،
والدهرُ يسألُ من أنا
أنا مثلهُ جبّارةٌ أطوي عُصورْ
وأعودُ أمنحُها النشورْ
أنا أخلقُ الماضي البعيدْ
من فتنةِ الأمل الرغيدْ
وأعودُ أدفنُهُ أنا
لأصوغَ لي أمسًا جديدْ
غَــدُهُ جليد
عبث بالفعْل إنها أبيات رائعَة للشاعِرة العراقية الكبيرة نازِك،
لم أتمالك نفسي أمامَ أبياتٍ أعشقها ..
فسقطت

غلاك ما ينقاس بدقة موازين
انت ذهب وانت الجواهر ولوله
انت ولا غيرك سكن داخل العين
وغلاك وسط الصدر محدٍ ينوله
،، عجبوني تسلميين " ريانة "