موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

البنت اللي ماتلبس عبآية ~

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عآادي خيّة..
مو قصدي افرض رآايي عليش
اصلاً شعآاري في النقآاش دائماً
الآختلآاف في الرأي لآا يفسد لـ الود قضيّة :shiny:

بس مجرد كآان تعليق على كلآامش :RpS_tongue:

:biggthumpup: نو بروبلم بالعكس احب اتناقش معاكم
 
هوب هوب...حجية قمر ..بسكتوة تسبج؟
افااا
فشلتينا

روحي هاجمي عليها روحي

..
بسكوتة ..
افاااا ...قمر تسبج؟
افاا بس افا

يالله بسرعة هجمي عليها بسرعة
عصب عصب عصب


:RpS_lol:

la:5 ... :RpS_lol:
 
رآاس فتنه ألتمآاسوو :RpS_blink:
 
كل مكان وله اللبس الي يلييق فيه

بالنسبة لي عادي واني بعد ساعات اطلع بدون عباية
صح العباية استر بس ع حسب اللبس المهم الاحتشام في اللبس

وصراحتا
:bleh:

العباية اريح

يعني حتى لو بلبس عباية اقعد اقلتها ربع ساعة او اكثر اختار الثياب الي بلبسهم
اما لين بدوون عباااية :RpS_blink: كلحييين بدلة وعادي آخذ ساعة :bleh:


واللبس ماله دخل بالاخلاق
يعني اعرف بنات مو متحجبين
ينحطون ع الراس من اخلاقهم
وبنات ظاهريا ملتزمين
وتحت السواهي دواهي !!
 
Noor

أيدش في كلامش ..

مافيها شي البنية تطلع بدوون عباية اذا كان لبسها سااتر ..

تطلع بدون عباية .. ولا تلبس عباية وجودها وعدمه واااحد ..

ومثل ما قالت نوور .. ماليه دخل بالاخلاق ..

عندي صديقات ما يلبسون عباية بالمرة .. لكن .. ما عليهم كلااام .. اخلاااق ..


لكــن بالنسبة ليييي شخصيااا ..

افضل العباية .. خصوصا عباية الرااس ..( الزينبية ) ..
دفة الراس تعطي صاحبها هيبة ووقار ..

دفة الراس تااااج .. :99:
 
تبون راي وما حد يزعل؛ انا اعتبر اي وحدة ماتلبس عباية في نظري ولا شي , السيدة زينب ,ع, ما كان احد يشوف ظلها . واستون تقولون ثياب ساترة ويش هالهرار؟
 
انظر دائما ان هناك مظهر وهناك جوهر .. المظهر ليس بالضرورة ان يعكس مافي الجوهر لذلك لا أرسم أي انطباع مبدئي سيء لبنت لا تلبس العباءة وبالمثل لا أرسم اي انطباع مبدئي جيّد لمن تلبس العباءة، في تعاملي هناك معايير أخرى اتبعها لا دخل للعباءة بها .. ليس من حقي أن أسيء للغير محجبة ولو في الرأي، بل أحترمها كما احترم الأخرى ولكن من حقي ان أختار زوجة محجبة وانجب بنات محجبات.

وجهة نظري الشخصية =)
 
اوآافقك الرأي صآادق وبـ ششدة :shiny:
 

اممم انزين وش رايكم في البنات الي يلبسون عباية بس يفتحونها من فوق لتحت كأنها جاكيت طويل ..!!

ويع :RpS_unsure:
ماااااااحب الاوادم اللي جذي !!
يعني ياتلبسين العباية عدل
او لاتلبسين بالمرة !!
انة اذا تنفتح العباية شوي من تحت ماعرف امشي فيها
لازم ارد اسكرها وامشي !
 
أني ما أرْفض فكْرة إنّ البنت تلْبس بدْلة إذا كانتْ ساترة لكل أجزاء جسمْها، قياسها مُناسب و غير مُلْفتة للنّظر
لكنّي أفضّل العباية طبْعًا لأنها تعْطي عفّة أكْثر للبنْت و تضْمن حقها السّتر أكْثر :RpS_sleep:
لأنّ ما تدْري البنت - لا سمح الله - يصير حقْها موْقف و ينْشق جزء من بدْلتها
يعْني هالمواقف الكل مُعرّض حقْها و لحّد يقول ليي تحاسب ما تحاسب :bleh:

تسْلمين خيّة بلاكيو على الطّرح المُميّز :rolleyes2:
لما كنت ما البس عباية كله اخاف يصيدني موقف جذي هههههه
تنشق ثيابي او شي من هالقبيل ..
لما كنت بالثانوي صادني موقف محرج على هالسالفة
بس مو شق هههههه
الحمدلله حليته :whistling:

الله يسلمج فديتج نورتي ..
 
بالنسبة لي العبايه رزه وهيبه ما اتخيل روحي طالعه بدون عبايه
وبالنسبة لي ما افضل اللي فيها الوان ،، صج فيها زينه بس لونها اسود ما حب اسوي الوان !
وبالنسبة للثياب ما يصير نعمم مثل ما قلتو في ناس مب متحجبات بعد محترمات اكثر من المتحجبات
وبالنسبة لنه احنه السنانوه ومثل ما تجوفون في الجامعه اغلب المتحجبات بعبايه وحتى المو متحجبات يا عبايه يا ثياب ف قليل عندنه اللي يلبسون شيله وثياب
طبعا بتفرق حزة السفر حق يكون عملي اكثر وما تكونين ملفته بالعبايه تلبسين ثياب يعني لما رحت تركيا وماليزيا ومصر قطيت العبايه بس التزمت بالبس المحتشم لانه تقول امي الله يحفظها اذا تميتي بالعبايه بتكونين ملفته لانه انتي الوحيده اللي بتكونين لابسه
الله يهدي الجميع

اغلب اللي يسافرون مثل هالدول يقطون العباية ..
وطبعا اكيد لازم الثياب تكون في حدود الحشمة ..
تسلمين على المشاركة..
 
انه ما أعرف ما ألبس دفه مع انه نادراً اذا ألبس عباية كتف .. لما كنت صغيرة كانت امي متساهله معاي يعني انه اقول لها عباتي مغسوله شلون اروح المكان الفلاني تقول لي روحي بدون عابية انتي لابسة فانيله ايدها طويلة .. و كنت اروح ركيض و اجي بسرعة عشان لا احد يشوفني بدون عباية .. :RpS_lol: << هذي كان عمري 11 أو 12
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يصير اتكلم عن كلمة اول ذكرتينها و بعدين بناقش في موضوعش
قلتين انش في بيئة متفتحة:RpS_blink:
ليش هالكلمة قامت تدخل في كلامنا اني طول عمري اعرف التطور و التفتح يكون في الدين و العلم ما له علاقة بان الشخص يكون متبرج و غيره و ما يراعي حدود الله عشان يكون متفتح بالمعنى الحديث:rolleyes2:
قولي اني اواكم اللي الناس ماشية فيه لا تقولين تفتح لان التفتح ما يذحر الناس لعصور الجاهلية..

ثانيا بالنسبة للعباية
خيوتي بغض النظر لبنية لبست دفة او عباية كتف او بدون تكون لابسة حجاب عفة
تعرفين شنو معناه حجاب عفة
حجاب عفة ان ما يطلع منش الا قرص وجهش و كفينش
يعني حجابش يكون ما يطلع الا قرص الوجه و ذقنش مغطى ما فيه اشياء ملفته للنظر مبتعده عن سنام الجمل ما يكون فيش اي مظاهر زينه في وجهش
عطرش لا يشمه الطرف الثاني (( ما يكون قوي ))
للثياب لثياب لازم تكون واسعه جدا ما تبين فيه تفاصيل و مفاتن وجهش سواء كان عليش عباية او ثياب العباية لازم ما تكون ضيقة مو مزينة و ملفته و حتى لثياب انتوا لبستونها بدون عباية بحجة انها رسمية و ساترة هل ثيابش رسمية و ساترة فعلا؟؟ تعرفين شلون ساترة بالشرع
يعني لثياب ما تكون شفافة
ما فيها زينه ملفته من اكسسوارات و غيره
واسعة و بركز هني انتو تلبسون بانطلون سكيني او جينز او اي شي غيرة و هذا الشرع حبابة ما يجوزة لان يفصل جسمش حتى لو كان واسع يفصل طريقة جسمش ما يجوز ليش الشرع انش تطلعين ببانطلون على العلا و الملا لان فيه تفصيل و انتو ترى ما تلبسون الا سكيني و قميص فوقة و حتى لو تغطى للركبة شوفي تحت الركبة راص و يوضح شكل الرجل و هذا انا متأكدة من هالموضوع من اغلب فقهائنا و مراجعنا و سالي بعد البانطلون لوحدة هل يكون بحذ ذاته حجاب بيقولون ليش لا

و اخيرا رجلش لازم تكون مغطية بعيدا عن جوراب و غيرة مع ان المفروض في فقهاء يقولون ليش جوزتش ما تطلع باي شكل من الاشكال و لاتقولين البانطلون يغطيها لان ما لاحظت هالشي بتاتا و في فقهاء يقولون ليش نص الرجل كلها ما تطلع فشلون بتخشين نص القدم
و في فقهاء كامل


و طبعا كل الكلام الا قلته اراء فقهاء و متفقين و مختلفين في تفاصيل فلازم انتي ترجعين لمرجعش الديني و تعرفين شنو وضع لبسش حاليا و ش لازم تلبسين لا تقولين بيئة متفتحة و غيره بيئتش تقوليش شربي خمر بتشربين ؟؟
هذا شي اساسه شرع و دين محد قال ليش مو زينة انتي و غيرة لكن راعيي شروط الشرع لبسي ثياب رسمية محتشمة الشرع يعتبرها حجاب و بعدين ناقشي الناس ان انتي ما خالفتي الشرع

و هذا مو رايي هالمرة راي المرجعية الشرع و اذا ما عجبكم انتوا و ربكم كيفكم
المهم القاء الحجة
اهلين ..
بالنسبة لكلمة منفتحة .. انة قلتها بسبب الديرة اللي عايشة فيها..
يجوفون عايلتنا منفتحة زيادة عن اللزووووم وان احنا غيرر عنهم :/ .. يمكن غلطت لما قلت منفتحة اي
لان الحين كل الناس منفتحة .. بس كان قصدي ان منفتحة زيادة عن اللزوم ..

شفيج داشة حامية جذي ؟! هدي هدي ..
وترا اذا ماجفتي .. كتبت ان انة الحين البس عباية :RpS_sleep:

تسلمين على المشاركة ..
 
:: اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ::

أولاً:

تشكرات خيوو على الطرح

ثانياً:

حبيت اقوول ان عمر العباية ما كانت مقياس لأخلاق البنت بس هذا مجتمعنا وهذا نظرته اللي يخلي البنت اللي تلبس عباية محترمة واللي ما تلبس مو محترمة !!

يا ما جفنا اوادمات ما عليهم عباية وأخلاقهم لا يعلى عليها ، و اوادم عليهم وأخلاقهم زفت

( معني من الاودامات اللي تلبس عباية راس ) بس هذا مو تهجم على اللي يلبسوون واللي ما يلبسون أبداً :RpS_tongue:

اني بصراحة ما عندي مانع اجوف بنت مو لابسة عباية بس اهم شي لبسها ساتر و بحدود !!

مو تلبس لييي حجاب يازعم تسميه " حجاب " ونص الشعر طالع !!

أو تلبس ثياب يا زعم تغطي جسمها وهم باقي شوي ويتفتقون عليها من زود ما هم ضاغطين !!

وبعد في ناس نجوفهم لابسين عباية وعبايتهم تقولين " لوحة فنية " من زود هالخرابيش اللي فيها :bleh:

اني أحس اللي ما بيلبسوون عباية :

أول شي أذيّة ، اني اللي علييي عباية أتأذى واني ادور لييي ثياب مو بعد ما ألبس ولازم ادور ليي شي طويل ، واسع ، ألوانه ما تجذب وووو... " أراعي هالشروط كل يووم " غربال صراحةً ويوم بتحصلين شي في كل هالشروط ويوم ما فيه " متعبة الشغلة أحس " ويمكن في أشياء ما تلفتين ليها بعد على هالحالة كلها :bleh:

وثاني شي تبعد عنها كلام الناس أحسن وأريح ليها مو : يبحلس :

جني هدرت واجد عفر

آخر شي حبيت أقوله :
حلات البنت بعبايتها تصير تجنن بها :RpS_tongue:

و مسامحة ع الاطالة والهدرة الواجدة P:

ياهلا فيج .. العفو فديتج ..
اي بالضبط .. صح كلامج .. هذا مجتمعنا ونظرته اللي ماراح تتغير
وانة بعد نفس الشي اعرف بنات من النوعين وفرق في الاخلاق ..

وانة وجهة نظري جذي .. مومشكلة اذا البنت مالبست عباية بس اهم شي متسترة
كلشش ماحب اللي يزعم لابسة شيلة والشعر كله طالع
واللي لابسة ثياب باقي شوي وتتتق عليها:mellow:


حياج الله اختي .. بالعكس ماطولتي :rolleyes2:
اخذي راحتج
 
حذفت الصفحة الأخيرة بالكامل لأنني اعتبرها صفحة سوداء في تاريخ الموقع
استمرار نهاية كل موضوع نقاشي بهذه الطريقة يدفعني للتفكير بحذف هذا القسم برمّته والاكتفاء بإعلانها تجربة فاشلة

أعاني ما أعانيه لأجل أن أخلق بيئة تقربكم وتزيد من ارتباطكم ببعضكم وتعاونكم .. ولن أفعل كل ذلك لأجل ان أشاهد هذا المكان يخلق خلافات ويضع بينكم حواجز
 
:RpS_huh:
مادري يعني..
اني أول موضوع نقآاشي اقابله يكون جذي في المنتدى
واذا كانت عندكم مشكله بـ سبب القسم
يمكنكم اغلآاقه..
اعتذر :rolleyes2:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل