موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

ترحيب لدفعة 2012 في [ كلية الآداب ] ~

عفوون
ولكم ..

:smile2:
 
أبي اصير منكم يا كلية الأداب !
دعواتكم يرضون يغيرون لي ويصير في مجال :tears:
 
أبي اصير منكم يا كلية الأداب !
دعواتكم يرضون يغيرون لي ويصير في مجال :tears:

إنْ شـاءَ الله تنالون ما تبتغون
ويحولونكم للتخصص اللي ترغبون فيه :smile2:
 
  • Like
التفاعلات: D.Z
ممكن تفيدونا عن المقابلة :mellow:
وبعد باسئل اذا انه كنت منحة وحاطين لي اورينتيشن وانه فوق التسعين وسئلتهم قالو لي بعد المقابلة بيتحدد او مجال في الاعلام عشان نحط الجدول بس انه مادش مخي الموضوع :sly:
ابي اعرف في احد كان مثلي من قبل عشان يفيدني بشي؟؟
 
السلام عليكم ..

انا في كلية الاداب .. دراسات اسلامية .. يا جماعة محتاجة احد يفهمني ..

احين نزلو لي ف الجدول 4 مواد

islm 101

islm 136

islm 114

arab 110

يا ريت اتقولون لي كل مادة اذا وحده صعبة ويبيلها دراسة .. شلون طبيعة المواد ذي .. وشنو احسن مدرس حق كل واحد منها ومع تجربتكم طبعا ..

واذا مدرسين مو اوكي نصحوني لان مابي المعدل ينزل ..

وابي اعرف شنو المواد المشتركة ؟ لان ما عطوني الا ذلين 4 مواد فوين المواد المشتركة اللي كل التخصصات تاخذها ؟

والصيفي شلون طريقته يعني اقدر ف الصيف اخذ مادة علشان اخلص في اقل مدة قد ما اقدر ؟ بس ابي اعرف الصيفي شلون ؟

ومشكورين حبايبي ادري سندرتكم بس ضروري ومابي اضيع من البداية ..:smile:
 
السلام عليكم ..

انا في كلية الاداب .. دراسات اسلامية .. يا جماعة محتاجة احد يفهمني ..

احين نزلو لي ف الجدول 4 مواد

islm 101

islm 136

islm 114

arab 110

يا ريت اتقولون لي كل مادة اذا وحده صعبة ويبيلها دراسة .. شلون طبيعة المواد ذي .. وشنو احسن مدرس حق كل واحد منها ومع تجربتكم طبعا ..

واذا مدرسين مو اوكي نصحوني لان مابي المعدل ينزل ..

وابي اعرف شنو المواد المشتركة ؟ لان ما عطوني الا ذلين 4 مواد فوين المواد المشتركة اللي كل التخصصات تاخذها ؟

والصيفي شلون طريقته يعني اقدر ف الصيف اخذ مادة علشان اخلص في اقل مدة قد ما اقدر ؟ بس ابي اعرف الصيفي شلون ؟

ومشكورين حبايبي ادري سندرتكم بس ضروري ومابي اضيع من البداية ..:smile:

اهلين اختي راح ارد عليج حسب معرفتي
اول شي بالنسبة للمواد المشتركة هم ( ISLM 101 - ARAB 110 - HIST 121 )

ISLM 101 - مقرر سهل نوعا ما لازم يكون عندج الكتاب و حاولي تراجعين من الكتاب مو من الملخصات اللي موجودة في النت لانة الاسئلة تكون من بين السطور
ARAB 110 - مقرر نحو و دراستة يعتمد علي الدكتور اللي عندة تقدرين تخلين رقم السكشن عشان نساعدج اكثر

و ايضا تقدرين تستعينين بقسم هيئة التدريس يوجود في آراء الطلبة حول الدكاترة


و بالنسبة للصيفي ما ينزل مواد تخصص في كلية الآداب بس مواد المشتركة و مواد مشترك الكلية الا هن ( ARAB 210 - ENGL 111,112,203 - STAT 105 )

وبس

و اي استفسار ثاني اهنا حاضرين
:smile2:
 
اخووي شكرا .. بس توك كاتب ان المواد المشتركة تكون 3 اللي اهيه الهستوري والدين 101 وعربي 110

شلون تحت اتقولي المشتركة فيها انج و stat و عري 210 ؟

يعني احين وين المواد المشتركة ؟ ذي المواد تكون بين التخصصات كلها يعني البزنز والعلوم او بس مشتركة تبع كلية الاداب ؟

واخوي ماعرف انا عند اي مدرس مع ان عندي الجدول بس مو مكتوب اسم المدرس اشلون اعرف ؟

ويزاك الله الف خير اخووي .. والله اني ضااايعة وماعرف شاسوي ..
 
اخووي شكرا .. بس توك كاتب ان المواد المشتركة تكون 3 اللي اهيه الهستوري والدين 101 وعربي 110

شلون تحت اتقولي المشتركة فيها انج و stat و عري 210 ؟

يعني احين وين المواد المشتركة ؟ ذي المواد تكون بين التخصصات كلها يعني البزنز والعلوم او بس مشتركة تبع كلية الاداب ؟

واخوي ماعرف انا عند اي مدرس مع ان عندي الجدول بس مو مكتوب اسم المدرس اشلون اعرف ؟

ويزاك الله الف خير اخووي .. والله اني ضااايعة وماعرف شاسوي ..
خيّة ..
الأخ قسّومي يقصد بالمواد المشتركة الثّلاث هي المواد المشتركة بين جميع الكلّيّات و التّخصّصات ( الآداب / البزنز / الآيتي / العلوم... )
خبري كلّ الكلّيّات تقريبًا ياخذون هذي المواد باستثناء الحقوق ياخذون التّاريخ و العربي بس من دون الدّين
أمّا الإحصاء و العربي 210 و علوم الحاسوب و غير هالمواد فهي مواد مشتركة بين تخصّصات كلّية الآداب فقط :rolleyes2:
 
محد جاوب على سؤالي :RpS_sleep:
 
اها اووكي .. بس ما قالي عندنه بعد علوم حاسوب !

stat يعني احصاء ذي ؟

وشلون اعرف اسم المدرس مو مكتوب عندي ف الجدول ؟ ورقم السكشن اهووه اللي يم اليوم ؟
 
ممكن تفيدونا عن المقابلة :mellow:
وبعد باسئل اذا انه كنت منحة وحاطين لي اورينتيشن وانه فوق التسعين وسئلتهم قالو لي بعد المقابلة بيتحدد او مجال في الاعلام عشان نحط الجدول بس انه مادش مخي الموضوع :sly:
ابي اعرف في احد كان مثلي من قبل عشان يفيدني بشي؟؟
اللعام ما كان في مقابلة .. بس امتحان قبول
فيه اسئلة خفيفه و كتابة مقال .. واحد عربي وواحد بالانجليزي
من ضمن الأسئلة نذكر 4 اسماء صحف بحرينية
و 2 صحف عالمية
و 1 صحيفة تختص بالشرق الأوسط
و اسم وزير الاعلام
و الباقي ماذكر .. بس اغلبها معلومات عامة
و قسم الاعلام يقبل الغالبيه ترى .. الا الي كلش كلش ماقبلوهم

ما أقدر أفيدش بخصوص المقابلة لأنّ على أيّام دفعتنا ما ألزمونّا فيها
بالنّسبة لسؤالش الثّاني الأكيد إنّ أصحاب البعثات و المنح يعفون من التّمهيدي >> على أيّامنا :nosweat:
لكن أني مثلش سمعت بقانون جديد مفاده إنّ حتّى أصحاب البعثات و المنح مُطالبون باجتياز المقابلة أو الامتحان لتتثبّت لهم البعثة أو المنحة :RpS_sleep:

 
انزين بس اخاف أظل اورينتيشن هالكورس كامل :RpS_ohmy:
يعني حته بعد المقابلة او الامتحان :no:
 
ياريت احد يعطيني معلومات عن ه الدكتوره هي طبعا تدرس اورنتيشن ؟؟؟ زينه ولامو زينه Najat Al-Doseri,
 
سمعت عنها اسمها مو غريب علي :nosweat:
مادري احس ان اوكي والله اعلم :whistling:
 
ياريت احد يعطيني معلومات عن ه الدكتوره هي طبعا تدرس اورنتيشن ؟؟؟ زينه ولامو زينه Najat Al-Doseri,
ما أنْصحش فيها خيّة
درّستني الإنج الثّاني ( Eng 112 ) و من ناحية المعاملة طيبة و حبّوبة لكن مشكلتها فاهمة الماجستير غلط :RpS_huh:
تركّز على أدنات الدّون في التّصحيح و في الرّايتنگ تقصف من الزّين و تستغلّه حتّى تمتص من الدّرجات :RpS_glare:
أني مثلًا في الرّايتنگ إذا بنقص حدّي نص درجة أو درجة أمّا عندها ... :RpS_blink:
الرّايتنگ ما تشوفين دقّة في التّصحيح مجرّد صح و الدّرجة بعدين .. بالمختصر ما عندها مصداقيّة أبدًا:RpS_sleep:
لمّن كلّمتها بخصوص الرّايتنگ كانت أعتقد حاطّة ليّي 7 و نصف من عشرة و قلت ليها إنّي كنت متوقعة 9 أقلّةً ضحكت و قالت أساسًا 9 ما أحطها أني :RpS_huh: >> مفتخرة ! :RpS_unsure:
جبت معاها B و لو إنّي متفائلة بِالـ A- باعتباره أسهل من الإنج الأوّل
و الغريب إنّ الإنج الأوّل جبت فيه أحسن :mellow:

ما أدري إذا يعطونكم في التّمهيدي رايتنگ أو لا لأنّي ما جرّبته
بس إذا يعطونكم غيريها :RpS_glare:
 
مشكوره اخت افاااااق ماقصرتي >>>>> بس انا بدرس عندها اورنتيشن ماعليه درجات وش تنصحيني اغيرها ولا لا ؟؟
 
مشكوره اخت افاااااق ماقصرتي >>>>> بس انا بدرس عندها اورنتيشن ماعليه درجات وش تنصحيني اغيرها ولا لا ؟؟
الّي أسمعه إنّ اجتياز التّمهيدي بنجاح شيء مهم حتّى لو كانت الدّرجة النّهائيّة لا تُرْصد
لأنّ الرّسوب في التّمهيدي يؤثّر في فُرَص العمل مُسْتقبلًا
و الله أعلى و أعلم :rolleyes2:

عمومًا الأستاذة غير سيّئة وإن كنت أنصحش تبحثين عن غيرها لأنها حتّى في الشّرح ما أحسها بصراحة متمكّنة
أني عن نفسي أشوفها ما نصفتْني في مقرّر الإنج الثّاني لكن يجوز تراعي لتمهيدي أكثر : )
 
بغيت استفسر , انه غيرت تخصصي من الاعلام الى تخصص دراسات المالية و المصرفية متى بخبرونه صار التغير ؟؟
 
عندي سؤال :whistling:
ليش ليحين محد خبرنا عن الامتحان او المقابلة دارت وايد افكار في راسي :RpS_unsure:
اذا احد صار عنده خبر من الجامعة يقولنا :rolleyes2:
:RpS_sleep:
 
أخيّة دلّوعة + s.y.h

المكان الأنسب لطرح سؤاليكما هو قسم الشّؤون الطّلّابيّة لتكون فرصة الإجابة عليهما أكبر :smile2:
 
عودة
أعلى أسفل