موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

سجل حضورك ببيت من الشعر ....

يَآ مَنْ يَعُزُ عَلَيْنَآ أَنْ نُفَارِقَهُمْ

وِجْدَانُنَا كُلُ شَيْءٍ بَعْدَكُمْ عَدَمُ

 


فالعشقُ أوَّلهُ اشتياق .. والعشقُ آخرهُ احتِراق
مـاذا إذاً بينَ .. البدايةِ والختام ؟



جاسِم الصّحيحْ
 
رمقت الأدب بطرفي
فقلت ما هذا إلا أقاويل الأطفال
تعابير مصطنعة وأساليب مستأجرة.
ولما كان مني ما كان فهمني الأدب
فارتحل عني وقلت له لا تعد إلى الأبد
حينها أرخيت مسامعي لهمس الزمن فما رأيته إلا وتكلم بالأدب
لامست أصابعي موج البحر فما رأيتها إلا وتشعر بالأدب
بعدها عطفت نفسي على نفسي فرأيت نفسي ممسكة بالأدب
أردت أن أعبر عن مشاعري فما نطقت إلا بالأدب
فقلت للأدب: ما فعلت يا أدب؟؟
 
أضْحَى التّنائي بَديلاً عنْ تَدانِينَا، ،،،وَنَابَ عَنْ طيبِ لُقْيانَا تجافينَا
 



وآمنتُ بالعشقِ نبعَ الجنونِ .. فقدْ برِئَ العشقُ مِـمَّنْ يَعِي




جاسِم الصّحيحْ​
 



هِيَ أُمَّةٌ مَهْما اشتعلتَ لكي تُنير لَها الدُّجى .. قَتَلتْكَ في بَدْءِ النَّهارْ


 


بالأمسِ كانوا مَعي واليومُ قد رحَلوا .. وخلّفُوا في سويدِ القلبِ نيرانا



الإمام الحُسين "ع"
 
يـامن يعز علينا أن نفارقهم وجداننا بعدكم كل شئ عدم
للمتنبي

موفقين
 


هواكُم يا عليُّ شبابُ روحي .. وإن هرِمَ الزمانُ بقى فتيّا



عبدُالله القرمزي​
 
أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد العلم فليأت الباب​

صلى الله عليه وآله وسلم​
 
أراد الله لي بالحــــب أن أظفـــر
ومن خالفني في حبـــه يخسر
ولو خيرت بين الحــب والجوهــر
لما اخترت إلى الموت سوى ~ حيدر

نادر التتان
 
واهٍ لقــلبي ان هــوى أحــــداً سِــواكـــَ أيــا علي
 
من مد لي يمناه مديـت لـه خمــس ومـن صـد عني عفـت شيـفت بــلاده لاني عزيز وعـزتـي تـحكم النفــس والنفـس ماترضى بهـون المكــاده​
:icon31:
 



نذراً عليّ لإن عادُوا وإنْ رجَعوا .. لأزرعنّ طريقَ الطفِّ ريْحاناً



 
أمر على الديار ديار ليلى ..... أقبل ذا الجدار وذا الجدار
وما حب الديار شغفن قلبي ..... ولكن حب من سكن الديار
 
إذا المـرء لا يرعـاك إلا تكلـفـاً
فدعـه ولا تكثـر عليـه التأسـفـا

ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة
وفي القلب صبر للحبيب ولـو جفـا

فما كل مـن تهـواه يهـواك قلبـه
ولا كل من صافيته لـك قـد صفـا

إذا لم يكـن صفـو الـوداد طبيعـة
فـلا خيـر فـي ود يجـيء تكلفـا

ولا خير فـي خـل يخـون خليلـه
ويلقـاه مـن بعـد المـودة بالجفـا

وينكـر عيشـاً قـد تقـادم عـهـده
ويظهر سراً كان بالأمس فـي خفـا

سلام على الدنيا إذا لم يكن بها
صديق صـدوق صـادق الوعـد منصـفـا

(الشافعي)​

 



يا بحرُ .. كُلّكَ في مسامرتي فمُ .. فافتحْ زُجاجةَ ما تُكِنُّ وتكتمُ



جاسِم الصّحيح​
 
ربانِ كنا وكان الحب يعبدنا لم يؤمن الحب إلا حين وحدنا إثنان كنا كسرنا ما يعددنا
 


وأطلَّ وجهكَ من مرايا عَتْمةٍ .. في العُمقِ ، تغرقُ في مَداها الأنجمُ



جاسِم الصّحيح​
 
عودة
أعلى أسفل