موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

MATHS الدراسة الجماعية وكل ما يتعلق بمقرر : ||MATHS 102||

:RpS_glare: زفت و الحمدلله

سؤالين دمار عندي
 
السؤال اللي يبي نثبت انها conditionally converges ( c.c )

lim 1/k ln k

شلون تطلع زيرو ؟

طلعت -1 !

دايفيرج طلعت لي !
 
السؤال اللي يبي نثبت انها conditionally converges ( c.c )

lim 1/k ln k

شلون تطلع زيرو ؟

طلعت -1 !

دايفيرج طلعت لي !

:nosweat: انزين هي مرة تطلع دايفيرج و مرة كونفيرج من جذي تصير CC
 
اي!

اول شي بالintegral test تطلع دايفرج ! بالمطلق !

بعدين بدون المطلق بالـ AST ال limit مفروض يطلع زيرو طلع -1 !

يعني بالkth term دايفرج !

هو يبيها كونفيرج عشان الاثبات cc!
 
ماعجبني سالفة الملتبل جويز
 
اي!

اول شي بالintegral test تطلع دايفرج ! بالمطلق !

بعدين بدون المطلق بالـ AST ال limit مفروض يطلع زيرو طلع -1 !

يعني بالkth term دايفرج !

هو يبيها كونفيرج عشان الاثبات cc!


اللمت اكيد بيطلع صفر لأن فوق 1 على انفنتي بيطلع صفر !!!!

من وين جت السالب واحد ؟؟

وقت الي تسوي الAST بس تاخذ الak ما تاخذ السالب1 بعد

فبيطع كونفيرج


ماعجبني سالفة الملتبل جويز

:RpS_glare: اني بعد دورو راسي على ما طلعت الاجابة
 
اللمت اكيد بيطلع صفر لأن فوق 1 على انفنتي بيطلع صفر !!!!

من وين جت السالب واحد ؟؟

وقت الي تسوي الAST بس تاخذ الak ما تاخذ السالب1 بعد

فبيطع كونفيرج

لا مايطلع 1 على انفينيتي

يطلع 1 على انفينيتي في انفينيتي .. انفينيتي حق الـ lnk وانفينيتي حق ال k



انا رفعت الk وصارت k^-1 على ln k

لين تعوضين تصير 0 على انفينيتي

نشتق بالـ l'hopital .. بعدين بتطلع -1 مع التعويض

الـ -1^k ادري ماخذيتها
 
لا مايطلع 1 على انفينيتي

يطلع 1 على انفينيتي في انفينيتي .. انفينيتي حق الـ lnk وانفينيتي حق ال k



انا رفعت الk وصارت k^-1 على ln k

لين تعوضين تصير 0 على انفينيتي

نشتق بالـ l'hopital .. بعدين بتطلع -1 مع التعويض

الـ -1^k ادري ماخذيتها

:RpS_laugh: ليش معقد روحك

انفنتي × انفتي = انفنتي

الي ما يصيرون هم بس الانفنتي - انفنتي او انفنتي ÷ انفنتي

يعني بصير 1 على انفنتي بالراحة بدون كل هذا
 
:RpS_laugh: ليش معقد روحك

انفنتي × انفتي = انفنتي

الي ما يصيرون هم بس الانفنتي - انفنتي او انفنتي ÷ انفنتي

يعني بصير 1 على انفنتي بالراحة بدون كل هذا


:RpS_unsure:

الحمدلله اني اشتقيتها وحطيت decreasing احتياط
يعني مابخسر وايد :RpS_glare:
 
مدري ويش سويت اني في التست صراحة .. <<

الله يسترر =(
 
على فكرة انا اتاكدت انفينيتي × انفينيتي غير مقبول كـ جواب
ومثل ماقلت نرفع الـ k ونطبق lhopital وتطلع زيرو .. انا غلطت في الكسور

بالتوفيق
 
فكرة سؤال الـ bonus

f'(x) =sin x / x

حط 1 تحت ال f' واضربهم ضرب تبادلي مقص..
اتوقع تكون by parts انا ماعرفت احلها

وماتوقع فيه احد حلها !
 
فكرة سؤال الـ bonus

f'(x) =sin x / x

حط 1 تحت ال f' واضربهم ضرب تبادلي مقص..
اتوقع تكون by parts انا ماعرفت احلها

وماتوقع فيه احد حلها !

من وين تأكدت :RpS_laugh:



اني قايلة ما بفتح النوت بعد الامتحان بس شككتني في روحي :RpS_unsure:

و على فكرة نفس التمرين بالضبط بدون ولا تغيير محطوط في الكتاب بعد و اني حالتنه قبل

مادري يمكن النوت او واحد من تمارين الكتاب :rolleyes2:
 
فكرة سؤال الـ bonus

f'(x) =sin x / x

حط 1 تحت ال f' واضربهم ضرب تبادلي مقص..
اتوقع تكون by parts انا ماعرفت احلها

وماتوقع فيه احد حلها !

اني حليتها بطريقة عبقرية و طلعت نصها صح و الباقي غلط

و ترى تنحل نصها بالtaylor series تاخذها للsinx بعدين تقسمها على الاكس و بعدين تاخذ التكامل عشان اطلع المشتقة

و الخطوة الي بعدها ما مداني اكملها
 
من وين تأكدت :RpS_laugh:



اني قايلة ما بفتح النوت بعد الامتحان بس شككتني في روحي :RpS_unsure:

و على فكرة نفس التمرين بالضبط بدون ولا تغيير محطوط في الكتاب بعد و اني حالتنه قبل

مادري يمكن النوت او واحد من تمارين الكتاب :rolleyes2:


ممكن كلامج صح, اقنعتيني بالرد :bleh:
 
الله يستر بس
تعبنا كله راح في امتحان صعب
 
شباب الامتحان من 88, لازم يسوون حسبة عشان يصير من 40

يعني السؤال اللي عليه 8 درجات جم يصير من 40 ؟
 
اني حليتها بطريقة عبقرية و طلعت نصها صح و الباقي غلط

و ترى تنحل نصها بالtaylor series تاخذها للsinx بعدين تقسمها على الاكس و بعدين تاخذ التكامل عشان اطلع المشتقة

و الخطوة الي بعدها ما مداني اكملها

اي هذا الي سويته بالتايلر سريس
عبيرنفعت معانا المراجعة على النت جت أسألة تقريبا نفس الي حليناهم
 
عودة
أعلى أسفل