السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والصلاة والسلام على خير الأنام محمد وآل بيته الكرام
بسم رب العباد
الشكر موصول لصاحبة الموضوع
ونحمد الله على الهداية ونشكر الشخص الذي هداكِ للبس العباية ..
أولاً في البداية أقول ان الحجاب الشرعي ليس العباءة وليست " دفة الرأس "
يجب علينا أولاً معرفة الحجاب الشرعي الذي يتمثل في تغطية المرأة لجميع جسمها ماعدا الكفين والوجه
وهذا يتحقق في لبس الشيلة او الحجاب مع الملابس المحتشمة
وايضا مع الشيلة او الحجاب مع عباءة الكتف
وايضا يتحقق مع الشيلة او الحجاب مع عباءة الرأس
في النقطة الأولى التي هي لبس الملابس المحتشمة
في قناة المنار والعالم المذيعات لا يتردينا عباءة الكتف او عباءة الرأس
إنما ملابس محتشمة غير ملفت النتظر واسعه وغير مبهرجة
في النقطة الثانية وهي لابس عباءة الكتف
هناك عباءات سوداء تماماً وغير ملفته وواسعه ويمكننا ان نرى الكثير منها
وفي النقطة الثالثة .. يمكن لعباءة الرأس ان تكون بمثابة حجاب شرعي إذا لبست بالشكل المطلوب
اي عدم رفعها عن الساقين او انازلها على الكتف
انا لا احكم على الناس بمظهرها اي ( لابسة عباية او لا ) ولكن اذا كانت مو لابسة وثيابها لاتعليق اهني غصب عني اعلق عليها واحكم عليها يمكن احكام غلط بسبب مظهرها
والشيء الأهم أن الستر والعفة قناعه
والعباءة الزينبية يجب ان لاتلبسها اي فتاة
بل يجب على الفتاة التي تلبسها معرفة المسؤولية التي على عاتيقها
فهي رسالة بإنها تلبس العباءة الزينبية فقدوتها زينب بنت علي سلام الله عليها
فيجب عليها ان تتحلى بأخلاقها
انا لا ألبس عباءة الرأس " العباءة الزينبية " لاني لا أجيد التحكم بها واذا لبستها في الجامعه او مكان عام لا تكون ساتراً لي
انا ألبس عباءة الكتف واسعه وسوداء تماماً خالية من اي نقش او زخرفة
بالنسبة لي عباءة الكتف في الجامعه عملية جداً
ولكني لا أذهب للماتم او الحسينيات بها انما أذهب بـ " دفة الرأس "
لكل منا اسلوبه في الحياة وطريقة تفكيره ولكن يجب علينا مراعاة الضوابط الشرعية في حياتنا
عذراً على الأطاله
موضوع مميز
