موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

سجل حضورك ببيت من الشعر ....

ما بين الوقت و قلب كل هموم ......... ودوني لي حبيبي... الضامي المظلوم

:rolleyes2:
 
لا تأسفن على غدر الزمان
لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
 


بأَبي منْ وددته فافترَقـنـا ،، وقضى اللهُ بعدَ ذاك اجتماعاً
فافترقنا حوْلاً فلمّا التقينا ،، كانَ تسليمهُ عليّ وداعاً​



المُتـنبّي​

 
لاخذلك الوقت ياقلبي ابتسم ... الزمن طبعه كذا فرحه وهم
 
نعود بعود ووتر وبعود وبخور وبعود وصغير وبعود وقروب وبعود وشراب وبعود وبعد نعود
..................... لا اله الا الله ....................
 
والريح تسأل من أنا
أنا روحها الحيران أنكرني الزمان
أنا مثلها في لامكان
نبقى نسير ولا إنتهاء
نبقى نظل ولا بقاء
فإذا بلغنا المنحنى
خلناه خاتمة الشقاء
فإذا فضاء
 


والدهرُ يسألُ من أنا
أنا مثلهُ جبّارةٌ أطوي عُصورْ
وأعودُ أمنحُها النشورْ
أنا أخلقُ الماضي البعيدْ
من فتنةِ الأمل الرغيدْ
وأعودُ أدفنُهُ أنا
لأصوغَ لي أمسًا جديدْ
غَــدُهُ جليد


عبث بالفعْل إنها أبيات رائعَة للشاعِرة العراقية الكبيرة نازِك :rolleyes2: ،
لم أتمالك نفسي أمامَ أبياتٍ أعشقها ..
فسقطت :nosweat:


 


الأرضُ تضيقُ بأقدامي ،، فاحملني فوقَ هواكْ
فألـذُّ صباحاتي لمّـا ،، أفتحُ عيني وأراكْ



 
ما زلتُ أبحثُ عن عيونك

بيننا أملٌ وليدْ

أنا شاطئٌ

ألقتْ عليه جراحها

أنا زورقُ الحلم البعيدْ

أنا ليلةٌ

حار الزمانُ بسحرها

عمرُ الحياة يقاسُ

بالزمن السعيدْ

ولتسألي عينيك

أين بريقها ؟

ستقول في ألمٍ توارى

صار شيئاً من جليدْ ..

وأظلُ أبحثُ عن عيونك

خلف قضبان الحياهْ

ويظل في قلبي سؤالٌ حائرٌ

إن ثار في غضبٍ

تحاصرهُ الشفاهْ

كيف انتهت أحلامنا ؟
 
أطفئ الشمعةَ واتركنا غريبَيْنِ هنا

نحنُ جُزءانِ من الليلِ فما معنى السنا؟

يسقطُ الضوءُ على وهمينِ في جَفنِ المساءْ

يسقطُ الضوءُ على بعضِ شظايا من رجاءْ

سُمّيتْ نحنُ وأدعوها أنا:

مللاً. نحن هنا مثلُ الضياءْ

غُربَاءْ



والدهرُ يسألُ من أنا
أنا مثلهُ جبّارةٌ أطوي عُصورْ
وأعودُ أمنحُها النشورْ
أنا أخلقُ الماضي البعيدْ
من فتنةِ الأمل الرغيدْ
وأعودُ أدفنُهُ أنا
لأصوغَ لي أمسًا جديدْ
غَــدُهُ جليد


عبث بالفعْل إنها أبيات رائعَة للشاعِرة العراقية الكبيرة نازِك :rolleyes2: ،
لم أتمالك نفسي أمامَ أبياتٍ أعشقها ..
فسقطت :nosweat:



نازك الملائكة شاعره مبدعه و اسلوبها يعجبني،،كانت من اول من قرأت ليهم
تقريبا كنت في صف الثالث،،من حسن حظي ان بداياتي في الشعر عند نازك :rolleyes2:
<< تعجبني اذا تقول "جبارة أطوي عصور"،،فيها تحدي على الرغم من الشجن اللي يتخلل شعرها
 
يقولون عني كثيرا كثيرا

وأنت الحقيقة لو يعلمون

لأنك عندي زمان قديم

أفراح عمر وذكرى جنون

وسافرت أبحث في كل وجه

فألقاك ضوءا بكل العيون

يهون مع البعد جرح الأماني

ولكن حبك لا.. لا يهون

* * *

أحبك بيتا تواريت فيه

وقد ضقت يوما بقهر السنين

تناثرت بعدك في كل بيت

خداع الأماني وزيف الحنين

كهوف من الزيف ضمت فؤادي

وآه من الزيف لو تعلمين
 
يا رفيق الدرب تاه الدرب منا في الضباب

يا رفيق العمر ضاع العمر و انتحر الشباب

آه من أيامنا الحيرى توارت في التراب

آه من آمالنا الحمقى تلاشت كالسراب

* * *

يا رفيق الدرب ما أقسى الليالي.. عذبتنا

حطمت فينا الأماني.. مزقتنا

ويح أقداري لماذا جمعتنا؟!

ليتها في مطلع الأشواق كانت.. فرقتنا..
 


نَكادُ حينَ تُناجيكم ضمائِـرُنا ،، يقضي عـلينا الأسَى لوْلا تأسّينا



ابْن زيدُون​

 
محد يعوض مكاني انا واحساسي وزماني كلي لعيونك اسير ... لان جنحانك حبيبي كيف من غيري تطير
 
غلاك ما ينقاس بدقة موازين
انت ذهب وانت الجواهر ولوله


انت ولا غيرك سكن داخل العين
وغلاك وسط الصدر محدٍ ينوله
 


فإنْ جفّـت الأرواح ،، سِلتَ مع النّـدى
وإنْ ماتـَت الدنْيـا ،، فأنتَ ضميـرُها



عبدُالله القرمُزي​

 
كنت أظنِّك ..
من عيوني ما تطيح
لين في " عيني "..
إرتفَع غيرك ،
و ..
طحت !!
 


وهبْني قلتُ هذا الصبحُ ليلاً ،، أيعمى العالَمون عن الضّياء‏ِ



المُتنبي

 
إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفا فدعه و لا تكثر عليه التأسفا​
 
عودة
أعلى أسفل