موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

سجل حضورك ببيت من الشعر ....

وما نـيل الـمـطـالب بالتمنـي***ولـكـن تــؤخـذ الـدنـيا غلابـا
وما استعـصى على قومِ منالٌ***إذا الإقـدام كـــان لــهـم ركابا
 
مثلي هذا النّجمُ في سهدهِ ** ومثله المحبوبُ في بعدهِ

مطلع رائع: إيليا أبو ماضي
 
ومن ذا الذي تُرضى سجاياه كُلُّها .. كَفى المرءَ نُبلاَ أن تُعَدَّ معايبُهْ

#علي_بن_الجهم
 
أصعب موقف بلحظات لوداع
من اتشوف إلچنت تبنيه يتهدم

#إيهاب_المالكي
 
أأبا تراب و للتراب تفاخر ان كان من أمشاجه لك طين ..
 
ألوم صديقي وهذا محال
صديقي أحبه كلام يقال
وهذا كلام بليغ الجمال
محال يقال الجمال خيال

#الإمام_علي
 
ألوم صديقي وهذا محال
صديقي أحبه كلام يقال
وهذا كلام بليغ الجمال
محال يقال الجمال خيال

اقرؤا الشعر أفقيًا و عموديًا بتلاحظون نفسه بالضبط
 
يا من يعز علينا أن نفارقهم وجداننا كل شيء بعدكم عدم
 
مودته تدوم لكل هول وهل كل مودته تدوم

البيت يقراء من الجهتين
ال لأمام علي عليه السلام
 
هذا الذي تعرف البطحاء وطأته و البيت يعرفه و الحل و الحرم
 
لكل شيءٍ إذا ما تم نقصانُ فلا يُغرُّ بطيب العيش إنسانُ

أبو البقاء الرندي
 
بأبي التي ورثت مصائب أمها فغدت تقابلها ب صبر أبيها
 
لأستسهلن الصعب أو أبلغ المنى
فما انقادت الآمال إلا لصابر ..
 
إذا الشعــب يومــا أراد الحيــاة فلا بـــد أن يستجيب القــدر
ولا بـــد لليــــل أن ينجلـــي ولابـــــد للقيـــــد أن ينكســـــر

أبو القاسم الشابي
 
وما نـيل الـمـطـالب بالتمنـي***ولـكـن تــؤخـذ الـدنـيا غلابـا
وما استعـصى على قومِ منالٌ***إذا الإقـدام كـــان لــهـم ركابا

#أحمد_شوقي
 
نحن بنو المصطفى ذوو غصص يجرعهــا في الأنام كاظمنــا
عظيمــة في الأنـام محنتنـا أولنــا مبتلــى وآخرنـــا
 
.
.
أحارثَ .. ماطعم الحياةِ إذا دَنَا
بغيضٌ وفارقتُ الحبيبَ المُقَرَّبا؟
 
فما للّيالي تبوحُ وأنجمُها شاهدهْ

بأن حياتكِ مثلُ حياتي بلا فائده
 
عشت السعادة حلما لا يفارقني
وعشت أعنف حزنا في دم البشر
 
عودة
أعلى أسفل