موقع طلبة جامعة البحرين

يمكنك تصفح الموقع كزائر ولكن ندعوك لتسجيل عضوية خاصة بك لتحصل على كافة الصلاحيات مثل تنزيل ملفات المكتبة وقراءة تعليقات هيئة التدريس وغيرها. يمكنك الحصول على عضوية مجانية بالضغط على زر تسجيل. إذا قمت بالتسجيل مسبقا فيمكنك الضغط على زر دخول.

تسجيل دخول
  • قسم المكتبة الجامعية مغلق مؤقتا بعد الاستهداف التي تعرضت له بعض خدمات أمازون في البحرين، جاري استرجاع الملفات ونقلها إلى سيرفرات جديدة وسيتم بعدها اعادة افتتاح المكتبة

تقييم ✓

- اسم العمل: Pinocchio | بينوكيو
- سنة الإنتاج: 2014
- النوع: مسلسل كوري | دراما - رومانسي - كوميدي


- الرأي الشخصي:
أجمل مسلسل شاهدته في حياتي حتى الآن، بل إنه من الظلم مقارنته بما سبق وشاهدت. لو كنت سأروج لهذا العمل سأقول: مسلسل مُعد للأذكياء، سريعي البديهة وشديدي الملاحظة.


قصة رائعة جدا، مكوّنة من كل ما يحتاجه المشاهد في عمل تلفزيوني: الفائدة، المشاعر. أسلوب إعطاء الدروس راق ومميز ولم يكن بطريقة التلقين العادية المملة. الأحاسيس متدفقة.. لم أستطع حبس دموعي في بعض المواقف، كما لم أستطع منع نفسي من الضحك في مواقف أخرى.
( بالطبع لست أفضل سرد الأحداث، ليس لأني لا أود حرقها وحسب.. إنه واحد من الأعمال التي أشعر بالغيرة لأن فكرة مشابهة لم تراودني لكتابة قصة. فقط أذكر سبب تسمية المسلسل الذي في جوهره عن المراسلين: بينوكيو.. متلازمة " افتراضية / خيالية " الشخص المصاب بها غير قادر على الكذب، فكلما كذب أصابه " الفواق / الحازوقة "، وهكذا كانت بطلة المسلسل. )

تركيبة فريدة من الشخصيات، لكل شخصية سماتها الواضحة، المحددة، والمميزة.. طريقة مبهرة لجعل كل ممثل حقيقة كاملة في المسلسل. انتقاء مذهل بحق بدءا من الشخصية على الورق وحتى اختيار الممثل ومظهره.

أحداث لا تهدأ وتيرتها - إلا بقدر الحاجة - ولا تجلب الملل أبدا على مدار 20 حلقة. أعتقد أنني منذ وصلت إلى الحلقة العاشرة كنت أترقب النهاية، إذ أنني كنت أتساءل: ما الذي سيأتي بعد؟ وكم أثارت الحلقات التالية إعجابي. أحداث تتشابك وتتعقد لأنها تنبع من تعقيد فعلي لا من مماطلة إخراجية.

الإخراج.. كان أروع ما في المسلسل بلا شك. مخرج يتقن جيدا كيفية اللعب مع الجمهور. تارة يسبغ على المشاهد بالمعلومات وتارة يبخل، لكنه لم يغفل عن إعطاء اللمحة ولو لمرة واحدة. لا شيء يحدث في هذا المسلسل حسب مزاجية مؤلفه ومخرجه من فراغ.. كل شيء معد ومخطط له.. لا مجال للصدفة، الأخطاء، ولا التبريرات الضعيفة. قد يسخر أحيانا من انتباه المشاهد، لكنه لن يضحك عليه أبدا.






- التقييم من 10:
9.5/10


- اسم العمل: I Hear Your Voice | أنا أسمع صوتك
- سنة الإنتاج: 2013
- النوع: مسلسل كوري | دراما - رومانسي - كوميدي - جريمة

- الرأي الشخصي:

في الحقيقة هذا آخر مسلسل شاهدته في العطلة الصيفية، لكنني ترددت في الكتابة عنه. عندما بدأت في مشاهدته كنت أبحث عن أعمال لمؤلف المسلسل السابق " بينوكيو ": Park Hye-Ryun ومخرجه: Jo Soo-Won.. فوجدت هذا المسلسل المشترك بينهما أيضا " أنا أسمع صوتك " والجميل وجود عدد من طاقم التمثيل في المسلسلين بما في ذلك بطلهما: Lee Jong suk.

وبالنظر لهذه المعلومات حول العمل كنت متيقنة بنسبة 100% أنه سيكون رائعا جدا حتى قبل مشاهدته، ولكن من جهة أخرى وبالنظر لسنتي الإنتاج يبدو أنني لم أشاهدهما على الترتيب الصحيح؛ ليس للترابط بينهما.. ولكن بطبيعة الحال بل بأفضل الأحوال - وهذا ما يشفع للمسلسل بنظري- أن يكون مسلسل " بينوكيو" المنتج في 2014 أفضل من " أنا أسمع صوتك " المنتج في 2013. أعتقد أنه كان بالإمكان أن يبهرني هذا المسلسل أكثر مما فعل، لو أنني شاهدته أولا.

القصة رائعة هنا أيضا، ومزيدا من الميلودراما وعناصر الخيال الأخرى كذلك مسكوبين جيدا في قالب درامي بحت ومتماسك، حتى كأنك تنسى حقيقة أن الخيال في المسلسل " في المسلسلين " خيال. - وهنا أيضا لن أسرد القصة، إنما أذكر السمة البارزة وهي قدرة البطل على قراءة الأفكار عند النظر لعيون الآخرين. -

كيف يستطيع المؤلف كتابة مجموعة من الأقصوصات البسيطة والصغيرة لجعلها محركات فعّالة لقصة كبيرة وعميقة في نمط فريد وغير متكرر؟ ثم كيف يأتي المخرج ليرتب هذه الأقصوصات بأفضل ما ينبغي لعرض أعمال أقل ما يمكن القول عنها أنها مدرسة متكاملة في الإخراج. ولا أود تكرار حديثي الذي ذكرته في التقييم السابق، كما هو الحال مع العديد من الإيجابيات الأخرى.

الشيء الذي جعلني أفكر كثيرا في هذين " المؤلف والمخرج " هو أنني تخيلت أنهما جلسا مع بعضهما البعض يتابعان حلقات هذا المسلسل وعند نهايته نظرا لبعضيهما وهزّا رأسيهما إشارة للوصول إلى مسلسل جديد هو " بينوكيو ". كنت واقعة في غرام كونهما لا ينسيان ما يفعلانه خلال العمل الواحد، وهذا دليل الإتقان في الأدب، السينما، والأعمال التلفزيونية.. لكن بدا أنهما لم ينسيا ما قاما به خلال العملين معا؛ إذ وجدت عددا من المواقف والأحداث الصغيرة المشتركة بين المسلسلين رغم الاختلاف الجوهري بينهما.. وهذا ما كنت أستحسنه حينا وأمقته أحيانا أخرى.
وعلى الرغم من وجود تشابه لم يعجبني.. فثمة الكثير من التشابه الذي أعجبني، وعلى رأسه: إمكانية التركيز على مهنة معينة " المراسل في بينوكيو والمحامي في أنا أسمع صوتك " بدرجة يتمنى المشاهد أن تكون هذه مهنته. والموضوع الأهم هو مع وجود التشابه إلى أن القصص تكبر وتنمو كل واحدة مختلفة عن الأخرى.. وهذا لن يقل عن درجة رفيعة جدا من الذكاء والعبقرية.

النقطة التي جاءت في هذا المسلسل أقل منها في مسلسل بينوكيو بوضوح شديد هي كمية المشاعر والأحاسيس والكيفية التي تتدفق بها.


- التقييم من 10:
9/10
 
التعديل الأخير:

* اسم العمل:
لُعبَة الكذب - liar game



* النوع:
مسلسل كوري دراما، غموض، نفسي تحليلي، ذكاء.

* وصلة لتحميل أو متابعة العمل:
http://parkmervetonline.blogspot.de/search/label/Liar Game?&max-results=12

* القصة:
فتاة يخلونها تلتحق ببرنامج لعبة، هذي اللعبة فيها أشخاص وفيها تعامل بالمال، بحيث إنّ لازم تفوز بالغش والخداع والكذب، لكن هذي الفتاة طيبة وبريئة وواضحة من ملامحها، لكنها تحتاج للمال بهدف إنها تخلي أبوها اللي هرب من ديونه يرجع عقب ما تدفع الديون.. فشلون بتتمكّن من إنها تلعب في هذي اللعبة؟!


* تعليقات :
عجبني، كانت الأحداث مشوقة بحيث من يفوز وشلون، خصوصًا إن بعض الاستراتيجيات في ألعاب المسابقة تقوم على الكذب والحيلة، فكانت هناك مشاهد ممزوجة بالصدق والثقة ومشاهد أخرى فيها الكذب والخيانة.. لكن بشكل عام كان هناك أحداث كثيرة غير متوقعة، واستمتعت بمشاهدة الدراما. نقطة وحيدة ما عجبتني وهي آخر مشهد، ولكنه جيّد أيضًا في مثل الوقت. الإخراج كان جيّد أيضًا، كتقييم: 9.5/10
 
* اسم العمل:
لُعبَة الكذب - liar game



* النوع:
مسلسل كوري دراما، غموض، نفسي تحليلي، ذكاء.


* وصلة لتحميل أو متابعة العمل:
http://parkmervetonline.blogspot.de/search/label/Liar Game?&max-results=12

* القصة:
فتاة يخلونها تلتحق ببرنامج لعبة، هذي اللعبة فيها أشخاص وفيها تعامل بالمال، بحيث إنّ لازم تفوز بالغش والخداع والكذب، لكن هذي الفتاة طيبة وبريئة وواضحة من ملامحها، لكنها تحتاج للمال بهدف إنها تخلي أبوها اللي هرب من ديونه يرجع عقب ما تدفع الديون.. فشلون بتتمكّن من إنها تلعب في هذي اللعبة؟!


* تعليقات :
عجبني، كانت الأحداث مشوقة بحيث من يفوز وشلون، خصوصًا إن بعض الاستراتيجيات في ألعاب المسابقة تقوم على الكذب والحيلة، فكانت هناك مشاهد ممزوجة بالصدق والثقة ومشاهد أخرى فيها الكذب والخيانة.. لكن بشكل عام كان هناك أحداث كثيرة غير متوقعة، واستمتعت بمشاهدة الدراما. نقطة وحيدة ما عجبتني وهي آخر مشهد، ولكنه جيّد أيضًا في مثل الوقت. الإخراج كان جيّد أيضًا، كتقييم: 9.5/10
+ @إيقاع جاني فضول ويش يحببكم في المسلسلات الكورية :RpS_wink: يمكن تعجبني بعد:eek:... بس ما أعتقد بصير :RpS_lol: قبل كنت اطالع افلام يابانية(مدبلجة للإنجليزية، مترجمة للعربية) بس وقفت لأن مشاهد ما تناسبني :RpS_glare: (منعوني منهم بختصار كان عمري 12 سنة جدي :RpS_lol:) بس حاليا ما اطيق المسلسلات عن بكرة ابيها :whistling:
----------
اسم العمل: the hobbit
النوع: فلم خيال، اكشن، مغامرة، دراما
تعليق: فلم للي يحبون الخيال واجد نفس (harry potter) وصراحة الفلم عجيب :RpS_love: انصح بمشاهدته:rolleyes2: + ليه اجزاء وبكون ليه اجزاء زيادة بعد
 
+ @إيقاع جاني فضول ويش يحببكم في المسلسلات الكورية :RpS_wink: يمكن تعجبني بعد:eek:... بس ما أعتقد بصير :RpS_lol: قبل كنت اطالع افلام يابانية(مدبلجة للإنجليزية، مترجمة للعربية) بس وقفت لأن مشاهد ما تناسبني :RpS_glare: (منعوني منهم بختصار كان عمري 12 سنة جدي :RpS_lol:) بس حاليا ما اطيق المسلسلات عن بكرة ابيها :whistling:
----------
اسم العمل: the hobbit
النوع: فلم خيال، اكشن، مغامرة، دراما
تعليق: فلم للي يحبون الخيال واجد نفس (harry potter) وصراحة الفلم عجيب :RpS_love: انصح بمشاهدته:rolleyes2: + ليه اجزاء وبكون ليه اجزاء زيادة بعد
دعاية لجزء من الفلم
 
ذكاء!!، شي جديد!!، شكله صدق شي يعني بجرب في عطلة منتصف الفصل ببدي "بينوكيو" :rolleyes2:
الذكاء المقصود كما أوضحت في ردودي السابقة، هو ذكاء في الحبكة، الأحداث، التمثيل، الإخراج إلخ. فإذا لم تكن مهتما بهذه الأمور من الأصل، وتتابع المسلسلات كمشاهد بسيط وعادي إن صح التعبير - وأرجو أنك لست كذلك - لا تنتظر أن تبهرك، رغم أنني أتوقع أن بينوكيو سيفعل على أية حال. اختيار " ذكي ". :icon30:
 
الذكاء المقصود كما أوضحت في ردودي السابقة، هو ذكاء في الحبكة، الأحداث، التمثيل، الإخراج إلخ. فإذا لم تكن مهتما بهذه الأمور من الأصل، وتتابع المسلسلات كمشاهد بسيط وعادي إن صح التعبير - وأرجو أنك لست كذلك - لا تنتظر أن تبهرك، رغم أنني أتوقع أن بينوكيو سيفعل على أية حال. اختيار " ذكي ". :icon30:
بالعكس احب ان تكون الحبكة قوية حتى ان جانب كبير من تقييمي لأي عمل هو مدى تعقيد وتسلسل وترابط الاحداث وعلاقة الشخصيات ببعضها :RpS_sleep:
 
أكره المسلسلات بشدة :wait2:
 
دعاية لجزء من الفلم
طبعا الفلم ليه 6 أجزاء منقسمين لقصتين

ثلاثة أجزاء صورت من 2001 إلى 2003
The Fellowship of the Ring
The Two Towers
The Return of the King

وثلاثة صورت من 2012 إلى 2014
An Unexpected Journey
The Desolation of Smaug
The Battle of the Five Armies
وما يندره يمكن ينزلون جزء جديد :blush-anim-cl:
طبعا هو في الأصل قصة مكتوبة (للأمانة ما قريتها):
رابط القصة من Amazon:
http://www.amazon.co.uk/The-Hobbit-J-R-Tolkien/dp/0007525494
 
وبما إني داشة..

الأسبوع الماضي كنت بدخل وبكتب عن تقييمي لكتاب مسرحيّة (هاملت) المشهورة لويليام شكسبير بس صرت أأجل وذكرت أحين
ما عندي الكتاب - مستعار - فما أعرف بياناته ولا أتذكرها عدل

كانت قراءتي للكتاب سريعة وعجلة فما اتأثّرت بها واجد، يمكن لو إني عطيت الكتاب حقّه لكان شعوري أكبر ويّ المؤلّف..
عجبتني المسرحية بشكلٍ عام، أفكار شكسبير كانت جيّدة، والانطباع الأكبر حولها أنها جادّة وواقعيّة.. حبكتها ممتازَة أيضًا.
كنت أتخيّل المشاهد على المسرح طول المسرحية، استمتعت بالقراءة.. تقييمي الشخصي 9/10
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اسم العمل: thor
اعلان للفلم:
التعليق:
الفلم ليه جزئين طالعت واحد مو مدكر اي واحد بس حسيت انه الفلم الثاني نسخة من الاول :RpS_wink:
التقييم:
7.7/10
 
- اسم العمل: I Hear Your Voice | أنا أسمع صوتك
- سنة الإنتاج: 2013
- النوع: مسلسل كوري | دراما - رومانسي - كوميدي - جريمة

- الرأي الشخصي:

في الحقيقة هذا آخر مسلسل شاهدته في العطلة الصيفية، لكنني ترددت في الكتابة عنه. عندما بدأت في مشاهدته كنت أبحث عن أعمال لمؤلف المسلسل السابق " بينوكيو ": Park Hye-Ryun ومخرجه: Jo Soo-Won.. فوجدت هذا المسلسل المشترك بينهما أيضا " أنا أسمع صوتك " والجميل وجود عدد من طاقم التمثيل في المسلسلين بما في ذلك بطلهما: Lee Jong suk.

وبالنظر لهذه المعلومات حول العمل كنت متيقنة بنسبة 100% أنه سيكون رائعا جدا حتى قبل مشاهدته، ولكن من جهة أخرى وبالنظر لسنتي الإنتاج يبدو أنني لم أشاهدهما على الترتيب الصحيح؛ ليس للترابط بينهما.. ولكن بطبيعة الحال بل بأفضل الأحوال - وهذا ما يشفع للمسلسل بنظري- أن يكون مسلسل " بينوكيو" المنتج في 2014 أفضل من " أنا أسمع صوتك " المنتج في 2013. أعتقد أنه كان بالإمكان أن يبهرني هذا المسلسل أكثر مما فعل، لو أنني شاهدته أولا.

القصة رائعة هنا أيضا، ومزيدا من الميلودراما وعناصر الخيال الأخرى كذلك مسكوبين جيدا في قالب درامي بحت ومتماسك، حتى كأنك تنسى حقيقة أن الخيال في المسلسل " في المسلسلين " خيال. - وهنا أيضا لن أسرد القصة، إنما أذكر السمة البارزة وهي قدرة البطل على قراءة الأفكار عند النظر لعيون الآخرين. -

كيف يستطيع المؤلف كتابة مجموعة من الأقصوصات البسيطة والصغيرة لجعلها محركات فعّالة لقصة كبيرة وعميقة في نمط فريد وغير متكرر؟ ثم كيف يأتي المخرج ليرتب هذه الأقصوصات بأفضل ما ينبغي لعرض أعمال أقل ما يمكن القول عنها أنها مدرسة متكاملة في الإخراج. ولا أود تكرار حديثي الذي ذكرته في التقييم السابق، كما هو الحال مع العديد من الإيجابيات الأخرى.

الشيء الذي جعلني أفكر كثيرا في هذين " المؤلف والمخرج " هو أنني تخيلت أنهما جلسا مع بعضهما البعض يتابعان حلقات هذا المسلسل وعند نهايته نظرا لبعضيهما وهزّا رأسيهما إشارة للوصول إلى مسلسل جديد هو " بينوكيو ". كنت واقعة في غرام كونهما لا ينسيان ما يفعلانه خلال العمل الواحد، وهذا دليل الإتقان في الأدب، السينما، والأعمال التلفزيونية.. لكن بدا أنهما لم ينسيا ما قاما به خلال العملين معا؛ إذ وجدت عددا من المواقف والأحداث الصغيرة المشتركة بين المسلسلين رغم الاختلاف الجوهري بينهما.. وهذا ما كنت أستحسنه حينا وأمقته أحيانا أخرى.
وعلى الرغم من وجود تشابه لم يعجبني.. فثمة الكثير من التشابه الذي أعجبني، وعلى رأسه: إمكانية التركيز على مهنة معينة " المراسل في بينوكيو والمحامي في أنا أسمع صوتك " بدرجة يتمنى المشاهد أن تكون هذه مهنته. والموضوع الأهم هو مع وجود التشابه إلى أن القصص تكبر وتنمو كل واحدة مختلفة عن الأخرى.. وهذا لن يقل عن درجة رفيعة جدا من الذكاء والعبقرية.

النقطة التي جاءت في هذا المسلسل أقل منها في مسلسل بينوكيو بوضوح شديد هي كمية المشاعر والأحاسيس والكيفية التي تتدفق بها.


- التقييم من 10:
9/10
وين اطالع هل مسلسل :rolleyes2:
 
- اسم العمل: The Time We Were Not In Love | The Time I Loved You
" المسلسل موجود بالاسمين لا أعرف أيهما الأصلي "
- سنة الإنتاج: 2015
- النوع: مسلسل كوري | رومانسي - كوميدي

- الرأي الشخصي:
القصة عن علاقة صداقة قديمة أو لنقل طويلة بين رجل وامرأة هما بطلا المسلسل
، صداقة جميلة رغم كل شيء.. إلى أي مدى تكون الصداقة بين الجنسين؟ وهل تتحول هذه الصداقة إلى حب؟ هل يجب أن تكون هناك تنازلات على حساب الصداقة إن أرادها حبا؟ أم تبقى كما هي؟

تسلسل الأحداث كان ممتعا ومشوقا أحيانا، ومملا جدا في أحيان أخرى. تركيبة الشخصيات تميل إلى العادية والمعتادة ومنحنى تشخيصها وسلوكها متوقع جدا.
باختصار.. على الرغم من أنه لم يكن مسلسلا سيئا إلا أنه لم يكن مبهرا أو مميزا كذلك.


- التقييم من 10:

6.5/10
 
- اسم العمل: You're All Surrounded
- سنة الإنتاج: 2014
- النوع: مسلسل كوري | دراما - رومانسي - كوميدي - أكشن - غموض

- الرأي الشخصي:
" مسلسل وهقني.. كنت أبي أكمله في أقصر وقت ممكن "

أعتقد هذه العبارة كافية لوصف المسلسل.
القصة عن طفل تُقتل والدته وهو في عمر 15 ليكبر فيصبح محققا.. تبدأ أحداث المسلسل بشكل كوميدي جدا، ثم تتعقد شيئا فشيئا.


- التقييم من 10:

9/10

 
- اسم العمل: The help
- سنة الإنتاج: 2011
- النوع: فيلم | دراما

- الرأي الشخصي:
عن العنصرية، العرقية، الأبيض والأسود.. وأنواع المعاملات القاسية جدا التي تتعرض لها خادمات " سود " من قبل سيدات " بيض ".

ما هو صوتهن؟ ما الذي يردن قوله ويمنعهن الخوف؟ قصصهن الكثيرة.. المليئة بالوجع، الفقد، الخسارة التي أقساها خسارة الكرامة، والتعرض للإهانة فقط لأنهن لم يخلقن بجلد أبيض.
وكيف تكون هنالك شابة من " البيض " ربتها خادمة، تتخرج من الجامعة وحين تعود لمدينها لا تتقبل الوضع المزري الذي يمرون به.

قصة مؤثرة جدا.. وفيلم يجعل مشاعرك ترتبط بالشخصيات.
واحد من الأفلام المُعدة لوخز الإنسانية.


- التقييم من 10:
8.5/10
 
- اسم العمل: sense and sensibility
- سنة الإنتاج: 1995
- النوع: فيلم | دراما - رومانسي

- الرأي الشخصي:
هذا الفيلم أيضا يمثل واحدة من روايات جين أوستن، تدور هذه الرواية في محور بارز هو الزواج ممن نحب، بل الزواج عموما، كبعض روايتها الأخرى.

العقل والعاطفة في صورة أختين كل واحدة منهما تتصرف بما يناقض الأخرى في الحب، الانفعال، التعبير، السلوك.

فيلم سلس ، هادئ، وغني بالمشاعر، الحب، والحكمة.


- التقييم من 10:
7/10
 
- اسم العمل: one day
- سنة الإنتاج: 2011
- النوع: فيلم | دراما - رومانسي

- الرأي الشخصي:
القصة والفيلم كلاهما في المستوى العادي والرتيب، عن شاب وفتاة يتعارفان ليلة حفلة التخرج فتنشأ بينهما علاقة فيما يشبه الصداقة، صداقة متروكة للزمن كيف يؤطرها. نعم، لعبة الفيلم كلها كانت في تمرير الزمن وفق المشاهد.. كيف يقرّب، كيف يباعد، كيف يغيّر.

النهاية غير شافية أبدا.. لم أجد فيها ما يستحق الإعجاب.


- التقييم من 10:
6/10
 
- اسم العمل: something borrowed
- سنة الإنتاج: 2011
- النوع: فيلم | دراما - رومانسي

^ هم حاطينه كوميدي مو دراما، بس أني ما شفت الكوميديا :c1:.

- اسم العمل: this means war
- سنة الإنتاج: 2012
- النوع: فيلم | كوميدي - رومانسي - أكشن

^ إن يا زعم أكشن اشوي :c1:.



- الرأي الشخصي:

تعمدت أن أشاهد هذين الفيلمين أحدهما بعد الآخر وأنا أضع أسماء بعض الأفلام على قائمة " للمشاهدة "؛ وذلك لتشابه القصص؛ فالأول عن صديقتين في حب رجل واحد، والثاني عن صديقين في حب امرأة واحدة.
في الحقيقة شاهدتهما غير مهتمة بالقصة وغير مهتمة كذلك بالفيلم وتقنيات العمل السينمائي. كنت أبحث فقط في مظهرة سلوك الشخصيات، الحالة النفسية، المستوى الفكري، تحكيم القلب والعقل في اتخاذ القرارات.. في مقارنة بين الرجل والمرأة عند المواقف ذاتها: الوفاء للصديق والتضحية بالحب، نيل الحب والتضحية بالصديق، الاختيار بين شخصين يحبانك، من الأنسب؟ ما الأنسب؟
حتى الجو العام للفيلم كان مختلفا في كل واحد، وأرى في ذلك أيضا ارتباطا بالاختلاف في طبيعة الجنسين.


تفهمت اختيار الرجل لإحداهما، لكني لم أستطع الوصول تماما لدافع المرأة في اختيار أحدهما سوى الرغبة في خلق نهاية سعيدة لجميع شخصيات الفيلم، أم أن النساء يصعب فهمهن حقا؟

رغم وجود عدد من النقاط السلبية في كليهما.. استمتعت بالمشاهدة والمقارنة.



- التقييم من 10:
للأول: 6.5/10

للثاني: 6/10
 
التعديل الأخير:
- Boys before flowers
مسلسل كوري دراما، رومانسي، كوميدي
أظن إنتاجه من عام 2008

أول ما لفتني حق أطالعه إن يحتوي مثل القصة اللي طالعتها في أنمي من قبل..
ففكرت أطالعه على أساس أجوف الفرق بينه وبين الأنمي.
وبالفعل عجبني هو أكثر بصراحة، يمكن لأن الأنمي ما حسيته يضبط المشاعر كثر المسلسل
ويمكن بعد لسبب إن الأنمي كان مكثّر في الخيال لدرجة الفناتك غير المعقولة، بينما المسلسل وإن كان خيالي لكنه اتميّز بواقعية أكثر مقارنةً بالأنمي
وحتى البداية والنهاية حسّيتها كلّش غير
بس الفكرة مالت الاثنين: الأنمي والمسلسل بشكل عام مألوفة جدًا..
مستقبلًا يمكن أطالع المسلسل الياباني ما أدري الفلم اللي يدور على مثل القصّة على أساس أجوف المقارنة بينهم، ويمكن لا.


التقييم الشخصي: 8.5/10
 
عودة
أعلى أسفل