و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يصير اتكلم عن كلمة اول ذكرتينها و بعدين بناقش في موضوعش
قلتين انش في بيئة متفتحة

ليش هالكلمة قامت تدخل في كلامنا اني طول عمري اعرف التطور و التفتح يكون في الدين و العلم ما له علاقة بان الشخص يكون متبرج و غيره و ما يراعي حدود الله عشان يكون متفتح بالمعنى الحديث

قولي اني اواكم اللي الناس ماشية فيه لا تقولين تفتح لان التفتح ما يذحر الناس لعصور الجاهلية..
ثانيا بالنسبة للعباية
خيوتي بغض النظر لبنية لبست دفة او عباية كتف او بدون تكون لابسة حجاب عفة
تعرفين شنو معناه حجاب عفة
حجاب عفة ان ما يطلع منش الا قرص وجهش و كفينش
يعني حجابش يكون ما يطلع الا قرص الوجه و ذقنش مغطى ما فيه اشياء ملفته للنظر مبتعده عن سنام الجمل ما يكون فيش اي مظاهر زينه في وجهش
عطرش لا يشمه الطرف الثاني (( ما يكون قوي ))
للثياب لثياب لازم تكون واسعه جدا ما تبين فيه تفاصيل و مفاتن وجهش سواء كان عليش عباية او ثياب العباية لازم ما تكون ضيقة مو مزينة و ملفته و حتى لثياب انتوا لبستونها بدون عباية بحجة انها رسمية و ساترة هل ثيابش رسمية و ساترة فعلا؟؟ تعرفين شلون ساترة بالشرع
يعني لثياب ما تكون شفافة
ما فيها زينه ملفته من اكسسوارات و غيره
واسعة و بركز هني انتو تلبسون بانطلون سكيني او جينز او اي شي غيرة و هذا الشرع حبابة ما يجوزة لان يفصل جسمش حتى لو كان واسع يفصل طريقة جسمش ما يجوز ليش الشرع انش تطلعين ببانطلون على العلا و الملا لان فيه تفصيل و انتو ترى ما تلبسون الا سكيني و قميص فوقة و حتى لو تغطى للركبة شوفي تحت الركبة راص و يوضح شكل الرجل و هذا انا متأكدة من هالموضوع من اغلب فقهائنا و مراجعنا و سالي بعد البانطلون لوحدة هل يكون بحذ ذاته حجاب بيقولون ليش لا
و اخيرا رجلش لازم تكون مغطية بعيدا عن جوراب و غيرة مع ان المفروض في فقهاء يقولون ليش جوزتش ما تطلع باي شكل من الاشكال و لاتقولين البانطلون يغطيها لان ما لاحظت هالشي بتاتا و في فقهاء يقولون ليش نص الرجل كلها ما تطلع فشلون بتخشين نص القدم
و في فقهاء كامل
و طبعا كل الكلام الا قلته اراء فقهاء و متفقين و مختلفين في تفاصيل فلازم انتي ترجعين لمرجعش الديني و تعرفين شنو وضع لبسش حاليا و ش لازم تلبسين لا تقولين بيئة متفتحة و غيره بيئتش تقوليش شربي خمر بتشربين ؟؟
هذا شي اساسه شرع و دين محد قال ليش مو زينة انتي و غيرة لكن راعيي شروط الشرع لبسي ثياب رسمية محتشمة الشرع يعتبرها حجاب و بعدين ناقشي الناس ان انتي ما خالفتي الشرع
و هذا مو رايي هالمرة راي المرجعية الشرع و اذا ما عجبكم انتوا و ربكم كيفكم
المهم القاء الحجة