موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

البنت اللي ماتلبس عبآية ~

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ناس مادري شلون استغفر الله مع احترامي للباقي مادري شلون تفكيرهم

عندهم الا تلبس عبايه ثيابها مول كجره لوعه ماعندها ثياب >>شهالتفكير

العبايه للستر

مو تغطي ثياب النوم والبجامات

ومو كل عبايه تسمى عبايه عبايه لاصه بالجسم فشله اصلا يسمونها عبايه يشيلوها احسن احنه نستحي نطالعهم شلون الشباب مايستحون على وجهم والله في بنات نستحي نطالعهم

ولي مايبي يلبس عبايه لايلبس بس مو يقعد يقول اي انا اذا بلبس عبايه ماأتغربل في اختيار الثياب >>>شهالمنطق


يعني الحين اذا احنه شرينا ثياب جدد وكشخه لازم نفصخ العبايه مايصير بعد نشتري ذاك الدزاين وهذا وذاك مايشوفه حرام لايجوز شرعا
 
ولله شالفـآيـدة ناس يلبسون عبايات ولا كانهم لابسين
الي لاصة بجسمها والي فاتحتنهـآ والي والي !
 
اني عندي وحدة مآا تلبس عبآايه بـ المرة، احسن من الي تلبس نص ونص :RpS_tongue:
العبآاية مآا ليهآا علآاقة بـ الاخلآاق نهائياً..
ولكنها تحكي مبآادئ وقيّم
مو وحدة تقول اني "شيعيّه" + "محترمه" + "موآاليه لـ اهل البيت"
بس مآا ألبس عبآايه
عادي! المهم مسترة!
ششنووو بابا :nosweat:
اني من نآاحيّتي
اوآافق رآاي صادق بـ شدة شديدة :bleh:
اني مآا يهمني من الناآس
الا ما بتلبس عبآايه كيفهآا!!
بس يهمني ان اني ألبسها على قنآاعة تآامه، ويهمني بنآاتي يلبسونهآا من بعدي ، وبعد يكون هـ الشي على قنآاعه تامه :rolleyes2:
وهذا الشي من نآاحيّتي ما يحكم على اخلآاقها..
لأن حتى في نآاس "مو مسلمين بـ المرة" واخلآاقهم ارقى من اخلآاقنا.. :RpS_sleep:
وهـ الشي موجود ومحد يقدر ينكره
اكرر.. الشي مآا ليه دخل بـ الأخلآاق
الشي "مبدأ" ورثنآاه من أهل الرسول، عليه افضل الصلآاة والسلآام
:RpS_sleep:
 
عَن نفسي مقسمه حيآتي بهالخصوص..

الآماكن الي ماتستدعي عباية > ما نلبس لهآ عباية شرط تكون الثياب محتشمه ..
الاماكن الي احس فيها ازدحام كبير .. > افضل لبس العباية ..

مَوضوع نقاشي جميل

:RpS_wink:
 
المظهر يختلف عن الجوهر
اما من ناحية لبس العباية او لا
فالعباية اكيد افضل بكثير
:rolleyes2:
 
للأسف معضم الردود لاتحوي أفكار ذو عقول جامعية
معضم الردود كانت بسيطة جداا
استغرقت قرآئة الموضوع 15 دقيقة
الفائدة جداا قليلة
تعليقي على الموضوع "

أنة الحجاب مهم جداا لكي تحمي المرأة نفسها من اعين الرجال
وخصوصا الشرع لايجيز لبس الملابس المسماة : "المثيرة للشبهة , اللافتة للنضر"
في عتقادي خلع العبائة وإن كان بالحجاب الرأسي لايكفي
لأنه الفتاة عندما تلبس اي ملابس غير العبائة " سواء عبائة الرأس أو الكتف "
كأنما أشعر تقول الفتاة " إنضروا الي " بمعنى آخر إنضرو لجمالي
وإن كان هذا الشيئ داخلي لايمكن لأحد الاعتراف به , " النكران الداخلي " ..< كلام يحتاج علم نفس شوي
فهذا الكلام وإن كان خاطئا أو صحيحا ^^
فلابد أن نعرف خطوات الشيطان " حبة حبة "
إن الفتاة طالما إحتشمت اشد إحتشام أي سهو منها " أي قلت تحشم عن سهو " لا عن قصد يوجهها التحشم الى تعديل مابدا منها لأنه سوف يكون كبيرا في حقها لحشمتها.
وبالعكس
لو كانت الفتاة كما تقولين " منفتحة " فإن بدر منها قلت تحشم بأقل شكل من الاشكال , لن يكون هناك رادع لأنه خطوات الشيطان كما قلنا سابقا لن تبادر لتصحيح ذلك الخطأ لصغره في نضرها.

فلابد من قطع حبائل الشيطان من البداية "
" للموضوع نواحي عدة لايمكن التطرق لها لضيق الوقت هذا مالزم "
راجين من العلي القدير أن يمن علينا بالايمان والاستقامة
من رأيي " نعم الفتاة الزينبية أفضل " لأنة كما يقال "الكتاب يبين من عنوانة " .. لكن ليس دائما

وأجرو من الاعضاء الكرام التعليق بالمستوى المطلوب للوصول للغاية المنشودة في المواضيع البنائة للمجتمع.

تحياتي .
 
التعديل الأخير:
بالنسبه لي ، مو دايم البس العبايه ولكن في الغالب البسها
وبدله عن بدله تفرق
ومو اي بنت بتلبس بدله يعني في بالها شي !
ليش هالتفكير وسوء الظن في الناس؟
اني في الجامعه اذا كان عندي كتب واجد و حوسه اروح بدون عبآيه اسهل للحركه .. شصار يعني ؟ وشنو اللي في تفكيري بيكون ؟
ياما ناقشوني بهالموضوع ولكن ما يهمني الكلام اللي اسمعه وكأني ما سمعت شي لاني ادري بنفسي ما سويت شي غلط
دام اهلي يدرون وما قالو شي ما يهموني الناس ، يعني باختصار لا تحطين في بالش كلامهم
اللي بيتابع كلام الناس بيتعب
وما بكرر الكلام اللي قالوه قبلي ، وان العبايه ما تحدد اخلاق البنت
كل واحد ينام ع الجانب اللي يريحه :RpS_wink:
شخصياً اعرف بنت اللي يشوفها يقول هذي ما فوقها فوق وهالكورس اكتشفت بلاوي تحت راسها :RpS_blink:
اذا العبايه وهالمنظر بيحدد اخلاق البنت و اهي اساساً اخلاقها مو شي عساني ما لبست عبايه :RpS_sleep:

وبعد ما قط مرة سمعت بنيه اختربت سمعتها عشانها ما تلبس عبايه :RpS_huh: في وين احنا قاعدين لهالدرجه وصلت فينا!

وتسلمين ع الموضوع
 
صراحه الا يقهرني شيء واحد

مايعلقون عن العبايه نفسها يعلقون عن اخلاق البنت:RpS_blink: ماتركب صراحه

وناس بعد تلبس عبايه راس وبوشيه على قولتنا ودولاغ بعد بس سودة وج >>

بصراحه الموضوع ماله دخل بالأخلاق

اني عن نفسي اعلق على بس الا يقولون الا يلبسون عبايات ثيابهم كجره او فيهم شيء وهالكلام واأيد اسمعه بس اعتبره غباء من المتحدث نفسه هو جذي يفكر غيره نفس الشيء
 
خساارة ما شفنا شصار:RpS_huh:
قمعو بسرعه
}..
+1 :RpS_lol:

::


باختصار سالفة
( اللبس \ العباية \ الحجاب ) اعتبرها حرية شخصية
و اللبس ما يحدد و يعكس الاخلاق
حتى لو كان لبس معين ما يعجبني ماليي حق انتقد
دام عندها اهل و هي بكامل قواها العقلية حسابها عند ربها مو عندنا :smile2:

لو بس نعيش حياتنا و ما علينا من الي يسوونه الناس جان احنا بخير :nosweat:
 
انا احب عباية وشيلة اسود في اسود احلى من الملابس الملونة بواجد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتقد ان الموضوع يدور حول العفه

و العفه نوعان كما تعلمون عفة اللباس و عفة النفس التي يدخل في قوسيها عفة اللسان و عفة النظر ... عفة الجوارح بشكل عاف و الشخصية.

و في تصوري عفة اللباس لا تنفع اذا كانت الفتاة غير عفيفة نفسياً... و ربما تعرفون بعض الفتيات على هذه الشاكله .. و هي في تصوري ان عدم الالتزام بالعفة النفسية هي اخطر من عدم الالتزام بعفة اللباس... فعدم الالتزام بالعفة النفسية و الالتزام بعفة اللباس ... سيحقق تشويه لدين !!! ففي الظاهر هو الالتزام بالدين و في الباطن اتباع ربما لشيطان وهو امر خطير جداً.



كم من امرأة غير محجبة كانت اشرف من امراة منقبة

انا لا ادعوو الى نزع الحجاب بل ادعوا له و لن اقبل على احد من اهلي ان يستهتر بعفة اللباس ( عفة اللباس واجب و عفة النفس اوجب )

و اجتماع الاثنين معاً يجعل المرأة كاملة مكملة ( و الكمال و حده لله )


تحياتي لصاحب الموضوع
و هذه تحية مني لكم انا ALI AL_MSAJIN
 
+1 :RpS_lol:

::


باختصار سالفة
( اللبس \ العباية \ الحجاب ) اعتبرها حرية شخصية
و اللبس ما يحدد و يعكس الاخلاق
حتى لو كان لبس معين ما يعجبني ماليي حق انتقد
دام عندها اهل و هي بكامل قواها العقلية حسابها عند ربها مو عندنا :smile2:

لو بس نعيش حياتنا و ما علينا من الي يسوونه الناس جان احنا بخير :nosweat:

ماقريت الموضوع كامل نص نص اول صفحه بس هههههههههههه كلام وايد
بس اتفق وياج ماعليكم من احد خلوا الناس بروحها وكيفها انه يقهرني بس شي واحد
بنات يتحلطمون على لبس بنت مثلا جافوها بروحها ... ;S حراااام يا ناس اثم عليهم وكيفهم

العبايه = ماتحدد البنت محترمه او لا
الاخلاق التربيه = تحدد ادا كانت البنت محترمه او لا زينه او لا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالمختصر المفيد اختي كل ما خرج عن العباءة الزينبية هو حرام شرعا تدريين ليش ؟؟؟

الان العبايات اليوم لا تخلو من الالوان الملفة للنظر فمن المستحيل ان نجد عباءة سوداء 100%

من شروط اللباس الشرعي ان يكون ساتر لتمام اجسد وان يكون فضفاضا وان لا يكون ملفت للنظر
وهذه الشروط ما اتوقع انها تتوفر في شيء غير العباءة الزينبية .... والشرط التي تتجاهله الكثير انه لا يبيين تفاصيل الجسد في هذه اللباس وهو شيء مستحيل في البدلات والجينز ..
 
اني عن نفسي اعلق على بس الا يقولون الا يلبسون عبايات ثيابهم كجره او فيهم شيء وهالكلام واأيد اسمعه بس اعتبره غباء من المتحدث نفسه هو جذي يفكر غيره نفس الشيء

ههههههههه حلوة دي من حلاة ثياب اللي مايلبسون عبايات عاد في ناس واجد ارحم انهم يلبسون عبايه
:RpS_lol:
 
العباية ليست مقياس لأخلاق ولكن علينا أن نجعل أهل البيت قدوتنا في كل شيء فكرامة المرأة بلباسها المحتشم
 
اني افضل البنت تكون بعبايه افضل ليها حتى لو كان لباسها محتشم اذا مو لابسه عبايه تلفت النظر وعلشان لو طلع منها شي الا تكون لابسه عبايه ومايبين منها شي ليش تخلين عليش ذنوب على شي تقدرين تتفادينه واذا كانت تبي الناس تجوف ثيابها تقدر في مكان ثاني مابين بنات
 
السلام عليكم

لمن يقول انها حرية شخصية او ما علينا منهم فهذا امر غير مقبول

اولا للاننا لسنا احرار فكلنا عبيد لله سبحانه وتعالى ولسنا احرار في ما نفعله ان كان عكس ما جاء به الدين ولبس الثياب غير جائز لان الدين قال غير ملفت واعطاه شروط
وثانيا شلون ما علينا منهم وقد شرع الله علينا فريضة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي كوظيفة الجهاد واجب كفائي ...واليوم لا احد يفعلها ما يعني انها واجبة على الجميع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل