موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

ناقش العضو اللي بعدك بسؤال من عندك ؟

أشياء واجد منها الاحذية

في البرد هل تحرص على ارتداء الملابس الشتوية
 
دائما

شلون أول يوم دوام في المدرسة؟ سواء معلمين و معلمات أو أولياء أمور؟
 
دائما

شلون أول يوم دوام في المدرسة؟ سواء معلمين و معلمات أو أولياء أمور؟
انا ولا واحد من الي ذكرتيهم بس بجاوب :whistling:
اذكر اول يوم في المدرسة من بعد اجازة يكون ملل والدقيقة بساعة
يوزعون علينا الكتب .. ريحة الكتب الجديدة فن
نتعرف على مدرسينا الجدد .. بعضهم يبين عليه عصبي وبعضهم خرطي .. بس ترا موة دائما تضبط, أحيانا ننخدع بواحد يبين عليه عصبي ومع الايام نعرف انه خرطي :RpS_tongue:
تررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررن
وأخيراً رن جرس الفسحة!! :eek:
نص ساعة فسحة يلااااا ركييض عالمقصف
15 دقيقة تطير وسط الزحمة والتدافع للحصول على سندويجة الفلافل و 15 دقيقة وانت تحاول تعلجها
الحصة الي عقبها عوار بطن بسبب سندويج الفلافل
وأول ما يبدأ الام يخف .. نكون وصلنا لحصة الفنون ... يعني تصبحون على خير ,,, نوم تايم :AN10:
مادري ليش كانوا ينقلونا من الصف للمرسم .. شكلة بس جذي عشان المشرف يشوف
حرفيا ما اذكر ان سوينا ولا شي بهالحصة غير النوم او الهرب
آخر حصتين رياضيات .. الاستاذ يجي يقعد يقول لنا الجملة المشهورة: سولفوا بس بدون صوت ....
تررررررررررررررررررررررررررررن هدَّة وأخيراً!!! هوم سويت هوووم ,, ركبنا الباص .. الباص ريحته جبس ليز ...
وبس والله خلص اليوم
أتوقع هذي اطول إجابة صارت في هالموضوع
شخباركم بعد شلون الأمور؟

المهم يلا باي
تصبحون على خير



نفسه
 
كان جيد ..
ولكن في نهاية اليوم وصلنا اتصال مفاده إن الجودة بتجي لينا الأسبوع الجاي
وصار عندنا استنفار أمني
باجر إن شاء الله بنحمل شنطة سفر وبنعيش في المدرسة ✈️

ويش أسأل؟
ما فيني طاقة والله 🥲
اذا تعبان كلش يقل أكلك والله تاكل عادي لو تاكل زيادة؟
 
اذا تعبان كلش يقل أكلك والله تاكل عادي لو تاكل زيادة؟
انا احب الأكل في جميع حالاتي ..
دائماً الشاورما او البرغر يطبطب على جراحاتي في آخر يوم متعب
والكنافة ترفع عندي الدوبامين والسيروتونن وجميع هرمونات السعادة 🥰

أزيد كلمة سمعتها هاليومين متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان متنان ...... متنان


نفسه
 
إذا مريض بعض الأحيان يقل أكلي.
وإذا تعبان واجد ممكن يقل بعد.
بس في الأعم الأغلب قلة الأكل اتجي عفوية وياي.
بس بعض الأحيان أعمد إليها لأسباب نفسية جسدية عقلية روحية إلخ



كيف يقوي الشخص إرادته.
 
لازم أول يثق في نفسه..
إذا حس الشخص إنه يقدر بيقدر
وما بيتقبل الفشل بسهولة وبيحاول أكثر..
هذا والله أعلم 😄

شلون الجو معاكم؟
مرضى أو مصحصحين؟
 
مصحصحين بس مخالطة كورونا الله يستر

نفس السؤال
 
مريضين على خفيف 🚶‍♀️

أفضل علاج لنزلات البرد بالنسبة لك؟
 
الراحة

أيام المدرسة كنت تشتري من المقصف أو اتجيب وياك أكل من البيت أو اثنيناتهم؟
 
ساعات من المقصف وساعات من البيت

نفس السؤال
 
ساعات وساعات.


متى تعتبر الشخص بخيل, ومتى تعتبره مقتصد
 
بخيل اذا الأشياء الضرورية ليه ما يشتريها وعنده المبالغ ومقتصد اذا يصرف حسب مقدرته حتى لو شوية الا يصرفه اذا كان مرتبه قليل

نفس السؤال
 
التعديل الأخير:
البخيل إلا ما يصرف على نفسه حتى و المقتصد إلا يصرف بقدر حاجته و ميزانيته..

نفسه
 
البخيل مو شرط بخيل على نفسه حسب ظني
وصعب نقرر ان هالشخص بخيل بكل بساطة جذي يعني
لأن كل إنسان عنده أولويات تختلف عن الآخرين
يمكن تشوف شخص ما يبي يدفع لشي معين بس هو يشوفه شي مو مهم يصرف عشانه ويعتبر الصرف عشانه إسراف
ويمكن أنت تشوفه شي مهم بالنسبة لك بس هو مو مهم بالنسبة له
فعشان تحكم هالشخص بخيل تحتاج مواقف مو موقف أو موقفين
ومو تطالعه من وجهة نظرك انت بس

وش موقعك في الحياة؟
وش تشتغل؟ وش تدرس؟
وش وظيفتك في عائلتك مثلا
هيك يعني سولف شوي
 
  • Like
التفاعلات: o n e
البخيل مو شرط بخيل على نفسه حسب ظني
وصعب نقرر ان هالشخص بخيل بكل بساطة جذي يعني
لأن كل إنسان عنده أولويات تختلف عن الآخرين
يمكن تشوف شخص ما يبي يدفع لشي معين بس هو يشوفه شي مو مهم يصرف عشانه ويعتبر الصرف عشانه إسراف
ويمكن أنت تشوفه شي مهم بالنسبة لك بس هو مو مهم بالنسبة له
فعشان تحكم هالشخص بخيل تحتاج مواقف مو موقف أو موقفين
ومو تطالعه من وجهة نظرك انت بس

وش موقعك في الحياة؟
وش تشتغل؟ وش تدرس؟
وش وظيفتك في عائلتك مثلا
هيك يعني سولف شوي


موقعي محفوظ في قلب امي
زوجه وام وربة بيت ادرس اللغه الفارسيه
وظيفتي اربي ولد صالح ينصر الحجه ويكون من جنوده

نفسه
 
وش موقعك في الحياة؟
وش تشتغل؟ وش تدرس؟
وش وظيفتك في عائلتك مثلا
هيك يعني سولف شوي

موقعي في الحياة: موظف من الطبقة الكادحة
لحد اول امس كنت محاسب, وامس صرت محلل مالي
حاليا ادرس MBA في الفاينس + شهادة يسمونها FMVA
وظيفتي في عائلتي؟ هممم مُصلح إجتماعي, ممرض , توصيل طلبات , توصيل اوادم , كلينر , بايفيتر , كهربائي وطبّاخ أحياناً
مادري شيسمون البوزشن الي يسوي كل هالأمور بصراحة

هيك يعني سولف شوي
توي راجع من الشغل, وجوعان .. بسوي لي اوردر تكة لأن مسوي دايت ..
باكلها اثناء المحاظرة الي ما بتخلص إلا الساعة 10



نفسه :coffee:
 
وش موقعك في الحياة؟
وش تشتغل؟ وش تدرس؟
وش وظيفتك في عائلتك مثلا
هيك يعني سولف شوي

في الحياة غالبا أهميتي أكبر عند الأطفال..
مادري يمكن يخيّل ليي هالشي، الله أعلم
ولكن في أحيان أحس إن مهمتي في الحياة هي إنقاذ الأطفال
إنقاذهم من مصائر ربما كانت بتكون محتومة عليهم
لذلك أحب الأطفال..
كان حلمي إني أفرغ هالطاقة في أمومتي، والله ما كتب أصير أم لحد الآن..
لكني مو زعلانة، ولا زلت أحس بنفس الشعور تجاه واجد أطفال
أحس إني منقذتهم..
وأحيان أحس إني لو كنت أمهم يمكن ما بقدر أسوي ليهم الشي الا أسويه وأني مجرد شخص آخر
شخص قدر يخليهم يحبونه رغم إنه مو أمهم..
أنت كشخص مهما كان، بتحب أمك.. لو وش سوت بتظل تحبها
أنت تحبها لأنها أمك.. حتى لو زعلت في مرحلة من مراحل حياتك منها أو تضايقت..
ولكن إنك تحب شخص آخر، هذا بالتأكيد دليل على إنه شخص مختلف، شخص قدر يصنع شي بداخلك
أحب إن طلابي يحبوني بغض النظر عن مستواهم في الدراسة
أحب إني أقدر أخليهم يحسون بالأمان صوبي..
هالشي ورغم إني ما قدرت أحققه بنفس المستوى معهم جميعهم
إلا إنه يخليني أحس بالرضا الداخلي..
أنزين من شنو أنقذهم؟
سؤال وجيه..
أنقذهم من الأفكار الخاطئة، خصوصا الأفكار اللي يتوارثونها من أهلهم
وتعرفون؟ صرت أحب إني أدرس صبيان لهذا السبب
لأن مجتمعنا يعامل الذكور معاملة الأطفال للأبد
ما أعمم هالشي على الكل طبعًا، ولكن هالشي شائع جدًا
لدرجة ان حتى اختصاصيي مشاكل الأسرة يعطون نصائح بمعنى:
تحمليه، سايريه، هو نفس الطفل، اذا غضب انتين حاولي تكونين هادئة
استقبليه، سوي له أشياء تفرحه، جهزي له أشياءه
وغيرها واجد...
طبعا هذي أشياء طبيعية لو الإنسان سواها بطريقة معتدلة وطبيعية
لكن لما يكون الذكر البالغ غير قادر على إنجاز هالمهمات بنفسه، هنا تكمن المشكلة
الشباب صاروا يكبرون ما يعرفون يعتمدون على نفسهم
يموت من الجوع، ولا يفكر يسوي له خبزة وي جبن
يعيش في زبالة، ولا يفكر ينظف مكانه
وغيرها واجد أشياء..
أدري طولت بس آسفة.. بعدي ما خلصت كلامي 😆
المهم.. أني أحاول أصنع من هالأولاد رجال يعتمدون على أنفسهم، ويكونون قد المسؤولية..
أعرف هالشي مهمة صعبة خصوصا إن بعض الأهل يكونون ضد أفكاري اللي أحاول أزرعها في الأولاد
ولكني متأكدة إني بقدر أساعد فئة مو قليلة من الناس اذا استمريت بهذي الطريقة..
متأكدة اني ما بنقذ بس هذا الرجّال الصغير اليوم، الكبير باجر
بنقذ زوجته، وأخته وحتى أمه..
لأنه ما بيكون عالة عليهم إذا اكتسب الصفات اللي أحاول أزرعها فيهم..
أني مهمتي.. أستثمر في هالأولاد
وأني أسوي هالشي لوجه الله، وإن شاء الله هالشي يشفع ليي يوم القيامة
وظيفتي معلمة..
حبيت أضيف شي أخير بس قبل لا أختم كلامي..
اليوم لما كنت أمشي وحواليني الصبيان
قلت ليهم أنتون كتاكيت؟ 😂
لأن وين ما أروح يمشون ورايي
لذلك.. تعديل:
وظيفتي: دجاجة مع كتاكيتها 🐔🐥🐥🐥
😂😂😂
 
هل تحب ما أنت عليه؟
إذا نعم.. شنو أنت؟
إذا لا.. شنو تبي تصير؟
 
في الحياة غالبا أهميتي أكبر عند الأطفال..
مادري يمكن يخيّل ليي هالشي، الله أعلم
ولكن في أحيان أحس إن مهمتي في الحياة هي إنقاذ الأطفال
إنقاذهم من مصائر ربما كانت بتكون محتومة عليهم
لذلك أحب الأطفال..
كان حلمي إني أفرغ هالطاقة في أمومتي، والله ما كتب أصير أم لحد الآن..
لكني مو زعلانة، ولا زلت أحس بنفس الشعور تجاه واجد أطفال
أحس إني منقذتهم..
وأحيان أحس إني لو كنت أمهم يمكن ما بقدر أسوي ليهم الشي الا أسويه وأني مجرد شخص آخر
شخص قدر يخليهم يحبونه رغم إنه مو أمهم..
أنت كشخص مهما كان، بتحب أمك.. لو وش سوت بتظل تحبها
أنت تحبها لأنها أمك.. حتى لو زعلت في مرحلة من مراحل حياتك منها أو تضايقت..
ولكن إنك تحب شخص آخر، هذا بالتأكيد دليل على إنه شخص مختلف، شخص قدر يصنع شي بداخلك
أحب إن طلابي يحبوني بغض النظر عن مستواهم في الدراسة
أحب إني أقدر أخليهم يحسون بالأمان صوبي..
هالشي ورغم إني ما قدرت أحققه بنفس المستوى معهم جميعهم
إلا إنه يخليني أحس بالرضا الداخلي..
أنزين من شنو أنقذهم؟
سؤال وجيه..
أنقذهم من الأفكار الخاطئة، خصوصا الأفكار اللي يتوارثونها من أهلهم
وتعرفون؟ صرت أحب إني أدرس صبيان لهذا السبب
لأن مجتمعنا يعامل الذكور معاملة الأطفال للأبد
ما أعمم هالشي على الكل طبعًا، ولكن هالشي شائع جدًا
لدرجة ان حتى اختصاصيي مشاكل الأسرة يعطون نصائح بمعنى:
تحمليه، سايريه، هو نفس الطفل، اذا غضب انتين حاولي تكونين هادئة
استقبليه، سوي له أشياء تفرحه، جهزي له أشياءه
وغيرها واجد...
طبعا هذي أشياء طبيعية لو الإنسان سواها بطريقة معتدلة وطبيعية
لكن لما يكون الذكر البالغ غير قادر على إنجاز هالمهمات بنفسه، هنا تكمن المشكلة
الشباب صاروا يكبرون ما يعرفون يعتمدون على نفسهم
يموت من الجوع، ولا يفكر يسوي له خبزة وي جبن
يعيش في زبالة، ولا يفكر ينظف مكانه
وغيرها واجد أشياء..
أدري طولت بس آسفة.. بعدي ما خلصت كلامي 😆
المهم.. أني أحاول أصنع من هالأولاد رجال يعتمدون على أنفسهم، ويكونون قد المسؤولية..
أعرف هالشي مهمة صعبة خصوصا إن بعض الأهل يكونون ضد أفكاري اللي أحاول أزرعها في الأولاد
ولكني متأكدة إني بقدر أساعد فئة مو قليلة من الناس اذا استمريت بهذي الطريقة..
متأكدة اني ما بنقذ بس هذا الرجّال الصغير اليوم، الكبير باجر
بنقذ زوجته، وأخته وحتى أمه..
لأنه ما بيكون عالة عليهم إذا اكتسب الصفات اللي أحاول أزرعها فيهم..
أني مهمتي.. أستثمر في هالأولاد
وأني أسوي هالشي لوجه الله، وإن شاء الله هالشي يشفع ليي يوم القيامة
وظيفتي معلمة..
حبيت أضيف شي أخير بس قبل لا أختم كلامي..
اليوم لما كنت أمشي وحواليني الصبيان
قلت ليهم أنتون كتاكيت؟ 😂
لأن وين ما أروح يمشون ورايي
لذلك.. تعديل:
وظيفتي: دجاجة مع كتاكيتها 🐔🐥🐥🐥
😂😂😂
لو فعلًا كل مدرّس في العالم يحمل هذا الفكر و مو بس يمثّل انه يدرّس عشان بس يستلم راتبه آخر الشهر .. جان صار العالم مكان افضل

أرفع لكم القبعة على المجهودات الي تبذلونها 🎩
 
عودة
أعلى أسفل