موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

البنت اللي ماتلبس عبآية ~

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عادي عندي ! اممم ساعات تجوف بنات مايلبسون دفه بس ماشاء الله اخلاق وسمعه احسن من الى متغشين !

والخلاصه اختي العزيزه : المظهر الخارجي مايحكم على نوعيه الشخص مهم يكون

وانه افضل وماعندي مانع مستقبليا اتزوج بالبنت الى ماتلبس عبايا مادام انها ملتزمه بحجابها ودينها لانه راح نعيش بساعده وبنكون متوافقه شخصيتينا عدل :)
اي بالضبط .. كلاممك صح ..
ان فيه بنات مايلبسون احسن من اللي متغشين ...
اهم شي التوافق ^^
 

اممم انزين وش رايكم في البنات الي يلبسون عباية بس يفتحونها من فوق لتحت كأنها جاكيت طويل ..!!
 
أني عن نفسي العبآية ألبسهآ من الصغر ، ومآ أعرف أطلع بدونهآ ، لأن أحس شكلي يصير غلط . . :mellow:

من وجهة نظري . . لبس العبآية أو عدم لبسهآ مآ يحدد الفكرة اللي بآخذهآ عن هالبنت . . :RpS_unsure:

يآمآ في بنآت حتى بدون حجآب . . بس أخلآقهم لآ يعلى عليهآ . .:smile2:

لكن طريقة لبس البنت . . تبين إذآ هي محترمة أو لآ . .

مثلآ ، شي بديهي لمآ تشوف وحدة لآبسة عبآية يآزعم . . ومآ تقدر تتنفس من ضيقهآ ولآزم تطلع "سمبل" من شعرهآ وتمشي وتتمخطر :nosweat:

أكيد أول فكرة بتجي في بآلك : مو محترمة ! :mellow:

مو ذنبك إذآ أخذت هالفكرة عنهآ . . لأن ببسآطة هي اللي عطت هالفكرة للنآس . .

وبعدين تعآلوآ يتشكون : فلآن تعلف فيني ، وفلآن يتمنظر فيني . .

يآ بنت النآس احترمي نفسش والبسي شي عدل نفس النآس ، وبيخلونش في حآلش !

انتين جذي كأنش تقولين ليهم تعآلوآ طآلعوني وتعلفوآ فيني ! :RpS_huh:

كأني طلعت عن الموضوع شوية ؟ :nosweat:


من جهة ثآنية . . في بنآت مآ يلبسون عبآية . . لكن الله يشهد إن لبسهم محترم ومستر أكثر من اللي يلبسون عبآية ! :mellow:

بس في وقتنآ الحآلي . . ألآحظ العبآية صآرت مقيآس مهم للحكم على أخلآق الوحدة ، وحتى لمآ يجون يخطبون البنية . . يحكمون عليهآ من لبسهآ لعبآية أو لآ ! وإني مآ أأيد وجهة النظر هآذي . .

فمثلآ ، أعرف شخص رآح بيخطب وحدة . . طلعت مآ تلبس عبآية . . بس لبسهآ سآتر . .

مآ بغآهـآ ! وقآل مآتلبس عبآية يعني مو مسلمة !!! :RpS_blink: >> صرآحة وآجد بآلغ من هالنآحية ! :mellow:

رآح لغيرهآ . . تلبس عبآية كتف ، مآ بغآهآ ! إلآ عبآية رآس . . ! :nosweat:



اممم انزين وش رايكم في البنات الي يلبسون عباية بس يفتحونها من فوق لتحت كأنها جاكيت طويل ..!!

هآذي عآد اسمحوآ ليي ، اللي يلبسون جذي . . مآ أسميهم إلآ " القذآفي " :bleh:

مع احترآمي طبعآ . . :whistling:

كلمة أوجههآ للبنآت اللي لبسهم جذي : بعد جبدي ، ترى كلنآ عندنآ ثيآب كشخة و حليوين نطلع فيهم ، فمآ يحتآج تفوشرين يعنو . . :whistling:


:RpS_tongue:


في نقطة ثآنية حبيت أتطرق ليهآ . .

في بنآت يلبسون عبآية رآس يآ زعم . . بس تمشي و منزلة العبآية على كتفهآ ورآفعتنهآ بآقي شوي وتوصل لخصرهآ ، ولآصتنهآ بجسمهآ عدل وحبآيب أهلهآ تبين ! :RpS_huh:

اسم بس " أني مآ ألبس إلآ عبآية رآس " ! :mellow:


الزبدة يعني ، أهم شي الوحدة سآترة روحهآ ومآ تلفت النظر من أي نآحية . . سوآء لبست عبآية كتف أو عبآية رآس أو بدلة بدون عبآية . .

لأن هذآ هو الشي اللي يحدد مقدآر احترآم البنت لنفسهآ ولأهلهآ ولغيرهآ . . :smile2:
 
أني ما أرْفض فكْرة إنّ البنت تلْبس بدْلة إذا كانتْ ساترة لكل أجزاء جسمْها، قياسها مُناسب و غير مُلْفتة للنّظر
لكنّي أفضّل العباية طبْعًا لأنها تعْطي عفّة أكْثر للبنْت و تضْمن حقها السّتر أكْثر :RpS_sleep:
لأنّ ما تدْري البنت - لا سمح الله - يصير حقْها موْقف و ينْشق جزء من بدْلتها
يعْني هالمواقف الكل مُعرّض حقْها و لحّد يقول ليي تحاسب ما تحاسب :bleh:

تسْلمين خيّة بلاكيو على الطّرح المُميّز :rolleyes2:
 
لبس العباية او لا مو مقياس للبنت او جوهرها ابدا
..
انا شخصيا افضل العباية والستر:rolleyes2:
 
بالنسبة لي العبايه رزه وهيبه ما اتخيل روحي طالعه بدون عبايه
وبالنسبة لي ما افضل اللي فيها الوان ،، صج فيها زينه بس لونها اسود ما حب اسوي الوان !
وبالنسبة للثياب ما يصير نعمم مثل ما قلتو في ناس مب متحجبات بعد محترمات اكثر من المتحجبات
وبالنسبة لنه احنه السنانوه ومثل ما تجوفون في الجامعه اغلب المتحجبات بعبايه وحتى المو متحجبات يا عبايه يا ثياب ف قليل عندنه اللي يلبسون شيله وثياب
طبعا بتفرق حزة السفر حق يكون عملي اكثر وما تكونين ملفته بالعبايه تلبسين ثياب يعني لما رحت تركيا وماليزيا ومصر قطيت العبايه بس التزمت بالبس المحتشم لانه تقول امي الله يحفظها اذا تميتي بالعبايه بتكونين ملفته لانه انتي الوحيده اللي بتكونين لابسه
الله يهدي الجميع
 
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يصير اتكلم عن كلمة اول ذكرتينها و بعدين بناقش في موضوعش
قلتين انش في بيئة متفتحة:RpS_blink:
ليش هالكلمة قامت تدخل في كلامنا اني طول عمري اعرف التطور و التفتح يكون في الدين و العلم ما له علاقة بان الشخص يكون متبرج و غيره و ما يراعي حدود الله عشان يكون متفتح بالمعنى الحديث:rolleyes2:
قولي اني اواكم اللي الناس ماشية فيه لا تقولين تفتح لان التفتح ما يذحر الناس لعصور الجاهلية..

ثانيا بالنسبة للعباية
خيوتي بغض النظر لبنية لبست دفة او عباية كتف او بدون تكون لابسة حجاب عفة
تعرفين شنو معناه حجاب عفة
حجاب عفة ان ما يطلع منش الا قرص وجهش و كفينش
يعني حجابش يكون ما يطلع الا قرص الوجه و ذقنش مغطى ما فيه اشياء ملفته للنظر مبتعده عن سنام الجمل ما يكون فيش اي مظاهر زينه في وجهش
عطرش لا يشمه الطرف الثاني (( ما يكون قوي ))
للثياب لثياب لازم تكون واسعه جدا ما تبين فيه تفاصيل و مفاتن وجهش سواء كان عليش عباية او ثياب العباية لازم ما تكون ضيقة مو مزينة و ملفته و حتى لثياب انتوا لبستونها بدون عباية بحجة انها رسمية و ساترة هل ثيابش رسمية و ساترة فعلا؟؟ تعرفين شلون ساترة بالشرع
يعني لثياب ما تكون شفافة
ما فيها زينه ملفته من اكسسوارات و غيره
واسعة و بركز هني انتو تلبسون بانطلون سكيني او جينز او اي شي غيرة و هذا الشرع حبابة ما يجوزة لان يفصل جسمش حتى لو كان واسع يفصل طريقة جسمش ما يجوز ليش الشرع انش تطلعين ببانطلون على العلا و الملا لان فيه تفصيل و انتو ترى ما تلبسون الا سكيني و قميص فوقة و حتى لو تغطى للركبة شوفي تحت الركبة راص و يوضح شكل الرجل و هذا انا متأكدة من هالموضوع من اغلب فقهائنا و مراجعنا و سالي بعد البانطلون لوحدة هل يكون بحذ ذاته حجاب بيقولون ليش لا

و اخيرا رجلش لازم تكون مغطية بعيدا عن جوراب و غيرة مع ان المفروض في فقهاء يقولون ليش جوزتش ما تطلع باي شكل من الاشكال و لاتقولين البانطلون يغطيها لان ما لاحظت هالشي بتاتا و في فقهاء يقولون ليش نص الرجل كلها ما تطلع فشلون بتخشين نص القدم
و في فقهاء كامل


و طبعا كل الكلام الا قلته اراء فقهاء و متفقين و مختلفين في تفاصيل فلازم انتي ترجعين لمرجعش الديني و تعرفين شنو وضع لبسش حاليا و ش لازم تلبسين لا تقولين بيئة متفتحة و غيره بيئتش تقوليش شربي خمر بتشربين ؟؟
هذا شي اساسه شرع و دين محد قال ليش مو زينة انتي و غيرة لكن راعيي شروط الشرع لبسي ثياب رسمية محتشمة الشرع يعتبرها حجاب و بعدين ناقشي الناس ان انتي ما خالفتي الشرع

و هذا مو رايي هالمرة راي المرجعية الشرع و اذا ما عجبكم انتوا و ربكم كيفكم
المهم القاء الحجة
 
:: اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ::

أولاً:

تشكرات خيوو على الطرح

ثانياً:

حبيت اقوول ان عمر العباية ما كانت مقياس لأخلاق البنت بس هذا مجتمعنا وهذا نظرته اللي يخلي البنت اللي تلبس عباية محترمة واللي ما تلبس مو محترمة !!

يا ما جفنا اوادمات ما عليهم عباية وأخلاقهم لا يعلى عليها ، و اوادم عليهم وأخلاقهم زفت

( معني من الاودامات اللي تلبس عباية راس ) بس هذا مو تهجم على اللي يلبسوون واللي ما يلبسون أبداً :RpS_tongue:

اني بصراحة ما عندي مانع اجوف بنت مو لابسة عباية بس اهم شي لبسها ساتر و بحدود !!

مو تلبس لييي حجاب يازعم تسميه " حجاب " ونص الشعر طالع !!

أو تلبس ثياب يا زعم تغطي جسمها وهم باقي شوي ويتفتقون عليها من زود ما هم ضاغطين !!

وبعد في ناس نجوفهم لابسين عباية وعبايتهم تقولين " لوحة فنية " من زود هالخرابيش اللي فيها :bleh:

اني أحس اللي ما بيلبسوون عباية :

أول شي أذيّة ، اني اللي علييي عباية أتأذى واني ادور لييي ثياب مو بعد ما ألبس ولازم ادور ليي شي طويل ، واسع ، ألوانه ما تجذب وووو... " أراعي هالشروط كل يووم " غربال صراحةً ويوم بتحصلين شي في كل هالشروط ويوم ما فيه " متعبة الشغلة أحس " ويمكن في أشياء ما تلفتين ليها بعد على هالحالة كلها :bleh:

وثاني شي تبعد عنها كلام الناس أحسن وأريح ليها مو : يبحلس :

جني هدرت واجد عفر

آخر شي حبيت أقوله :
حلات البنت بعبايتها تصير تجنن بها :RpS_tongue:

و مسامحة ع الاطالة والهدرة الواجدة P:

 
سواء بغض النظر بسوء او حسن اخلاق الفتاة

الناس لا تأخذ الناس الا بالمظاهر,,وهذا ماكان يفعله الرسول مع بعض الصحابه

عموماً,,

فالعبائة"العباية" هي صون لذات الفتاة ,,وتبعدها على المعاصي وجر الشبهات وتعد احدى طرف العفاف

فلو كانت الفتاة كجوهرة في محل مجوهرات معروضه للكل والجميع,,, من في رأيك يا من لا تلبسين العبائة هل ستشترين تكل الجوهرة التي طالتها انظار الجميع؟!

ام ستفضلين الجوهرة التي في صندوقها ولغلائها قد تم اخفائها عن الجميع؟!

فهذا لكم كمضرب مثل والباقي عليكم
 
اذا كانت .. ! ثيابها واسعة وكل شي اوكي عاادي .. ! كيفهااا ! اهم شي مسترة
واذا كانت ضيقه اقول تفصخ الحجاب احسسن .. ! :RpS_glare:

في بعد نوع آخر من البنات يلبسون عباية بدون شيله :nosweat:

وبعضهم بعد يلبسون عبايات لو انه مو لابسينها احسن .. !! :RpS_unsure:
 
الرابط العجيب يعني :nosweat:
ما علاقة اللبس بالخلق , هذا شي نشتريه من برى وهذا شي متربين عليه من صغرنا !
أي نعم , لازم الشخص ما يطلع الا بشكل مرتب ومقبول , بس مو بشكل مبالغ فيه وما يناسب الاعراف ولا التقاليد .


والي تلبس حجاب وهي لابسه سكني وضيق تفصخ الحجاب احسن
والي بتلبس ريشة أكبر من راسها وبتطلع شعرها وبتخلي الشيلة بس على الريشة تفصخها أحسن :nosweat:
ويش فايدة مغطية الريشة وشعرها الي لازم تغطيه طالع :RpS_glare:

:
ما احب اشوف هالمناظر بصراحة , موجودة صحيح !
بس ساعات من كثر ما يزودونها يجي على بالي اكفخها :RpS_unsure:
عفوا , بس اذا بتمشي كأنثى مو كإنسانة فهذا , نو كومنت يعني !
و الهادي الله :)
 
عجبووني ردودكم
لمست فيهآا عقل وفكر مُتزن
ويسستآاهلوون اكثر من تقييم، يـ اللي قيمتكم :shiny:

****

بـ خصووص الحكم على البنت من لبسهآا..
يقولوون "مآا كل مآا يلمع ذهب"
ولكن..
يجب ان ترآاعي الفتآاة او الفتى على حد السسوآاء الآلتزآام بـ المظهر المحترم الذي يرآاعي مبادئهآا وقيّمها
شي طبيعي ان الآنسان بـ يحكم من المظهر
لأنه مو دايماً يقدر يشوف "الجوهر"
لمآا يمشي وآاحد بـ ثيآاب مشققين، وهوو غني..
النآاس بتدري انه غني، لو بتقول مسكين فقير شكله؟؟
لآازم نرآاعي مظهرنآا امام المُجتمع
والأغلبيّة العُظمى من اللي مآا يلبسون عبآايات
مآا يكون لبسهم سآاتر لـ الأسف
وحتى لو كآان ساتر
تكون ألوآانه مُلفته لـ النظر
وطبعاً هذا الشي مو بس عليهم
لأن في بنات يلبسون عبايات
مآا تستحق يطلق عليهآا مُسمى "عبآاية" أصلاً :RpS_huh:
في النهآايه..
العبآايه ولبسهآا يعتمد على الاقتنآاع بهآا وبمضمونها
ومآا منها فآايدة وحدة مبيّن لآابستنهآا غصب عنهآا
يعني تلبس الشيله والرقبه طآالعة وتقول محجبه!
تلبس عبآايه ضيقه شووي وتفطس منهاآ وتقول مسترة!
تلبس شيله والششعر نصه برى، وتقول هذا حجآاب!
تلبس عبآاية، كأنهآا سنآاح عرسس امهآا، وتقوول هذي عبآاية!!
>> سنآاح للي مآا يعرفون معنآاها: الخلق الأخضر الآ يحطونه المعآاريس :RpS_lol:
وترى اني قلت سنآاح لأني فعلاً شفت وحدة في الجآامعه لآابسه عبآاية وفيهآا زخرفة سسسنآاح من قلب :eek:
 
ههههه واحنه شعلينا من الناس شنو لبسو؟
واي اكيد الشخص ما نقدر نحكم عليه من شكله
الموضوع ماله هدف وماله داعي اصلا
وحتى لو الناس لبسهم غلط بدل ما نقعد نطالع فيهم ونطلع عيوبهم خله نجوف شنو عيوبنا اول ونعدلها وعقب نطالع غيرنا

مع احترامي للجميع :RpS_tongue:
 
بسسكوته :whistling:
بـ العكس الموضووع مُتميّز
الموضوع هدفه انش تطآالعين روحش
محد قآالش طالعي النآاس :RpS_unsure:
ولكن هذا الشي جزء من سمعه البنت..
وكمآا يقولون
السمعه هي الشيئ الوحيد الذي لآا يموت معك
فـ حآافظ عليهآا :rolleyes2:
طبعاً كل وآاحد حر بـ وجهة نظره
ومحد مجبر انه يقتنع بـ وجهة نظر احد
ومحد ليه حق يفرض وجهة نظره على الآخرين
:RpS_sleep:
 

الموضوع هدفه انش تطآالعين روحش
محد قآالش طالعي النآاس :RpS_unsure:

ما اجوف هالشي.. كل واحد قاعد يذم على الناس بسبة اشكالهم وفي النهاية مافي نتيجة يعني بيسمعون الكلام وبيلبسون دفة محتشمة لو بيخشون الشعر تحت الشيلة مثلا؟

وبالعكس انه ما فرضت رايي.. انه اشجع الحوار الهادف
بس ماله داعي نعلق على اشكال الناس الله خلق كل واحد وعطاه عقل عشان يميز شنو الصح وشنو الغلط
انا مو من حقي اقول هالانسانة ليش لابسة برقع او دفة راس او ليش ذيج مو لابسة دفة او ثيابها ضيجين

مجرد رأي اختي :RpS_tongue:
 
في نهاية الامر

كل واحد ووجهة نظرة

ناس تقول يعتمد على التربية وناس تقول على المجتمع
وناس ضايعة في الطوشة مثلي:whistling:

لكن اقول لو ويش تلبس البنية غير العباية مافي فايدة....
 
عآادي خيّة..
مو قصدي افرض رآايي عليش
اصلاً شعآاري في النقآاش دائماً
الآختلآاف في الرأي لآا يفسد لـ الود قضيّة :shiny:

بس مجرد كآان تعليق على كلآامش :RpS_tongue:
 
هوب هوب...حجية قمر ..بسكتوة تسبج؟
افااا
فشلتينا

روحي هاجمي عليها روحي

..
بسكوتة ..
افاااا ...قمر تسبج؟
افاا بس افا

يالله بسرعة هجمي عليها بسرعة
عصب عصب عصب


:RpS_lol:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى أسفل