عرفت أين تجلسين وكنت تنظرين إلي , طلبت من والدي أن يحدثه بشكل صريح حول دراستي, وأن يأخذ منه كلاماً قاطعاً ,ويضع عليه شرطاً أن لا يمنعني من متابعة الدراسة. لقد أخبروه عني وعن عنادي ولكنه لم يهتم ,وكان يقول: توكلت على الله , وكأنه قد ألهم إلي أن أقوم بهذه المصاهرة ولهذا السبب لم يكن ليتكلف كثيرا أو ليبذل جهداً إضافياً . بعض الناس توقعوا أنه بعد الزواج . سيؤدي وجودي معه إلى التقليل من ذهابه إلى الجبهة : إلا أن عباسا كان يقول : وبضرس قاطع: " مادامت هناك حرب ولدي القدرة والاستطاعة , فلن أتوقف عن الذهاب إلى الجبهة " بالمناسبة أنا أيضاً كنت أتوقع منه ذالك , وكنت مسرورة :لأنه يفكر بهذه الطريقة.
في ذلك اليوم . عندما تحدث والدي معه حول الدراسة , وشرط بعدم ترك التحصيل العلمي , كنت أترقب رده بحساسية . وقد كنت سمعت أن الكثير من الرجال , في بداية الأمر يقبلون أي شرط وعندما يتم لهم الأمر ينسون كل شيء ,كنت قد حضرت نفسي : لكي أسمع جوابه أنه بإمكاني متابعة درسها, ولكنه قال : " لا مشكلة في الدراسة ما دامت لا تضر بحياتنا "

-الرأي الشخصي في الكتاب من جميع الجوانب: عجبني وفي بادئ الأمر قبل لا أقره حطيت في بالي تصور أنه يتكلم عن هاجر زوجة أحد الشهداء اللي كل مره يروح الحرب أو ساحة القتال ويغيب عنها لفترة طويلة وتبقى هي في انتظاره ولكن بعد ما كملته اتضح لي انها- زوجة الشهيد - ليست هاجر وليست محور القصه ولا هي البطلة إنما جزء من القصه أو القصص حيث يتكلم الكتاب عن مجموعة من القصص أو الأحداث أو المواقف اللي عاشاها ومر فيها الشهيد عباس كريمي
 
التعديل الأخير:

المتواجدون حاليا في هذا الموضوع (الأعضاء: 0, الزوار: 1)

أعلى أسفل