موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

مِنْ رَوائِعِ مَا قَرَاتْ ..



لا خير في ود امرئ متملق
حلو اللسان وقلبه يتلهب
يعطيك من طرف اللسان حلاوة
ويروغ منك كما يروغ الثعلب
يلقاك يحلف أنه بك واثق
وإذا توارى عنك فهو العقرب


ساقي الكوثر إمامي علي .. (ع )
 
(ها هنا ترقد عانس!!)
- قصيدة للشاعر/ صالح الأحمر -
ها هنا ترقد عانس
وحدها والحلم قارس
فوقها صفت زهور ذبلت
تحت شهادات المدارس
وهنا ديوان شعر
فوقه بعض مناديل
شجاها
حر ما كانت تلامس
وعلى الرف ملابس
طولها شبر ونصف الشبر
كانت قد شرتها
لتناغي بخيال الأم طفلا
وتناديه ؛بفارس«
كل شيء فوق هذا الرف
أغراض لفارس
دمية, لهاية
صوف على شكل قلانس
تغطت بخيوط قد تدلت
من عرى شرشف فارس
ألف آه أم فارس
إيه يا أما بلا طفل
ويا روحا على أعتاب إطراقه يائس
تحبسين الدمع بين إصرار
وما للدمع يا عانس حابس
آه أم فارس
من ترى يفهم دمعا
نام في مقلة عانس
يحرق القلب
تذوب الروح
تكوي شفة البسمة
إذ يهمس هامس:
تلك عانس.
 
ستقبل مسيحي الإمام علي (ع) في بيته
فاحضر له العنب فاكله الإمام
ثم احضر له النبيذ (شراب)
... فقال الإمام : حرام
: فقال االمسيحي : عجبا لكم ايها المسلمون تحلون هذا وتحرمون هذا مع ان هذا من هذا
... ... ... ... ... فقال الإمام : ألك زوجة؟
فقال المسيحي:نعم
: فقال الإمام ائتني بها .......... فاحضرها
ثم قال له : ألك بنت ؟
قال: المسيحي: نعم
فقال الإمام ائتني بها ......... فاحضرها
فقال له اما ترى ان الله احل لك هذه وحرم عليك هذه مع ان هذه من هذه
فقال المسيحي: اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

علي وما ادراك ما علي

:rolleyes2:
 
​‏​يقال أن حكيما يخطب في الرجال فقال لهم:
كل رجل لديه امرأه تعشقه وتحبه وفجأه تحب غيره وتبحث عن آخر وهيه معه فلا يجب ان يقول عنها خائنه بل يقل لنفسه خسئت
فلا يستحق كلمة رجل لانه لم يعرف ان يحافظ على انثى باعت الدنيا من اجله

فاعترض الرجال على كلامه وهاجت نفوسهم عليه وأصرو عليه ان يسحب كلامه عنهم ، قال لهم
اسحب كلامي بعد ان اسالكم سؤال وتجاوبونني عليه
قالو قل ما سؤالك
قال لهم الشرع حلل للرجال 4 نساء
فكم رجل حلل للمراءه؟
فاجابو جميعم حلل لها رجل واحد
قال فإن كان هذا الواحد لا يكرمها ولا يخدمها ولا يعطف عليها ولا يحس بها ولا يرحم ضعفها ولايحتويها ولايفهمها فكيف تصنع
قالو تتركه لتتزوج غيره
قال اذن لم اخطىء بكلامي حين قلت ان من تخونه امرأته لا يجب أن يقول لها خائنه بل يقل لنفسه انه عديم الرجوله

فهل يعقل ان رجلا كامل العقل والدين لم يستطع ان يرضي من هيه ناقصة عقل ودين ;)
 
‏​- عندما يقول الرجل لزوجته أنا ما أعرف أقول كلام حب بس أنتي يكفي إنج تعرفين إني أحبج .. !
يكون حينها قد حرم نفسه عشقها </3


- الأخت الكبيرة أم ثانية .. نعمة لا يشعر بها إلا من حرم منها .. وجودها يكفل تدفق الحنان في كل اتجاه

- الرجولة الحقة .. أن تعلي من شأن امرأتك وتجعلها في غنى عن كل شيء .. وأن تمنحها الخيارات والقرارات (y)

"خالد الباتلي"​
 
- الفتاة تتزوج بسهولة قبل أن تبلغ ال21 سنة ..
بعد هذا العمر يصبح تفكيرها أنضج وحينها لن تجد الرجل الذي تطمح له >:/ .. فتقفل الباب كثيرا
"خالد الباتلي"



- من تحب أباها كثيرا O:) .. سيتعب زوجها في حياته معها .. ستكون المنافسة في أشدها ..
وسيتعب كثيرا في التفوق على أبيها .. والمنافسة مع الأب تكفل حياة أجمل ..

"خالد الباتلي"



إن التسوق للأنثى ممارسة يجب أن لا نعاتبها عليها كثيرًا ..
يكفـِـيْ أنهأ تخرج مرتآحة آلخاطر ..
وتحمل أكياسا تسكنها عناوين للجمال !


"خالد الباتلي"
 
GetInline.aspx


لا تغتر بالمظاهر والقشور
فكم من نعمة كانت لصاحبها نقمة
فأرض بما قسمه الله لك وثق بأختيار الله لك فأنت
تحمل في نفسك قناطير النعم وكنوز الخيرات التي
وهبك الله إياها قالله أعلم و أحكم و هو خير الحاكمين..:smile2:
 
التعديل الأخير:
سقوﻁ حجر ﻋﻠﻰ ﺳﻄﺢ ا̄لماﺀ ،
لا يحدﺙ شيئا ! ﺳﻮﻯ تعڱير ﺻﻔﻮتھ ﻟ دقائق ..
ليبقى ا̄لحجر ﻓﻲ ا̄لاﺳﻔﻞ ﻭ ﻳﻌﻮﺩ ا̄لماﺀ ا̄لى طبيعتھ . .♥

ڱن ﮔ ا̄لماء ﻵ‌ﺗﺪﻉ :
ﻣﺂ ﻳﺴﻘﻂ عليڱ ﻳﻐﻴﺮ ﻣﻦ طبيعتڱ . .~o)
 
ﻟو كاﻥ الأجر في اﻟدنيا
على قدر المشقّة ..
لنامت ﺈلحمير ><'
على سُرر من ذهب )؛
 
غآب ﺂلمدير،( 9 شہور ) ,.
ولم يشعر آحد - ولم يهتم أحد ,.
وغبت أنا يوم وآحد ( أرسسلو لأبوي رسسالة =))X_X) ،
فَ أدركٺ . . من يسٺحَق ☇
... ﺂلإحترام / وٓالٺقدير ,. O:)


قيمَة ﺂلنآس بما يقدمونهَ لا بِمناصبهم (y)
 
[h=6]بعد 50 سنةزواج كشفت له السر وهى على فراش الموت

*
**
***
*****
*******

ظلا متزوجين ستين سنة كانا خلالها يتصارحان حول كل شيء ، ويسعدان بقضاء كل الوقت في الكلام او خدمة أحدهما الآخر، ولم تكن بينهما أسرار، ولكن الزوجة العجوز كانت تحتفظ بصندوق ، وحذرت زوجها مرارا من فتحه او سؤالها عن محتواه، ولأن الزوج كان يحترم رغبات زوجته فإنه لم يأبه بأمر الصندوق،

الى ان كان يوم أنهك فيه المرض الزوجة وقال الطبيب ان أيامها باتت معدودة، وبدأ الزوج الحزين يتأهب لمرحلة الترمل، ويضع حاجيات زوجته في حقائب ليحتفظ بها كتذكارات، ثم وقعت عينه على الصندوق فحمله وتوجه به الى السرير حيث ترقد زوجته المريضة، التي ما ان رأت الصندوق حتى ابتسمت في حنو وقالت له: لا بأس .. بإمكانك فتح الصندوق

فتح الرجل الصندوق ووجد بداخله دُميتين من القماش وإبر النسج المعروفة بالكروشيه، وتحت كل ذلك مبلغ 25 ألف دولار،

فسألها عن تلك الأشياء فقالت العجوز هامسة:-

عندما تزوجتك أبلغتني جدتـي ان سر الزواج الناجح يكمن في تفادي الجدل والنق (النقنقه)، ونصحتني بأنه كلما غضبت منك، أكتم غضبي وأقوم بصنع دمية من القماش مستخدمة الإبر،..

هنا كاد الرجل ان يشرق بدموعه: دُميتان فقط؟ يعني لم تغضب مني طوال خمسين سنة سوى مرتين؟

ورغم حزنه على كون زوجته في فراش الموت فقد أحس بالسعادة لأنه فهم انه لم يغضبها سوى مرتين ... ثم سألها: حسنا، عرفنا سر الدميتين ولكن ماذا عن الخمسة والعشرين ألف دولار؟ أجابته زوجته: هذا هو المبلغ الذي جمعته من بيع !!! الدَمــــــــــــــى[/h]
 
[h=6]فيه واحد أسمه ' منطق ' والثاني أسمه ' حظ '
راكبين بالسيارة ?
وبنص الطريق خلص عليهم البنزين ??
وحاولوا يكملون طريقهم مشي قبل لا يجي الليل يمكن يلقون مأوى #:-s
لكن بدون فايدة
فقال المنطق لـ الحظ بنام لين يطلع الصبح وبنكمل الطريق , ????????????????????? ???? ???
فقرر المنطق ينام جنب شجرة?
أما الحظ فقرر ينام بنص الشارع ?

قال له المنطق : مجنون :/ راح تعرض نفسك للموت
يمكن تجي سيارة وتدعسك
قاله الحظ : ما راح أنام إلا بنص الشارع
ويمكن تجي سيارة تشوفنا !
فعلاً نام المنطق تحت الشجرة والحظ بنص الشارع

بعد ساعة جت سيارة كبيره ومسرعة???
ولما شافت واحد بنص الشارع حاولت توقف ماقدرت
فأنحرفت بإتجاه الشجرة ?
ودعست المنطق
وعاش الحظ

وهذا هو الواقع ،
الحظ يلعب دوره مع الناس يرفع وينزل فيهم
ولو جينا للمنطق يمكن مايفهمونا
_ عسى تأخيرك عن سفر. خير
_ وعسى حرمانك من زواج بركه
وعسى طلاقك من زوجك. راحه
_ وعسى ردك عن وظيفه. مصلحه
_ وعسى حرمانك من طفل خير
_ وعسى أن تكرھوا شيئاً وهو خيرٌ لكم

•• لأنه يعلم وأنت لا تعلم ••
.. فلا تتضايق لأي شئ يحدث لك ..[/h]
 
وأعرضتْ ثم قالت وهي باكية
ياليت معرفتي إياك لم تكنِ

:tears:
 
إنّنا في وهم كبير، حين نتصوّر، بأنّ الباعث على انحرافات البشر دائمًا هو الجهل؛ وعلماء التربية والأخلاق، في مختلف العصور، قد بحثوا هذه المسألة؛ وهل أن الباعث والمنشأ لانحرافات البشر، هو الجهل فحسب؛ فحينئذٍ يكفي التعلّم والتعليم، لمقاومة هذه الانحرافات والقضاء عليها؟ أم أنّ الأمر ليس كذلك؟ بل، أنّ الجهل أحد العوامل المؤديّة للانحراف، فإنّ أكثر الانحرافات ناشئة، من عدم التعادل في الغرائز والميول، نتيجة الاستسلام للشهوة والغضب، أو طلب الجاه واللذّة؛ وبالتالي، فإنّها ناشئة في واقعها من واقعها من عبادة النفس وعبادة المنفعة؟ ولا شكّ بأنّ النظرية الثانية هي الصحيحة.

5920_101586873675_100820153675_1997282_3585923_n.jpg


| الشهيد الشيخ مرتضى مطهري ( ره ) - كتاب: " مقالات إسلامية " |
 

اذا رأيت فقيرا فى بلاد المسلمين
فاعلم أن هنــاك غنياً ســـرق مالـــــه


394086_274217505980803_144922648910290_635535_232613472_n.jpg
 
تأكد أنني لن أنزعج أبدا عندما اراك مع شخص أخر...!! لأن أمي علمتني منذ الصغر أن أعطي ألعابي للناس المحتاجه.."
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وال محمد
ـــــــــــــــــــــ


رجل فقير زوجته تصنع الزبدة
وهو يبيعها في المدينة لإحدى البقالات

وكانت الزوجة تعمل الزبدة على شكل كرة وزنها كيلو ..
وهو يبيعها على صاحب البقالة ويشتري بثمنها حاجات البيت .


وفي أحد الايام شك صاحب المحل بالوزن .. فقام بوزن كل كرة من كرات الزبده فوجدها (900) جرام .

فغضب من الفقير .
عندما حضر الفقير في اليوم التالي قابله بغضب وقال له :
لن أشتري منك ؛ لأنك تبيعني الزبدة على أنها كيلو ، ولكنها أقل من الكيلو بمئة جرام !!

حينها حزن الفقير ونكس رأسه ثم قال
نحن يا سيدي لا نملك ميزاناً ، ولكني اشتريت منك كيلو من السكر وجعلته لي مثقالاً ؛ كي أزن به الزبدة.

تيقنوا تماماً أنَّ

( مِكْيَالُكَ يُكَالُ لَكَ بِهْ )

سبحـــآن الله وبحمــــده

سبحــــآن الله العظيــــم


لا تنسى ذكر الله : لا اله الا الله "
 

“ أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة ، أحب أن يتبع المرء
مزاجه السري ،
ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى .
فالفكرة الأولى دائما على حق ، مهما كانت شاذة وغريبة ،
لأنها وحدها تشبهنا

........................................................* أحلام مستغانِمي ، فوضى الحَواس
 
سألو اديب :ماهي أجمل حكمة؟
قال:لي 70 عاما اقرأ
ما وجدت اجمل من هذه:
"مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها.. وأن لذة المعصية تذهب ويبقى عقابها " :smile:
 
عودة
أعلى أسفل