موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

مشكلة غلاء المهور و تكاليف الزواج

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lll
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ان شاء الله بس الشباب يشدون حيلهم و يضربون عن الزواج ونشوف من تجيه الحاله النفسيه

اكيييد الشباب لان البنت عاااادي تتاقلم الحياة حلوة بعد :RpS_tongue:

ليكون عبالك الزواج كلشي في الحياة :sly:

الوحده بيت ابوها تكون عايشة معززة مكرمة وكل تحصله من راس مرفوع لا عوار راس ولا مذله

وفالنهايه تره الاثنين كل منهم يكمل الثاني ومافي شي يصير بالعناد و بالتفاهم والتنازل بين الطرفين تحل كل المشاااالكل :RpS_sleep:
 
اكيييد الشباب لان البنت عاااادي تتاقلم الحياة حلوة بعد :RpS_tongue:

ليكون عبالك الزواج كلشي في الحياة :sly:

الوحده بيت ابوها تكون عايشة معززة مكرمة وكل تحصله من راس مرفوع لا عوار راس ولا مذله

وفالنهايه تره الاثنين كل منهم يكمل الثاني ومافي شي يصير بالعناد و بالتفاهم والتنازل بين الطرفين تحل كل المشاااالكل :RpS_sleep:
نفسي اسدئك :RpS_sleep:
اشوف المساكين أخواتي العوانس كيف نفسيتهم مرتاحين ومبسوطين:bleh:>>>مو استنقاص منهم انما إشاره :nosweat:
 
نفسي اسدئك
اشوف المساكين أخواتي العوانس كيف نفسيتهم مرتاحين ومبسوطين>>>مو استنقاص منهم انما إشاره

تره مو شرط الكل لازم يكون جذي :RpS_glare:

يمكن في فئه بس تمثل نفسها ما تمثل الكل :RpS_sleep:
 
الحجي اللي ما يطلع من قلب لا يقوله احسن لان يطلع ماصخ ههه اذا هو مو شارنها لا يقول شارنش

يعني ما يكون الكلام حلو الا إذا باع الصبي روحه :RpS_tongue:،
 
ما يحتاج تصبغ فيها
مثل ما قالت رد هارت الكلام الا ما يطلع من القلب ما منه فايده
كلشي بالتفااهم يصير
تقدر تقول ليها وتقنعها وبترضى
واذا تبغي لصبي على اخلاقه ودينه ماراح تعارض
اعرف ناس من عائلتنا لما راحوا يخطبون
طلبوا عليهم صالات
وهم مايقدرون وماعندهم امكانية .. شرحوا لهم الظروف ووافقوا
اكرر واعيد كلشي بالتفاهم يصير
:)

ترى ما قصدت في مضمون كلامي ان يقص عليها، بس حبيت أضيف هالشي من باب الفكاهة، والا بداية الطريق يكون خداع ؟ ما يصير :rolleyes2:
 
اكو قلتها مرده الممهر يرجع اليه
يعني بس بلا تحلطم وهال 1500 او 1700 لا تستكثرونها عليها

لا، مو الكل يرضى، أصلا بعض الشباب هم ما يرضون ياخذون المهر من زوجاتهم، رد أعيد المشكلة انكم تقيسون المحبة بالبيزات، أكبر غلط، والا الرسول (ص) ما قال خير النساء أقلهن مهورا - الحديث بالمضمون وليس النص -
 
البنت تبي تنستر او تبي تتكشخ وتتبختر؟

لو كانت بنت مؤمنة ملتزمة تعرف شرع الله لم تطلب الا المهر والباقي الرجل يفصل وهي تلبس على مايستطيع

هذا من الناحية الدينية

المشكلة انهم يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض، على هواهم يبون الدين، يذكروني بناس مابي اجيب طاريهم
 
بس بعد لازم يبين ليها شنو امكانياته و شنو هو يبي
و هي تبين ليه رايها .. الحياة أخذ و عطا
فممكن يتنازل عن أمور و هي تتنازل عن أمور
يعني كل شي باتفاق مو بالجبر و الغصب
و اذا ما وصلو لاتفاق ينهون كل شي و خلاص




و دام ناوية ترجعه ليش تأذي الرجال من البداية و تتطلب !

أتفق وياش في النقطتين، 100% صح
 


لا، مو الكل يرضى، أصلا بعض الشباب هم ما يرضون ياخذون المهر من زوجاتهم، رد أعيد المشكلة انكم تقيسون المحبة بالبيزات، أكبر غلط، والا الرسول (ص) ما قال خير النساء أقلهن مهورا - الحديث بالمضمون وليس النص -
عن نفسي لالا ... المهر المعتاد نطلب واذا هو بزيد بكيفه
بس الحين المهوور ما تقل عن ال 1700
واني اقول تاخذ مهر هالكثر وتسوي كشلي بسيط
ولا تاخذ ليها 500 وتكسر ظهره
لانه المهر بظل اليها بتسفيد منه
ترى اني ضد الا يكسرون ظهوركم :RpS_sleep:
 
عن نفسي لالا ... المهر المعتاد نطلب واذا هو بزيد بكيفه
بس الحين المهوور ما تقل عن ال 1700
واني اقول تاخذ مهر هالكثر وتسوي كشلي بسيط
ولا تاخذ ليها 500 وتكسر ظهره
لانه المهر بظل اليها بتسفيد منه
ترى اني ضد الا يكسرون ظهوركم :RpS_sleep:

الحين المهر وش تسوي فيه البنية ؟!

 
الحين المهر وش تسوي فيه البنية ؟!
اولا هو فريضه و اكييد وجوده عندها يفيدها
و سمعت مرة ان من الحكمه في الميراث للرجل مثل حظ الانثيين لان المرأة يكون ليها نصيب مهر و الرجل ما ليه
+تروح فيه الحج
و افضل حجه للمرأه من مهرها في حديث بس ما اتذكره وش بالضبط بس بهالمعنى

خواتي كلهم حجوا بمهرهم :smile2:
صدق ساعات ما يكفي و يزيدونه من عدهم بس اسمتهم راحوا ابه الحج
و قضوا فرض من فروضهم
 
اولا هو فريضه و اكييد وجوده عندها يفيدها
و سمعت مرة ان من الحكمه في الميراث للرجل مثل حظ الانثيين لان المرأة يكون ليها نصيب مهر و الرجل ما ليه
+تروح فيه الحج
و افضل حجه للمرأه من مهرها في حديث بس ما اتذكره وش بالضبط بس بهالمعنى

خواتي كلهم حجوا بمهرهم :smile2:
صدق ساعات ما يكفي و يزيدونه من عدهم بس اسمتهم راحوا ابه الحج
و قضوا فرض من فروضهم

:icon30:
 
اولا هو فريضه و اكييد وجوده عندها يفيدها
و سمعت مرة ان من الحكمه في الميراث للرجل مثل حظ الانثيين لان المرأة يكون ليها نصيب مهر و الرجل ما ليه
+تروح فيه الحج
و افضل حجه للمرأه من مهرها في حديث بس ما اتذكره وش بالضبط بس بهالمعنى

خواتي كلهم حجوا بمهرهم :smile2:
صدق ساعات ما يكفي و يزيدونه من عدهم بس اسمتهم راحوا ابه الحج
و قضوا فرض من فروضهم

انزين المهر فرض صح، هل 1000 دينار فرض بعد ؟! أنا ابي أعرف البنية وش تسوي فيه، الي يقول تستعد لزوجها والي يقول مادري شنو، مردها بتفسفسه بعيد عن رجلها
 


انزين المهر فرض صح، هل 1000 دينار فرض بعد ؟! أنا ابي أعرف البنية وش تسوي فيه، الي يقول تستعد لزوجها والي يقول مادري شنو، مردها بتفسفسه بعيد عن رجلها

شلون يعني تفسفسه بعيد عن رجلها؟ :nosweat:
 


انزين المهر فرض صح، هل 1000 دينار فرض بعد ؟! أنا ابي أعرف البنية وش تسوي فيه، الي يقول تستعد لزوجها والي يقول مادري شنو، مردها بتفسفسه بعيد عن رجلها

اني لكن ما قلت 1000 دينار شوف اللي كتبته قبل
اني حاجيتك لانك معترض على تواجد مهر

1000 دينار بالنسبه ليي واجد اذا كان المهر بروحه
بس شكلك اللي ما تعرفه
ان الناس ياخذون
700 مهر (( و هذا يكون للبنيه )) و قلت ليك زين للحج ما يكفي هالايام بعد للحج ال700 هههه
500 طايح
مجموعهم ذيلين 1200
صدق الطايح مو فرض
بس معروف ان 500 تكون لمصاريف الزواج
لان بيكون العروس تتصرف فيه
غير ان من الخطوبه بعد تصرف من هال500 لتجهيزاتها و هذا اذا كفت
يعني ما في شي تفسفس

يعني المعرس بيكون عليه بس اغراض الخطوبه و حفله العرس و سوالفها ينساها
و غير ان اكثر البنات بعديين بتحتاج شقه
فبتتطر ان تسوي بس جلوة للعرس عشان الاشهار
و الباقي من طايح و مهر للرجال

و هي اصلا ما اخذت واجد
و ساعات يسحبون من المهر الا هو 700 عشان يغطون مصاريف الزواج مع الطايح
مو العرس بعد ليكم اثنينكم

صدق انا ارفض بشدة ان يكون مهر بروحه 1000 دينار هذا الرجال من وينه بدبرها لو من وينه بيحصلها
وراه شقه و تأثيث

لكن مو معناته تحرم لبنيه خير شر

صدق القناعه موجودة و تراعيين ظروف الرجال
لكن تحرمها من مهر مرة وحدة ع اي اساس هذا ؟؟؟؟؟؟؟
 


أنا ما أعرف في وين تصرفه البنية له، من جذي أسألكم،



اني بنات عائلتنا اشوفهم يتزوجون ابه ، يعني يحطونه وي مصاريف الزواج
أو يحطونه وي تكاليف الشقة أو المحل اللي بيسكنون فيه
والبعض يسافرون ابه ، بس اذا بيسافرون شي طبيعي بيكون وياها زوجها ، يعني مستحيل تسافر بروحها :nosweat:
فـ شلون بعيد عن رجلها؟ :RpS_unsure:
 
اني لكن ما قلت 1000 دينار شوف اللي كتبته قبل
اني حاجيتك لانك معترض على تواجد مهر

أستغفر الله من الي اعترض على تواجد المهر اختي !!


1000 دينار بالنسبه ليي واجد اذا كان المهر بروحه
بس شكلك اللي ما تعرفه
ان الناس ياخذون
700 مهر (( و هذا يكون للبنيه ))
500 طايح
مجموعهم ذيلين 1200
صدق الطايح مو فرض
بس معروف ان 500 تكون لمصاريف الزواج
لان بيكون العروس تتصرف فيه
غير ان من الخطوبه بعد تصرف من هال500 لتجهيزاتها و هذا اذا كفت
يعني ما في شي تفسفس

وش هذا الطايح ؟ و 500 تجهيزات مثل شنو ؟ الحنة وهالسوالف على الرجال لو تستخدم المهر لهالسوالف ؟


لكن مو معناته تحرم لبنيه خير شر

صدق القناعه موجودة و تراعيين ظروف الرجال
لكن تحرمها من مهر مرة وحدة ع اي اساس هذا ؟؟؟؟؟؟؟

منهو الا حرمها اختي حرام عليش تقوليني شي أنا ما قلته !
 

أنا ما أعرف في وين تصرفه البنية له، من جذي أسألكم،

+1 :nosweat:

اذا بتاخذ أغراض ما اتوقع بتحتاج هالقد .. 1000 و واجد احسها على ثياب و مكياج .. و بعدين بينفق عليها بعد و بتاخذ ليها اغراض .. لازم من اول يوم تشحن الكبت !!
اذا لمصاريف الحفلات و ما ادري شنو .. الي اعرفه ان هالمصاريف مختلفة عن المهر .. المهر مجرد هدية
اذا تبي حج .. تقول لزوجها من البداية مهري اتوديني الحج
 
لا الطايح هذا ياخذونه و يسمونه لشروط
لا حفله الزواج و جزء من الخطوبه مو على الرجال
يصير من الطايح
هو ما يدفع شي
:smile:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل