موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

PHYCS الدراسة الجماعية وكل ما يتعلق بمقرر : ||PHYCS 101||

وماذا بعد؟!
هالمشكلة في هالنوعية من المسائل انه مافي جواب صحيح الا لما يتم تحديد نظام احداثي

يعني لو حددت في النظام ان اتجاه الاسفل سالب بعني تسارع الجاذبية بيكون سالب
واذا حددنا ان الاسفل موجب يعني تسارع الجاذبية بتكون اشارته موجبة

لان السالب والموجب ليس له اي علاقة بالزيادة او النقصان او له اي دلالة على ذلك

فهو امر يحدد حسب النظام فقط عشان تقدر تحدد شنو عكس شنو!

فاسألي دكتورك يمكن له وجهة نظر انا مو منتبه لها ..

دكتورنا قال لنا انه اشارة الجاذبية تعتمد على محور ال y ، اذا كان محور ال y للاعلى ف الجاذبية تصير بالسالب...، واذا كان محور ال y للاسفل تصير ب الموجب
 
[MENTION=22527]lilha7m3d[/MENTION]

لو سمحت اخوي ممكن اذا ماعليك كلافه تشرح لي درس القوى ، بدون الاحتكاك ، ومسامحه اذا ثقلنا عليك
 
شنو درس القوى اصلا ههه
خلصت هالمادة صارلي سنة فلو تحدد لي عن شنو تتكلم بالضبط عشان اعرف ..

وان شاء الله يكون عندي وقت لاني عندي تست بكرا من الصبح للاسف:RpS_glare:
 
[MENTION=22527]lilha7m3d[/MENTION]
ال weight و normal force و tension

يعني اذا ممكن بس تعطيني شوية خطوات يعني في المسائل اللي تتعلق فيهم شنو لازم اسوي اول
 
اخي كل مسائل القوى تنحل بفكرة واحدة فقط لا غير ..

ان مجموع القوى في اتجاه ما (محور ما ) يساوي الكتلة في التسارع في هذا الاتجاه (قانون نيوتن الثاني)

الليي هو هالقانون
gif.latex
... ((
gif.latex
يعني محصلة او مجموع ))

والله ما يهم كانت قوة عمودية ولا احتكاك ولا شد حبل ولا جاذبية ولا مركزية .. بتستعمل نفس المبدأ

وانصحك ترسم المسألة وتشوف كل قوة شلون بتكون
..

يعني مثلا هذه المسألة

10_26_2014_12_41_52_PM.jpg



بس شوف كل قوة واتجاهاتهم

يعني هنا اللي يهمك الاتجاه الرأسي لان هاي اللي بيكون فيه القوة العمودية Normal force
فمجموع القوى في الاتجاه الرأسي تساوي الكتلة في التسارع في الاتجاه الراسي
gif.latex


فشوف شنو كل القوى اللي تؤثر في الاتجاه الرأسي

image.png


عندك الجاذبية لاسفل والNormal force لاعلى والمركبة الرأسية من قوة شد الشخص

طبعا نعتبر اتجاه y لاسفل الاتجاه السالب فقوة الجاذبية بتكون اشارتها سالبة وباقي القوى اتجاههم لاعلى يعني اشارتهم موجبة

فــطبق المعادلة مجموع القوى يساوي التسارع في الكتلة

gif.latex


والاتجاه الرأسي بما ان الجسم ساكن في ما تتغير حركته لفوق او تحت يعني التسارع فيه صفر a[SUB]y[/SUB]=0 .. يعني الطرف الثاني من المعادلة صفر

gif.latex


وعوض عن كل قوة بما تساويه مع الانتباه للاشارات ( الاتجاهات ) فالجاذبية في الاتجاه السالب فبتعوض في قيمتها بسالب

gif.latex



طبعا في طرق اذكى واسرع في التفكير في الموضوع بدون تفاصيل نفس انك تشوف انه لازم القوة العمودية تكون الفرق بين قوة الجاذبية والمركبة الراسية عشان يكون في اتزان في المستوى الرأسي فتحل في خطوة واحدة .. بس هاي الفكرة العامة ان مجموع القوى ايا كانت يساوي الكتلة في التسارع
فبس شوف كل ااتجاه (او الاتجاه اللي يهمك) شنو القوى اللي تؤثر فيه وشنو محصلة التسارع الناتج عن تلك القوى
 
[MENTION=22527]lilha7m3d[/MENTION]
شكراً ، الله يوفقك يارب...
 
بالتوفيق للجميع..
والامتحان الساعة أربع له ؟ #اشتغل_الوسواس :rolleyes2:
 
بشروا ويش سويتون..؟:whistling:
 
إذا شفت النتيجة بعرف وش سويت :rolleyes2:

بهالمناسبة تذكرت أيام المدرسة.. أطلع من الامتحان مستانسة، لازم أنقص :)
أطلع من الامتحان وأني على وشك أصيح، وأحيانا أصيح بعد.. أجيب علامة كاملة :)
شعاري: لا للوناسة بعد الخروج من الامتحان :RpS_lol:

وأنتم ؟ :blush-anim-cl:
 
احس عندي اخطاء واجد...، وتراودني افكار انه اسوي دروب للمادة:whistling:
 
احس عندي اخطاء واجد...، وتراودني افكار انه اسوي دروب للمادة:whistling:


لهالدرجة يعني؟!

هالمادة أسهل من أسهل مادة فيزيا في المدرسة.

على العموم، إذا اتحس صدق ما تقدر اتكملها وما عندك فرصه فيها؟ سو دروب، الأمر راجع اليك في النهاية.
 
الحين طول الوقت من طلعت من الامتحان وأني أفكر ليش الإجابة مش منطقية رغم كوني متأكدة 100% من خطوات الحل.
يوم جيت بنام عرفت ليش مو منطقية :) عشان تجيني حومة ويرتفع ضغطي وما أنام.. : تحبس الصيحة :
انزين جان باجر الصبح تذكرت يعني.. مي حالة ذي :tears:
 
لهالدرجة يعني؟!

هالمادة أسهل من أسهل مادة فيزيا في المدرسة.

على العموم، إذا اتحس صدق ما تقدر اتكملها وما عندك فرصه فيها؟ سو دروب، الأمر راجع اليك في النهاية.

لا ان شاء الله باواصل، الامتحان عليه 15 درجه يعني حتى لو نقصت اقدر اعوض..

شكراً على النصيحة :AN0:
 
^^
من احد الاسباب ان الاختيارات احسن :RpS_lol:
 
المشكله اني انصميت بالنموذج اللي فيه كتابه :nosweat:
 
صار صخة الموضوع :bleh:
يلا ادرسوا لتست 2 :rolleyes2::whistling:
 

هي بعد صح لو لا؟:whistling:
 
الأول أعتقد 35
لأن الاحتكاك 30
 
عودة
أعلى أسفل