نجمة تشرين
اا مشرفة سابقة اا
- تاريخ التسجيل
- 13 أبريل 2010
- المشاركات
- 9,216
- المجموعة
- أنثى
- الدفعة الدراسية
- معلومة خاصة
- الكلية
- كلية الحقوق
- التخصص
- قانون
قوانين المنتدى
التسجيل في هذا المنتدى مجاني! ونرجو أن تلتزم بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه. إذا كنت توافق على هذه الشروط ، قم بالتأشر على خانة 'اوافق' واضغط على زر 'التسجل' أدناه. . إذا أردت إلغاء التسجيلإنقر هنا للعودة إلى صفحة المنتدى الرئيسية.
زر التسجيل![]()

[h=5]مراقبي هذا المنتدى[/h]
ليش ما تكون مراقبين هذا ...
احس احلى او امم![]()
تحذف النّون لأن الياء جمع مذكّر سالم وذلك لسهولة نطقها
مراقبي هذا المنتدى
ليش ما تكون مراقبين هذا ...
احس احلى او امم![]()
اي صح :$
امبلا
خخخخخ بغطي وجهي فشيله![]()


<< على كيفههي المفروض تصير (مراقبو) لأنها مبتدأ مو؟
أنا أحس (مراقبو) ثقيلة ومو متداولة من جدي أخليهم كلهم بالياء حتى لو كانوا مبتدأ<< على كيفه

مو تم تعديلها؟
شلون رجعت لأصلها
![]()

جربوا يعني يمكن ينفع وياكم
بالنسبة لهالصورة :
![]()
إنحلت عندي المشكلة بس مو عارف الخلل من وين بالضبط
هالصورة في google chrome ومن يوم ما حطيت انها طلعت لي ما تغيرت نفسها هي
من شوي دخلت الموقع من متصفح internet explorer و سجّلت دخول من الإكسبلورر
و رديت سجلت خروج ، ودخلت google chrome ودشيت الموقع وإختفت !جربوا يعني يمكن ينفع وياكم

أني راحت بروحها بس ما أدري متى
نسيت سالفة وجودها أصلًا فما حطّيت بالي متى اختفت

انا للحين يطلع ليفي أحد للحين يواجه نفس المشكلة؟

هي المفروض تصير (مراقبو) لأنها مبتدأ مو؟
أنا أحس (مراقبو) ثقيلة ومو متداولة من جدي أخليهم كلهم بالياء حتى لو كانوا مبتدأ<< على كيفه

ما شاء الله ^_^الصّحيح ( مراقبو ) طبعًا ، وليس (مراقبين ) أو ( مراقبي )
وعلّةُ ذلك أوّلًا أنّ ( مراقبو ) مبتدأ -كما ذكرْت- خبرُهُ أسماء المراقبين
أمّا حذْفُ النّون فمآلهُ إلى أنّ ( مراقبو ) مُضاف إلى اسم الإشارة ( هذا )
والمُضاف إذا أُلْحِقَ بنون الجماعة أو التّثنية أو التّنوين فإنّ مُلْحقاتِهِ تُحْذَف وجوبًا للتّخفيف فنقول : موظّفو الجامعة ، طالبا العلم ، سلّمْتُ على زميلةِ الدّراسة بدلًا من ( موظّفون الجامعة / طالبان العلم / سلّمْتُ على زميلةٍ الدّراسة )
بس الّي مستغربة منّه ليش تحس ( مراقبو ) ثقيلة ، ومادري تقصد في وين غير متداولة
في المحيط اللّغويّ ، أو المحيط اللّهجيّ البحرانيّ
مع تغييرها إلى ( مراقبو )
إن شاء الله بنغيرها