موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

سجل حضورك ببيت من الشعر ....

من هاشم في ذراها وهي صاعدة ... إلى السماء تميت الناس بالحسد

قوم أبى الله إلا أن تكون لهم ... مكارم الدين و الدنيا بلا أمد
 




( إنّي أُحِبك ) .. جئتُ اليومَ أُطلِقها
من سجنِها داخلَ الأقواسِ والجُمَلِ ..




جاسم الصحيح *
 
التعديل الأخير:
خويا لا تقول ما عندش مروه
ولا تقول ضيعت الأخوه
أنا مأخوذةً يا حسين قوه
شوف العدو بيا شسوى
سوطه على متوني تلوى

مأجورين
 
و أنتَ على الدنيا حريصٌ مكاثر ... كأنك منها بالسلامةِ واثقُ
تحدثك الأطماعُ أنك للبقاءِ ... خُلقتَ وأن الدهرَ خل موافقُ
 
إذَا اسْتَقبَلْتَ وَجْهَ أبي حُسَيْنٍ .. رَأَيْتَ البَدْرَ راقَ النّاظِرينا

#أبو_الأسود_الدؤلي

:FF:
 
إنَّ الذي كانُ نورًا يُستضاءُ بهِ ** في كَربلاءَ قتيلٌ غير مدفونِ
سبطُ النبيّ جزاك الله صالحة ** عَنّا وجُنّبتَ خُسرانَ الموازينِ
قد كنتَ لي جبلًا صلدًا ألوذُ بهِ ** وكنت تصحبنا بالرحمِ والدّينِ
من لليتامى والسائلين ومن ** يغنِي ويأوي إليه كُلّ مسكينِ
والله لا أبتغي صهرًا بصهركمُ ** حتّى أغيَّبَ بين اللحدِ والطّينِ



للرباب زوجة الإمام الحسين (ع)
 
أقول وقد ناحت بقربي حمامةٌ
أيا جارتا لو تشعرين بحالي
 
سواد العين يا وطني فِداكَ و قلبي لا يودُ سوى عُلاكَ
 
فمـــا لــــي إلا آل أحمــــد شيعــة ** ومالي إلا مشعب الحق مشعب
ومن غيرهم أرضى لنفسي شيعة ** ومـــن بعدهم لا من أجل وأرجب
يشيـــرون بالايدي إلـــــي وقولهم ** ألا خـــاب هذا والمشيرون أخيب
فطــــائفة قد كفــــرتنــــي بحبكم ** وطــــائفة قــالوا مسيء ومذنب
فما ســــــاءني تكفير هاتيك منهم ** ولا عيب هاتيك التي هي أعيب
 

أُعاتِبُ مَنْ يحلو لديّ عتابُهُ، * وأترُكُ من لا أشْتَهِي، وأجانبُهْ
ومِنْ لذَةِ الدّنيا ، وإنْ كنتَ ظالمًا * عناقُكَ مَظْلُومًا، وأَنْتَ تُعاتِبُهْ


#جميل_بثينة
 
فمن شرف الأقوامَ يومًا برأيهِ ... فإن عليًا شرفتهُ المناقبُ

و قولُ رسول الله و الحقُ قولُه ... وإن رُغمت منه أنوف الكاذبين
 
و نحن فخر أوال في حضارتها .. و نحن أعلى بني عربانها نسبا
لنا شمائل عبدالقيس في كرم .. و من ربيعة طابت ريحنا حسبا
و نحن جمر الغضى لو جئت مسجره .. لا تحسبنه من تحت الرماد خبا
و الهاشميون نور بين أعيننا .. نرعى بحبهم للمصطفى قربا
هوية الأرض في أعراقنا رسخت .. و أنبتت من دمانا النخل و الرطبا
و لم يربى الحيا يوما لوائفها .. حتى استطالت و قالت لستم عربا !

#غازي_الحداد
 

يا بحريني بس اسمك لا لمع في كل ديرة

والله انه تاج اكبر من على هامة سناها

...
ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره
كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها
 
و لم تتزود للرحيل وقد دنا ... و أنت على حالٍ وشيكًا مسافرُ
 
وعدتك أن لا أحبك , ثم أمام القرار الكبير جبنت ..
وعدتك أن لا اعود و عدت , وأن لا أموت اشتياقا و متْ :blushing:

#نزاار قباني :RpS_wub:
 
أنا الـذي نظـَرَ الأعمى إلى أدبــي ... وأسْمَعَـتْ كلماتـي مَـنْ بـه صَمَـمُ
أَنـامُ مـلءَ جفونـي عَـنْ شوارِدِهـا ... ويسهـرُ الخلـقُ جَرّاهـا وَيَخْـتصِـمُ
 
وأَحسنُ منكَ لم ترَ قطُّ عيني
وَأجْمَلُ مِنْكَ لَمْ تَلِدِ النّسَاءُ
خُلِقتَ مبرءاً منْ كلّ عيبٍ
كأنكَ قدْ خلقتَ كما تشاءُ
 
ترة صرنة بغيابك مثل يعقوب
ومن كثر البجي منك عمينة
إذا ما بيك جية ويوسف تصير
بس أرسل قميصك لاتجينة

شعر عراقي
 
حملت جنازة عقلي معي
وجئتكَـ في عاشقٍ لا يعي
 
أنيري مكانَ البدرِ إن أفَلَ البدرُ ** وقومي مقامَ الشمسِ ما استأخرَ الفجرُ
 
عودة
أعلى أسفل