موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

صــــادوه, حياكم



المسامحة حجية ازهار الخلود اذا ضايقناش >انا كنت ولازلت امزح :nosweat:

خلاص اسف >لا للتحجج فيه :tears:
>مع اني كنت برد عليه بس خلاص نجفت :RpS_wink:

مو مشكلة حصل خير
بس خلاص انتهت السالفة
واني بعد آسفة اذا زعلت احد فيكم
 
كيف يعني ما تتفق وياي؟!, الكلمة ما لها اي معنى في المعاجم اللغوية, لا يوجد لها ترجمه!, وكل الترجمات تظهر على انها لفظ!, والا بالله عليك انت شفت كلمة بكلوريوس في قاموس اللغة العربية! :nosweat: , ما عندنا هالكلمة في لغتنا العربية, اذا هي لفظ وليست ترجمة!, واذا اردت فبامكانك تبحث عنها.

أنا قصدت مثل ما يوجد لفظة تدل على المستوى التعليمي في الجامعة "Bachelor" المفروض تقابلها لفظة بالعربي لمثل المرحلة تحمل مثل المعنى، ولكون هذا صعب لكل المستويات فنكتفي بتعريب الكلمة فقط "بكالوريوس" ..
و حالياً هذي الكلمة متدوالة عند العرب فهي اكتسبت معنى لغوي، أو تقدر تستخدم أي كلمة ثانية مثل ما قلت إبتدائي .. :RpS_lol:


كأنه حولتون الموضوع لتصحيح أخطاء و نقاش:nosweat:
عجبني تحليلكم على العموم:RpS_tongue:

عبارتن طردة :RpS_sleep:

عشان لا تقولون غيرنا الموضوع ..

انشالله كنت خوش ش ع كرسيكم الحليو
 


المسامحة حجية ازهار الخلود اذا ضايقناش >انا كنت ولازلت امزح :nosweat:

خلاص اسف >لا للتحجج فيه :tears:
>مع اني كنت برد عليه بس خلاص نجفت :RpS_wink:


انزين تمزح وما تراعي مشاعر غيرك ؟!, فانت تضحك وانا اتألم ؟! :RpS_crying: , خاف الله له !




هههه !, لا والله اختنا ازهار الخلود سحبت منحنى الكلام الى الجد وبدأت تتأسف وتعتذر وانت رحت وراها ! :nosweat::RpS_laugh: , بس خلاص عطل الكلام في الموضوع, سيتم اغلاقه عند هذه النقطة.


ازهار الخلود, لا والله خيو نمزح مثل ما قلت لك, بس حبيت امدد كمية المزاح مع اخونا مارد المصباح, حسيته مضايق من كثر هالقعده بروحه داخل المصباح, قلته اتفاكه وياه قبل لا يستجن من هالغوري اللي قاعد فيه!.
 
oxtEjv.jpg


انا قاعدة يعديل الصورة :eek:
 
والله انا لست مع اطلاق كلمة الشنب للمديح, :RpS_sleep: , واقف مع رأي حلاقته, ازالته, وممارس لرأيي.

ايه صح حتى هذه الكلمة, ولذلك قلت في ردي, ان كثير من المصطلحات المستخدمة عندهم هي على هذه الحال, وبعضها نقلوها لنا, ونحن في البزنز في بعض المواد نستخدم بعض المصطلحات والرموز اللي تكون من هذا القبيل.

انت من وين جايب هالمعلومة؟! اعترف, اكيد من مووضوعك الرئيسي!

هههههههههههههههههه , ويكيبيديا و جوجل ما يقصرون :shiny::RpS_lol:
 
لا, قاعد استخدم كمبيوتر للدخول للمنتدى, فالكتابة جدا سهلة, بعكس اغلبكم, يستخدم الاجهزة الذكية, الهواتف, للدخول والكتابة, فتكون القراءة والكتابة مرهقة بالنسبة له.

رحم الله والديك.. D:
وَأخيرًا حسيت إنه فيه أحد يحس فينا ههههه
 
عجبني نقاشكم على الكلمة.. كان جميل ومفيد، لوما يعني صار توجُّه إلى الخلاف..

أخاف أقول رايي وتشبّون أو شسمه، بس بقوله ومو لتأجيج النقاش أو ما شابه مجرّد رأي..

المهم بحاول باختصار..
اللغات تاخذ أحيانًا من بعضها البعض، وهذا طبيعي، لعوامل متعددة! ذلك نلاحظ وجود الكثير من الكلمات الأعجمية اللي صار ليها معنى في اللغة العربية..

وهناك أيضًا نقطة أخرى مثل ( التعريب ) أي معناه: وضع الكلمة الأعجمية على العربية..
مثلًا أبسط شيء ( الفيسبوك، الإنستغرام ... الخ )
لما بنترجم كلمة فيسبوك ممكن تطلع لينا وجه الكتاب! بس هي معناها مستحدث على انه موقع من مواقع الاتصال الاجتماعي وو.....
فلذلك المعاجم لن تحتوي على الكلمات الحديثة..! ولربما كلمة ( بكالوريوس ) شبه حديثة.. ولها أصول غير عربية، وعندما تترجم قد يكون أقرب المعاني ( درجة أولى / ابتدائي.. ) كما ذكر أخونا..

هناك كلمات أعجمية قديمة ولكن صار ليها معنى لغوي مع مرور الزمن، بل وأصبح لها وزن عربي لما استُخدمت في اللغة العربية مثل: القرطاس، الدرهم، الياقوت، الكرسي..

مثال على نقطة أخيرة، بالأحرى مجرد تلميح للتفكير، الكمبيوتر بالعربية يقولون إنه ( حاسوب ) مع الرغم إنه ما يقول فقط بعملية الحوسبة أو الحساب..
 
مثال على نقطة أخيرة، بالأحرى مجرد تلميح للتفكير، الكمبيوتر بالعربية يقولون إنه ( حاسوب ) مع الرغم إنه ما يقول فقط بعملية الحوسبة أو الحساب..

يقول لو يقوم ؟ :RpS_lol:
شكله كمبيوترها يحب يسولف وياها
smilie%20%2851%29.gif

 
انزين تمزح وما تراعي مشاعر غيرك ؟!, فانت تضحك وانا اتألم ؟! :RpS_crying: , خاف الله له !




هههه !, لا والله اختنا ازهار الخلود سحبت منحنى الكلام الى الجد وبدأت تتأسف وتعتذر وانت رحت وراها ! :nosweat::RpS_laugh: , بس خلاص عطل الكلام في الموضوع, سيتم اغلاقه عند هذه النقطة.


ازهار الخلود, لا والله خيو نمزح مثل ما قلت لك, بس حبيت امدد كمية المزاح مع اخونا مارد المصباح, حسيته مضايق من كثر هالقعده بروحه داخل المصباح, قلته اتفاكه وياه قبل لا يستجن من هالغوري اللي قاعد فيه!.

انزين مب زين لكن مزح وايد لازم بحدود
مرة خلاص كفاية حتى ضحك وايد مب زين
يميت القلب
:RpS_lol: خاطري اعرف تسميه اسمه
شنو المناسبة ها مارد
 
انزين مب زين لكن مزح وايد لازم بحدود
مرة خلاص كفاية حتى ضحك وايد مب زين
يميت القلب
:RpS_lol: خاطري اعرف تسميه اسمه
شنو المناسبة ها مارد

مناسبة ويش ؟ :bleh:
بالمناسبة الضحك يقوي القلب :RpS_wink:
 
عندك امنيات وايد فبتستخدم

المصباح ع دفعات

أمم أتوقع يمكن معلومتك خطأ

لأن سامعة محاضرة جذي

smilie%20%283%29.gif


اسئلي حجي قوقل >من ناحية علمية الضحك مفيد للقلب ،بس من ناحية دينية اعتقد عند اخوانا السنة ورد في بعض احاديثهم ان يميت القلب من ناحية روحانية

واقعا جاوبت على هذا السؤال في احد مواضيع المنتدى >كان وش سبب اختيارك لهذا الاسم >بس ما حصلت الموضوع .. الا يشوفه يسوي ليي منشن :tears:

على اي حال كان الغرض بعد محاولات عديدة لاختيار اسماء جاء في بالي هذا الاسم وهو يشير الى ان ما في شي مستحيل بالنسبة ليي >اقدر اسوي كل شي :showoff::shiny:
 


smilie%20%283%29.gif


اسئلي حجي قوقل >من ناحية علمية الضحك مفيد للقلب ،بس من ناحية دينية اعتقد عند اخوانا السنة ورد في بعض احاديثهم ان يميت القلب من ناحية روحانية

واقعا جاوبت على هذا السؤال في احد مواضيع المنتدى >كان وش سبب اختيارك لهذا الاسم >بس ما حصلت الموضوع .. الا يشوفه يسوي ليي منشن :tears:

على اي حال كان الغرض بعد محاولات عديدة لاختيار اسماء جاء في بالي هذا الاسم وهو يشير الى ان ما في شي مستحيل بالنسبة ليي >اقدر اسوي كل شي :showoff::shiny:

اني نظرت ليه من الجانب الديني يعني الروحاني
وفسرته

يعني صح توقعي
 
نور نور الكرسي مارد :shiny:

اول شي ليش اخترت هالنك نيم ؟

شنو اسمك الحقيقي و هل تحب اسمك او لا :bleh:

انت مسجل بالمنتدى من شهر 8 سنة 2012 شمعنى الحين بديت تتفاعل هني؟ نبي السر بالموضوع :bleh:




صدقيني بينور بوجودكم اكثر :whistling:

طبعا بعد محاولات لاختيار اسم -ما اتذكر ولا اسم منهم- بعدها طرى على بالي .. وهو يرمز الى اني اقدر اسوي كل شي واقدر احقق كل امنية انا اتمناها

الاسم نخليه مجهول الهوية احسن :bleh: ، وانا صغير كنت افكر اغير اسمي >تفلسف جهال :RpS_lol: بس حاليا عاجبني اسمي وافتخر فيه :shiny:

يا دافع البلا :RpS_huh: ما ضل شي عني مخشوش ما طلعوه :detective2:
سلمش الله اول سنة كنت ادرس واشتغل وما كنت اوفر وقت لا لدراستي ولا لاهلي ولا حتى لنفسي ،يومي كان نوم جامعة شغل .. :rolleyes2:
حصلناه :eek:

 
عودة
أعلى أسفل