موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

الحب عن طريق الانترنت حقيقة ام وهم .. شاركنا رايك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
QM انت تكلمت عن الحب عن طريق النت انه مو شي خيالي ويصير
وانه اذا صار يمكن يكون ليه عواقب سيئة
اني اتفق معاك في هالشي الحين في عالم النت والانفتاح هذا مو شي خيالي ...
 
هو مو الكل ضال ولكن الفئه الاكبر بهل الزمن هذي هدفها من هل الشي ولكن السؤال الان ,,
لماذا حب الانترنت اغلب الاوقات فاشل ..
شنو ردك على اللي قاله معتوق
حبذا لو تعطينا مثال

هذي الفئة اللي أسمّيها بالفئة الحمقاء والجاهلة :rolleyes2:

؛
الحب عن طريق الإنترنت هو عبارة عن " صدفة " والصدف قليلة في هذي الحياة ، ويآ حلوها اذا جت صدفة ! :nosweat:
ليش هالنوع من الحب أغلب الأوقات فاشل ، لأنه وبكل بساطة يعتمد على عامل الحظ ، فرضاً .. كنت تكلم بنية في منتدى ، وطلع عمرها يتجاوز عمرك ب 8 سنوات ! :mellow: في هاللحظه بتحاول بكل الوسائل أنك تبتعد عنها :RpS_tongue:
وفي إحتمال ثاني أن تكون البنت مقاربة لعمرك أو أصغر منك بسنتين أو 3 ... يعني قول في عمر مناسب :RpS_wink:
قد يستمر في حالة وجد الإثنان بعضمها منسجمان فالحديث ، لاحظوا انا هني قاعد أتكلم عن النيّة الصادقة للإرتباط مو لعب وتقضية وقت ...

بالنسبة لكلام الأخ معتوق ، انا ما أشكّك في صاحب الحديث ، بس من جانب آخر هناك من هو جاد ويرغب فالإرتباط وقد يكون متمكن !
ومثلما قلت سابقا أن الحب عن طريق النت يعتبر مجازفة ، إما أنها تصيب وإما أن تخيب ، والإحتمال الأكبر طبعا هو الخيبة ..
لان عامل الحظ مو كل مرة يمشي ويانا :msn-wink:

ومن رأيي الشخصي يجب أن يكون هناك فرد من العائلة على الأقل يعلم بهذه العلاقة
لأنَّ إستمرارها بدون علم الأهل أعتبره خيانة لثقة الأهل لما وفّروه لنا من تقنيات حديثة في هذا العصر ..
ويفضّل أن يكون هذا الفرد هو الأم أو الأب ..

وآخر شي بالنسبة للمثال على الحب من الإنترنت ... احنا هالأيام نجوف منتديات فيها أقسام مخصوصة لربط راسين بالحلال !
قد يرى شخص موضوع لشخص آخر ويكلمه شخصياً وليس عن طريق موضوعه فالمنتدى ، ولكن هل هذا الشخص يتفق مع الشخص الآخر
هذا ما يحدده عامل الحظ ...

تقبلوا خالص المودّة = )

 
عن نفسي .. في كل حياتي صادفت قصة حب وحدة بس عن طريق الانترنت نجحت

و بعد كانت ظروفها كلش غير + بنظري مو ناجحة بكل المقاييس

كلش غير مؤيدة لهالطريقة .. ممكن تجي مشاعر لشخص انت تجوف كلامه و تحس فيه لكن ما بكون حب مكتمل

في رجال يحبون انهم يتزوجون من وحدة يعرفونها قبل الزواج .. فممكن يصادف وحدة على النت يرتاح ليها و يتقرب منها و يكلمها و في النهاية بيتزوجها اذا ما قطع

حياته قصة حب عن طريق الواقع ..

كلش غير انك مجرد تكلم شخص او حتى تسمع صوته .. عن شخص تسمع صوته و تجوفه و تحس بتصرفاته و يكون بينكم ذكريات

حتى و ان تزوج الشخص وحدة عرفها مجرد على الانترنت .. في البداية ما يكون حب 100% من القلب لان ما يربطهم غير مشاعر و كلام

لكن من خلال الخطوبة و الطلعات و الكلام و غيره يكتمل هالحب


هذي وجهة نظر اقتنعت فيها 100% :RpS_sleep:
 
مادري ليش الاكثريه معترضين ع الحب نفسه بغض النظر اذا كان عن طريق النت او غيره

بس الحب شي طبيعي وليش يكون حرام اذا ينتهي بزواج !
 
مادري ليش الاكثريه معترضين ع الحب نفسه بغض النظر اذا كان عن طريق النت او غيره

بس الحب شي طبيعي وليش يكون حرام اذا ينتهي بزواج !
+1
و بعنف
 
على فكرة في كتب حق شيوخ يتكلمون في هالموضوع
وعن الحدود اللي لازم يلتزم فيها كل شخص اذا دخل علاقة سواء كانت قريبة ام بعيدة
هو من الأساس مو غلط ، وإنما هناك أطفال في هالزمن حرّفوا معنى علاقة الحب بشكل مو طبيعي ..
إنما التشدّد الكبير في هذي الأمور راح يسد أبواب كثيرة وراح يصبح الزواج بناء على مصلحة ومادة
هذي وجهة نظري الشخصية ..
 
نجاح الزواج أو فشله لا تحدده طريقه التعارف
بل إن إختيار الشريك المناسب هو من يحدد ذلك ..
الزواج التقليدي جيد إذا كانت هناك مقابلات للطرفين قبل الزواج
حتى يستطيع كل من الطرفين التعرف على بعضهما و التأكد من التجاوب بين الطرفين ..
الزواج عن حب أيضاً ينجح في كثير من الأحيان و كما قلت كل هذا يعتمد على اختيار الشريك
الحب عن طريق الانترنت .. أجل يوجد قصص كهذه و أعرف من نجحوا و كللوا قصتهم بالزواج
ربما لم يكن حب قبل الزواج بل هو مجرد تجاوب لكن بعد الزواج و العشره سينمو الحب مؤكد
لكن في الوقت الحاضر يوجد من يستخدم الانترنت لعلاقات التعارف " اللعب " مثل ما نسميه
فواجب على الإنسان الحذر من هذه العلاقات ..

تقبلوا مروري ..
:rolleyes2:

 
مادري ليش الاكثريه معترضين ع الحب نفسه بغض النظر اذا كان عن طريق النت او غيره

بس الحب شي طبيعي وليش يكون حرام اذا ينتهي بزواج !

في رأيي .. كلام سليم :rolleyes2:
 
امممم انه بصراحه ماأمن بالحب قبل الزواج لان ف هالزمن محد يحب كل تسليه ف تسليه محد صادق
افضل زواج تقليدي ويكون بعده الحب
وبس :smile2:
 
اني وياكم ان اكثر العلاقات - مو بس اللي عن طريق النت - لعب وتسليه
بس اللي يفكر عدل يعرف اذا كان الطرف الثاني يحبه او حيا الله علاقه وبتنتهي والسلام ((ويمكن بعد ما تنتهي ع خير))
مو كل من قال انه راح يتزوج اللي يحبها راح يتزوجها و اول الاشياء اللي المفروض يحطها في باله اهله اذا راح يوافقون وإلا لا << واهله اقصد فيها امه وابوه (اهم شي رضاهم)
واذا اهو صدق يحبها بيروح يكلم اهلها عشان ما يقولون البعض - خانت ثقة اهلها وكلمته من وراهم - حتى لو ما كان مستعد بهالفتره بس ع الاقل يتكلم ويقول يبيها عشان ما تروح من يده .. واصلاً جذي اهو بيكبر بعيون اللي يحبها وبتزيد الثقه فيه
اما واحد يوعد وما ينفذ اللي يقوله معروف انه مو قد كلامه و ماهو قد الثقه
واذا ع ثقة الاهل كل وحده وتربيتها واللي تحكّم عقلها في كل شي وتخاف ربها ان شاء الله ما بتروح في الطريق الخطأ
والله يسهل ع الجميع :bleh:
 
مادري ليش الاكثريه معترضين ع الحب نفسه بغض النظر اذا كان عن طريق النت او غيره

بس الحب شي طبيعي وليش يكون حرام اذا ينتهي بزواج !

مؤيدة ليه و لكن مو عن طريق الانترنت !

عندي النجاح الي يقوم على الانترنت فقط فهو حب غير ناجح بكل المقاييس و ان انتهى بزواج فالزواج هو الي بخليه حب بكل معناه مو الكلام الي على النت !
 
  • Like
التفاعلات: z0z0
مؤيدة ليه و لكن مو عن طريق الانترنت !

عندي النجاح الي يقوم على الانترنت فقط فهو حب غير ناجح بكل المقاييس و ان انتهى بزواج فالزواج هو الي بخليه حب بكل معناه مو الكلام الي على النت !

وياش اختي اني الحب عن طريق النت اكثره مو ناجح وشوفي اول مشاركه لي في هالموضوع عشان تتآكدين :RpS_wink:
صعبه تعرفين الشخص معرفه عدله عن طريق الانترنت بس اني كنت اقصد الحب بشكل عام مو بس النت :smile2:
 
يعـطيكم العـافية اخواني واخواتي على المشاركة في هل الموضوع والمناقشة فيـه ..
والحمدلله المواضيع النقاشية لها نااس تحب تتناقش وتواجه المناااقش بأي طريقة ..
ومثل ما تعرفون
اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ..

وانتـظروا الموضوع النقـاشي القـادم ..

تحياتي لكم
 
من المتابعين ..:whistling:


في إنتظار الموضوع النقاشي القادم !


موفقين ونسألكم الدعاء
 
بشكل عام ،، وليس خاص ،،
الحب بكل أنواعه ان كان صادقًا فمكانه وطريقته ليست مهمة ما دام سينتهي بزواج وارتباط ..

البشر الآن من جعلت لهذا المسمى - الشفاف - ( الحب ) معنى اقل من قيمته .. و حاولت ان تمزج فراغها ومرضها بهذه الكلمة الصادقة !
هذا ما جعل الحب محط حيرة ان كان سيكون حقيقي ام خيال عبر الانترنت او عبر اي طريقة اخرى ..
هنالك من يحب في العمل ،، في الجامعه ،، في الشارع !! .. وهنالك من يحب في الانترنت ..

هي نسبة ضئيلة جدا .. وربما نادرة ،، ولكنها موجودة ،، علينا ان لا نتجاهل وجودها ,,
بالنسبة لمدى صدقها او كذبها فهذا يعتمد على الشخصين والطرفين أنفسهم .. ولا يمكننا ان نجمع بأن كل حب عبر هذه الطريقة سيكون مخادع ونهايته لا شيء !!

الأكثر من الناس لا تحبذ هذا الارتباط .. ولكن في رأيي .. ان كان ( صادقا ) فلا ضرر فيه ..
 
1- من منكم يؤيد هذه الفكره ؟؟
اول قبل لآا اجآاوب على هـ السؤآال..
شلون حب عن طريق الأنترنت؟؟
اني اعرف نآاس، تعرفت عليهم "بـ غض النظر عن قصة الحب" عن طريق الأنترنت
وعلآاقتي فيهم احسن من نآاس اعرفهم في الحيآاة الطبيعيه!
فـ لوو كآان الموضوع من صوب الحب، اني احس ان الشي ممكن :RpS_unsure:

2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدووم ام لا ؟؟
الحب "من وجهة نظري" دائماً وابداً
يعتمد في نجآاحه وفشله بـ شكل كبير، على طبيعة الأشخآاص
وليس على الطريقه التي تقآابلوا فيهآا، او تعرفوا بهآا على بعضهم
يعتمد على صدقهم مع انفسهم، قبل صدقهم مع بعض :RpS_sleep:

3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
السؤآال هني، شلون يكون حب، مع شخص "لم أرآاه"
شلون تطورت علآاقتهم الى ان وصلت للحب، ومآا فكروا يشوفوون بعض؟ :sly:
يعني ممكن تعرفوآ على بعض
ارتآاحوا لـ بعض
قويت علآاقتهم بـ بعض
وثقوا بـ بعض
لآزم لوو وصلوا لـ مرحلة الحب
بـ يطلبون انهم يشوفون بعض!
يعني هل من المعقول بـ يستمروون في حب من خلف الشآاشه؟؟
مع ان هذا الشي وآارد عند البعض :RpS_unsure:

4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
بمآا أني "فتاة"
فـ بعدل في السؤآال ششوي
اذا كآان رجل عرفته عن طريق الأنترنت، وفكر انه يتزوجني
لآبد انه اذا تقدم لـ خطبتي بـ ينسأل عنه
فـ اذا كآان محترم فعلاً، مآا عندي مآانع :RpS_sleep:

5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
بـ النسبه ليي، بـ غض النظر عن ان يكون الأمر فيه "حب"
مشآاعري مع الجميع دائماً صآادقه :RpS_unsure:
مو مقصدي من هـ الكلآام اني أرفع من شأن نفسي!
ولكن هذا طبع فيني، مشآاعري ما اعرف اجآامل فيهآا
اذا حبيت شي في شخص، مآا اتردد اني ابووح له بـ هذا الشي
واذا كرهت شي في شخص "لآا قدر الله"، احتفظ بـ هـ الشي لـ نفسي..
مو نفآاق مني، لكن احترآاماً لـ مشآاعره كـ انسآان :rolleyes2:

6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
:mellow:
مآادري السؤآال حسسني بـ تنقيص من قدر مشآاعر اعتبرهآا مُقدسه :nosweat:

7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
:tongue343:
شكلهم الأسئله لـ الرجآال بس :RpS_glare:
اني مآا احبذ فكرة اني اتعرف على أي احد من النت، وخصوصاً الشباب :RpS_sleep:

8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
:RpS_huh:
مآا قلت افضل الحب بـ النت اني، وحتى لوو، اني مآا برووح اقعد وي صبي فيس تو فيس :nosweat:

شكراً خيي عـ الطرح :smile2:
 
الحب عن طريق الانترنت هل هي حقيقة ؟
بصراحة انا استغرب من اللي يحب عن طريق النت و الشخص بالأساس يكون وراء الكواليس يعني فقط بمجرد المسنجر و خلاص .
هل العلاقة عبر الإنترنت أمر محفوف بالمخاطر، حيث أنه في معظم الأحيان تقام بهدف التسلية والمتعة من قبل الجنسين، في حين أن مشاعر الحب الحقيقية نادرة الوجود .
أم أن الحب على الإنترنت أمراً بات عاديا، فهو حب حقيقي وممكن أن تنجح فيه العلاقة أو تفشل كغيرها من العلاقات الأخرى.
وإذا كانت علاقات الحب عبر الإنترنت قد أصبحت اليوم أمراً واقعاً، بل ودارجاً، لا يمكن إنكار وجوده، إلا أن السؤال الذي يقودنا إليه هذا الواقع هو: هل هو حب حقيقي؟ وهل تشبع الكلمات العاطفية المارّة عبر جهاز بارد عواطف الإنسان؟ أم أن هذه العلاقات أصبحت مجرد موضة وتقليد؟!

*الكثير من الناس يعتقدون انه من الممكن الحب عن طريق الانترنت !!
بصراحه ماعتقد الحب مايجي من خلف ستار يمكن وياه في منتدى ومن فتره طويله اعجب بأسلوبها واعجب بهيك شيء يمكن تصير ,,بس يختلف شلون عن طريق النت بس ضافها بالغلط على المسن او شاف الفيس بوك مالها واعجب بهااو شلون يختلف اذا من منتدى وفتره طويله واسلوبها عجبه ذا شوي ممكن بس بعد لأن الواحد لايمكن يحب شخص بدون مايشوف وجهه وفي ناس تعجب بهالشخص بس من تشوفه تنفر منه مو لأن شكله فيه شيء لأن هو مايناسبها ومافي ارتياح بينهم ,,يعني اني اتكلم اذا في منتدى ترى عادي هالبنيه والله عندها اسلوب قوي واسلوبها نفسي وهي نفسي والله عجبتني مافيها شيء ..بس من مسن شقصدك يعني من مسن مني ومن الدرب يعني هرار كل واحد يشلخ صوب وهذا الطريق غير مستمر

1- من منكمـ يؤيد هــذه الفكرهـ ؟؟
إذا وياه في منتدى وفتره طويله لاحظ اسلوبها مشابهه لأسلوبه مافيها شيء يعجب بها بس بعدين يشوف الصدمه اذا شاف وجها يرتاح لها ترتاح له..اذا غير جذي هرار ..وبعد اكرر وكتبت في موضوع ثاني ..اذا اعجب بها يشوفها ويتقدم ليها مو يخربط خرابيط وياها بيصيدهم ملل وبتصير السالفه لعبه

2- وهل الحب عن طريق الانترنت يدوومـ ام لا ؟؟
مني ومن الدرب شفت الفيس بوك مالها ضفتها أو بالغلط هيك شيء ماعتقد يدوم لأن هرار مافي رابط قوي يخلي يرتبط بها يعني مني ومن الدرب بكون معاش علاقه هرار ومثل ماهر عليها هر على غيرها ودام رضت بهالطريق وياه اكيد رضت مع غيره هالشيء يثير الشك والشبهه حتى لو تزوجها على اقل شيء بيشك فيها

3- هل تشعر بالحب الحقيقي مع شخص لم تراه ؟؟
ماجربت هالشيء بس اني اقتنع بأن شخص شاف اسلوب بنيه في منتدى واعجب بأسلوبها وحس انهي تناسبه واعجب بها هالطريق اقتنع ابه وألف بالميه بعد بس يعتمد عليه بيرتاح لما يشوفها لو لا وهالسالفه يبي لها قلب قوي عشان لو في حال ماأرتاح ليها او ماأرتاحو لبعض يكون الوضع عادي واصلا اني ماحب سالفه يطولون ويعرضون حب وخرابيط قبل الزواج اعجبت بها وكلمتها وشفت انهي نفسك تقدم لها مايحتاج التطويل والتعريض

4- هل من الممكن أن تتزوج فتاه عرفتها عن طريق النت ؟؟؟
سؤال للشباب بس بجاوب اني لو سائليني عن رجلي
شخص اعجب ابي وسيدي تقدم ليي بدون خرابيط ليش ماأرضى به في النهايه مابقبل به الا لما اعرف كل شيء عنه وعرفني من مكان محترم ..يعني شاف اسلوبي في منتدى وعجبه خخ ولو اني ماعتقد


5- هل تكون مشاعرك صادقه أم وقت فراغ تريد أن تملأه ؟؟؟
امم قبل العرس مستحيل يكون حب يكون اعجاب بنسبه لي الحب مايتكون الا بعد الزواج استغرب من الناس الا يقولون اني احب هالشخص وهو مو زوجها قولي معجبه فيه اي بس احبه مادري احس ماتركب وفي ناس يريدون يملون وقت الفراغ ماعندهم صديق او شيء وهذا يعتبرونه الكل بالكل

6- هل الحب عن طريق النت يشبع مشاعرك ويعوضك عن الحرمان الذي تعيشه ؟؟؟؟
البعض عندهم هالشيء اي ,,احس بنسبه ليي هرار يمكن لأن ماعندي حرمان من شيء الحمدلله يعني هالسؤال مايخصني بس دام رديت ارد على كل شيء خخ

7- هل تحب عن طريق النت لانها الوسيله الاسهل للتعرف على الفتيات ؟؟؟؟؟
اعتقد صبيان الحين شكاكين اقل شيء ويشكون فيه فقليل كلش منهم يفكر يتزوج من النت اعرف شخص صار ويانا في منتدى عادي حتى يتعامل مع بنات وفري فري لكن يوم بغى يتزوج خله بيتهم يدورون له ..فأستغرب اذا الصبي دخل عن طريق النت يبي بنيه الا اذا فيه مليون عيب والكل مايبيه شيء ثاني >>بس اثق اذا من منتدى كررتها الف مره

8- هل انت خجول ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرك وجه لوجه فتفضل الحب بالنت ؟؟؟
ماعرف اجاوب على هالسؤال ..بس ويه خطيبي اول الأيام في اشياء ماتعجبني استحي اصارحه فأكتب له رساله..وويش دخل المشاعر في الأنترنت ..وحتى لو خجول شدخل بره يستحي وداخل عادي يمكن بره مايعرف يشلخ وداخل النت الشلخ ببلاش ..لأن من وجهة نظري المشاعر ماليها دخل بالنت يستحي يعبر عن مشاعره بره وبيدخل داخل النت وبيشوف بنيه وبيعبر لها عن مشاعره احس ماتركب قول يستحي يعبر عن مشاعره فيكتبه ليها بدل مايقوله اي ..يمكن جوابي مو هذا المطلوب بس السؤال كلش غريب
شاركنا رايك

شاركت برأيي مع ان احس اني يمكن انصفع او احصل اسطار لأن مو هذا الشيء الا تبونه
 
امممم انه بصراحه ماأمن بالحب قبل الزواج لان ف هالزمن محد يحب كل تسليه ف تسليه محد صادق
افضل زواج تقليدي ويكون بعده الحب
وبس :smile2:

تعجبيني تعجبيني

مالي دخل بس صراحه عجبتيني بس ارد عليش وبمشي

اني من يوم اني جاهله في المنتديات شفت ناس واجد وناس اقول والله هالشخص شخصيته عجيبه وهو عجيب وقلت شلون الوحده تاخذ واحد ماتعرفه صعبه شلون بتعيش وياه وبتحبه .. بس يوم تزوجت اولا شخصية زوجي وزوجي نفسه مو نفس الميزات الا شفته في ناس غير لكن قلبي ماسمح لي لأن اصلا حسيته هو اجمل شخص بالدنيا واحسن شخص بالدنيا مع ان كل عيوب الدنيا فيه ..يعني الحب يتكون بعد الزواج فيه صعوبه اي الجذاب الا يقول مافيه صعوبه وحتى لو عن حب بعد الواقع بيكون مختلف عن الكلام فلايفكرون ان الشيء بيكون سهل
 
بكل اختصار انا ما ايده:RpS_sleep:
اايد الصداقه القويه يعني انا عرفت اصدقاء من الجامعه عن طريق النت
الحب عن طريق الدردشه والجات كللللش ماايدها
 
اذا كان الصديق ماتعرفة الا بالسفر فكيف بعلاقات الانترنت..!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل