موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

مشكلة غلاء المهور و تكاليف الزواج

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع lll
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عن نفسي لالا ... المهر المعتاد نطلب واذا هو بزيد بكيفه
بس الحين المهوور ما تقل عن ال 1700
واني اقول تاخذ مهر هالكثر وتسوي كشلي بسيط
ولا تاخذ ليها 500 وتكسر ظهره
لانه المهر بظل اليها بتسفيد منه
ترى اني ضد الا يكسرون ظهوركم :RpS_sleep:


أنا كان ردي على الأخت أوراد، 1700 المهر وتسوي كل شي، فسألت إذا بالمهر تسوي كل شي، ليش الرجال يدفع حق صالون ومادري شنو، أكلتوني بقشوري، لا إله إلا الله،
 
+1 :nosweat:

اذا بتاخذ أغراض ما اتوقع بتحتاج هالقد .. 1000 و واجد احسها على ثياب و مكياج .. و بعدين بينفق عليها بعد و بتاخذ ليها اغراض .. لازم من اول يوم تشحن الكبت !!
اذا لمصاريف الحفلات و ما ادري شنو .. الي اعرفه ان هالمصاريف مختلفة عن المهر .. المهر مجرد هدية
اذا تبي حج .. تقول لزوجها من البداية مهري اتوديني الحج

أنا هذا مجرد الي كان يدور في بالي، طلعوني من ملة الإسلام :nosweat:
 
شكله فهمتني غلط
:RpS_blink:

ما قصدت شي بس قصدت اراويك ان المهر وين يروح
بس لا غير
 
لا الطايح هذا ياخذونه و يسمونه لشروط
لا حفله الزواج و جزء من الخطوبه مو على الرجال
يصير من الطايح
هو ما يدفع شي
:smile:

أنا من جذي أسألكم لأني ما أفهم، عاد ما طولتون بالكم عليي، :RpS_tongue:، كله تفكرون إن الشباب يبون يتهجمون عليكم وياكلون حقكم، أكثر واحد وسطي وحقاني في هالموضوع أنا :sly:
 
مو انت تقول المهر تفسفسه ع كيفها
لو بنستتنتج و نحلل معناته ما له داعي شي خيرته للتفسفس
فكان هالكلام من سياق الجمله

انت خليت كل اللي فوق و درت للي تحت
؟
:smile2:
 
مو انت تقول المهر تفسفسه ع كيفها
لو بنستتنتج و نحلل معناته ما له داعي شي خيرته للتفسفس
فكان هالكلام من سياق الجمله

انت خليت كل اللي فوق و درت للي تحت
؟

كلش لاء، خذيته كامل، بس أنا اقتبست هالجملة لأنها الوحيدة المعنية :smile2:
 
السؤال..
اذا 700 واجد
جم المفروض تبون من راي حضرة جنابكم الموقر؟ :RpS_tongue:
 
السؤال..
اذا 700 واجد
جم المفروض تبون من راي حضرة جنابكم الموقر؟ :RpS_tongue:

700 مو واجد، حتى 1000 مو واجد، المشكلة انكم فكرتون ان أنا الهدف من سؤالي شي كلش غير عن الي في بالي، :rolleyes2:
 
ويش الهدف اللي بالكم انزين؟
اشرحوه عشان ما نفهمكم خطأ :smile2:
 
ويش الهدف اللي بالكم انزين؟
اشرحوه عشان ما نفهمكم خطأ :smile2:

ولا يهمش أشرح :smile2:، الأخت الكريمة أوراد طرحت ان المهر يكون بهالمبلغ المعين، حق البنية تسوي الي تبيه، أنا طرحت تساؤل البنية وش تسوي في المهر ؟! - يعني أوراد وش كانت تقصد - واذا كان أشياء بعيده عن الزواج وتجهيزاته، فليش المبالغة فيه، هذه نقطة، النقطة الثانية، إذا كان هالمهر تستخدمه البنية لتجهيزات معينة، وش هذه التجهيزات، لأن أجوف كل شي غير من تجهيزات الرجال يدفع - غير عن المهر - بس أنتون أكلتوني وش أسوي بعد :rolleyes2:
 
ولا يهمش أشرح :smile2:، الأخت الكريمة أوراد طرحت ان المهر يكون بهالمبلغ المعين، حق البنية تسوي الي تبيه، أنا طرحت تساؤل البنية وش تسوي في المهر ؟! - يعني أوراد وش كانت تقصد - واذا كان أشياء بعيده عن الزواج وتجهيزاته، فليش المبالغة فيه، هذه نقطة، النقطة الثانية، إذا كان هالمهر تستخدمه البنية لتجهيزات معينة، وش هذه التجهيزات، لأن أجوف كل شي غير من تجهيزات الرجال يدفع - غير عن المهر - بس أنتون أكلتوني وش أسوي بعد :rolleyes2:





اني بنات عائلتنا اشوفهم يتزوجون ابه ، يعني يحطونه وي مصاريف الزواج
أو يحطونه وي تكاليف الشقة أو المحل اللي بيسكنون فيه
والبعض يسافرون ابه ، بس اذا بيسافرون شي طبيعي بيكون وياها زوجها ، يعني مستحيل تسافر بروحها :nosweat:
فـ شلون بعيد عن رجلها؟ :RpS_unsure:
^ هذا كان ردي عليك :smile2:
في النهاية المهر شي مطلوب من الرجال يسويه
والعرف الحين كون المهر في حدود 700 الى 1000 دينار
مع ذلك الرجال مو ملزم يدفعه كامل دفعة وحدة بعد
+ في النهاية بما انه لـ زوجته يعني يعتبر ليه
وهذا شي من وجهة نظري الشخصية
"اني والشخص اللي بـ يصير زوجي واحد :smile2:"
والحالات اللي شهدتها في واقع حياتي
فيها الكثير من المراعاة بدون مبالغة
واشوف البنات يتنازلون عن اشياء واجد
هذا في البيئة البسيطة جداً اللي أني عايشة فيها
ومادري عن الناس اللي ما يخلون شي الا سووه
دلين مادري ابهم ولا هم من صوبي
:RpS_tongue:
 
^ هذا كان ردي عليك :smile2:
في النهاية المهر شي مطلوب من الرجال يسويه
والعرف الحين كون المهر في حدود 700 الى 1000 دينار
مع ذلك الرجال مو ملزم يدفعه كامل دفعة وحدة بعد
+ في النهاية بما انه لـ زوجته يعني يعتبر ليه
وهذا شي من وجهة نظري الشخصية
"اني والشخص اللي بـ يصير زوجي واحد :smile2:"
والحالات اللي شهدتها في واقع حياتي
فيها الكثير من المراعاة بدون مبالغة
واشوف البنات يتنازلون عن اشياء واجد
هذا في البيئة البسيطة جداً اللي أني عايشة فيها
ومادري عن الناس اللي ما يخلون شي الا سووه
دلين مادري ابهم ولا هم من صوبي
:RpS_tongue:

من قال أنا معترض على هالأشياء أصلا ؟ أنا لو تبي عيوني بعطيها مو بيزات بعد :rolleyes2:
 
من قال أنا معترض على هالأشياء أصلا ؟ أنا لو تبي عيوني بعطيها مو بيزات بعد :rolleyes2:
تمام :RpS_tongue:
الله يرزقك بت الحلال اللي ترضيك وتسعدك ان شاء الله :smile2:
وباقي العزابية وياك بعد
:shiny:
 
ان شاء الله، واتمنى ما تحسست اختي العزيزة نجمة لليل، كونه في النهاية نقاش لا راح ولا جه :nosweat:
 
الاخوات ما قصرو جابوا على اسئلتك وعرفت يعني ويش مهر وطايح وويش اسوون فيهم. واي سؤال عندك تفضل وبنجاوب عليك وبالتوفيق :)
 
ان شاء الله، واتمنى ما تحسست اختي العزيزة نجمة لليل، كونه في النهاية نقاش لا راح ولا جه :nosweat:

:RpS_tongue: اتحسس على ويش
يؤ يؤ
كل نقاش انت تسأل و نحن نجييب
عادي خيي حصل خيير
و امسحها في وجهي لو قلنا شي في حقكم مني مناك و فهمته غيير

:smile2:
 
الحين في ذمتكم ، فرضاً فرضاً 1700 دينار ( فرضاً هاااا )
تروح تتمكيج ، وتحف ، وتتأجر فستان ، وإلخ ....

حق جم يوم ؟ الحين السيارة لو بشتريها بهالسعر جم يوم بتدوم وياي وبتخدمني ؟ :RpS_huh:
هديك بس بترجع من عرسها بتاخد الكلينكس وبتصبغه من هالمكياج اللي حاطتنه ( في نفس اليوم )

أنزين يوم واحد تروح فيه 1000 دينار مو حرام له ؟ :RpS_huh:
 
مو لتمكيج يستاجرون بها ماتم العرس او الصاله و ماتم للجلوة و القاريه بيزاتها و اكل المعازيم
و فستان العرس و الخ الخ
شغل العرس كله عليها
و مو الالف بعد ع قولتك هذا كله شغل الشروط او الطايح يعني ال500 و اذا ما كفى يتصرفون اهل العروس
وو يمكن بتهم تشيل من مهرها و تحطة

و الغذا مال صباح الصبحة بعد ع اهل العروس
 
المعازيم مسؤول عنهم انا ؟ :mellow:
عساني ما عزمت أحد ولا تروح فلوسي على حسابهم
هم يستانسون وانا أصرف عليهم ؟ :RpS_huh:

عساني ما عزمت أحد الأهل يكفون :RpS_sleep:
شي ثاني ، الصالة أو الماتم ، إسمه ماتم ! تكلفته توصل 50 دينار ؟ ( إذا وصلت بعد ، ما أظن توصل )
بقت الجلوة ، جم بتكلف اللي بتوصل تكلفتها للـ 1000 دينار ؟ :RpS_unsure:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل